شخصية العين ظهرت في مباراة الشارقة

زلاتكو: المهارات رجّحت كفة الزعيم

صورة
ت + ت - الحجم الطبيعي

اعترف الكرواتي زلاتكو مدرب العين أنه شعر بالقلق أثناء المباراة التي جمعت فريقه بضيفه الشارقة أول من أمس على استاد هزاع بن زايد لحساب الجولة الأخيرة من الدور الأول لدوري الخليج العربي لكرة القدم، والتي حسمها الفريق البنفسجي لصالحه بأربعة أهداف مقابل هدف، وقال خلال المؤتمر الصحافي عقب اللقاء:

كنت أعرف أن المباراة لن تكون سهلة علينا، وانتابني القلق في أوقات كثيرة، غير أن ثقتي كانت كبيرة في قدرة لاعبينا على إيجاد الحلول والوصول إلى مرمي المنافس، بفضل ما يملكونه من إمكانات ومهارات عالية بما يجعلهم قادرين على ترجيح كفة الفريق في أي وقت، وبالطبع هذا لا ينفي أن اللاعب يحتاج في بعض الأحيان للحظ لينجح في التسجيل.

الشارقة مقلق

ونجح الشارقة في فرض التعادل السلبي على مضيفه العيناوي خلال الحصة الأولى من اللقاء رغم أنه كان يعاني من ظروف غياب عناصر بارزة في صفوفه، حيث أحكم سيطرته على منطقة المناورة وأغلق مفاتيح لعب العين بالضغط المستمر على حامل الكرة والتواجد بكثافة واضحة أمام المرمى، وهو الأمر الذي جعل الأمور تبدو صعبة أمام أصحاب الأرض..

وبعد أن سجل العين هدفه الأول في الشوط الثاني، عاد الشارقة سريعا بهدف التعادل، ومارس أسلوبه في التمركز الدفاعي وتحجيم خطورة لاعبي العين، غير أن هذا لم يستمر طويلا إذ سرعان ما وجد العيناوية طريقهم إلى المرمى الشرقاوي عبر تسديدة قوية من قدم السلوفاكي ميروسلاف ستوتش لينفتح اللعب بعد ذلك ويضيف الزعيم هدفا ثالثا ورابعا.

سلاح التركيز

وأوضح زالاتكو أنه شدد على اللاعبين خلال فترة الاستراحة بضرورة التركيز والعمل بجهد أكبر لاستغلال الفرص أمام مرمى الضيوف، مؤكدا أنهم التزموا بالتوجيهات ونفذوها بطريقة مميزة ليسجلوا أربعة أهداف، وقال : لهم الشكر والتهنئة بعد المجهود الكبير الذي بذلوه في الملعب ..

فقد قدموا مستوى متميزا في الشوط الثاني وأظهروا شخصية العين، وأشكر كذلك الجماهير العيناوية التي عادت إلى المدرجات ولعبت كعادتها دورا مهما وفعالا في مساندة فريقها وتعزيز معنويات اللاعبين، ونأمل أن تتكرر هذه المشاهد في الاستحقاقات المقبلة.

هدف جميل

ووصف المدرب زالاتكو الهدف الذي سجله اللاعب البرازيلي سانتوس في شباك حارس العين خالد عيسى بالجميل، وقال : الضيوف لعبوا في الشوط الثاني بدافع معنوي كبير وكان لديهم الحافز بعد أن نجحوا في إنهاء الشوط الأول بالتعادل السلبي، وأعتقد أن صغر سن لاعبي الشارقة ساعدهم في الانتشار والركض طوال زمن المباراة..

ولكن الأمور بدت ممتازة عقب تسجيل العين للهدف الثاني حيث لعبنا بعد ذلك بأريحية واضحة، برغم أن فريقنا لم يكن مسيطرا على منطقة الوسط كما ينبغي وهو الأمر الذي جعل مسألة الاستحواذ والتمرير تبدو صعبة بالنسبة للاعبي العين، ولكن في نهاية المطاف فقد حصلنا على النقاط الثلاث بانتصار عريض، وكان ذلك هدفنا منذ البداية.

خطورة سانتوس

وأقر زالاتكو بالخطورة الواضحة لمهاجم الشارقة البرازيلي واندر لي سانتوس الذي نجح في تسجيل هدف فريقه الوحيد وكانت له محاولات مزعجة أمام المرمى العيناوي..

موضحا أنه لاعب متميز وسجل سبعة أهداف مع الشارقة، وكان ينبغي أن تتم مراقبته من قبل قلبي الدفاع مهند العنزي وفارس جمعة، غير أنني لا ألومهما فقد قدما مباراة كبيرة وبذلا جهودا جبارة مع الفريق..

وفي بعض الأحيان لا يمكنك أن تسيطر على كل لاعب في الطرف الآخر، خصوصا وأن الفريق المنافس، لديه دوافعه وطموحاته وسيقاتل من أجل تحقيق أهدافه وهو حق مشروع له، وبالنسبة لنا انتهت مباراتنا أمام الشارقة وأصبح تفكيرنا منصبا على اللقاء المؤجل الذي يجمعنا بالشباب يوم الاثنين المقبل، وعلينا أن نستعد بجدية وتركيز لهذه المباراة .

حماد يمتدح تضحيات اللاعبين

 عبر محمد عبيد حماد مشرف العين عن تقديره للتضحيات الكبيرة التي قدمها لاعبو العين أمام الشارقة بإصرارهم على متابعة الانتصارات، رغم أن بعضهم عاني من الحمى والإصابات قبل اللقاء، وقال: في مثل هذه الظروف تتأكد قيمة الإخلاص والوفاء والغيرة على الشعار .

وأكد حماد أن الشارقة رغم ظروف غياب عدد من عناصره ظهر بطريقة مثالية، وأكد ما قلته قبل المباراة بأن مواجهته لن تكون سهلة، لافتاً إلى أن رغبة اللاعبين الكبيرة في الفوز حسمت الأمور في نهاية المطاف.

وأشاد بالدور الكبير للجماهير، في تعزيز معنويات اللاعبين، معرباً عن أمله أن يواصل الجمهور جهوده في مباراة الشباب، وقال: يتوجب إغلاق ملف الشارقة والتركيز على مؤجلة الشباب من أجل ختام الدور الأول في الصدارة.

بوناميغو: لاعبونا فقدوا التركيز في الدقائق العشر الأخيرة

أكد بوناميغو مدرب الشارقة أن فريقه لم يكن يستحق الخسارة العريضة، التي مني بها أمام العين بأربعة أهداف، وقال: الفريقان قدما مباراة متكافئة، غير أن العين استفاد من الأخطاء التي وقع فيها فريقنا وسجل أهدافه الأربعة..

ويستحق التهنئة بحصوله على النقاط الثلاث، كما أن لاعبي الشارقة أيضاً يستحقون التهنئة بعد المجهود الطيب الذي بذلوه في الملعب أمام منافس قوي بأرضه ووسط جمهوره، رغم أنهم فقدوا التركيز في الدقائق العشر الأخيرة، ما ساعد العين على إضافة المزيد من الأهداف، حذرت اللاعبين قبل المباراة من خطورة العين، وطالبتهم عدم ارتكاب مخالفات قرب منطقة العمليات.

وبدا أن الملك الشرقاوي عازم على الخروج من ملعب العين بنتيجة إيجابية تخدم طموحاته، بعد أن وقف نداً قوياً لأصحاب الأرض، خصوصاً في شوط اللعب الأول وصنع أكثر من فرصة خطرة..

كاد أن يصل عبرها إلى الشباك البنفسجية، لولا سوء الطالع وبراعة الحارس العي ناوي خالد عيسى، الذي أنقذ مرماه من هدف محقق بعد تسديدة خادعة للمهاجم يوسف سعيد، غير أن رغبة العين في تحقيق الفوز والحصول على النقاط الثلاث كانت أوضح وأكبر في الشوط الثاني..

فرغم أن الشارقة عاد سريعاً للمباراة بعد أن تخلف بهدف، فقد نجح أصحاب الأرض في فرض أفضليتهم وشخصيتهم على ملعب المباراة واستطاعوا أن يحسموا اللقاء لصالحهم بأربعة أهداف وسط حسرة جماهير الشارقة.

وقال بوناميغو خلال المؤتمر الصحافي عقب المباراة، حذرت اللاعبين قبل المباراة وطالبتهم عدم ارتكاب المخالفات قرب منطقة العمليات لأن العين لديه لاعبون بارعون في التسديد القوي والمتقن..

كما طالبتهم بضرورة الضغط على الخصم وعدم ترك فراغ يتحرك فيها أصحاب الأرض، ولكن الأمور لم تمض كما خططنا لها فقد حصل العين على الفرص وهو من الفرق التي تعرف كيف تستفيد من مثل هذه الفرص، لذلك نجحوا في الخروج بنتيجة كبيرة.

طريق الانتصارات

وشدد مدرب الشارقة على ضرورة إغلاق ملف مباراة العين وإعداد الفريق على النحو الذي يجعله قادراً على العودة إلى طريق الانتصارات في الدور الثاني من المنافسة لتعديل وضعيته في الترتيب العام لفرق الدوري، بعد أن تسبب ظروف الغيابات للإصابة والإيقاف التي عاني منها فريقنا خلال الفترة السابقة في فقدنا العديد من النقاط.

وينبغي علينا أن نضاعف جهودنا لتحسين مستوانا من جميع النواحي لنواجه مباريات الدور الثاني بصورة أفضل وتركيز أكبر.

جيان: الاستراحة حلت لغز الملك

 عزا الهداف الغاني جيان مهاجم العين الفوز العريض الذي حققه فريقه على الشارقة إلى خبرة لاعبي العين التي رجحت كفة فريقه، أمام فريق قوي وعنيد استطاع أن يغلق المساحات بإحكام ويمارس أسلوبا دفاعيا صارما.

ولفت إلى أن توجيهات مدرب العين للاعبين في الاستراحة بين الشوطين كان لها أثرها الكبير في حل لغز الشارقة، والنفاذ إلى مرماه والتسجيل 4 مرات.

وقال: نحن سعداء بهذه النتيجة الكبيرة، التي عززت كثيرا من الثقة التي حصلنا عليها بعد الانتصارات التي حققناها أمام الوحدة وبني ياس، وبعد فوزنا على الشارقة ستكون الأمور أفضل في المواجهة المقبلة أمام الشباب وعلينا العمل بجد وتركيز لإنهاء الدور الأول في صدارة الترتيب.

سرور: الشارقة سيعود أفضل في الدور الثاني

 نفي محمد سرور لاعب متوسط ميدان الشارقة أن تؤثر الخسارة الكبيرة أمام العين أول من أمس على طموحات اللاعبين في الفترة المقبلة، وأكد عزم اللاعبين على العودة بقوة في الدور الثاني من الدوري وتعويض النقاط التي فقدوها في المرحلة الأولى.

وأوضح أن العين استفاد من بعض الأخطاء الفردية ونجح في تسجيل أهدافه ، مشيرا إلى أن المدرب بوناميغو طلب منهم متابعة اللعب بنفس تركيز الشوط الأول، غير أن الأمور لم تمض كما خطط لها.

Email