بلاتيني وكولينا يحاضران عن الرؤية الأوروبية

3 جلسات تفتتح مؤتمر دبي للاحتراف

فابيو كابيلو وكونتي يتحدثان خلال الجلسة الثالثة العام الماضي البيان

ت + ت - الحجم الطبيعي

يفتتح مؤتمر دبي للاحتراف في نسخته التاسعة، التي تقام 28 و29 من الشهر الجاري في فندق أتلانتس تحت شعار «نحو كرة قدم ذكية» بـ3 جلسات في اليوم الأول يستعرض خلالها الفرنسي ميشيل بلاتيني رئيس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم والحكم الإيطالي السابق كولينا «الرؤية الأوروبية» في الجلسة الأولى..

وستتناول الجلسة الثانية، التي تأتي تحت عنوان «الاستثمار الذكي» 4 محاور سيحاضر فيها اندريا انييلي رئيس نادي يوفنتوس الإيطالي وشركتي فيات وفيراري للسيارات حول الاستثمار في اللاعبين والمنشآت، وفواز الحساوي رئيس نادي نوتنغهام فورست الانجليزي حول التجربة العربية والاستثمار في الخارج..

ويستعرض سهيل العريفي الرئيس التنفيذي لرابطة دوري المحترفين الإماراتي تجربة دوري الخليج العربي، فيما يتحدث ممثل عن شركة طيران الإمارات حول الاستثمار في صناعة الرياضة.

ويختتم اليوم الأول للمؤتمر فعالياته بالجلسة الثالثة تحت عنوان «وصفة نجاح ميلان»، يحاضر فيها الايطالي فابيو كابيلو مدرب منتخب روسيا حول الاستراتيجيات الحديثة في التخطيط، ومواطنه فيليبو انزاغي مدرب أي سي ميلان عن تجربة المدرب ثم اللاعب، ويستعرض اللاعب ستيفان الشعراوي تجربته مع أي سي ميلان، فيما يتحدث الهولندي باتريك كلوفيرت لاعب ميلان السابق عن مدارس كرة القدم في العالم.

اليوم الثاني

ويستهل اليوم الثاني للمؤتمر فعالياته بجلسة «الإدارة الذكية» وسيتم التطرق خلالها إلى 4 محاور، تنطلق مع جياني انفينتينو أمين عام الاتحاد الأوروبي، ويتحدث فيها عن الإدارة الذكية في المنظمات الدولية..

ويستعرض تاشيما كوزو نائب رئيس الاتحاد الياباني التجربة الذكية في بلاده، ويتحدث امبرتو جانديني الرئيس التنفيذي لنادي أي سي ميلان عن التخطيط الذكي لإحراز البطولات، فيما يتناول مارجو بوجالي رئيس شركة انفرونت موضوع تطوير العلامة التجارية.

شكر وتقدير

وتوجه سعيد حارب أمين عام مجلس دبي الرياضي بالشكر إلى طيران الإمارات على ما تقدمه من دعم للمؤتمر كونها لعبت دورا رئيسيا في استقطاب ناديي ريال مدريد وجمعية ميلان الايطالية لإقامة مباراة ودية 30 ديسمبر الجاري ومشاركة عدد من نجوم الفريقين كضيوف أو متحدثين في فعاليات الدورة التاسعة لمؤتمر الاحتراف.

وأثنى حارب على جهود المستشار محمد الكمالي عضو المكتب التنفيذي لمجلس دبي الرياضي رئيس اللجنة المنظمة ووصفه بالجندي المجهول، الذي يعود له الفضل في النجاحات، التي حققها مؤتمر الاحتراف.

وقال: محمد الكمالي الجندي المجهول في مؤتمر دبي للاحتراف وهو شخص يعشق العمل بلا ضجيج ولا يحب الظهور الإعلامي ويتنازل عن كل شيء من أجل إنجاح المؤتمر ويوجد معه فريق عمل متكامل داخل المجلس يعمل معه، هو شخص يعشق العمل بلا ضجيج ولا يحب الظهور اعلاميا ويتنازل عن كل شيء من أجل انجاح المؤتمر.

كما ثمن حارب دور وسائل الإعلام واعتبرها الشريك الاستراتيجي للمؤتمر على مدار الدورات التسع السابقة، وقال في هذا السياق: وسائل الإعلام جزء من المؤتمر ونثمن دورها وما قدمته طيلة الدورات السابقة من جهود وندعوها للمشاركة معنا في عملية التطوير من خلال المقترحات وتقييم إلى أين وصل المؤتمر حتى الآن.

سعيد حارب: تطبيق 90 % من التوصيات

أكد سعيد حارب أمين عام مجلس دبي الرياضي حرص مجلس دبي الرياضي على متابعة تطبيق توصيات مؤتمر الاحتراف على أرض الواقع، موضحا أن ما لا يقل عن 90% تم العمل بها في الأندية وخاصة في مجال أكاديميات كرة القدم ما يعزز مكانة المؤتمر ومساهمته في الارتقاء بالمنظومة الاحترافية لكرة الإمارات..

وقال على أرض الواقع أنديتنا استفادت كثيرا من مؤتمر دبي للاحتراف، ونحن في مجلس دبي الرياضي حرصنا على أن يشمل معايير اختيار المتفوقين في التقييم السنوي لحفل التفوق لأندية دبي على نسبة تنفيذ توصيات مؤتمر دبي للاحتراف.

السمعة الجيدة

وصرح حارب أن السمعة الجيدة، التي أصبح يحظى بها مؤتمر دبي للاحتراف حول العالم أغرت العديد من الأسماء ونجوم الساحرة المستديرة للمشاركة في فعالياته..

وقال: مشاركة عديد الشخصيات الرياضية ونجوم كبار في مؤتمر دبي الاحتراف ليس غريبا نظرا للسمعة الجيدة، التي أصبح يحظى بها على مستوى العالم ونجاحه المستمر على مدار السنوات التسع الماضية بفضل دعم سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي رئيس مجلس دبي الرياضي وحرص سموه على استضافة الأحداث الرياضية والمؤتمرات العالمية في دانة الدنيا.

وأوضح حارب أن المؤتمر حقق العديد من النتائج الإيجابية للكرة الإماراتية وعزز مكانتها في العالم، مشيرا إلى أن فوائده وعائداته لا تحصى سواء في القطاع الرياضي أو بعض المجالات الأخرى.

جاء ذلك خلال لقاء مفتوح عقده سعيد حارب مع ممثلي وسائل الإعلام الخميس الماضي بحضور عائشة البوسميط مديرة مؤتمر دبي للاحتراف وناصر أمان آل رحمة مدير ادارة الفعاليات الرياضية بمجلس دبي الرياضي.

ووجه أمين عام مجلس دبي الرياضي دعوة مفتوحة للقطاع الرياضي وخاصة أندية دوري الخليج العربي لحضور فعاليات مؤتمر دبي للاحتراف 28 و29 الجاري بفندق أتلانتس بجزيرة النخلة للاستفادة من التجارب العالمية والاطلاع على آخر التطورات، التي تشهدها الساحة الكروية.

أفكار جديدة

وأكد سعيد حارب أن مؤتمر الاحتراف يقدم وجبة دسمة وأفكارا جديدة لتطوير عمل الأندية والارتقاء بمستوى اللاعبين، مشيرا إلى أن هدف مجلس دبي الرياضي من تنظيم المؤتمر هو تطوير الاحتراف من خلال استعراض التجارب، التي سبقتنا خطوات في هذا المجال وعلى الأندية محاولة الاستفادة مما قدمه المؤتمر ومازال يقدمه من توصيات وأفكار.

وأشار حارب إلى أن الأطراف المعنية بمؤتمر الاحتراف مثل الأندية واللاعبين لا تحتاج إلى دعوة للحضور بل يجب أن تحرص من تلقاء نفسها لمواكبة الحدث والاحتكاك بمدربين ومسؤولين كبار من أندية عالمية عريقة.

وشدد أمين عام مجلس دبي الرياضي على ضرورة الاستفادة من جميع المحاضرات والنقاش، الذي تدور خلال الجلسات، وتساءل كيف تفوّت الأندية فرصة تواجد أندية بحجم ريال مدريد وجمعية ميلان ومدربين كبار ومسؤولين في مختلف الاختصاصات المتعلقة بالاحتراف ولا تستفيد من تجاربهم لتطوير نفسها.

ودعا حارب المسؤولين في الأندية إلى الحضور، ليس فقط من أجل تطبيق التوصيات، ولكن للاستمتاع بتجارب اللاعبين والمدربين الكبار، مشيرا إلى أن مجلس دبي الرياضي كان دائما حريصا على حضور الأندية وسبق أن قام بزيارات لمختلف أندية الدولة وطلب حضور 8 ممثلين عن كل ناد...

كما سيقوم بتسليم شهادات الكترونية لكل من حضر جميع فعاليات المؤتمر، وقال: سنقوم بتذكير الأندية بالحضور الكترونيا، ونأمل أن يكون هناك التزام وفي الوقت نفسه إلزام ممثليها بالحضور..

وقد وجهنا الدعوة الى كافة أندية الدولة بلا استثناء كما وجهنا الدعوة إلى اتحاد الكرة ولجنة الحكام للاستماع للجلسات التي ستناقش عددا من الموضوعات المهمة بمشاركة شخصيات رياضية مهمة يتقدمها الفرنسي ميشيل بلاتيني رئيس الاتحاد الأوروبي والحكم الايطالي كولينا.

آل رحمة: الاهتمام بالجانب الاجتماعي متواصل

أكد ناصر أمان آل رحمة مدير إدارة الفعاليات الرياضية بمجلس دبي الرياضي أن مؤتمر دبي للاحتراف يواصل الاهتمام بالجانب الاجتماعي.

وسيتم في هذا الإطار دعوة 15 طفلاً من مركز راشد لذوي الاحتياجات الخاصة، بعدما قام عدد من النجوم بزيارة المركز في السنوات الماضية، مثل البرتغالي كريستيانو رونالدو والفرنسي فرانك ريبيري نجم بايرن ميونيخ الألماني.

Email