غلق باب الترشح للانتخابات اليوم

سيف بن زايد يدعم ترشيح الرميثي لعضوية «الآسيوي»

  • الصورة :
  • الصورة :
صورة
ت + ت - الحجم الطبيعي

ثمن الفريق سمو الشيخ سيف بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية رئيس نادي بني ياس مباركة سمو الشيخ هزاع بن زايد آل نهيان مستشار الأمن الوطني الرئيس الفخري لاتحاد كرة القدم، واختياره محمد خلفان الرميثي الرئيس السابق لمجلس إدارة اتحاد الكرة لخوض انتخابات عضوية المكتب التنفيذي للاتحاد الآسيوي ممثلاً لدولة الإمارات.

وأشاد سموه باختيار الرميثي لما يتمتع به من خبرات عالية بجانب إسهاماته الكثيرة في كرة الإمارات ومتابعته الحثيثة لكرة القدم الآسيوية ودراياته بما يواجهها من تحديات.

من ناحية أخرى يغلق اليوم باب الترشح لانتخابات الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، ويتوقع أن يخلو اليوم الأخير من أية مفاجآت، بعد أن كشفت الاتحادات الأهلية عن أسماء مرشحيها خلال الأيام الماضية، حيث يرجح ألا يترشح أحد في مواجهة الشيخ سلمان بن إبراهيم رئيس الاتحاد الحالي المتجه للفوز بالتزكية لولاية جديدة تستمر حتى عام 2019، ومن المقرر أن تستضيف البحرين اجتماع الكونغرس الآسيوي لإجراء الانتخابات يوم 30 أبريل المقبل.

ترشيح الرميثي

وأعلنت الاتحادات عن أسماء مرشحيها خلال الأيام الماضية، حيث رشح اتحاد الكرة محمد خلفان الرميثي رئيس الاتحاد السابق، لعضوية المكتب التنفيذي،وأكد اتحاد الكرة برئاسة يوسف السركال دعم الترشيح والعمل على تعزيزه مع باقي الاتحادات الآسيوية خلال الفترة المقبلة، وقام مندوب عن الرميثي بتقديم أوراقه باليد إلى الاتحاد الآسيوي، وستتم خلال الأيام المقبلة عملية الدعاية.

تنفيذي "فيفا"

وستتم في بداية عملية الاقتراع الآسيوية، حسم ترشح الشخصيات لمقعدي المكتب التنفيذي للاتحاد الدولي، حيث توجد حتى الآن 3 شخصيات مرشحة، الأول القطري سعود المهندي المرشح لمنصبي نائب الرئيس وعضو المكتب التنفيذي "فيفا"، والشيخ أحمد الفهد مرشح الاتحاد الكويتي لمنصب المكتب التنفيذي للاتحاد الدولي، وهناك مرشح ثالث ياباني، ومن يحقق الفوز، في تنفيذي الدولي سيتم اختياره للتنفيذي الآسيوي.

وفي حال فوز أحمد الفهد أو سعود المهندي بمقعد في تنفيذي الفيفا، سيتم خصم هذا المقعد من إجمالي أعضاء المكتب التنفيذي عن غرب آسيا، وفي حال فوز الاثنين سيتم خصم مقعدين من مقاعد تنفيذي الآسيوي. وتجرى انتخابات المكتب التنفيذي بعد الاقتراع على مقعدي تنفيذي الاتحاد الدولي.

5

رشحت اتحادات غرب آسيا 5 مرشحين حتى أمس لعضوية المكتب التنفيذي للاتحاد الآسيوي عن منطقة غرب آسيا، حيث رشح اتحاد الإمارات اللواء محمد خلفان الرميثي، وكان الاتحاد القطري أول من أعلن رسمياً عن ترشيح نائب الرئيس سعود المهندي لمنصبي نائب الرئيس وعضو المكتب التنفيذي لـ "فيفا"، ورشحت الكويت أحمد الفهد للمنصبين، كما أعلن رئيس الاتحاد اللبناني هاشم حيدر ترشحه رسمياً، وحسم الاتحاد السعودي أمر ترشح ممثله باختيار رئيسه أحمد عيد خلفاً للدكتور حافظ المدلج.

دعم من نادي الجزيرة

 أصدر نادي الجزيرة بياناً أمس أكد فيه دعمه الكامل لترشيح اللواء محمد خلفان الرميثي لعضوية المكتب التنفيذي "الآسيوي" ، وأكد النادي في بيانه أن الرميثي شخصية رياضية لها وزنها على المستوى المحلي والإقليمي والدولي، وأن وجوده بالاتحاد الآسيوي يدعم الكرة الإماراتية والخليجية.

وأكد البيان، أن الرميثي يملك خبرة طويلة  في الحقل الرياضي، وبكل إعزاز وتقدير تلقت شركة الجزيرة لكرة القدم نبأ ترشيح الرميثي ، بمباركة من سمو الشيخ هزاع بن زايد آل نهيان مستشار الأمن الوطني الرئيس الفخري لاتحاد الكرة. وأكد البيان أن الترشيح جاء في الوقت المناسب وللرجل المناسب.

Email