الراقي ينفي تعمده ضرب لاعب الاتحاد بدون كرة

«كلباء» يحمل التحكيم مسؤولية زيادة أوجاعه

الامارات عرف كيف يفوز في أهم المباريات - البيان

ت + ت - الحجم الطبيعي

ألقى فريق اتحاد كلباء بالمسؤولية على التحكيم بعد عودته لمربع الخسائر في المباراة التي جمعته بمضيفه الامارات في ختام مباريات الفريقين للدور الأول لدوري الخليج العربي أول من أمس وانتهت بهدف لويس هنريكي في الشوط الثاني..

واستند الجهاز الاداري لـ «فرقة النمور» لقرارين مؤثرين في المباراة اتخذهما الحكم الدولي محمد عبد الكريم على مدار الشوطين، الأول في الدقيقة 20 في الحالة التي تم فيها انذار المحترف المغربي عصام الراقي بالبطاقة الصفراء بناءً على الحوار الذي دار بين الحكم ومساعده الثاني، والثاني في اللعبة التي سجل منها فريق الامارات هدف المباراة الوحيد حيث سبق تسجيل الهدف مخالفة صريحة لصالح فريق الاتحاد.

وأوضحت الاعادة التلفزيونية والتحليل الفني من جانب الخبير سالم سعيد خطأ الحكم في القرارين حيث بينت الحالة الأولى استحقاق اللاعب عصام الراقي الطرد بالبطاقة الحمراء وليس الانذار .

فيما أوضحت الثانية خطأ الحكم في عدم احتساب مخالفة للاتحاد فاستفاد منها صاحب الأرض في العكسية التي سجل منها هنريكي الهدف الغالي، وأوضح سالم سعيد في تحليله للحالتين بقناة «دبي الرياضية» ان الأخطاء التحكيمية تبقى جزءا من اللعبة.

وشهدت المباراة التي أدارها طاقم تحكيم مكون من محمد عبدالكريم حكم ساحة ومسعود حسن وخميس فيروز مساعدين ويس المنصوري الحكم الاضافي الاول واحمد عيسى الاضافي الثاني وعلي الزرعوني الحكم الرابع ومحمد عمر مقيم الحكام وبدر الحمادي مراقب المباراة، اشهار بطاقتين صفراويتين للراقي من الامارات ونايف من كلباء.

غضب مدير الفريق

ومن جهته عبر عبدالله ابراهيم اداري فريق اتحاد كلباء عن حزنه للنتيجة مبديا غضبه من حدوث الخسارة نتيجة خطأين تحكيميين وقال ابراهيم ان فريقه جاء للمباراة من أجل مواصلة انتصاراته والوصول للنقطة السابعة وتقريب الفارق بينه والمنافسين على البقاء وقدم مستوى جيدا أهله ليكون الفريق الأفضل في المباراة...

ولكنه تأثر بخطأين للتحكيم كانا مؤثرين للغاية في النتيجة بشهادة كل من تابع المباراة وخبراء التحكيم الذين حللوا الحالتين وأوضح اداري فريق اتحاد كلباء ان استمرار اللاعب عصام الراقي في الملعب كان قرارا غير موفق فاللاعب اعتدى من دون كرة بالضرب على وجه أحد لاعبينا وشاهد مساعد الحكم الحالة فذهب له الحكم وسأله:

« هل أمنحه بطاقة حمراء أم صفراء» ولكن المساعد أشار للحكم بأن الراقي ضرب لاعبنا دون أن يحدد للحكم استحقاقه للبطاقة الحمراء أو الصفراء، مضيفا ان الحكم منح اللاعب الانذار بالبطاقة الصفراء في حالة تستحق الطرد في وقت مبكر من المباراة.

وأضاف عبد الله ابراهيم: كان فريقنا يستحق استغلال النقص العددي في الامارات منذ الدقيقة 20 لو تم طرد الراقي ورغم ذلك لم نحتج واستمرت المباراة..

وكنا قريبين من الفوز إلى ان جاءت الحالة المؤثرة الثانية ونتج عنها هدف فريق الامارات لأن سعود فرج مهاجم الامارات ارتكب مخالفة قبل عكسه الكرة التي سجل منها هنريكي هدف الفوز لفريقه. وختم ابراهيم حديثه مشيدا بفريقه ومؤكدا ان المباراة كانت متكافئة ولولا قراري الحكم اللذين أثرا على النتيجة لما استحق فريقه الخسارة.

نفي الراقي

وبدوره، نفى اللاعب المغربي عصام الراقي لاعب وسط الامارات ان يكون ارتكب مخالفة يستحق عليها الطرد وقال: «يدي تحركت وأنا اركض فذهبت تجاه لاعب الاتحاد ولكنني لم اتعمد ضربه ولست من اللاعبين الذين يتصرفون بهذه الطريقة وأؤمن باللعب النظيف ولا اعتدي على زملائي وتاريخي لا يعرف مثل هذه التصرفات، وحتى اذا كنت حصلت على بطاقة حمراء رغم اني مظلوم كنت سأتقبل قرار الحكم».

وأضاف الراقي: «لم استحق الطرد والحالة كانت عادية والامارات حقق فوزا مستحقا لانه كان الافضل والفوز جاء في توقيت جيد مع نهاية الدور الاول».

وختم الراقي تعليقه على المباراة قائلا: «الفوز كان من نصيب الفريق الذي استغل الفرصة والنقاط الثلاث كانت مطلبنا وتمكنا وهذا الاهم والجميع سيعمل من أجل تقديم الافضل في الدور الثاني لأن النقطة 14 والمركز التاسع ليس طموحنا والمنافسة ستكون أقوى في الدور الثاني من جميع الفرق».

هيريرا بديلاً لأول مرة

وضع البرازيلي كاميلي المهاجم هيريرا على دكة البدلاء ومنح محمد مال الله وسعود فرج ثقته ولم يتأثر الامارات بإقصاء الارجنتيني من القائمة وكافح بديله وصنع هدف المباراة الوحيد وأثار القرار التساؤلات.

وأوضح كاميلي ان الضغوط التي يتعرض لها الارجنتيني وراء ابقائه على الدكة وهنالك حالة من عدم الرضا عن هيريرا الذي سجل هدفين فقط لفريقه في الدوري من ركلتي جزاء وغالبا سيتم الاستغناء عن خدمات الارجنتيني في فترة الانتقالات المقبلة.

كاميلي: النقاط أهم من المستوى ورغم ذلك كنا الأفضل

أكد البرازيلي باولو كاميلي المدير الفني لفريق الامارات ان النقاط أهم من المستوى الفني في الوقت الراهن للدوري، مشيرا إلى ان فريقه رغم تركيزه على النقاط كان هو الأفضل من منافسه الاتحاد ..

وقال تفصيلا: «كما توقعنا جاءت المباراة صعبة والاتحاد تمركز في منطقته واعتمد على الارسال الطويل وكنا شاهدنا مباراته مع النصر لعب بنفس الاسلوب ومن دون مهاجم داخل منطقة الجزاء..

واعتقد اننا عانينا في صناعة الفرص وبالتالي التسجيل ولكننا استطعنا التعامل مع الوضع في النهاية وسجلنا هدفا كان كافيا لمنحنا ما نبحث عنه وفريقي سيطر على اللقاء وكان الافضل في الشوطين واهدر فرصا مهمة برغم ان الاداء لم يكن مهما بالنسبة لنا».

واوضح كاميلي: «كنا الافضل وقدمنا اداء جميلا في الكثير من المباريات ولكننا لم ننتصر، وفي مثل هذه المواجهات النقاط اهم من الاداء بكل تأكيد..

ولا ننسى ان اللاعبين خاضوا اللقاء وسط ضغط بسبب الهزائم الاخيرة وموقف الفريق وحاجته للفوز حيث خسرنا ثلاث مباريات متتالية واللاعبون كانوا يرغبون في اعادة الفريق الى الانتصارات من جديد..

ونحن سعداء في الاخير لاننا حصلنا على 3 نقاط مهمة جدا والتراجع الذي حدث في الجزء الاخير من المباراة يعود الى الحرص على الحفاظ على النتيجة وربما أثر ذلك في حدوث اخطاء من اللاعبين وهي أخطاء مبررة».

وتحدث كاميلي عن فترة التوقف المقبلة قائلا: «الجهاز الفني سيستغلها جيدا وسوف نستفيد من عودة المصابين مثل هادف سيف وخالد عمبر وجمال ابراهيم حيث نتوقع اكتمال جاهزيتهم للدور الثاني ..

كما ان محمد مال الله سيدخل الفورمة اكثر ويمكنه تقديم اداء افضل لانه عائد من اصابة حاليا ومع ذلك ظهر بمستوى جيد في المباراة وأعتقد أن لديه افضل من المستوى الذي قدمه في الدور الاول ..

وفي المباريات التي شارك فيها وسوف أمنح اللاعبين راحة لمدة ثلاثة ايام يعودون بعدها الى التدريبات استعدادا للكأس وتحدثت مع خليفة باروت مدير الفريق لوضع برنامج خاص للمرحلة المقبلة وسندرس ملف الاحلال والابدال بهدوء قبل اتخاذ القرارات المناسبة».

وتحدث أيضا عن التعديلات التي أجراها على التشكيل والتكتيك وقال: «ابقيت على هيريرا على الدكة لأنه عانى ضغوطا في الفترة الاخيرة وتحدثت معه قبل المباراة وتفهم القرار..

كما ان مبارك سعيد تعرض لاصابة فأشركت شماريخ مكانه وعدم مشاركة الحسين تعود الى دواع تكتيكية وفنية لانني اشركت ثنائي ارتكاز عصام وهيثم ودفعت بمال الله وسعود فرج للاستفادة من سرعتهما وبذلك ظهر الفريق بطابع هجومي أكثر،

مدرب الاتحاد

ومن جهته وصف عبدالحق بن شيخة مدرب اتحاد كلباء المباراة بأنها جاءت متوسطة من الجانبين واعتبرها لم تأت بالقوة المتوقعة وقال: »كنا نستطيع التسجيل في الشوط الاول ووجدنا بعض الفرص لم نترجمها لأهداف وفي الشوط الثاني ركزنا على ايجاد المساحات خلف لاعبي الامارات وقدنا هجمات بالفعل لكنها لم تكتمل بسبب افتقاد اللمسة الاخيرة..

وكرة القدم تلعب على مراحل دائما فعندما تكون في مرحلة قوة عليك استغلال هذه الوضعية والتسجيل ونحن كنا في وضع جيد لم نستغله واستقبلنا هدفا ولا أعلم إن كان اللاعب الذي انتزع الكرة قبل العكسية ارتكب مخالفة أم لا؟ ولكن أقول إن النتيجة المنطقية للمباراة التعادل من دون اهداف«. وأضاف بن شيخة: »هناك ثلاثة لاعبين بكل أمانة لم يكونوا موجودين فعليا في الميدان فقدوا كرات سهلة..

ورغم ذلك ضغطنا على الامارات في نهاية المباراة ولم نسجل«. وتحدث بن شيخة عن حظوظ فريقه وترشيحه مبكرا للهبوط قائلا: »الامل قائم في البقاء وأحترم كل الاراء وأطلب من الآخرين إحترام آرائنا بالمقابل وأمامنا فترة راحة لمدة 45 يوما ستكون فيها بعض الانتدابات وأعتقدأن الفريق يمكنه الاستمرار في دوري الخليج العربي.

طلال سعيد بالفوز

أعرب طلال حمد الظهير الايسر للصقور عن سعادته بالفوز على كلباء وقال إن المباراة كانت حساسة ولا تقبل انصاف الحلول وذكر ان الامارات عمل على تجنب الخسارة ووضع حد لمسلسل الهزائم .

وقال : كان علينا التدخل وتحقيق الفوز في آخر جولة بعد ثلاث هزائم ، تعاهدنا على الخروج بالنقاط كاملة واجتهدنا ونفذنا تكتيك المدرب الذي أعتقد أنه أدار اللقاء بذكاء وغير الخطة وكانت قراراته موفقة وقبل المباراة كان هناك عمل معنوي ودعم كبير من الادارة للاعبين.

أدوار دفاعية وهجومية لحيدر

قدم حيدر الو الظهير الايمن للامارات واحدة من افضل مبارياته مع الاخضر امام اتحاد كلباء وأدى الادوار الدفاعية والهجومية ووجه زملاءه .

وكان يحثهم على الاجتهاد والعمل للفوز ووضع الو علي خبرته تحت تصرف المجموعة وبدا مرتاحا للاداء والنتيجة بعد المباراة وقال ان الاداء الجاد والروح القتالية قادت الفريق للفوز وذكر ان المهمة كانت معقدة وأمام منافس يقاتل لتحسين وضعه واعتبر ان الصعوبات التي وجدها فريقه طبيعية

Email