المصنف الأول عالمياً بطلاً للمرة الثانية

منصور بن محمد يتوّج ماكلروي بلقب «أوميغا دبي ديزرت كلاسيك» للغولف

منصور بن محمد يتوج ماكلروي بكأس البطولة بحضور فهيم بن سلطان القاسمي - البيان

ت + ت - الحجم الطبيعي

توّج سمو الشيخ منصور بن محمد بن راشد آل مكتوم، رئيس نادي دبي الدولي للرياضات البحرية، الإيرلندي الشمالي روري ماكلروي، المصنف الأول عالمياً، بطلاً للنسخة «26» لبطولة «أوميغا دبي ديزرت كلاسيك» للغولف التي نظمتها مؤسسة الغولف في دبي..

واختتمت فعالياتها مساء أمس الأحد على ملعب المجلس بنادي الإمارات للغولف، بمشاركة نخبة من أفضل لاعبي العالم الذين تنافسوا في نيل لقب واحدة من أهم محطات الجولة الأوروبية التي يصل مجموع جوائزها إلى 2.5 مليون دولار أميركي. وقام سمو الشيخ منصور بن محمد بن راشد آل مكتوم بتتويج ماكلروي بالكأس التي أحرزها اللاعب للمرة الثانية بمسيرته بعد عام 2009.

وكان النجم الأبرز على مدى أيام المنافسات، إذ لم يتنازل عن صدارة الترتيب منذ نهاية اليوم الثاني، وانطلق بثبات حتى اختتم مسيرته بمجموع بلغ 22 ضربة تحت المعدل، بمجموع 266 ضربة، وحقق 66 ضربة باليوم الأول، و64 بالثاني، و66 بالثالث، و70 باليوم الرابع والأخير.

تقدم ماكلروي

تقدم ماكلروي بفضل هذا الفوز إلى المركز الرابع على لائحة الترتيب العام للجولة الأوروبية لعام 2015، وهي المنافسات التي تحمل عنوان «السباق إلى دبي»، إذ سيكون تتويج الأبطال نهاية الموسم بدبي أيضاً. وأوضح البطل روري ماكلروي أنه حقق ما جاء من أجله هذا العام..

وقال: «لقد أعلنت منذ اليوم الأول للمنافسات عزمي التتويج باللقب للمرة الثانية، لكن مر وقت منذ أحرزت اللقب المرة الماضية، المنافسات هذا العام جاءت قوية للغاية، وفيما كنت متصدراً للترتيب..

لكن الفارق كان متقارباً على مدى الأيام الماضية والخطأ ممنوع، لكن نجحت بالتعامل مع هذا الضغط بفضل التنظيم الرائع لمؤسسة الغولف في دبي، للبطولة التي تعد من المحطات التي استمتع بالمشاركة فيها سنوياً، أنا سعيد للغاية للمشاركة في البطولات الإماراتية ذات الأصبغة الفريدة من نوعها على صعيد التميز».

وتابع: «حمل التصنيف الأول عالمياً مسؤولية كبيرة، والفوز بلقب دبي سيمنحني المجال للاحتفاظ به وقتاً أطول، لقد حققت المركز الثاني بدبي في عدة مرات، وحاولت عدم تخييب توقعاتي هذه المرة ونجحت في ذلك».

وتقدم محمد جمعة بوعميم، نائب الرئيس والرئيس التنفيذي للغولف في دبي، بالشكر إلى سمو الشيخ منصور بن محمد بن راشد آل مكتوم، على تشريفه مراسم حفل الختام وتتويج البطل.

ترتيب

جاء السويدي أليكس نورين بالمركز الثاني، واكتفى الاسكتلندي ستيفن جالاشير بالمركز الثالث، فيما تساوى برصيد 5 ضربة تحت المعدل: الألماني مارتن كايمر، والفرنسي جاري ستال، والنمساوي بيرند فيتسبيرجر، والإنجليزي آندي سوليفان، والدنماركي مارتن مادسن.

Email