بمشاركة 2000 طالب

النسخة 2 من كأس مدارس دبي تنطلق السبت المقبل

ت + ت - الحجم الطبيعي

تنطلق يوم السبت المقبل، النسخة الثانية من بطولة كأس مدارس دبي لكرة القدم، بتنظيم مشترك بين مجلس دبي الرياضي وشركة انسبيراتوس وبدعم شركة شيفروليه راعي الكأس الرئيسي، وهيئة المعرفة والتنمية البشرية، ومنطقة دبي التعليمية.

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحافي الذي عقد في مجلس دبي الرياضي، بحضور علي عمر مدير إدارة التطوير الرياضي في المجلس، حسين مراد المدير التنفيذي لشركة انسبيراتوس، ميشيل سالغادو مدير بطولة كأس مدارس دبي لكرة القدم وأحمد سدودي المدير الإقليمي لعلامة شيفروليه، وجي إم سي التجارية في شركة جنرال موتورز الشرق الأوسط.

وتأتي البطولة، ضمن استراتيجية المجلس لدعم المواهب الرياضية الشابة، والتي تتمثل في الأولمبياد المدرسي، الذي يعد إحدى ركائز الاستراتيجية الحكومية التي أطلقتها في الاهتمام بالرياضة المدرسية ورفع مستواها في المجتمع.

مشاركة ضخمة

ويشارك في النسخة الثانية من البطولة 2000 لاعب ولاعبة من 55 مدرسة من جميع المناهج الدراسية والجنسيات المختلفة في دبي، على أن تقام المباريات أيام السبت من كل أسبوع من الساعة الثامنة صباحاً وحتى الخامسة والنصف عصراً، حتى السابع من شهر مارس المقبل.

وستلعب الفرق الموزعة على أربع فئات، الفتيان تحت سن 12 - 14 – و16عاماً والفتيات تحت سن 17 عاماً، على ملاعب مدينة دبي الرياضية السبعة المعتمدة من الفيفا، ويضم كل فريق 12 لاعباً وتلعب المباراة من شوطين بواقع 12 دقيقة لكل شوط.

إطلاق المواهب

وقال علي عمر مدير إدارة التطوير الرياضي في مجلس دبي الرياضي، خلال المؤتمر الصحافي «بناءً على نجاح النسخة الأولى من كأس مدارس دبي لكرة القدم، أصبحت هذه البطولة الآن تمثل الدوري الرسمي للمدارس في الإمارة، ونرى أن مستقبل كرة القدم للشباب في الإمارة واعد في ظل المشاركة المتزايدة من الفتيان والفتيات على حد سواء. ويسرنا كثيراً إطلاق النسخة الثانية الموسعة، ونثق في ترحيب مجتمع دبي بهذا الحدث المهم لرياضة الشباب».

شغف الكرة

ومن جانبه، قال ميشيل سالغادو، مدير كأس مدارس دبي لكرة القدم «يسعدني أن أشارك بإطلاق النسخة الثانية من كأس مدارس دبي لكرة القدم. لقد شهدنا شغفاً عظيماً لكرة القدم بين الشباب في دبي العام الماضي وأنا واثق في أن المزيد من المواهب سوف تظهر مع تقدم البطولة هذا العام».

وأضاف مدير كأس مدارس دبي لكرة القدم، أنه تبنى موهبتين العام الماضي في أكاديميته، مشيراً إلى أنهم سيقومون بإعطاء منحة للاعبين المتميزين خلال النسخة الثانية من البطولة.

جائزة فريدة

ومن جانبه، أعلن أحمد سدودي، مدير العلامة التجارية الإقليمي لشفروليه وجي إم سي في جنرال موتورز الشرق الأوسط أن الفريق الفائز سيحصل على الجائزة الكبرى المقدمة من شيفروليه، وهي عبارة عن رحلة مدفوعة التكاليف بالكامل إلى المملكة المتحدة لحضور مباراة تجمع مانشستر يونايتد ومانشستر سيتي في الدوري الإنجليزي على ملعب أولد ترافورد، كما سيشارك الفائزون في مخيم تدريب كرة القدم لمدة يوم كامل بقيادة مجموعة من مدربي مانشستر يونايتد.

وقال «بعد أن شهدنا النجاح الهائل من البطولة الافتتاحية لكأس مدارس دبي لكرة القدم، والقوة الإيجابية والملهمة لتغيير اللاعبين وعائلاتهم والمدربين، تفتخر شيفروليه بدعم هذه المبادرة الرائدة التي تتماشى مع رؤيتنا لنمط حياة صحية نشطة للشباب».

احتفال بالرياضة

وقال حسين مراد الرئيس التنفيذي لشركة انسبيراتوس «كأس مدارس دبي لكرة القدم هو احتفال بشباب دبي، والتزام من جانبنا بمساعدتهم، وقد أصبح كأس مدارس دبي لكرة القدم هو المكان الجديد لعشاق كرة القدم من الشباب في دبي، ونحن فخورون باستقبال كل من المدارس المشتركة معنا سابقاً والمدارس الجديدة، وضعنا برنامجاً مثيراً للاهتمام هذا العام، مع أنشطة للاعبين والمتفرجين، ونوجه الدعوة لجميع العائلات لمتابعة مباريات البطولة بملاعب مدينة دبي الرياضية ودعم الصغار والتمتع بيوم رائع».

وأضاف الرئيس التنفيذي لشركة انسبيراتوس، إن هناك مفاجأة كبرى سيتم الإعلان عنها في نهاية البطولة.

سجل الأبطال

وكانت مدرسة الليسيه فرانسي، جورج بومبيدو لفئة الفتيان تحت سن 16 عاماً، مدرسة دبي الوطنية البرشاء لفئة الفتيان تحت سن 14 عاماً ومدرسة سانت ماري الكاثوليكية لفئة الفتيات، قد أحرزوا لقب النسخة الأولى من البطولة العام الماضي، حيث استمتعوا برحلة إلى انجلترا التي زاروا خلالها نادي مانشستر يونايتد وتابعوا مباريات الفريق الإنجليزي.

حديث ودي

عقب نهاية المؤتمر الصحافي، التقى سعيد محمد حارب أمين مجلس دبي الرياضي، بلاعب ريال مدريد السابق سالغادو، حيث دار حديثهما عن مستوى النادي الملكي، مع بداية النصف الثاني للدوري الإسباني، وحظوظهم بالظفر ببطولة الدوري، ودوري أبطال أوروبا.

سالغادو لـ« الرياضي»: نخطط لتوسيع البطولة

 قال ميشيل سالغادو، مدير كأس مدارس دبي لكرة القدم، في تصريحات خاصة لـ «البيان الرياضي»، إن جديد بطولة كأس مدارس دبي للمدارس، يتمثل في استمرارية الحدث للسنة الثانية على التوالي، عقب نجاح النسخة الأولى من البطولة .

وأضاف مدير كأس مدارس دبي لكرة القدم، إن مشاركة عدد أكبر من الطلاب، والمدارس، شكل أيضاً نجاحاً كبيراً للبطولة، متوقعاً أن تشهد هذه النسخة الكثير من الإثارة، وبروز عدد من المواهب الكروية.

خطط مستقبلية

وتحدث ميشيل سالغادو، عن الخطط المستقبلية للبطولة قائلاً «إنه قبل تعميم البطولة في منطقة الشرق الأوسط، يجب علينا أن نبدأ أولاً من الإمارات العربية المتحدة، ونحن نخطط لتوسيعها في القرب العاجل». وأضاف مدير كأس مدارس دبي لكرة القدم، أن مدينة دبي أصبحت مرآة عالمية، لكل الأحداث الرياضية، ومن هذا المنطلق نحن نسعى لجعل هذه البطولة دولية، لنريهم أننا في «دانة الدنيا» ننظم كل شيء جديد، ومذهل.

جذب المواهب

وقال ميشيل سالغادو، إنه يأمل بأن تفرز البطولة عدداً من المواهب الكروية الشابة، الذي سيقوم بتدريبها في أكاديميته الكروية.

وأضاف مدير كأس مدارس دبي لكرة القدم، إنهم يقومون بعمل جيد في الأكاديمية، بوجود أكثر من 1000 طالب، مشيراً إلى أن الأهم من ذلك الحفاظ على النوعية، لذا أتت كأس مدارس دبي، لتعطينا الفرصة لاكتشاف اللاعبين الموهوبين، والقيام بعدد من الخطط التي تستهدف تطوير قطاع الناشئين.

تذبذب الملكي

وعن ناديه السابق، ريال مدريد، قال ميشيل سالغادو، إنه من الطبيعي أن ترى الفرق يتذبذب مستواها في النصف الثاني من الدوري.

وأضاف مدير كأس مدارس دبي لكرة القدم، إن بداية الموسم الحالي، شهدت تدهوراً بسيطاً في أداء الفريق الملكي، بسبب التغييرات في خط الوسط، ومحاولة المدرب الإيطالي كارلو أنشيلوتي لخلق التوازن في الفريق، مما أدى إلى عودة الفريق إلى سكة الانتصارات.

وقال ميشيل سالغادو، إن ريال مدريد مازال في الصدارة بفارق نقطة عن برشلونة، بالإضافة إلى تأهلنا السهل من دور المجموعات بدوري أبطال أوروبا.

مشوار صعب

وأكد مدير كأس مدارس دبي لكرة القدم، أن التحدي الذي يواجه الملكي، هو الحفاظ على المستوى البدني، خاصة أن شهري مارس وأبريل، يعدان حاسمين سواء في الدوري، أو في دوري أبطال أوروبا.

وأضاف ميشيل سالغادو، إنه يفضل تذبذب الأداء الآن، وليس في الأشهر المقبلة، مبدياً ثقته الكاملة بأنشيلوتي، الذي قاد الفريق في مرحلة صعبة لتحقيق دوري أبطال أوروبا الموسم الماضي، بالإضافة إلى اللاعبين.

بطولة رسمية

ومن جانبه، قال حسين مراد الرئيس التنفيذي لشركة انسبيراتوس، في تصريحات خاصة لـ «البيان الرياضي»، إن كأس مدارس دبي، أصبحت بطولة رسمية، وذلك بالتعاون مع مجلس دبي الرياضي، وهيئة المعرفة والتنمية البشرية، ومنطقة دبي التعليمية، الذين قاموا بمخاطبة المدارس للمشاركة في البطولة.

وأضاف الرئيس التنفيذي لشركة انسبيراتوس، إن الأهم من ذلك، المفاجأة التي سوف نعلنها في ختام البطولة، والتي ستساهم في توجيه المواهب التي سنشاهدها في دورة هذا العام، خاصة أننا سنقوم بتنمية مواهب 2000 طالب، وقمنا بتغيير الأنماط الصحية والرياضية للمشاركين، بالإضافة إلى إرساء عدد من المهارات الشخصية والقيادية.

تغيير الآليات

وقال حسين مراد، إنهم قاموا بزيارة كل المدارس في دبي، مضيفاً إن هناك مدارس كانت تريد أن تشارك، ولكن لم يمتلكوا المدربين الذين في مقدورهم القيام بعمليات الانتقاء والالتزام لمدة ستة أسابيع مع البطولة.

وعن ضغط المباريات التي واجهت النسخة الماضية، قال حسين مراد، إنهم قاموا بتغيير آلية المجموعات، عبر إقامة مباراة واحدة، وتوزيعها في ثماني مجموعات، تضم ثلاثة فرق، بالإضافة إلى زيادة الملاعب المخصصة للبطولة.

توجهات مقبلة

وتحدث الرئيس التنفيذي لشركة انسبيراتوس عن التوجهات المستقبلية للبطولة قائلاً «إن توسيع البطولة محلياً هو جزء من المفاجأة التي سنعلن عنها، خاصة أن هناك رؤية كبيرة لتعميم البطولة على المستوى الخليجي، وصولاً إلى العالمية».

وأضاف حسين مراد، إنهم حالياً يدرسون الموضوع مع إحدى الشركات البريطانية المتخصصة.

تبني المهارات

وقال الرئيس التنفيذي لشركة انسبيراتوس، إن هناك عدداً من الأندية الإماراتية، قامت بتبني المواهب التي شاركت في البطولة العام الماضي، بالإضافة إلى أكاديمية سالغادو، مضيفاً إن المواهب المشاركة هذه السنة، ستتدرب في نادي مانشستر يونايتد الإنجليزي.

وأضاف حسين مراد، إنهم منفتحون أمام كل الشركات، لرعاية هذه البطولة مستقبلاً، متوقعاً منافسة شديدة خلال النسخة الثانية من البطولة، خاصة أن الجميع يسعون للفوز بالجائزة الكبرى المتمثلة بحضور ديربي مانشستر، بين يونايتد وسيتي على معلب الأولد ترافولد.

علي عمر: هدفنا الارتقاء بالرياضة المدرسية

قال علي عمر مدير ادارة التطوير الرياضي، في مجلس دبي الرياضي: ان دعمهم لهذه البطولة، يأتي في إطار التعزيز والارتقاء بالرياضة المدرسية، بالإضافة إلى القيام بدور مكمل مع الجهات الأخرى، خاصة مع الاهتمام الحكومي بالفئات السنية، والتي تمثلت بالأولمبياد المدرسي. واكد، أنهم شكلوا لجنة مع منطقة دبي التعليمية ومنظمي البطولة، في نهاية البطولة الماضية، لرصد كافة السلبيات التي رافقتها، خاصة ان القطاع المدرسي يصعب تنظيمه مع تنوع البرامج لديهم، وتم التغلب على اغلبها. وأضاف علي عمر: ان احد الأمور التي حرصوا عليها، أعداد اللاعبين المنضمين للأندية، حيث لدينا رافد ثان وهي بطولة حمدان بن محمد للألعاب المدرسية، التي شهدت تسجيل 300 لاعب في اندية دبي، ويلعبون حاليا في المنتخبات الوطنية، مضيفا ان هناك خصوصية لهذه البطولة، تتمثل في العدد الأكبر للمشاركين من كافة الجنسيات. وأضاف مدير ادارة التطوير الرياضي، ان النسخة الماضية شهدت إقتناص الأندية الإماراتية لعدد من المواهب، داعيا إياهم إلى التواجد في البطولة الحالية.دبي ــ البيان الرياضي

سدودي : رعايتنا تهدف إلى إعطاء الفرصة للمواهب

قال أحمد سدودي المدير الإقليمي لعلامة شيفروليه، وجي إم سي التجارية في شركة جنرال موتورز الشرق الأوسط، إنهم دائماً مشاركون في الفعاليات المجتمعية، وخاصة التي تستهدف الفئات السنية الصغيرة.

وأضاف سدودي: أن رعايتهم للسنة الثانية على التوالي للبطولة، يدل على إعطائهم الفرصة للمواهب للتفوق، والمنافسة الشريفة .

Email