ماجد ناصر: ثقة حمدان بن محمد سر تألقي

مبخوت: الاستقبال يحفزنا في تصفيات المونديال

الورود تزين نجوم المنتخب في مطار دبي - تصوير : اكسفير

ت + ت - الحجم الطبيعي

عبر علي مبخوت نجم منتخبنا وهداف آسيا 2015، عن فرحته بالاستقبال الحافل الذي وجده المنتخب عند وصوله إلي البلاد، وقال: مثل هذا الاستقبال الدافئ يشعرنا بالجهد الكبير الذي بذله اللاعبون خلال البطولة، وبقيمة الإنجاز الذي تحقق للمرة الأولى، ويمنحنا دافعا قويا من أجل مواصلة مسيرة الانتصارات، في تصفيات المونديال لإسعاد جماهيرنا الوفية.

وأضاف: حقننا الهدف المعلن بالتأهل إلي المربع الذهبي للبطولة، بعد اجتياز المحطة اليابانية الأصعب في مسيرتنا خلال النهائيات، ولا يمكن إغفال قوة المنتخب الياباني، حامل اللقب ..

والذي كان المتطلع الأول للفوز بالنسخة الحالية، ومع ذلك لم نرهب الموقف وقدمنا مستوى طيبا توج بتحقيقنا فوزا صعبا ولكنه غالٍ، لأنه رفع من سقف الطموح وجعلنا نتطلع إلى التأهل للمباراة النهائية، والطموح حق مشروع حتى لا تتوقف أمنياتنا على مجرد الوصول إلي الهدف المعلن من المشاركة.

عروض

وعن عروض الاحتراف بعد الفوز بلقب الهداف، قال مبخوت: قرار احترافي الخارجي بيد نادي الجزيرة، حيث إنني مرتبط بعقد رسمي مع إدارة النادي والعقد لايزال سارياً، ولو تلقى النادي أي عروض رسمية فسنجلس ونتشاور من أجل الوصول إلى قرار يخدم كرة الإمارات والمنتخب الوطني.

وعن رغبته الشخصية في الاحتراف أمام العقد المحلي بكل مغرياته، رد مبخوت بحسم أرغب في عقد احتراف خارجي جاد، وأعتقد لو جاء هذا العرض ووافق الجزيرة، فأنا مستعد للتضحية من أجل نيل هذه الفرصة الغالية.

وأضاف: نيلي لقب هداف البطولة شرف كبير في أول مشاركة لي في البطولة الآسيوية الكبيرة، وتوافق مع الفوز بالبرونزية لأول مرة لهذا الجيل، حيث لم يسبق لنا الفوز بهذا المركز من قبل، ونحن نستحق هذا التميز بعد أن ظهرنا بمستوى طيب طوال منافسات البطولة، وأي إنجاز يتحقق فهو محصلة عمل جماعي وليس عمل فرد بعينه.

وتابع: الأبيض كان يستحق التأهل للمباراة النهائية ولكنها مشيئة الله ونهدي المركز الثالث إلى قادتنا وإلى جماهيرنا التي آزرتنا بكل قوة طوال الفترة الماضية، وحفزنا حضور عدد منهم لأستراليا من أجل مواصلة الانتصارات واحتلال مركز متقدم.

تصفيات

واختتم مبخوت بقوله: نامل أن تتواصل فرحة الوطن باجتياز التصفيات الآسيوية المؤهلة إلى مونديال موسكو وهذا يحتاج منا إلى عمل دؤوب يتناسب مع قوة التصفيات وقيمة ومكانة بطولة مثل المونديال.

من ناحية أخرى، أكد ماجد ناصر حارس مرمى المنتخب الوطني الأول والنادي الأهلي، أن ثقة سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي رئيس النادي الأهلي، وعبدالله النابودة رئيس مجلس إدارة نادي «الفرسان»، باستعادته لمستواه ومكانته مع (الأبيض)، كانت السر وراء تحديه للنفس، وتألقه في الدفاع عن عرين منتخبنا الوطني في كأس آسيا..

وقال: أنا سعيد أنني كنت عند قدر مسؤولية من وثقوا في مستواي وعودتي لحراسة المنتخب الوطني، بعد كأس الخليج الأخيرة بالسعودية، وسعيد بكوني حصلت على فرصة جديدة للدفاع عن مرمى (الأبيض) في بطولة مهمة مثل كأس آسيا، رغم غيابي لفترة طويلة بسبب الإصابة، وهو ما أثر كثيراً على مستواي.

زيارة

أضاف قلب الأسد: زيارة مهدي علي مدرب منتخبنا الوطني للنادي الأهلي، وحدثيه معي منحني الثقة الكبيرة، لأستعيد مستواي بعد غياب حوالي العامين عن صفوف المنتخب، وأعتبر أن ما قدمته خلال البطولة الآسيوية، أفضل رد على بعض من انتقد أو عارض اختياري لحماية مرمى (الأبيض) في البطولة القارية، واستطعت من خلاله تغير الصورة التي أخذها البعض عني.

بن ثعلوب: يجب الاستعداد جيداً لمواجهة العمالقة

أكد ناصر بن ثعلوب مدير مكتب رئيس اتحاد الكرة، أن طموح الأبيض كان الفوز بكأس آسيا في أستراليا، ولكن الظروف لم تسمح، وحصلنا على المركز الثالث، وقال: يجب الاستعداد جيداً لمواجهة العمالقة من جديد في تصفيات المونديال..

وأشار بن ثعلوب إلى أن ظروفاً كثيرة عاندت الأبيض، في مباراة استراليا ومنها الأمطار التي ظلت تهطل على مدينة المباراة، لمدة يومين قبل المواجهة، وهو الأمر الذي استفاد منه المنتخب الأسترالي الأكثر تعوداً على الطقس الذي جرى فيه اللقاء، إضافة إلى لقاء اليابان قبلها بأيام قليلة في مباراة ماراثونية استمرت 120 دقيقة.

عن فرصة منتخبنا في الوصول إلى نهائيات كأس العالم 2018، قال بن ثعلوب: «لدينا فرصة كبيرة في التأهل إلى كأس العالم وفقاً لما قدمناه خلال البطولة القارية، مع التأكيد على أن الأمر لن يكون سهلاً، إذ سيكون علينا مواجهة عمالقة القارة مجدداً، إلا أن الوقت لا يزال طويلاً قبل أن تبدأ التصفيات، وهذا سوف يساعدنا بلا شك على تجهيز الفريق بصورة مثالية وقوية، ووقتها سيكون لكل حادث حديث».

آل حسين: الظروف لم تخدمنا

هنأ خالد علي آل حسين مدير إدارة الرياضة بالهيئة العامة للشباب والرياضة، منتخبنا الوطني على حصوله على المركز الثالث في كأس آسيا، وقال:

عودتنا قياداتنا الرشيدة على أن نطمح دائماً لتحقيق المركز الأول في كافة مشاركاتنا الداخلية والخارجية، وكنا نتطلع إلى الفوز بالذهب في كأس آسيا، إلا أن الظروف لم تخدمنا، وكتبت علينا مواجهة حامل اللقب المنتخب الياباني، وصاحب الأرض المنتخب الأسترالي في مواجهتين متتاليتين.

وأضاف: عندما فزنا على حامل اللقب، تفاءلنا بإمكانية الفوز بالكأس، ولكن إرهاق ملاعبينا في دور الثمانية واللعب 120 دقيقة كاملة، أثر على مستوى بعض اللاعبين أمام أستراليا.

حاول آل حسين تفسير الخسارة أمام أستراليا، قائلاً: من وجهة نظري الشخصية، لعبت نقص اللياقة البدنية دورها في الخسارة بدور الثمانية، إلى جانب افتقادنا للجانب الجماعي، وإقامة البطولة منتصف الموسم وعقب بطولة الخليج القوية، ولكن المركز الثالث يزيد الثقة في منتخبنا .

العنزي: تركنا بصمة قوية والمنتخب حديث آسيا

أبدى مهند العنزي لاعب منتخبنا ارتياحه وسعادته بالاستقبال الحار الذي وجده المنتخب الوطني عند وصوله إلى البلاد قادماً من سيدني، وقال: فوجئنا بالاستقبال المتميز الذي ينم عن مدى تكاتف الجميع خلف الأبيض ودعمه لمواصلة الانتصارات، وقال: هذا الاستقبال يمنحنا مزيداً من الحماس لاجتياز التصفيات الآسيوية المؤهلة إلى نهائيات مونديال موسكو.

وأضاف: لدينا طموحات كبيرة في الاستحقاقات المقبلة من أجل الوصول إلى أهدافنا وستكون التصفيات المونديالية المقبلة انطلاقة جديدة للكرة الإماراتية بعدما تركنا بصمة في كأس آسيا..

وهذا المنتخب اعتاد أن يترك بصمة في كل البطولات وآن الأوان أن يعتلي صدارة الترتيب في آسيا، وبشكل عام البرونزية تتويج لجهودنا على المستوى الآسيوي، كما أن منتخبنا كان حديث البطولة، من الإعلام الأسترالي وأيضاً المستوى الذي قدمه كان مقنعاً.

وعن مهاجمة البعض لأداء خط الدفاع خلال البطولة قال: الدفاع ليس مسؤولية رباعي الخط فقط بل هو منظومة عمل متكاملة، تبدأ من المهاجم حتى حارس المرمى، وخلال مباراة اليابان ظهر أداء المنتخب الدفاعي بشكل متميز، وتماسك أمام الفريق الياباني بشكل مميز..

ولعل فوزي بلقب أفضل لاعب في المباراة للمرة الأولى في مسيرتي يبرهن أن لاعبي الدفاع لديهم الكثير لكي يقدموه للمنتخب خلال الفترة المقبلة، وعبر عن سعادته بفوز مبخوت بلقب الهدف ولكنه أبدى حزنه بعدم اختيار عموري للقب أفضل لاعب وقال ظلموه بعدم الاختيار.

طموح

وأشار مهند العنزي إلى أن الفوز بالميدالية البرونزية أقل ما يجب أن نقدمه لجماهيرنا والشعب الإماراتي رغم أن الطموح كان أقل ولكن كرة القدم فوز وخسارة، ورغم أننا ابتعدنا عن النهائي إلا أننا فكرنا في الحصول على المركز الثالث في البطولة ليكون دافعاً كبيراً لنا ونحن مقبلون على تصفيات آسيا المؤهلة للمونديال وعلينا أن نركز كثيراً في هذه التصفيات لنحقق الطموح.

دافع

من ناحية أخرى أشار إسماعيل الحمادي لاعب منتخبنا الوطني، إلى أن الفوز بالميدالية البرونزية يعتبر دافعاً كبيراً، لنواصل بالمستوى نفسه ونحقق أهدافنا بالوصول إلى كأس العالم عبر بوابة التصفيات، بجانب أن المنتخب أمامه العديد من الاستحقاقات المقبلة، وعبر عن سعادته بحفاوة الاستقبال الذي وجده المنتخب عند وصوله إلى البلاد قادماً من سيدني بعد نجاحه في مشوار نهائيات آسيا وفوزه بالميداليات البرونزية عن جدارة.

خطوة

وأضاف: الفوز بالميدالية البرونزية كان أقل ما يمكن أن نقدمه لجماهيرنا، وكان طموحنا الوصول للمباراة النهائية والفوز بالكأس إلا أن الوصول للمربع الذهبي كان خطوة مهمة ضمن طموحاتنا في الحدث الآسيوي، ولكن الخسارة أمام أستراليا في نصف النهائي حرمتنا من الوصول إلى هدفنا في البطولة، نظراً لقوة المنتخب الأسترالي الذي حقق الفوز بلقب البطولة.

 

Email