ناصر مسعود: الوجود في القمة لن يكون لمصلحة الجوارح

جلسة شاملة لرسم مسار جديد للشباب

ناصر مسعود أبرز الأوراق الرابحة في تشكيلة الشباب - البيان

ت + ت - الحجم الطبيعي

تعقد خلال الأيام القليلة المقبلة جلسة مهمة، لرسم مسار جديد في مسيرة فريق الشباب الأول لكرة القدم خلال الفترة المقبلة، لا سيما ما يتعلق بحجم إعداده لمباريات الدور الثاني من دوري الخليج العربي..

والذي يحتل فيه الجوارح المركز الثالث في لائحة الترتيب العام في ختام الدور الأول للبطولة برصيد 26 نقطة، وبفارق نقطة واحدة فقط عن الجزيرة المتصدر، بالتوازي مع تأكيد ناصر مسعود نجم وسط الجوارح أن الوجود في القمة لن يكون في مصلحة الفريق الأخضر الآن.

وتجمع الجلسة المهمة كل الأطراف المعنية بشؤون فريق الشباب، المدرب البرازيلي كايو جونيور، وأعضاء الجهاز الإداري، والقائمين عن شؤون الفريق من شركة كرة القدم في النادي، حيث سيضع كايو تصوره للمرحلة المقبلة، وملاحظاته بشأن أداء ونتائج الفريق الأخضر في الدور الأول للدوري، إضافة إلى الإفصاح أمام إدارة النادي عن حقيقة احتياجات الشباب للاعبين جدد خلال فترة الانتقالات الشتوية.

أصوات خافتة

ويدور اتجاه قوي في أروقة القلعة الخضراء يفيد بالإبقاء على الرباعي الأجنبي المؤلف من البرازيلي إدغار والتشيلي فيلانويفا والمولديفي لوفانور والأوزبكي حيدورف، رغم أن هناك أصواتاً تبدو خافتة، لكنها تجاهر أحياناً بضرورة استبدال إدغار، بحجة عدم تسجيله أهدافاً كافية..

فيما يرى الفريق الآخر، أن إدغار يقوم بدور كبير جداً يتمثل في أدائه مهمة صانع الفرص بطريقة أفادت الشباب في العديد من المباريات، إضافة إلى عودته القوية إلى التسجيل في المباريات الأخيرة، منها قمة العين الاثنين الماضي.

إلا إذا

هناك اتجاه للإبقاء على الرباعي الأجنبي، إلا إذا «استجد جديد»، كما يجري بحث هادئ جداً بهدف إلى التعاقد مع مدافع أيسر، باعتبار ذلك أبرز التغييرات المتوقع حدوثها في تركيبة فريق الشباب خلال الفترة المقبلة، لا سميا وأن المدرب كايو أفصح عن حاجة فريقه إلى لاعب كفء يشغل مركز المدافع الأيسر.

هدف ولكن

وعبر ناصر مسعود نجم وسط الشباب، عن ارتياحه للنتيجة التي خرج بها فريقه الأخضر في ختام الدور الأول للدوري بقوله: المركز الأول هدف مشروع لكل فريق في بطولات كرة القدم..

ولكن بالنسبة للشباب، أعتقد أن الوجود في قمة الترتيب العام لفرق بطولة الدوري، لا يصب في مصلحة الجوارح ولا يخدم هدفهم المتمثل بضرورة إنهاء الدور الأول والفريق في مربع الكبار الأربعة، وقد تحقق هذا الهدف، ونحن الآن في المركز الثالث وبفارق نقطة واحدة عن الجزيرة.

وأضاف مسعود قائلاً: فيما لو وجد الشباب في قمة الترتيب في ختام الدور الأول للدوري، فإنه سيدخل الدور الثاني «مضغوطاً» باعتباره المتصدر، ما يؤثر سلبا في هدفه النهائي من البطولة، وهذا ما لا نريده الآن، نحن نريد الدخول إلى مباريات الدور الثاني من الدوري وأعصابنا بعيدة عن الضغوط لمواصلة مشوارنا الناجح حتى الآن في البطولة.

Email