استقبال خاص للاعب «الفرسان» الجديد

إيفرتون في دبي أخيراً للانضمام إلى صفوف الأهلي

شاه وروي في استقبال ايفرتون ريبيرو - البيان

ت + ت - الحجم الطبيعي

وصل النجم البرازيلي إيفرتون ريبيرو البالغ من العمر 25 عاماً إلى دبي صباح أمس، للانضمام لصفوف الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، بتعاقد مدته 4 سنوات حسب ما أشارت إليه الصحافة البرازيلية، وبداية من الدور الثاني لدوري الخليج العربي، وينتظر أن يحل اللاعب مكان مواطنه المهاجم غرافيتي الذي يتبقى من تعاقده مع الأهلي ستة أشهر أي أن ارتباطه الرسمي ينتهي مع الأهلي بنهاية الموسم الحالي، مع العلم أن غرافيتي متغيب منذ أيام عن تدريبات الأهلي..

ولم يشارك في مباراته الودية الأخيرة أمام اتحاد كلباء، ولا يجيب على هاتفه المحمول، وسط أنباء تتردد عن انتقاله للعب في إحدى دوريات الدول الخليجية القريبة، فيما تتردد أقاويل عن أن ايفرتون سيكون بديلاً للتشيلي مونوز.

استقبال

استقبل اللاعب لدى وصوله إلى دبي مع مدير أعماله فييرا، كل من أحمد شاه إداري الفريق الأول للكرة بالنادي، وروي كين المدير الرياضي للنادي الأهلي، والذي من المنتظر أن يعلن رسمياً تعاقده مع ايفرتون، وأن يعقد مؤتمر صحفي لتقديم اللاعب للجماهير والإعلام، بعدما أنهى اللاعب كافة ترتيبات انضمامه لصفوف «الفرسان»، وخضع للفحص الطبي في إنجلترا، وهو في طريقه إلى دبي..

ولم يعد إلى البرازيل عقب الفحص الطبي، كما أشارت إليه الصحف البرازيلية الصادرة أول من أمس، نظراً لضيق الوقت قبل مواجهة الأهلي والشارقة يوم الثلاثاء المقبل، في أولى مباريات «الفرسان» بالدور الثاني من دوري الخليج العربي.

وصول ايفرتون إلى دبي، أغلق صفحة التعاقدات الأجنبية للأهلي خلال فترة الانتقالات الشتوية الحالية، إذ يحق لـ«الفرسان»، حسب لائحة لجنة دوري المحترفين لكرة القدم، تغيير لاعبين أجنبيين، وبالفعل قام الأهلي بالتعاقد مع المغربي أسامة السعيدي، وقيده مكان الروماني رادوي، والذي رحل بالتراضي عن الأهلي، قبل أيام قليلة من نهاية مباريات الدور الأول.

ويتبقى تسجيل ايفرتون رسمياً، والإعلان عن اللاعب الذي سيقيد بدلاً منه، تمهيداً لقيده في قائمة الفريق المشاركة في دوري أبطال آسيا، إذ رغم انتهاء فترة إرسال القائمة إلى الاتحاد الآسيوي لكرة القدم يوم 25 يناير الجاري، إلا أن الإدارة الأهلاوية حرصت على أن يكون الباب مفتوحاً لتسجيل محترف أجنبي جديد، حال اتمام التعاقد مع ايفرتون.

اهتمام

كان التعاقد مع ايفرتون، قد حظى باهتمام جماهير الكرة، نظراً للسمعة الطيبة التي يتمتع بها اللاعب، إلى جانب قيمة الصفقة الكبيرة التي وصلت إلى 9 ملايين يورو، بعدما عرض الأهلي في البداية 7 ملايين يورو، مقابل 60 % من البطاقة الدولية التي يملكها النادي البرازيلي، والذي رفض بدوره عروضاً أخرى، ولعل أهمها ما تلقاه من ميلان الإيطالي مقابل 8 ملايين يورو.

Email