أهدى الإمارات ذهبية ثانية بعد ختام ماراثوني

بن فطيس بطل كأس أمير الكويت لرماية الأطباق

سيف بن فطيس بطل كأس أمير الكويت للرماية - البيان

ت + ت - الحجم الطبيعي

 توج نجم منتخبنا الوطني سيف بن فطيس بطلاً لكأس أمير الكويت الرابعة لرماية الأطباق من الأبراج «الاسكيت»، وحل في المركز الأول بعد أن تصدر الدور قبل النهائي وفاز على منافسه الكويتي سعود جبيب في الجولة الختامية الماراثونية، لينال كاس المركز الأول والميدالية الذهبية وجائزة البطولة المالية، وبذلك يضيف ميدالية ثانية لبعثتنا المشاركة في البطولة، والتي كانت قد حققت الميدالية الذهبية في رماية التراب عن طريق الرامي وليد العرياني .

وأهدى رماة الإمارات الإنجاز الذهبي إلى صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، وإلى صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، وإلى أصحاب السمو الشيوخ أعضاء المجلس الأعلى حكام الإمارات وسمو أولياء العهود وشعب الإمارات الكريم، كما أهدوا الإنجاز إلى سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي رئيس مجلس دبي الرياضي، لدعمه اللا محدود والمستمر للرياضة والرياضيين.

تهنئة البطل

وحرص الشيخ جمعة بن دلموك آل مكتوم رئيس فريق فزاع للرماية المتواجد حالياً في الكويت، على تهنئة بطل الإمارات سيف بن فطيس، مشيداً بالأداء المتميز لبطلنا رغم الظروف التي سبقت المشاركة في منافسات اليوم الثاني « يوم أمس»، حيث تلقى خبر وفاة عمته في دبي.

وأشاد بطلنا الذهبي سيف بن فطيس بما شهده من مؤازرة وتشجيع من كافة أفراد البعثة، وقال إن تواجد الشيخ جمعة بن دلموك آل مكتوم في الكويت ساهم في رفع معنوياته كثيراً، وشعر بارتياح شديد وجعله أكثر تركيزاً رغم الصعوبات التي واجهها. واحتل المركز الثالث ونال الميدالية البرونزية الكويتي زيد المطيري بعد فوزه على منافسه التشيكي.

وكان بن فطيس قد أنهى الجولات التمهيدية محققاً 122 طبقاً في الجولات الخمس (25 و25 و24 23و 25 طبقاً)، ليتساوى في الصدارة مع التشيكي دانييل 122 طبقاً، ويليهم في المركز الثالث الكويتي زيد المطيري برصيد 121 طبقاً، ثم القطري سعيد بوالشوارب والتشيكي بيتر مالك برصيد 120 طبقاً، والكويتي سعود جبيب برصيد 119.

الختام اليوم

من جانب آخر يسدل الستار اليوم الجمعة على البطولة، والتي استمرت أسبوعاً بميادين الشيخ صباح الأحمد الأولمبية للرماية بالكويت، وسيكون رماة الأطباق المزدوجة من الحفرة «الدبل تراب» على موعد مع الختام، حيث من المقرر أن يشارك رماتنا اليوم برماية 150 طبقاً، يتحدد في نهايتها أفضل ستة رماة من بين كوكبة الرماة المشاركين في النسخة الرابعة من البطولة.

وسيمثلنا اليوم ستة رماة هم الشيخ جمعة بن دلموك آل مكتوم وسيف مانع الشامسي وخالد الكعبي ويحيى المهيري ومحمد بن ضاحي وأحمد بن ضاحي . وكان رماة الدبل تراب قد أدوا التدريب الرسمي يوم أمس الخميس، وظهروا بحالة طيبة نأمل أن تستمر اليوم ليتمكنوا من اعتلاء منصة التتويج.

درع فزاع

أهدى الشيخ جمعة بن دلموك آل مكتوم رئيس فريق فزاع للرماية، درع الفريق التذكارية إلى الشيخ سلمان الحمود الصباح وزير الإعلام الكويتي رئيس الاتحاد الآسيوي والرئيس الفخري للاتحاد الكويتي للرماية، وإلى دعيج العتيبي رئيس الاتحادين العربي والكويتي للرماية، وإلى البطل الأولمبي فهيد الديجاني تقديراً لمساهمتهم المستمرة في دعم الرماية في المنطقة وآسيا.

Email