نتائج مثيرة في الجولة الأولى من بطولة المدارس

دبي الوطنية تتجاوز راجاجيري بعشرة أهداف

اليوم الأول من بطولة مدارس دبي شهد عدداً من النتائج المثيرة - تصوير: محمود الخطيب

ت + ت - الحجم الطبيعي

انطلقت أول من أمس بملاعب مدينة دبي الرياضية مباريات النسخة الثانية من بطولة كأس مدارس دبي لكرة القدم، التي يشارك فيها 2000 طالب وطالبة يمثلون 55 مدرسة بين حكومية وخاصة، وينظمها مجلس دبي الرياضي وشركة انسبيراتوس، وبدعم شركة شيفروليه ، وهيئة المعرفة والتنمية البشرية ومنطقة دبي التعليمية.

ونجح فريق مدرسة دبي الوطنية «فرع البرشاء»، وحامل لقب النسخة الأولى عن فئة الفتيان تحت سن 12، من تجاوز الوافد الجديد في البطولة، فريق مدرسة راجاجيري الدولية الخاصة، بنتيجة 10 أهداف مقابل لا شيء، في لقاء المجموعة الثالثة.

واستهل فريق مدرسة ليسيه فرانسيس الدولية جورج بومبيدو، حامل لقب بطولة كأس مدارس دبي لكرة القدم فئة تحت 16 سنة، بنين، مشوار الدفاع عن لقبه بالفوز بهدف دون رد على فريق مدرسة سلمان الفارسي في المباراة الأولى التي جمعت الفريقين، لحساب المجموعة السادسة، حيث جاء هدف الفوز الوحيد عن طريق ركلة جزاء.

نتائج قوية

وفي منافسات المجموعة الأولى لفئة الفتيان تحت سن 12، تعادل فريقا مدرسة الشافعي، وراشد بن سعيد بنتيجة هدفين لكل منهما، بينما فاز فريق الأهلية الخيرية على فريق مدرسة دلهي الخاصة بنتيجة ( 5 - 0 ) لحساب المجموعة الثانية.

وفي المجموعة الرابعة، نجح فريق الخليج الوطنية من تحقيق الفوز على فريق مدرسة الصديق الإسلامية بنتيجة ( 4 - 0)، فيما تجاوز فريق جيمس مودرن الأكاديمي عقبة مدرسة الوحدة العربية، بنتيجة ( 3 -0 ) لحساب المجموعة الخامسة.

وفي المجموعة السادسة، استطاع فريق المعارف الخاصة، من فك طلاسم دبي الدولية بنتيجة ( 3 - 0 ) ، بينما تمكن فريق مدرسة حتا للتعليم الأساسي، من الفوز بصعوبة على فريق دبي العربية الأميركية بنتيجة هدف يتيم، لحساب المجموعة السابعة.

إثارة كبيرة

وفي منافسات فئة الفتيان تحت سن 14، حقق فريق الثريا الخاصة فوزاً كبيراً على الأرقم، بنتيجة ( 5 -1 ) لحساب المجموعة الأولى، بينما فاز فريق مدرسة دبي الوطنية «فرع البرشاء» على المدرسة الأميركية الدولية بذات النتيجة.

وفي المجموعة الثانية، حقق فريق ليسيه فرانسيس الدولية جورج بومبيدو، بداية قوية، عبر تغلبه على فريق المدرسة اللبنانية الفرنكوفونية بنتيجة ( 4 - 1 )، فيما فاز فريق راجاجيري الدولية على دبي سكولر بنتيجة ( 3 - 0).

وفي المجموعة الثالثة، انتصر فريق جيمس مودرن الأكاديمي على خصمه دبي الدولية «القوز»، بنتيجة (3 - 0)، بينما ضرب فريق دبي العربية الأميركية بقوة، شباك فريق أمباسودور، وبنتيجة ( 5 - 0 ).

وفي المجموعة الرابعة، نجح فريق العالم الجديد في أولى اختباراته، عندما فاز على فريق مردف، بنتيجة (3 - 0)، فيما استطاع فريق دبي الدولية « القرهود » من إيقاف خطورة الأهلية الخيرية، بالنتيجة ذاتها.

وفي المجموعة الخامسة ، فاز فريق جيمس ونشستر على فريق جي أس أس بنتيجة ( 1 - 0 )، بينما فجر فريق الشويفات الدولية مفاجأة كبرى، عبر الفوز على فريق دبي الوطنية «فرع الطوار»، بنتيجة ( 3- 0 ).

وفي المجموعة السادسة، تجاوز فريق الصديق الإسلامية عقبة فريق ويستمنستر بنتيجة ( 3 - 0 )، فيما نجح فريق الأكاديمية الجديدة، من الفوز على فريق دلهي بنتيجة ( 4 - 1 ).

وفي المجموعة السابعة، حقق فريق وينشستر «فرع جبل علي» الفوز على فريق المعارف بنتيجة ( 2 - 0 )، فيما استطاع راشد بن سعيد، والمواكب من التغلب على جي اس اس، والمهلب بنتيجة ( 3 - 0 ) و ( 2 -0 )، لحساب المجموعة الثامنة .

وفي منافسات فئة الفتيان تحت سن 16، حقق فريقا دبي الدولية «فرع القوز»، وفريق الأميركية الدولية، فوزاً كبيراً على وينشستر «فرع جبل علي» ودلهي، بنتيجة ( 6 - 0 ) لحساب المجموعة الأولى.

وفي المجموعة الثانية، تعادل فريقا دبي الدولية «فرع القرهود» والصديق الإسلامية بنتيجة هدف لكل منهما، بينما فاز فريق المواكب على فريق النبراس بنتيجة ( 6 -1 ).

وفي المجموعة الثالثة، أمطر فريق المدرسة اللبنانية الفرنكوفونية مرمى خصمه أمباسدور بـ 12 هدفاً مقابل لا شيء، فيما فاز فريقا الاتحاد «فرع جميرا» والمواكب «فرع القرهود» على جي اس اس والمهلب بنتيجة ( 3 - 0 ) لحساب المجموعة الرابعة.

وفي المجموعة الخامسة، فاز فريق ويستمنسر على فريق المعارف بنتيجة ( 5 - 0 ) فيما تعادل فريق دبي الدولية « فرع الطوار» والضيافة بهدفين لكل منهما.

وفي المجموعة السادسة، انتصر فريق العالم الجديد على الخليج الوطنية بنتيجة ( 2 - 1 )، بينما فاز فريق القديسة مريم الكاثوليكية الثانوية على فريق الوحدة العربية ( 1 - 0 )، لحساب المجموعة السابعة.

وفي المجموعة الثامنة، خسر فريق دبي الوطنية «فرع البرشاء» أمام الأهلية الخيرية بنتيجة ( 1 -0 )، فيما انتصر فريق الشويفات الدولية على الأكاديمية الجديدة بنتيجة ( 3 - 0 ) لحساب المجموعة التاسعة.

حسين مراد يشيد بالمستوى الفني المتميز للاعبين من الجنسين

قال حسين مراد رئيس اللجنة المنظمة لكأس مدارس دبي، بأن اليوم الأول من البطولة، لم تشهد أي مشاكل تذكر، ماعدا تأخر بعض الفرق، وخاصة الجديدة منها، في الوصول بالوقت المحدد إلى الملعب، نظراً لعدم معرفتهم إلى الطرق المؤدية إلى مدينة دبي الرياضية.

وأضاف رئيس اللجنة المنظمة للبطولة، أنه تم إعفاء الفرق المتأخرة هذا الأسبوع، ولكن لو تكررت المشكلة الأسبوع المقبل سيتم اعتبار الفرق خاسرة بنتيجة 3 أهداف.

وأكد حسين مراد، بأن النسخة الحالية للبطولة، يديرها حكام معتمدون من الاتحاد الإماراتي لكرة القدم، مشيداً بالمستوى الفني المتميز الذي قدمه اللاعبون في الجولة الأولى للبطولة.

مبادرة مميزة

من جانبها علقت د. هيا إبراهيم بن سفيان مدير الأنشطة البيئية بمنطقة دبي التعليمية على مباريات اليوم الأول للبطولة بالقول «بطولة كأس مدارس دبي تمثل مبادرة مميزة تتوافق مع رؤية القيادة الرشيدة..

ونهج الدولة في اكتشاف المواهب الشابة، وصقلها وتأهيلها لتمثيل البلاد في المحافل الدولية ومن بينها الأولمبياد المدرسي العالمي، وذلك عبر مشاركة هؤلاء الطلاب في الأولمبياد المدرسي في دولة الإمارات العربية المتحدة».

وأعلن الإسباني ميشيل سالجادو المشرف الفني على البطولة أن الفريق الفني الذي يقوده سيقوم متابعة اللاعبين المميزين خلال البطولة بعد الوقوف على مستوياتهم الفنية، واعداً بالعمل على تطوير المواهب الشابة ودعم اللاعبين المميزين.

منافسة قوية

ومن جانبه، قال محمد صقر، مدرب فريق مدرسة دبي الوطنية، إن البطولة ممتازة من الجانب التنظيمي، والملاعب، بالإضافة إلى مشاركة أكثر من 50 فريقاً من مدارس دبي، مما أعطى المنافسات جواً قوياً من التحدي والإثارة. وأضاف مدرب مدرسة دبي الوطنية، انهم مشاركون في كافة فئات البنين، وأن الحظوظ متساوية مع باقي الفرق الأخرى..

ولكن المهم الاحتفاظ باللقب. وعن الفريق الفائز بالنسخة السابقة، قال محمد صقر، إن الفريق شهد تغييرات كبيرة، خاصة انهم يشاركون للمرة الأولى في فئة تحت سن 12، بينما فريق تحت سن 14 و 16 حدثت فيه تغييرات كبيرة. وأكد مدرب مدرسة دبي الوطنية، أنه في كافة المراحل لديهم محترفون في الأندية الإماراتية، حيث تعتبر المدرسة من أكبر المدارس التي تقوم بتغذية الأندية، خاصة النصر والوصل.

وأضاف محمد صقر، بأن هناك لاعبين وصلوا إلى المنتخبات، ومنهم عبد الله الشامسي، وسيف عبد الحميد، اللذان يلعبان ضمن صفوف نادي الوصل، والمنتخب الوطني.

مستوى عالٍ

ومن جانبه، قال أنيس المجبري مدرب مدرسة المعارف، بأنها المرة الثانية التي يشاركون فيها في البطولة.

وأضاف مدرب مدرسة المعارف، أنهم يمتلكون لاعبين على مستوى عالٍ، مشيراً بأن الفريق تحت سن 12 كانوا ممتازين في بداية البطولة، على عكس فريق تحت سن 14 الذين قدموا أداءً جيداً، ولكنهم في حاجة إلى المزيد من التطور.

وعن المستوى التنظيمي للبطولة هذا العام، قال مدرب مدرسة المعارف، إن النسخة السابقة شهدت عدداً من الأخطاء التنظيمية، ولكن النسخة الحالية تغيرت الأوضاع، مما أدخل الاطمئنان إلى نفوس المدربين.

النواعم يعبرن عن سعادتهن بالمشاركة

عبرت عدد من اللاعبات المشاركات في بطولة مدارس دبي، عن سعادتهن البالغة بالتواجد في هذا الحدث الكبير.

وقالت داليا من مدرسة ويستمنستر، انها المرة الثانية التي تشارك فيها في البطولة، والتي تعد فرصة لنا لإظهار مواهبنا على ملاعب المستطيل الأخضر، التي يراها البعض حكرا فقط على الفتيان.

وأضافت داليا، أن التدريبات التي قمن بها قبل بداية البطولة، كانت صعبة، ولكنها ستكون سر نجاحنا. دبي - البيان الرياضي

Email