استقبل أبطال كأس الخليج العربي بحضور سعيد ومكتوم بن حمدان

حمدان بن راشد: الإنجاز أسعدنا ونتطلع إلى لقب محلي كبير

ت + ت - الحجم الطبيعي

استقبل سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم نائب حاكم دبي، وزير المالية، رئيس نادي النصر، بحضور الشيخ سعيد بن حمدان بن راشد آل مكتوم، والشيخ مكتوم بن حمدان بن راشد آل مكتوم، في مبنى قصر سموه الكائن في زعبيل، الفريق الأول لكرة القدم بنادي النصر، بمناسبة فوزه بكأس الخليج العربي في نسخته السابعة، وتتويجه باللقب للمرة الأولى في تاريخه، عقب فوزه المثير على فريق الشارقة في نهائي البطولة أول من أمس بأربعة أهداف لهدف في المباراة التي استضافها استاد راشد بالنادي الأهلي.

حضر الاستقبال مطر الطاير نائب رئيس مجلس دبي الرياضي وسعيد حارب أمين عام مجلس دبي الرياضي، ومروان بن غليطة رئيس مجلس إدارة النصر وأعضاء مجلس إدارة نادي النصر وشركة كرة القدم بالنادي، وعدد من محبي وأقطاب نادي العميد.

روح قتالية

وهنأ سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم نائب حاكم دبي وزير المالية لاعبي النصر على روحهم القتالية، ونجاحهم في إسعاد جماهير العميد بعد سنوات طويلة، غابت فيها القلعة الزرقاء عن منصات التتويج. كما أشاد سموه بدور وعمل مجلس إدارة نادي النصر، لافتاً إلى أن تكاملية العمل بين مجالس الإدارات المتعاقبة أدى إلى تحقيق هذا الإنجاز.

وقال سموه: إن الإنجاز الذي حققه نادي النصر بحصد لقب كأس الخليج العربي لم يأت إلا بعد جهد ومثابرة، وأشكر الجهازين الإداري والفني للفريق وخاصة مدرب الفريق، وإدارة نادي النصر على ما بذلوه، وهذا ما كنا نأمله منهم، ونأمل كذلك أن يكملوا مسيرتهم في الدوري وفي كأس رئيس الدولة بنجاح، ونتمنى لهم التوفيق.

وأضاف سموه: نحمد الله على عودة النصر للبطولة، وبدأنا نجني الثمرة بعد جهد الإخوة في النادي، الأمر الذي يؤكد أن النصر يمضي على الطريق الصحيح.

إنجاز

وتابع سموه: لقد تمكن مجلس الإدارة الحالي من تحقيق الإنجاز بفضل خبرتهم، فبعضهم كان لاعباً سابقاً، والآخر إدارياً لفترة طويلة، وهم يعلمون جيداً كيف تكون حياة اللاعب، وأشكر مطر الطاير نائب رئيس مجلس دبي الرياضي على جهوده فهو من رشح مجلس الإدارة الحالي لنادي النصر، ومضت عدة مجالس على نادي النصر لكنها لم توفق، ونجح المجلس الحالي بفضل تكاتف الجميع، وكذلك حققت بقية الألعاب الأخرى الإنجازات.

وفي رده على سؤال عن طموح النصر في بقية الألقاب المحلية للموسم الجاري، قال سموه: قمة الطموح المحلي هو التتويج بلقب دوري الخليج العربي، ثم لقب كأس رئيس الدولة، والدوري أصعب لكونه يحتاج إلى متابعة واستمرار، ونتمنى أن نحصل هذا الموسم على إحدى البطولتين، أو كلتيهما معاً.

وعن طموح العميد في البطولة الآسيوية، قال سموه: «في الفترة الحالية نتطلع للمنافسة على الألقاب المحلية ومن ثم البطولة الآسيوية».

وعن المبالغة في رواتب اللاعبين وقيمة الصفقات التي تبرم في دورينا قال نائب حاكم دبي: هذا أمر موجود وواقع ولا تستطيع أن تقول إنه وضع غير صحيح، لأننا نعيش في عصر الاحتراف، والصحيح أن يقال عن الاحتراف إنه قوة شرعية.

وأضاف سموه: وصول الصفقات إلى هذا الحد والرواتب يضر بالأندية التي لا تمتلك قدرة ولا تجد الدعم المادي الكافي.

فرصة

وعن رأي سموه في حصد الأبيض الإماراتي للمركز الثالث في بطولة كأس أمم آسيا، قال: منتخبنا جيد جداً، لكن إذا كانت هناك فرصة لإقامة البطولة في الإمارات لتحققت لنا الفرصة في الحصول على كأس آسيا، ونتمنى أن نرى النسخة المقبلة لكأس أمم آسيا في الإمارات، موضحاً أن هناك نية لاستضافة البطولة الأسيوية مستقبلاً، مضيفاً سموه: لقد قدم الأبيض مردوداً طيباً في البطولة الآسيوية وخاض مواجهات صعبة أمام منتخبات محترفة، وأخرى تتمتع بالقوة الجسمانية.

وعن رأيه في الانتقادات التي وجهت لمدرب منتخبنا الوطني مهدي علي، قال سموه: هناك من انتقده وهو يجلس هنا في دولة الإمارات وهذا «كلام فاضي»، ومن انتقده من أستراليا فعليه أن يقدم البديل والحلول الجذرية، لذا فإنني أرى أن مهدي علي متجانس بشكل كبير مع الفريق الحالي.

ويمضي مع المنتخب بصورة جيدة، ولا يستطيع أن يفعل أكثر من ذلك في البطولة الآسيوية، فكل المباريات التي شارك فيها الأبيض كانت قوية وصعبة، وأوجه انتقادي للحكام الذين تغاضوا عن أخطاء لا يمكن التغاضي عنها، وفي النهاية لا يمكن أن يفعل مهدي علي أفضل مما فعل.

وعن رأي سموه في انضمام أستراليا للقارة الآسيوية، قال سموه: قارة أستراليا ملاصقة وقريبة جداً من قارة آسيا، وبعيدة جداً عن أوروبا، والسؤال الآن هل يمكن لهذه الدولة أو القارة أن يكون لها وضع خاص، ويجب أن يجتمع الاتحاد الآسيوي والأوروبي وشمال وجنوب أمريكا ليحدد إلى أين تتجه أستراليا.

وعن رأيه في لقاء منتخبنا بنظيره الأسترالي في نصف نهائي كأس أمم آسيا، قال سموه: لقد لعبنا مباراة قوية، وخسرنا من البطل وبالحظ.

وفي رده على سؤال عن مدى رضاه عن اتحاد كرة القدم خاصة على ضوء نتائج منتخباتنا الوطنية، قال سموه: هذا جانب إيجابي ولكن الاتحاد عليه دور مهم في مساندة ودعم الأندية الضعيفة، وهذا دوره، وعليهم رفع مستوى تلك الأندية وتقديم الدعم اللازم لها.

وعن رأي سموه في احتراف لاعبينا في الخارج، قال: ليس هناك ما يمنع اللاعب من الاحتراف خارج الدولة، طالما أن عقده منتهي مع ناديه، لكن لاعبينا بطبيعة الحال لن يحصلوا على ربع ما يحصلون عليه في حال احترافهم في الخارج، موضحاً أن جميع من مثلوا الإمارات في كأس أمم آسيا هم إماراتيون ويحملون الجنسية الإماراتية وقدموا مستويات طيبة، كما أكد سموه أن على اتحاد الكرة دعم احتراف لاعبينا في الخارج.

من جانبهم أهدى أعضاء مجلس إدارة نادي النصر وشركة كرة القدم بالنادي، ولاعبو النصر الإنجاز الذي تحقق إلى سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم مهنئين سموه بمناسبة فوز النصر بلقب كأس الخليج العربي، وقام الحضور بتقطيع «تورتة» نادي النصر التي خصصت للاحتفال بإنجاز العميد.

إستكمال مسيرة

أعرب إبراهيم الفردان عضو مجلس إدارة النصر عن سعادته باستقبال الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم نائب حاكم دبي وزير المالية رئيس النادي، أسرة نادي النصر».

وقال: «إن استقبال سموه دافع كبير لنا لمواصلة مسيرة الإنجازات، خاصة أن لقب كأس الخليج العربي جاء في بداية الموسم، ونأمل في استمرار المسيرة».

وقدم الفردان التهنئة لسمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم نائب حاكم دبي وزير المالية رئيس النادي، وإلى الشيخ راشد بن حمدان بن راشد آل مكتوم رئيس شركة الكرة.

وتمنى الفردان أن يكون التتويج بالبطولة نقطة انطلاق يبني عليها «العميد» خطة للمستقبل، من أجل مواصلة مشوار التألق وتحقيق مزيد من الألقاب والبطولات.

وقال الفردان: «البطولة غالية، والتتويج بها أمر رائع يضاف إلى تاريخ النادي العريق».

حارب: عودة النصر إلى منصات التتويج إثراء للرياضة الإماراتية

هنأ سعيد حارب أمين عام مجلس دبي الرياضي مجلس إدارة نادي النصر على الإنجاز، وقال: «نبارك لنادي النصر هذا الإنجاز، لافتاً إلى أن عودة النصر إلى منصات التتويج يعتبر إثراءً للرياضة الإماراتية، نظراً لأن العميد من الأندية الكبيرة وبقاء مستواه عند القمة، يثري الحياة الرياضية».

وأضاف: «إن استقبال سمو الشيخ حمدان بن راشد نادي النصر ومجلس إدارته خير دليل على دعم قيادتنا الرشيدة للرياضة، وأنها تتابع عن قرب أنديتنا، وهناك اهتمام واضح من قبل قيادتنا الرشيدة بدليل أن الاستقبال لم يتأجل، وتم بعد ساعات قليلة من تتويج النصر باللقب».

وقدم أحمد هاشم خوري نائب رئيس مجلس إدارة النصر التهنئة إلى سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم نائب حاكم دبي وزير المالية رئيس النادي، بمناسبة التتويج بلقب كأس الخليج العربي لكرة القدم للمرة الأولى. وأكد خوري أن دعم سموه اللامحدود وراء الإنجازات، التي حققها النصر على صعيد كل الألعاب وآخرها كرة القدم التي أنهت سنوات عجافاً من عدم التتويج بالبطولة .

وقال نائب رئيس مجلس إدارة النصر: «إن استقبال سمو الشيخ حمدان، أسرة نادي النصر هو استقبال استثنائي وسموه المتابع الأول وأول المهنئين للفريق، ونتمنى أن نوفق لإحراز بطولات أكثر في الفترة المقبلة، والتركيز على كأس رئيس الدولة، وعلى دوري الخليج العربي».

وأضاف: «إن الاستقبال كذلك يضاعف من مسؤوليتنا تجاه جمهورنا ونادينا بتحقيق المزيد من الإنجازات وإضافة المزيد من الألقاب، ونتمنى أن ننسى لقب كأس الخليج العربي، ونطوي صفحة الأفراح ونلتفت إلى لقاء بني ياس في الرابع من فبراير الجاري في أولى جولات الدور الثاني لدوري الخليج العربي».

وأشاد خوري بوقفة الجمهور قائلاً: «الفوز باللقب هدية لهم فمن حقهم أن يسعدوا بالإنجاز الذي كان دورهم فيهم ملموساً من خلال دعم الفريق بكل ما أوتوا من قوة».

أبطال العميد: الاستقبال وسام على صدورنا

أبدى لاعبو النصر سعادتهم وتقديرهم لاستقبال سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم، نائب حاكم دبي وزير المالية رئيس نادي النصر لهم في قصر سموه الكائن في زعبيل.

وقال طارق أحمد لاعب النصر: إن استقبال سموه للاعبي النصر ليس بغريب على سموه الذي يحرص على دعم الفريق، ومتابعة أموره وتذليل كافة الصعاب أمام اللاعبين . وأضاف: إن استقبال سموه للاعبي الأزرق وسام على صدورنا، ويلقي على عاتقنا المزيد من المسؤولية في الفترة المقبلة، ونأمل في أن نكون عند العهد وعند حسن ظن سموه بنا.

وأكد محمود خميس لاعب النصر: «لقد أثلجت صدورنا بلقاء سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم نائب حاكم دبي وزير المالية، وشعرنا بفرحة غامرة لمصافحة سموه، وهذه اللفتة ليست بغريبة على قيادتنا الرشيدة التي لا تألو جهداً في دعم الفريق والوقوف خلفه في كافة المحافل حتى يتحقق الإنجاز».

وأضاف: «نحن نشعر كلاعبين بوقوف إدارة نادي النصر جميعها خلفنا من أول الهرم إلى آخره، وهذا أمر بالغ الأهمية، ويشعرنا بأهمية ما نقوم به، ويلقي علينا المزيد من المسؤولية».

وفاء

من جانبه، عصام ضاحي مدافع الفريق الأول: «نتمنى من الله أن نظل أوفياء للعهد وأن نقاتل ونبذل المزيد من الجهود في سبيل بقاء النصر على منصات التتويج»، موضحاً أن تتويج العميد بلقب كأس الخليج العربي وهو أول ألقاب الموسم يعزز من ثقة اللاعبين بأنفسهم، ويدفعهم نحو بذل المزيد من الجهود في الفترة المقبلة، والمنافسة على ألقاب الموسم المتبقية سواء على صعيد دوري الخليج العربي أو كأس رئيس الدولة.

وأضاف: أن استقبال سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم نائب حاكم دبي وزير المالية رئيس النادي، لنا لهو وسام على صدورنا ويشعرنا بالمزيد من المسؤولية ويدفعنا نحو المزيد من الألقاب.

وأضاف مدافع العميد: إن سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم رئيس نادي النصر بذل جهداً كبيراً من أجل إعادة «العميد» إلى واجهة البطولات ووقوفه مجدداً على منصات التتويج بعد فترة ابتعاد طويلة عن البطولات.

تتويج

في حين، أبدى علي العامري لاعب النصر سعادته باللقاء وقال: لقد بات العميد يملك فريقاً كبيراً يستطيع أن يؤدي بشكل جيد في كل مبارياته، موضحاً أن تتويج الفريق بهذه البطولة سيعطينا ثقة كبيرة في الموسم الجاري خاصة أن الجمهور بات ينتظر المزيد من الفريق.

وأضاف: «ليس بغريب على سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم نائب حاكم دبي وزير المالية رئيس النادي أن يستقبل لاعبي النصر ويكرمهم لتحقيق هذا الإنجاز، وهذا الأمر ليس بغريب على سموه، ونحن نعاهده ونعاهد جمهور النصر على بذل المزيد من الجهود ومواصلة الانتصارات في الفترة المقبلة».

وتابع: «نشكر جمهور النصر الذي حضر المباراة ووقف خلف الفريق وآزره بكل قوة، في لقاء النهائي الأمر الذي دفعنا وأشعل الحماسة بداخلنا لتحقيق اللقب».

مكتوم بن حمدان: اللقب أسعد النصراوية وننتظر المزيد

أشاد سمو الشيخ مكتوم بن حمدان بن راشد آل مكتوم بالفوز الكبير الذي حققه الفريق الأول لكرة القدم بنادي النصر على حساب الشارقة وتتويجه بلقب كأس الخليج العربي عن جدارة واستحقاق، مشيراً إلى أن هذا التتويج أسعد كل النصراوية وجدد الآمال بعودة قوية للعميد لتحقيق انتصارات قادمة ومعانقة الألقاب المحلية.

وأكد ان العميد قادر على استعادة الأمجاد بفضل التطور الحاصل في أداء الفريق من استحقاق إلى آخر بفضل الاستقرار الذي يشهده النادي إدارياً وفنياً وخاصة مع المدرب إيفانوفيتش الذي أحدث بصمات واضحة على أداء الفريق خلال وجوده على رأس الإدارة الفنية، وأضاف سموه: نحن راضون عما قدمه الفريق حتى الآن ولكننا نطمح للمزيد خاصة أن العميد لديه الكثير ليقدمه في الأيام القادمة ويمتلك قاعدة جماهيرية كبيرة تسانده وتقف معه للوصول إلى أكبر الإنجازات على المستوى المحلي والخارجي.

وفيما يتعلق بالظهور الأول للاعب الإسباني بابلو هرنانديز أعرب سمو الشيخ مكتوم بن حمدان عن سعادته بما قدمه في المباراة الأولى فهو لاعب معروف على المستوى الأوروبي ولديه الكثير .

سعيد بن حمدان: البطولة مجرد بداية

قام سمو الشيخ سعيد بن حمدان بن راشد آل مكتوم بتهنئة مجلس إدارة نادي النصر ولاعبي الفريق والجهاز الفني، وكل عشاق الفريق الأزرق بمناسبة فوز النصر بكأس الخليج العربي.

وقال: أتوقع أن تكون البطولة مجرد بداية لما هو قادم من إنجازات، وأضاف موجهاً تهنئته للاعبين: بارك الله فيكم لم تقصروا أبداً. وأكد الشيخ سعيد بن حمدان بن راشد أن تتويج الفريق بالبطولة يمثل بداية عودة العميد إلى معانقة الألقاب المحلية، وتأكيد الخروج نهائياً من فترة مخاصمة البطولات في الفترة الماضية.

وأوضح: هذه بداية عودة العميد إلى وضعه الطبيعي أنا واثق بأن المستقبل سيكون أفضل، وأن ما حدث مجرد بداية غيث سينهمر في المواسم المقبلة. وهنأ سمو الشيخ أسرة النصر باللقب فقال: «أبارك للوالد على هذا الإنجاز الأول كما أهنئ كل العائلة النصراوية بالكأس الغالية».

وأشاد بالجهود الكبيرة التي بذلها لاعبو النصر في المباراة النهائية وطوال البطولة وأنهى بقوله: «أشكر اللاعبين الأبطال على روحهم الانتصارية العالية وعلى ما بذلوه من جهد في المباراة النهائية وأبارك لهم هذا التتويج.

Email