بمشاركة 55 مدرسة و2000 طالب

كأس مدارس دبي لكرة القدم تنطلق غداً

من مباريات النسخة الأولى من البطولة - البيان

ت + ت - الحجم الطبيعي

تنطلق يوم غد، مباريات النسخة الثانية من بطولة مدارس دبي لكرة القدم التي ينظمها مجلس دبي الرياضي وشركة انسبيراتوس، بمشاركة 55 مدرسة حكومية وخاصة في المنافسات التي تستضيفها مدينة دبي الرياضية لمدة 6 أسابيع.

وأجرت اللجنة المنظمة قرعة البطولة حيث تم توزيع الفرق على المجموعات وإصدار جدول المباريات، للفئات الأربع وهي البنين تحت 12 و14 و16 سنة والبنات تحت 17 سنة.

وحضر مراسم إجراء القرعة رئيس وأعضاء اللجنة المنظمة للبطولة ومدربو المدارس الحاصلة على ألقاب النسخة الأولى ومن بينها ليسيه فرانسي الدولية وجورج بومبيدو ودبي الوطنية البرشاء وسينت ماري كاثوليك، اضافة الى الفرق الطامحة للمنافسة في النسخة الجديدة للبطولة وهي مدرسة ريجنت ومدرسة دبي الدولية القوز وراجاجيري وغيرها من المدارس التي تخطط لدخول حلبة الصراع على القاب البطولة.

وتشارك في النسخة الثانية 55 مدرسة من جميع المناهج الدراسية والجنسيات المختلفة في دبي، وعلى رأسها مدارس دبي الدولية القرهود ودبي الوطنية البرشاء في فئة تحت 16 سنة بنين، ودبي الدولية القوز ومدرسة ويست منستر والمدرسة الالمانية الدولية في فئة تحت 14 سنة..

ومدرسة جي اس اس الخاصة والمعارف الخاصة وحتا الاعدادية في فئة تحت 12 سنة، اضافة الى مدارس فئة تحت 17 سنة بنات التي تشمل مدرسة سينت ماري كاثوليك الثانوية ومدرسة ويست منستر جبل علي ومدرسة ريجنت الدولية.

استعداد تام

وأعلنت اللجنة المنظمة أن مباريات البطولة ستجرى على الملاعب السبعة لمدينة دبي الرياضية المعتمدة من الفيفا، في أيام السبت من كل اسبوع من الساعة الثامنة صباحاً وحتى الخامسة والنصف عصراً، حيث تمت تسمية الملاعب التي ستستضيف مباريات الفئات المختلفة في البطولة، وتحديد عدد لاعبي كل فريق بـ 12 لاعباً، على أن تلعب المباراة من شوطين بواقع 12 دقيقة لكل شوط.

وعلق حسين مراد الرئيس التنفيذي لشركة انسبيراتوس المنظمة للحدث على مراسم القرعة والجوانب الفنية للبطولة مشيراً إلى ان ما حققته من نجاح في النسخة الأولى جعل اللجنة المنظمة حريصة على تطوير البطولة في الجانب الفني واتباع أعلى المعايير المعروفة في تنظيم وإدارة المسابقات..

والعمل على ان تكون اللوائح والقوانين المنظمة للبطولة في النسخة الجديدة مواكبة لما تشهده البطولة من تقدم في تصنيفها، مضيفا ان كأس مدارس دبي يمثل حالياً الدوري الرسمي لكرة القدم على مستوى مدارس دبي.

منافسة شرسة

وعقدت اللجنة المنظمة اجتماعاً مع مدربي المدارس أكدت خلاله سعادتها بالمشاركة الواسعة للمدارس في البطولة التي تتطور يوماً بعد الآخر تحت اشراف الاسباني ميشيل سالجادو نجم ريال مدريد والمنتخب الاسباني السابق وفريقه من مدربين ومشرفين، مؤكدة حرصها على مواصلة العمل من أجل إخراج بطولة مميزة تتوفر لها كل أسباب النجاح.

وتوقع المدربون زيادة قوة المنافسة بين المدارس المشاركة في البطولة للفوز بلقب البطولة والحصول على الجائزة الكبرى المقدمة من الراعي الرسمي شيفروليه، وهي عبارة عن رحلة مدفوعة التكاليف بالكامل إلى بريطانيا لحضور مباراة القمة التي ستجمع مانشستر يونايتد ومانشستر سيتي في الدوري الانجليزي على ملعب اولد ترافورد، كما سيشارك الفائزون في مخيم تدريب كرة القدم لمدة يوم كامل بقيادة مجموعة من مدربي مانشستر يونايتد.

Email