غرافيتي مرشح للانضمام إلى اتحاد جدة السعودي

  • الصورة :
  • الصورة :
صورة
ت + ت - الحجم الطبيعي

يدور تساؤل مهم عن مصير البرازيلي غرافيتي مهاجم الأهلي، مع اقتراب «الفرسان» من إتمام صفقة التعاقد مع النجم البرازيلي ايفرتون ريبيرو (26 عاماً) لاعب نادي كروزيرو البرازيلي، خاصة وأن هداف الأهلي ينتهي تعاقده مع نهاية الموسم الجاري، بعدما تم تجديد تعاقده لمدة موسم واحد مع نهاية الموسم الماضي الذي شهد تألق «الفرسان» وحصولهم على ألقاب دوري الخليج العربي وكأس الخليج العربي وكأس السوبر.

حجر عثرة

يقف راتب غرافيتي المرتفع، والذي يصل إلى 800 ألف درهم شهرياً، حائلاً دون انتقال المهاجم البرازيلي لأحد أندية الدولة، وهو ما يفتح الباب أمام رحيله لأحد الأندية الخارجية، وتبدو المؤشرات قوية نحو بقاء اللاعب على ذمة الأهلي حتى نهاية الموسم الحالي، أو الانتقال للعب لأحد الأندية الخليجية القريبة، حتى يتسنى له الانتقال بسهولة من وإلى دبي، ليحقق رغبة أسرته في البقاء بدبي، وترددت أنباء إعلامية في هذا الصدد، عن رغبة اتحاد جدة في التعاقد مع غرافيتي.

كان غرافيتي الذي تغيب عن تدريبات ومباراة الأهلي الودية الأخيرة أمام اتحاد كلباء، قد لعب لكل من أندية ساو باولو، غريميو، غوياس اسبورتي، وسيؤول الكوري الجنوبي، وانتقل من نادي لومان إلى نادي فولفسبورغ الألماني في صفقة قدرت بحوالي 8 ملايين يورو، وتألق في موسم 2008-2009.

وأصبح هدافاً للدوري الألماني مسجلاً 28 هدفاً في 25 مقابلة، وساهم وبشكل فعّال في تتويج فريقه فولسبورغ بلقب الدوري الألماني لأول مرة في تاريخه، وانتقل مطلع الموسم الرياضي 2010/2011 إلى النادي الأهلي، وخاض معه 107 مباريات حتى الآن في كل المسابقات المحلية للمحترفين، وسجل 83 هدفاً، ونال 17 إنذاراً، ونال حالة طرد واحدة.

خطاب كروزيرو

في حين، انتشر عبر مواقع التواصل الاجتماعي أمس، خطاب صادر من نادي كروزيرو البرازيلي، بالموافقة على عرض الأهلي لضم لاعب الفريق البرازيلي ايفرتون ريبيرو، والذي سجل في مسيرته بالدوري البرازيلي 53 هدفاً بمختلف الفرق التي لعب لها.

وحاز على لقب أفضل لاعب بالدوري البرازيلي آخر موسمين على التوالي، مما جعله هدفاً للعديد من الأندية الأوروبية الكبرى، مثل ليفربول ومانشستر يونايتد الموسم الماضي، وميلان الإيطالي الذي تنافس على ضم اللاعب مع الأهلي خلال فترة القيد الشتوية.

Email