النصر بطلاً لكأس الخليج العربي

ت + ت - الحجم الطبيعي

توج النصر بلقب كأس الخليج العربي  بعد فوزه على الشارقة بأربعة أهداف مقابل هدف في المباراة النهائية التي أقيمت بينهما  اليوم على استاد راشد بالنادي الأهلي في دبي.

سجل السنغالي ايراهيما  توريه (3 و10) والاسباني بابلو هرنانديز (8) ومحمود خميس (61 من ركلة جزاء) اهداف النصر، والبرازيلي رودريغو كوستا(15) هدف الشارقة.

وانضم النصر الى سجل المتوجين بلقب البطولة التي انطلقت عام 2009 واحرز العين لقبها الاول قبل ان يتوج الجزيرة بنسخة 2010 والشباب (2011) والاهلي (2012 و2014) وعجمان (2013).

كما ان النصر عاد الى منصات التتويج المحلية بعد غياب طويل حيث يعود اخر لقب له الى عام 2002 عندما احرز كأس الاتحاد.

ويدين النصر بفوزه الى مهاجمه السنغالي توريه صاحب هدفين ولاعبه الجديد بابلو هرنانديز القادم الى صفوفه حتى نهاية الموسم من العربي القطري بديلا للمقدوني ايفان تريكوفسكي.

وقدم هرنانديز(29 عاما) عرضا مميزا في مباراته الاولى مع فريقه الجديد بعدما سجل الهدف الثالث وكان وراء الهدف الاول لتوريه وتسبب بركلة جزاء سددها محمود خميس بنجاح.

وانهى النصر المباراة فعليا في اول 10 دقائق عندما تقدم بثلاثية نظيفة وسط استغراب جمهور الشارقة الكبير الذي احتشد في استاد الاهلي في دبي.

افتتح النصر التسجيل في الدقيقة الثالثة بعد ركلة حرة نفذها هرناديز وسددها توريه ضعيفة لكن حارس مرمى الشارقة راشد احمد اخطأ في تقديرها لتتابع طريقها نحو الشباك.

وبعد خمس دقائق فقط سجل النصر هدفه الثاني عبر المتالق هرنانديز الذي تلقى كرة متقنة من الاسترالي بيرت هولمان لينفرد ويسدد ارضية زاحفة( 8) قبل ان يسجل توريه هدفه الشخصي الثاني والثالث لفريقه بعدما استفاد من ركنية محمود خميس (10).

واستمر جنون المباراة بعدما سجل الشارقة هدفه الوحيد عندما وصلت الكرة الى البرازيلي فاندرلي سانتوس مررها الى مواطنه كوستا الذي لم يجد اي صعوبة في ايداعها مرمى النصر (15).

واعاد النصر الفارق الى سابق عهده بتسجيله الهدف الرابع بعدما تعرض هرنانديز للعرقلة من مدافع الشارقة شاهين عبد الرحمن لتحتسب الحكم ركلة جزاء سددها محمود خميس بنجاح (61).

Email