يلتقي العين 30 الجاري وعجمان 9 يناير

كأس الخليج يحدد محتوى برنامج إعداد الشباب

صورة
ت + ت - الحجم الطبيعي

تحدد نتيجة مباريات فريق الشباب الأول لكرة القدم في بطولة كأس الخليج العربي، محتوى واتجاه برنامج إعداد الجوارح الخضر لمنافسات الدور الثاني من دوري الخليج العربي المتوقع له في الأسبوع الأول من فبراير المقبل..

حيث يخوض الشباب مباراتين حاسمتين في كأس الخليج العربي يومي 30 الجاري أمام ضيفه العين، و9 يناير المقبل مع مضيفه عجمان، لتتحدد في ضوء نتيجة المباراتين فرصة تأهل الجوارح إلى نصف نهائي البطولة المقرر له 15 يناير، والنهائي 23 من ذات الشهر.

ويحتل فريق الشباب المركز الثاني في مجموعته الأولى في كأس الخليج العربي برصيد 9 نقاط من 4 مباريات خلف المتصدر النصر بذات النقاط، ولكن من 3 مباريات، فيما يحتل فريق اتحاد كلباء المركز الثالث برصيد 6 نقاط من 4 مباريات، وعجمان رابعا بـ 4 نقاط من 3 مباريات، والوصل خامسا بـ 4 نقاط من 3 مباريات، والجزيرة سادسا بـ 3 نقاط من 4 مباريات، والعين سابعا «المركز الأخير» بدون رصيد بعد خوضه 3 مباريات.

معسكر شتوي

ويحتاج فريق الشباب إلى 4 نقاط فقط من مباراتيه أمام العين وعجمان لضمان تأهله رسميا إلى نصف نهائي كأس الخليج العربي 15 يناير، ما يعني إلغاء فكرة خوض مباريات ودية في معسكر شتوي خارجي قصير استعدادا للدور الثاني من الدوري، مع إمكانية أن يخوض الجوارح مباريات ودية مع فرق من الدولة، فيما إذا وجد البرازيلي كايو جونيور مدرب الشباب أن هناك حاجة لذلك.

ارتياح سعد

وعبر سعد عبيد المدرب الوطني المساعد في الجهاز الفني لفريق الشباب عن ارتياحه لوجود الشباب في المركز الثالث من لائحة الترتيب العام لفرق الدوري في ختام الدور الأول للبطولة..

مشددا على أن اجتياز أول 5 مباريات في الدور الثاني يقرب الجوارح أكثر من درع الدوري، مثنيا على أداء جميع اللاعبين، وتفاني أعضاء الأجهزة الفنية والإدارية والطبية طوال الدور الأول للبطولة، مثمنا وقفة إدارة النادي مع الفريق الأخضر في كل صغيرة وكبيرة من مسيرته في الموسم الجاري.

قريب جدا

ولفت عبيد إلى أن الشباب «كان» قريبا جدا من اعتلاء قمة الدوري، لكن خسارته في الجولة الخامسة أمام الوحدة حالت دون تحقيق ذلك..

مستعيدا شريط الخسارات المؤلمة التي تعرض لها فريق الشباب في الجولات الأخيرة من دوري الموسم الماضي، ما حرمه من احتلال القمة أو الحصول على وصافة الدوري، مشددا على أن وقوع الشباب في دائرة الضغوطات فيما لو اعتلى قمة الدوري في ختام دوره الأول للموسم الحالي، سيضع الجوارح في موقف غير مناسب في مبارياتهم في الدور الثاني من البطولة.

قناعة الخضراوية

وأشار عبيد إلى أن الخضراوية مقتنعون تماما بالمحصلة التي خرج بها فريقهم من الدور الأول للدوري في ظل الإمكانيات البشرية والمادية في القلعة الخضراء، مجددا التأكيد على أن الهدف المطلوب تحقيقه من قبل الفريق الأخضر هو التواجد حاليا في مربع الكبار الأربعة، ومن ثم التفكير بصورة مختلفة إذا ما حقق الجوارح نتائج إيجابية في مبارياتهم الخمس الأولى في الدور الثاني للدوري.

عودة للتدريب غداً

يعود فريق الشباب الأول لكرة القدم إلى التدريبات في ملعبه الخضراوي بدبي غدا بعد تمتع لاعبيه براحة قصيرة إثر خوضهم المباراة المؤجلة من الجولة الأولى لدوري الخليج العربي أمام العين الاثنين الماضي والتي انتهت بالتعادل الإيجابي 1 / 1، واعتلاء الجوارح الخضر المركز الثالث في لائحة الترتيب العام لفرق البطولة برصيد 25 نقطة، وبفارق نقطة واحدة فقط عن الجزيرة المتصدر، والعين صاحب المركز الثاني.

Email