أكد عودة العنابي بقوة للمنافسة على اللقب

الرميثي: النصر رسالة اعتذار من لاعبي الوحدة

الوحدة عاد إلى سكة الانتصارات على حساب النصر - تصوير- سالم خميس

ت + ت - الحجم الطبيعي

قال أحمد الرميثي رئيس مجلس إدارة شركة الوحدة لكرة القدم إن فوز العنابي جاء في الوقت المناسب بعد خسارتين متتاليتين أمام العين والأهلي، وأضاف: النصر على العميد رسالة اعتذار من لاعبي الوحدة إلى الإدارة والجماهير على الأداء الباهت في مباراة العين وخسارة الجولتين الأخيرتين وأكدوا أن المستوى، الذي ظهروا عليه أمام النصر هو المستوى الحقيقي للعنابي العائد بقوة للمنافسة على لقب الدوري.

وأضاف: الفوز أجمل رد منهم واعتذار نحن نتقبله برحابة صدر، وبالرغم أننا تعودنا أن تكون الرسالة من الإدارة جاءت هذه المرة من اللاعبين إلى الإدارة لتأكيد أن الخسارة من العين والأهلي مجرد عثرة.

وأضاف: نحن سعداء بالنتيجة وبالأداء، ونتمنى أن نستمر على هذا المستوى في المباريات المقبلة، وبشكل عام المباراة كانت متكافئة لكن الوحدة عرف كيف يستغل الفرص، التي اتيحت له على مدار الشوطين وخرج بفوز مستحق أنعش به آماله في المنافسة على اللقب.

عبء ثقيل

وأوضح الرميثي أن إحساس اللاعبين بالمسؤولية كان العلامة الفارقة في أداء الوحدة، وقال: شعر اللاعبون بعبء ثقيل بعد الخسارتين وأرادوا أن يثبتوا أنهم على قدر المسؤولية أمام النصر لتجاوز الفترة الصعبة، التي مروا بها، وأعتقد أنهم كانوا يدركون جيدا أن أي نتيجة أخرى غير الفوز قد يعقد مهمتنا في المنافسة على اللقب.

وصرح رئيس مجلس إدارة شركة الوحدة لكرة القدم أن خسارة مباراة العين رغم قسوتها لم تشكك اللاعبين في قدراتهم وكانوا يدركون أن الأداء، الذي ظهروا عليه لم يكن الوجه الحقيقي للعنابي، وقال: حاولنا تصحيح المسار أمام الأهلي وقدمنا أداء جيدا إلا أن حالة الطرد أثرت فينا لتكون عودتنا إلى الانتصارات أمام النصر.

وأشار الرميثي إلى أن اختتام مرحلة الذهاب بفوز يشكل حافزا للفريق لمواصلة العمل خلال فترة التوقف بمعنويات أكبر وفي أجواء مريحة.

وبخصوص التغييرات المحتملة في فترة الانتقالات الشتوية، أوضح الرميثي أنه ستتم مراجعة بعض الأمور الفنية مع المدرب واتخاذ القرار المناسب في الوقت المناسب، مشيرا إلى أن الوحدة يفضل الاستقرار بالنسبة للاعبين الأجانب أو حتى المواطنين.

اعتراف

من جهته اعترف البرتغالي جوسيه بيسيرو مدرب الوحدة أن الحظ وقف إلى جانب فريقه لهزم النصر، الذي قدم لاعبوه كل شيء ولكن الأفضلية أمام المرمى كانت للاعبي الوحدة بفضل روحهم القتالية وقال: لم نتحكم في المباراة بشكل جيد ..

كما تعودنا ولم نتمكن من فرض أسلوبنا خاصة في الشوط الأول لكن توقيت الهدفين ساعدنا على تحقيق الفوز، وبكل صراحة النصر قدم كل شيء في المباراة لكن الوحدة كان الطرف الأفضل أمام المرمى ولعبوا ببسالة وروح قتالية، وأستطيع أن أقول إننا كنا محظوظين أمام النصر.

تنافس قوي

وأكد بيسيرو أن الإثارة في جدول الترتيب تخدم كرة الإمارات، متمنيا أن يستمر التنافس القوي بين الفرق على هذا الشكل في الدور الثاني، خصوصا أنه يمنح المباريات ندية أكثر.

وحول قدرة الوحدة في المنافسة على اللقب، قال: هناك مجموعة من الأندية المنافسة على اللقب، لكننا نسعى لمواصلة مشوارنا ومحاولة تقديم أفضل ما لدينا، ربما العين حاليا لديه فرصة لكسب المزيد من النقاط لأن لديه مباراتين مؤجلتين.

وأثنى بيسيرو على جهود اللاعبين الصاعدين وأدائهم المميز في المباراة، مشيرا أن الوحدة يعد أكثر الاندية، التي تقدم لاعبين مميزين من الفئات العمرية وتستثمر بقطاع أكاديمية كرة القدم وتقوم ببيع اللاعبين للاندية الأخرى، وهو ما يجعله مطالبا بالاستفادة من هذا الامر لصالحه.

الانتقالات

عن تعزيز الفريق في الانتقالات الشتوية المقبلة، قال البرتغالي بيسيرو: لا أملك خلفية حول هذا الموضوع، وأعتقد أن عودة اللاعبين المصابين سيمنحنا قوة إضافية خلال فترة التوقف، وبالنسبة لنا لقد حققنا المهم الفوز على النصر ونجحنا في استعادة توازننا بعد الخسارتين الماضيتين.

يوفانوفيتش: الهدف الأول أصابنا في مقتل

عبر الصربي إيفان يوفانوفيتش مدرب النصر عن غضبه لخسارة فريقه بهدفين دون رد أمام الوحدة أول من أمس لحساب الجولة 13 لدوري الخليج العربي، مؤكدا أن الخسارتين الأخيرتين من كلباء والوحدة تسببا في حالة من الإحباط للجمهور النصراوي، وقال: نشعر بمسؤولية أكبر وسنعمل على علاج أخطائنا ونتمنى أن نرى رد فعل مختلف في المباريات المقبلة.

مشيرا إلى أن الهدف الأول للعنابي أصاب العميد في مقتل لأنه جاء عكس مجرى اللعب ومهد طريق الفوز للوحدة وقال: قدمنا كل شيء على أرضية الملعب لكن الحظ تخلى عنا رغم الجهود الكبيرة، التي بذلها اللاعبون للتخلص من آثار الخسارة أمام اتحاد كلباء، وقدموا صورة جيدة وسيطروا على المباراة لكن الهدف الأول جاء عكس مجرى اللعب..

وفي توقيت قاتل وساعد الوحدة على اللعب في الشوط الثاني بتكتل دفاعي وأفشل كل محاولاتنا للعودة في المباراة رغم كل محاولاتنا الهجومية والفرص العديدة، التي أوجدناها وقال: حرصنا على مدار الشهور الـ6 الماضية على تطوير أدائنا..

وبدا ذلك واضحا من خلال سيطرتنا على مجريات اللعب واقتربنا من التسجيل لكن تلقينا الهدف الأول بسبب خطأ بتمركز المدافعين، ثم جاء الهدف الثاني بعد أن أضعنا عدة فرص لتسجيل التعادل. ورفض الصربي إيفان يوفانوفيتش مدرب النصر الحديث عن الانتقالات الشتوية، مشيرا إلى أن التركيز حاليا منصب حول تجهيز الفريق للدور الثاني ومباريات كأس الخليج العربي.

وبخصوص إضاعة النصر لعديد الفرص السهلة، قال يوفانوفيتش: يجب أن نستعيد مستوانا السابق، الذي قدمناه طيلة الموسم، وبالفعل فقد بذلنا جهودا كبيرة في المباراة من أجل ذلك وتجاوز خسارة كلباء، لكن الحظ يرفض أن يقف إلى جانبك وهو الامر، الذي حصل معنا في الجولتين الأخيرتين.

من جهته عبر لاعب النصر محمود خميس عن استيائه من الخسارة الثانية على التوالي لفريقه في دوري الخليج العربي، وقال: مثلما نتقبل الفوز علينا أن نتقبل الخسارة ونعمل بجدية أكبر حتى نستعيد مستوانا الحقيقي في المرحلة الثانية من الدوري.

وأضاف: كنا الافضل منذ البداية وأعتقد أن الهدف جاء ضد مجرى اللعب وفي وقت قاتل وعقد مهمتنا في الشوط الثاني ورغم الجهود الكبيرة، التي بذلناها لم ننجح في العودة في المباراة بسبب غياب الحظ.

فهد مسعود: نرجو عدم إرباك خط سير الفريق

صرح فهد مسعود اداري فريق الوحدة أن الفوز على النصر أفضل رد على من شكك في قدرة العنابي على مواصلة المنافسة على اللقب، وقال: حصدنا 3 نقاط مهمة بعد خسارتين أمام فريق كبير بحجم النصر وأثبتنا أننا نسير على الطريق الصحيح وأتمنى من اللاعبين أن يستمروا على هذا الأداء.

ودعا فهد مسعود جماهير الوحدة إلى الوقوف إلى جانب الفريق وعدم ارباك خط سيره بسبب الانتقادات، وقال:

حق جماهيرنا أن تغضب من المستوى، الذي ظهر عليه الفريق في مباراة العين، التي خسرنا فيها بأربعة أهداف دون رد لكن مباراتنا أمام الأهلي قدمنا خلالها مستوى جيدا وخسارتنا فيها كانت لظروف خارجة عن إرادتنا بسبب الطرد، وعودتنا بهذا الشكل أمام فريق كبير يؤكد أن الوحدة استعاد مساره الصحيح.

وأكد فهد مسعود أن الوحدة خرج بجملة من المكاسب امام النصر، الذي يعد أحد أفضل أندية دوري الخليج العربي على مستوى التنظيم، مشيرا إلى أنه رغم الغيابات إلا أن العنابي نجح في التحكم في مجريات المباراة وإيقاف محاولات العميد في العودة خصوصا في الشوط الثاني.

وأشاد إداري الوحدة بالمستوى، الذي ظهر عليه اللاعب الواعد محمد عبد الباسط، وبالعودة القوية لحارس المرمى عادل الحوسني، الذي تألق أمام مهاجمي النصر ولعب دورا بارزا في تحقيق الفوز..

وقال: أطلب من جماهيرنا أن تبتعد عن التجريح وأن تقف إلى جانب اللاعبين لشد أزرهم ومساعدتهم على تجاوز الظروف الصعبة وقد شاهدنا التألق اللافت للحوسني والمدافع حمدان الكمالي رغم ما وجه لهما من انتقادات في الجولات الماضية.

وأضاف: أمامنا فترة توقف سنقوم خلالها بمراجعة حساباتنا وتصحيح أخطائنا والمهم أن نكون ضمن الفرق المنافسة على الصدارة وأعتقد أننا قادرون على ذلك وأتمنى من جماهيرنا أن تتحلى بالصبر ولا تقسو على اللاعبين وتمنحنا الفرصة ولا تهدم ما نحن بصدد تأسيسه، وأعدهم أن المستقبل أفضل.

وأكد اداري الوحدة أن الحالة الصحية لاسماعيل مطر في تحسن بعد أن خرج من المستشفى، وقريبا سيغادر إلى ألمانيا لمتابعة العلاج.

عبد الله قاسم يوضح سبب مشاداته مع الجماهير

أوضح لاعب النصر عبد الله قاسم على موقعه الشخصي بـ«تويتر» سبب مشاداته مع بعض جماهير النصر بعد مباراة الوحدة أول من أمس وقال: «السلام عليكم.. هاردلك لبعض جماهير النصر الوفية.. أحب أوضح نقطة وأتمنى توصل.. نادي النصر كيان وأحترمه وأقدره ..

ولكن إذا كان نادي النصر خطا أحمر فأبي في قبره خط أحمر وإذا كانت كرة القدم توصل لها المرحلة فأنا مستعد أتركها من اليوم وفي النهاية حياتي مستمرة ونادي النصر ما يوقف على شخص وفي يوم من الأيام يتفقدون أبهاتكم بعد طول عمر إن شاء الله وبتحسون بها الإحساس.. والسموحة».

وأعرب عدد كبير من جماهير النصر عن مساندتهم لعبد الله قاسم، وعقّب مهدي الخلصان قائلاً: فعلا النصر غايتنا وعبد الله او أي لاعب في النصر لهم معزة والفئة التي تسب ما أتمنى حضورهم للنادي.

وكتب مغرد على حساب مجلس النصراوية: نعتز بوجودك معنا وكلنا اخوة والنصر هو من يجمعنا.. أكرر الاعتذار وأتمنى أن تنسى ما حدث ومن شيمة الكبار المسامحة وأنت من الكبار.دبي ـ البيان الرياضي

طارق أحمد: مسؤولية الخسارة جماعية

أكد لاعب النصر طارق أحمد أن حظوظ المنافسة على المركز الاول تراجعت بعد الخسارة من اتحاد كلباء والوحدة، وأشار إلى أن النصر سيستمر في العمل وسيحرص على تحقيق النتائج الايجابية حتى آخر دقيقة في الدوري، موضحا أن مسؤولية الخسارة يتحملها الجميع.

وصرح لاعب النصر أن فريقه أدى بشكل جيد وتحكم أحداث المباراة ونجح في الاستحواذ على الكرة، لكن لم يستغل الفرص، التي أتيحت له، مشيرا إلى أن هدف الوحدة الأول جاء في وقت حساس جدا وأثر على معنويات اللاعبين.

وأوضح طارق أحمد أن العميد تسيد المباراة من البداية حتى النهاية وكان الطرف الافضل خصوصا في الشوط الثاني لكنه افتقد الحظ لهز شباك الوحدة، نافيا تأثر لاعبي العميد بخسارة الفريق من اتحاد كلباء في الجولة الماضية، وقال: دخلنا المباراة بهدف واحد وهو الفوز بغض النظر عن نتائجنا السابقة.

Email