بطل الشتاء بين الجـــــــوارح المتحفز والزعيم كامل الأوصاف

الإثارة عنوان دائم لمباريات الشباب والعينالبيان

ت + ت - الحجم الطبيعي

لكل فريق غاية في أي مباراة، وغاية فريق الشباب الأول لكرة القدم من مباراته المؤجلة من الجولة الأولى لدوري الخليج العربي، مساء اليوم، على ملعبه الخضراوي بدبي أمام العين، تتمثل في أن يعتلي الجوارح قمة الترتيب العام لفرق البطولة، أي الجلوس على كرسي الصدارة، والتتويج بلقب ما بات يُعرف في قواميس «الساحرة المستديرة» بـ«بطل الشتاء»، غاية لا يمكن أن تتحقق للشباب المتحفز، إلا عبر الفوز على العين الذي يبدو فريقاً كامل الأوصاف حقاً.

وقبل قمة اليوم، يقف فريق الشباب في المركز الرابع برصيد 25 نقطة وبفارق «المواجهات المباشرة» مع الوحدة صاحب المركز الثالث بذات الرصيد، فيما يوجد العين في المركز الثاني برصيد 26 نقطة وبفارق نقطة عن الجزيرة المتصدر بـ27 نقطة، مع تمتع الزعيم العيناوي بأفضلية أن له مباراة مؤجلة من الجولة الرابعة للبطولة أمام الفجيرة تقام 4 فبراير من العام المقبل.

منافس صاروخ

ويدرك فريق الشباب والقائمون على شؤونه الفنية والإدارية، أن بلوغ الغاية المنشودة من مباراة اليوم ليس بالأمر الهين أبداً، أمام منافس يملك كل مقومات «التصدي» لأي منافس له في البطولة، فريق يمضي كالصاروخ نحو غايته هو الآخر، والمتمثلة باعتلاء القمة والتتويج بطلاً للشتاء تماماً كما هي غاية الشباب.

غاية مشتركة

وإزاء الغاية المشتركة لكلا الفريقين من مباراة اليوم، فإن الشباب يتسلح بالكثير من العوامل الفنية والمعنوية، ولعل أبرزها وأكثرها «طراوة» في مخيلة الجميع، روحه القتالية وإصراره وثقته العالية بالنفس، تلك الأسلحة التي أشهرها بسلام أمام منافسه الظفرة الخميس الماضي في الجولة 13 للبطولة..

وعاد من المنطقة الغربية بثلاث نقاط ولا أغلى، رغم أنه لعب أكثر من 80 دقيقة بعشرة لاعبين بعد طرد مهاجمه المولدوفي لوفانور.

كوامن الروح

ولا شك في أن الشباب سوف يتسلح بروح الفوز على الظفرة في مواجهة العين اليوم، ولا غرابة في ذلك، طالما أن المنطق يتيح له ذلك أمام منافس كامل الأوصاف، لاسيما وأن الشباب يعاني من تواصل مسلسل غياب أبرز عناصر تشكيلته الأساسية، غياب لا يمكن تلافي آثاره السلبية إلا باستثارة كوامن الروح لدى اللاعبين الذين يمثلون الجوارح في قمة اليوم المرتقبة.

كله قوة

البرازيلي كايو جونيور مدرب فريق الشباب، شدد على أن فريقه الأخضر يواجه اليوم منافساً ليس لديه نقطة ضعف واحدة، بل كله نقاط قوة، مشيراً إلى أن العين هو الآن أفضل فرق البطولة، كونه يملك فريقاً قوياً يضم لاعبين مميزين مكنوه من تقديم أفضل العروض في غالبية مبارياته بالدوري، لافتاً إلى أن فريقه ورغم كل ذلك عازم تماماً على حصد النقاط الثلاث من مباراة اليوم للبقاء في مربع الأربعة الكبار للبطولة.

ضغط أوزبكي

ونوه كايو إلى أن مباراة اليوم تتسم بكل أوصاف القوة والصعوبة والأهمية الفائقة لكلا الفريقين، مشدداً على أن الشباب جاهز للمباراة فنياً ومعنوياً رغم أنه يعاني كثيراً من غياب نخبة من نجوم تشكيلته الأساسية: الهداف المولديفي لوفانور وحارس المرمى سالم عبدالله والمدافع محمد مرزوق، إضافة إلى ما يتعرض له الأوزبكي حيدروف من محاولات ضاغطة للالتحاق بمنتخب بلاده المشارك في كأس آسيا بأستراليا يناير المقبل.

ثقة عالية

وأشار كايو إلى أن توقيت إقامة المباراة لا يبدو مناسباً لفريقه الذي يعاني من غياب أسماء مؤثرة عن تشكيلته الأساسية بداعي الطرد أو الإصابة، مبدياً ثقته العالية بلاعبي الشباب الذين سيخوضون مباراة اليوم..

لافتاً إلى أن فريقه يتمتع بمعنويات عالية بعد فوزه الثمين على مضيفه الظفرة رغم أنه لعب بعشرة لاعبين، داعياً لاعبيه إلى مواصلة تقديم نفس العرض أمام العين اليوم، لافتاً إلى أن الشباب سعى بقوة إلى الفوز على الظفرة من أجل خوض مباراة اليوم في وضع مريح وإيجابي.

سعد عبيد: الظروف الصعبة تكشف معدن الجوارح الأصيل

 شدد سعد عبيد المدرب الوطني المساعد في الجهاز الفني لفريق الشباب الأول لكرة القدم، على أن الظروف الصعبة التي غالباً ما يمر بها فريقه الأخضر تكشف حقيقة المعدن الأصيل للجوارح..

لافتاً إلى أن الشباب يدخل مباراته المؤجلة من الجولة الأولى لدوري الخليج العربي مساء اليوم على ملعبه الخضراوي بدبي أمام العين، وهو يعاني من غياب 3 من أبرز أعضاء تشكيلته الأساسية، وهم الهداف المولدوفي لوفانور وحارس المرمى سالم عبدالله والمدافع محمد مرزوق بداعي الطرد والإصابة.

ولفت عبيد إلى أن الظروف الصعبة التي غالباً ما تحاصر فريق الشباب ليست بالجديدة، منوهاً إلى أن تلك الظروف سبق وأن لازمت الجوارح في معظم مبارياتهم في بطولات الموسم الماضي..

وتواصلت في الموسم الجاري، منوهاً إلى أن تلك الظروف غالباً ما تدفع لاعبي الشباب إلى التألق والإبداع، مستشهداً بمباراة الظفرة الخميس الماضي في الجولة 13 للدوري، وكيف عاد الشباب بالنقاط الثلاث للمباراة، رغم أنه لعب أكثر من 80 دقيقة بعشرة لاعبين بعد طرد هدافه لوفانور.

صعبة جداً

ووصف عبيد مباراة اليوم بالصعبة جداً أمام منافس قوي جداً، مبدياً ثقته الكبيرة بلاعبي الشباب، مشدداً على أن مباريات الشباب والعين دائماً ما تتسم بالندية والقوة والإثارة، وبغض النظر عن وضعية الفريقين في البطولة التي يلتقيان في إطارها، مشيراً إلى أن فريقه عازم على حصد النقاط الثلاث اليوم لعدم توسيع الفارق مع منافسيه ولمواصلة حضوره في مربع كبار البطولة.

توسيع الفارق

ونوه عبيد إلى أن الفوز في مباراة اليوم يمكن الشباب من التربع على قمة الترتيب العام لفرق البطولة في ختام دورها الأول، مشدداً على أن الأهم في الأمر هو ألا يتسع فارق النقاط مع العين والجزيرة والوحدة، وأن يبقى الشباب في دائرة المنافسة مع أقرانه الثلاثة الكبار، لاسيما وأن العين يتمتع بأفضلية أن لديه مباراة مؤجلة مع الفجيرة.

عيسى: وزن ثمين جداً لنقاط مباراة العين

نوه عيسى محمد مدافع فريق الشباب الأول لكرة القدم إلى أن هدف فريقه من مباراة اليوم المؤجلة من الجولة الأولى لدوري الخليج العربي أمام ضيفه العين، يتمثل في تحقيق الفوز لضمان البقاء ضمن كوكبة الصدارة..

مشدداً على أن فريقه مطالب بضرورة تحقيق الفوز على العين للبقاء في دائرة المنافسين على درع الدوري، مشيراً إلى أن لنقاط مباراة اليوم وزناً ثميناً جداً لكلا الفريقين، كونها تتيح لصاحبها التربع على قمة الترتيب.

وشدد محمد على أن مباريات الشباب والعين غالباً ما تتسم بالإثارة والندية والحماس، لافتاً إلى أن الفريق الفائز كثيراً ما يواجه صعوبة كبيرة لتحقيق هدفه بانتزاع النقاط الثلاث، كاشفاً النقاب عن أن الشباب يحسب ألف حساب للعين كونه الفريق الأفضل حالياً في الدوري..

مبدياً استعداده لتقديم أفضل العروض مع الشباب سواء بأداء الواجبات الدفاعية حسب مركزه الأساسي أو من خلال تسجيل الأهداف من الكرات الثابتة، كما فعل في مباراة الظفرة في الجولة الماضية عندما سجل هدفاً جميلاً من كرة ثابتة.

العين يحتفل بجائزتي جيان في الآسيوية

حضر الشيخ عبدالله بن محمد بن خالد آل نهيان، رئيس شركة كرة القدم بنادي العين، الاحتفال الخاص بتتويج اللاعب الغاني أسامواه جيان بجائزتي هداف النسخة الماضية من دوري أبطال آسيا لكرة القدم وأفضل لاعب أجنبي في القارة الآسيوية..

وقام بتسليمه الجائزين وسط أجواء احتفالية في ملعب خليفة بن زايد، بعد تسلمهما من الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، إذ قرر النادي أن يكون الاحتفال في أجواء معبرة قبل الحصة التدريبية الخاصة بمباراة الفريق أمام الشباب في الجولة المؤجلة من المرحلة الأولى بالدوري.
تهنئة جيان


وهنأ الشيخ عبدالله بن محمد اللاعب جيان بالجائزتين وقال إنهما تمثلان دافعا قوياً لبقية اللاعبين قبل النسخة الجديدة من البطولة الآسيوية، خصوصاً أن الفريق حقق أفضل النتائج في النسخة الماضية وكان قريباً من بلوغ النهائي الآسيوي بعد أن وصل إلى مرحلة الدور نصف النهائي.
أجواء رائعة

وشارك لاعبو العين والجمهور العيناوي اللاعب جيان فرحته بالجائزتين وسط أجواء رائعة، كما صفق الجمهور كثيراً لجيان، بعد تقطيع الكعكة الخاصة بالاحتفال التي مثلت مفاجأة رائعة للاعب.

وعبر جيان عن سعادته بالأجواء الرائعة والمشاعر الجميلة من لاعبي الفريق والجمهور بمناسبة الجائزتين، كما عبر عن تقديره لحرص الشيخ عبدالله بن محمد بن خالد آل نهيان على حضور المراسم الخاصة بتسليمه الجائزتين، وقال إنه لم يستغرب ردة الفعل الممتازة من الجميع في النادي ويتمنى أن تمثل هذه اللحظات أفضل مرحلة للفريق في المسابقات المحلية والبطولة الآسيوية في نسختها الجديدة.

زلاتكو: هدفنا الفوز والصدارة

قال الكرواتي زلاتكو داليتش مدرب فريق العين إن هدفهم هو إنهاء الدور الأول من دوري الخليج العربي في صدارة الترتيب، لافتا إلى أن الوضعية المتميزة للعين في جدول المنافسة حاليا ستعزز كثيرا من دوافعه في الدور الثاني لمتابعة مرحلة النتائج الجيدة التي حصل عليها أخيرا.

وأكد زلاتكو على أهمية مباراة اليوم أمام الشباب في الجولة المؤجلة من الأسبوع الأول للدوري وقال: سنواجه اليوم منافسا قويا ومنظما يضم في صفوفه لاعبين أقوياء، وهو يعتمد في الغالب على أسلوب الهجمات السريعة والكرات الطويلة، ومن المهم أن نواجهه بتركيز عال من أجل تحقيق طموحاتنا والعودة من هناك بالنتيجة التي تقودنا لإنهاء الدور الأول في صدارة الترتيب.

متابعة الانتصارات

ويتطلع العين لمتابعة نتائجه الجيدة بعد الانتصارات المتتالية التي حققها في الجولات السابقة من أجل إنهاء الدور الأول في صدارة الترتيب، وقبل أن يؤدي مباراته المؤجلة الثانية أمام الفجيرة..

وهو ما يفسر الاهتمام الإداري والجماهيري الكبير بتحضيرات الفريق في اليومين السابقين، وأنهى الفريق البنفسجي تحضيراته بمران أخير أجراه أمس على ملعبه، تحت قيادة المدرب زلاتكو الذي عمد إلى التأكد من جاهزية اللاعبين فنيا وبدنيا للمواجهة، بعد أن أخضعهم لتمارين واختبارات متنوعة، قبل أن يضع لمساته الأخيرة على الخطة والتشكيلة لمواجهة الليلة.

نفس الأسلوب

ونفى زلاتكو في المؤتمر الصحافي الخاص بالكشف عن استعدادات العين لمواجهة الليلة، أي اتجاه لتغيير تكتيكه في مواجهة الشباب اليوم، وقال: مع احترامنا لهذا الفريق القوي لكننا لن نجري أي تعديلات على أسلوبنا وسنعمل بقوة من أجل فرض شخصيتنا في الميدان..

وسنولي اهتماما كبيرا للكرات الطويلة التي يعتمدها الشباب في مبارياته، والعين يضم في صفوفه لاعبين مميزين بمقدورهم إحداث الفارق في أي لحظة من عمر المباراة والفرق المنافسة له هي التي تضطر إلى تغيير أسلوبها لمواجهة الفريق لذلك لن نغير أسلوبنا.

وأضاف: أعتقد أن هناك تحسنا كبيرا في مردود ونتائج العين مقارنة بما كان عليه في الموسم الماضي ووضعيته الحالية، فالآن لديه في رصيده 26 نقطة جمعها من 11 مباراة، وفي الموسم الماضي عندما توليت المهمة جمع نفس الرصيد بعد 19 مباراة، ونأمل أن يتابع مشواره بنجاح لأجل تحقيق تطلعاته هذا الموسم.

لا ضغوط

واستبعد المدرب الكرواتي أن تؤثر المنافسة بين الفريقين على صدارة الترتيب في المستوى الفني للمباراة، عطفا على الضغوط التي يمكن أن يواجهها اللاعبون، وقال: لا أعتقد أنه ستكون هناك ضغوط مؤثرة على الفريقين، فهي ليست المباراة الأخيرة في المنافسة، وبالنسبة لنا فلدينا بعد هذه المواجهة، مواجهة أخرى مؤجلة أمام الفجيرة، غير أن هدفنا اليوم هو اعتلاء الصدارة والتمسك بها حتى نهاية الموسم.

وأكد زلاتكو استمرار غياب صانع الألعاب عمر عبد الرحمن الذي سيكون خارج تشكيلة الفريق الليلة، وأشار إلى أنهم سيقفون على مدى جاهزية اللاعب محمد فوزي في الحصة التدريبية الأخيرة قبل المباراة، وأوضح أنه لن يكون هناك تعديل في تشكيلة الفريق التي خاضت المباراة السابقة أمام الشارقة.

فترة التوقف

وعن برنامج الجهاز الفني للفريق خلال فترة توقف الدوري، قال: لا أعرف من سيبقى معنا، فهناك سبعة لاعبين سينضمون إلى صفوف المنتخب الوطني، إلى جانب خمسة آخرين سينضمون إلى المنتخب الأولمبي، فضلا عن أسامواه جيان الذي سيغادر للانضمام لمنتخب غانا، وعلينا أن نتابع تحضيراتنا خلال هذه الفترة الطويلة..

وسيخلد اللاعبون إلى راحة لمدة ثلاثة أيام عقب مباراة الشباب قبل أن نعود إلى التحضيرات استعدادا لكأس الخليج العربي، ولدينا كل من محمد فايز وإبراهيم دياكيه ولي ميونغ يحتاجون إلى راحة بعد المجهودات الكبيرة التي بذلوها وهم يشاركون بصفة مستمرة في المباريات.

عبدالله بن محمد يشتري تذاكر المباراة ويشيد بدور الجماهير

اشترى الشيخ عبدالله بن محمد بن خالد آل نهيان، رئيس مجلس إدارة شركة نادي العين لكرة القدم تذاكر مباراة الشباب والعين، مشيداً

باحترافية إدارة نادي الشباب، التي أكدت زيادة حصة جماهيرالعين على المدرجات المخصصة لمشجعي «الزعيم» في ملعب مكتوم بن راشد، وقال: «في اعتقادي أن مبادرة نادي الشباب ليست بالغريبة خصوصاً وأن الجماهير تعتبر أهم عناصر نجاح اللعبة.

وقال: جمهور العين يتمتع بثقافة المساندة القوية والتشجيع المثالي للاعبين، ولا يحتاج دعوة لمؤازرة فريقه في كل الظروف، الأمر الذي يدركه الجميع وخاصة لاعبي الفريق الذين بادروا في مواجهة الشارقة «الجولة الماضية» بشراء تذاكر للجماهير، اعترافاً منهم بأن دور مشجعي الفريق لا يقل أهمية عن دورهم في المستطيل الأخضر.

وأكد في تصريحات نقلها عنه الموقع الرسمي على أهمية مواجهة اليوم أمام الشباب في مشوار الفريق نحو المنافسة على الصدارة.

تاريخ مواجهات الشباب والعين

Ⅶ أول مواجهة جمعت الفريقين موسم 1975/1976 انتهت لصالح العين 2/0.

Ⅶ هدافا لقاءات الفريقين أحمد عبد الله برصيد «8 أهداف»، وعيسى صنقور لاعب الشباب برصيد «11 هدفاً».

Ⅶ في آخر 4 سنوات، التقى الفريقان في « 30 مواجهة»، حقق الشباب الفوز على العين في «8»، وحقق العين الفوز على الشباب في « 16»، والتعادل بين الفريقين في «6».

Ⅶ سجل الشباب بمرمى العين«40 هدفاً»، وسجل العين بمرمى الشباب «50».

Ⅶ أكبر نتيجة فوز للعين على الشباب 5/2 موسم 2009/2010.

Ⅶ آخر لقاء جمع الفريقين بالدور الأول موسم 2013/2014 انتهى لصالح الشباب 3/1 سجل للشباب أديلسون دي ميلو «2» أدجر برونو «1» وسجل للعين مهند العنزي «1»، وبالدورالثاني تعادلا بدون أهداف.

Ⅶ الشباب لعب11 مباراة فاز في 7 وتعادل في «مباراة » وخسر 3 ، له 26 هدفاً وعليه 18 وله 22 نقطة في المركز الرابع.

Ⅶ العين لعب 10 مباريات فاز في 7 وتعادل في 2 وخسر مباراة، له 27 هدفا وعليه 9 له من النقاط 23 في المركز الثاني.

Email