4 × 2

الجزيرة.. صدارة وجدارة بالأربعة

علي مبخوت مهاجم الجزيرة وحصار ثلاثي وصلاوي- تصوير– مجدي إسكندر

ت + ت - الحجم الطبيعي

استعاد الفريق الجزراوي فخر أبوظبي صدارته لدوري الخليج العربي للمحترفين لكرة القدم حتى إشعار آخر، بعد نجاحه في تحقيق الفوز على الوصل 2-4 في المباراة التي أقيمت بينهما أمس على إستاد محمد بن زايد آل نهيان بالعاصمة أبوظبي، ضمن مباريات الجولة الثانية للأسبوع الأخير للدور الأول..

ليرتفع بذلك رصيد فخر أبوظبي إلى 27 نقطة ليعتلي الصدارة حتى إشعار آخر، في انتظار نتيجة مباراة العين مع الشباب المؤجلة بعد غد، أما الوصل فاستمر في مركزه التاسع برصيده السابق 19 نقطة، المباراة في مجملها غلب عليها طابع الإثارة كانت كفة الجزيرة الأرجح في شوطها الأول ومتكافئة في نصف شوطها الثاني ليفرض الجزيرة سيطرته في النصف الثاني.

هدفان وحالة طرد

بداية هجومية للجزيرة كادت تسفر عن هدف مبكر في الدقيقة الثانية ولكن الدفاع شتت كرة علي مبخوت العرضية قبل وصولها لفوسينتش، ويستمر الضغط الجزراوي وفي الدقيقة السادسة من هجمة منظمة يتقدم سلطان السويدي ويرفع كرة عرضية داخل منطقة جزاء الوصل ينقض عليها جوسيللي داسيلفيا برأسه مسجلاً الهدف الأول..

ويحاول الوصل إعادة ترتيب أوراقه للعودة للمباراة ويشكل هجوما ضاغطا على مرمى الجزيرة، من خلال فتح اللعب على الجناحين عن طريق فابيو ديليما في اليمين وادرسون في اليسار ومن العمق عن طريق كايوكانيدو، واعتمد في دفاعه على إحكام الرقابة الفردية على رأسي حربة الجزيرة مبخوت وفوسينتش عن طريق حسن زهران ووحيد إسماعيل..

وتتاح له فرصة خطرة ينقذها الحارس خالد السناني ما عدا ذلك لم تشكل هجماته خطورة على مرمى الجزيرة، وفي المقابل اعتمد فخر أبوظبي على اللعب السريع والتمرير الطويل على الجانبين بواسطة بتروبيا وحسن أمين ومن العمق عن طريق فوسينتش ..

وعلي مبخوت وخلفهما جوناثان ولانزيني، ويستمر اللعب على نفس النهج وتظهر كفة الجزيرة الأرجح نسبيا من خلال كثافة هجماته، وتتاح له فرصة خطرة من ركلة حرة مباشرة سددها لانزيني انقذها الحارس يوسف عبد الله لركنية بصعوبة.

هجمة مرتدة

في الدقيقة 33 من هجمة مرتدة للجزيرة يجري بتروبيا بالكرة من منتصف ملعبه ويصل لمنتصف الملعب ويعرقله وحيد إسماعيل يخرج له الحكم بطاقة صفراء يتبعها بالحمراء لحصوله على إنذارين، وبعد ذلك تتاح فرصة انفراد لبتروبيا يسد الكرة فوق العارضة.

بعد طرد وحيد إسماعيل يلجأ كالديرون مدرب الوصل لتغيير في مراكز لاعبيه، حيث يحل محله ياسر سالم في مركز الليبرو ويتأخر سالم عبد الله من الوسط ليلعب كظهير ايسر محل ياسر، ويستمر ضغط الفريق الجزراوي وتتاح فرصة أخرى لفوسينتش يسددها بدون تركيز يمسكها الحارس يوسف بسهولة في الدقيقة 41.

وفي الدقيقة 47 يحتسب الحكم ركلة حرة مباشرة للوصل خارج منطقة جزاء الجزيرة يسددها إدرسون ترتطم الكرة في يد لاعب من حائط الصد يحتسبها الحم ركلة جزاء يسجل منها إدرسون هدف التعادل لينتهي الشوط الأول بالتعادل بهدف لهدف.

4 أهداف

أجرى الوصل تبديله الأول بإشراك ثامر محمد بديلا لهزاع سالم، ويبدأ الشوط مهاجماً، وفي الدقيقة 48 من خطأ دفاعي من عبد الله موسى الذي أعاد الكرة بطيئة لحارس مرماه انقض عليها كايو وسجل منها هدف فريقه الثاني، ويكثف الجزيرة هجومه سعيا للتعادل ومن هجمة مرتدة يمرر بتروبيا كرة عرضية امام مرمى يوسف لعلي مبخوت يخطفها من أمامه البديل تامر محمد في آخر لحظة..

ويرتفع رتم المباراة ويتبادل الفريقان الهجمات، وفي الدقيقة 55 من هجمة جزراوية منظمة تصل الكرة لفوسينتش داخل منطقة جزاء الوصل يسكن الكرة ويسددها بليسنج على يمين الحارس مسجلا هدف التعادل، وتشتعل المباراة وتتاح فرصة للوصل ينقذها السناني في آخر لحظة، وتتواصل الإثارة وفي الدقيقة 61 يمرر لانزيني كرة بينية لبتروبيا يجري بالكرة وينفرد بمرمى الوصل ويسكن الكرة مسجلاً الهدف الثالث للجزيرة..

وتتواصل الإثارة ويشكل الجزيرة هجوما ضاغطا وفي الدقيقة 72 يمرر جوزيلي داسيلفيا تمريرة بينية لعلي مبخوت ينفرد بالمرمى ويراوغه ويسجل هدفا رائعا ليكمل الرباعية للجزيرة، ويستمر الضغط الجزراوي ويظهر أكثر خطورة وتتاح له فرص أخرى ويستبدل غيرتس علي مبخوت بخلفان مبارك في آخر 5 دقائق. كما يشرك أحمد ربيع محل بتروبيا وأحمد العطاس محل فوسينتش وتنتهي المباراة بفوز الجزيرة 2-4.

Email