الفجيرة وعجمان.. امتحان فض الشراكة

تدريبات مكثفة للفجيرة تأهباً لعجمان تصوير- محمد منور

ت + ت - الحجم الطبيعي

يستقبل الفجيرة منافسه عجمان، لفك شراكتهما حول النقاط التسع التي تجمعهما معاً في المركز الثاني عشر، في أصعب امتحان، وذلك لحساب الجولة الثالثة عشرة والأخيرة من دوري الخليج العربي لمرحلة الذهاب، وأكمل الأحمر كافة التدريبات والتحضيرات من أجل استعادة نغمة الانتصارات التي جافت ديار الفجراوية لنحو أسبوعين، بعد فوزهم في لقاء الشارقة بالإمارة الباسمة بثنائية سانجو ليعود الفريق ويخسر على ملعبه أمام الشباب..

وفي زعبيل خلال الجولة الماضية على يد الوصل بثلاثية مثيرة، لذلك سيكون هدف الفجيرة اليوم هو التعويض وضرورة إنهاء هذه المرحلة برصيد 12 نقطة قبيل توقف الدوري إفساحا لمشاركة منتخبنا الوطني في أمم آسيا الشهر المقبل في استراليا.

ويلعب الفجيرة بصفوف مكتملة بعد استيفاء ايقاف المدافع الجزائري مجيد بوقرة وشفاء زميله في الخط الخلفي عبد العزيز إسماعيل ولا يوجد ما يعكر صفو المدرب التشيكي ايفان هاشيك، الذي بدا عليه الارتياح خلال المؤتمر الصحفي الذي سبق مباراة اليوم، مشيرا إلى أنه بدأ في التعرف لحد ما على إمكانات ومقدرات لاعبي فريقه خلال مباراة الوصل السابقة..

وأشار الى أن درايته الكاملة باللاعبين سوف تتم من خلال المعسكر الخارجي الذي سيقام اعتبارا من 25 الجاري في تركيا والذي سوف نستفيد منه كثيرا في معرفة كثير من الأمور وسيجهزنا جيدا لمباريات الدور الثاني من الدوري، لكنه عاد وقال في خمسة أيام توليت فيها أمر التدريب خلفا للعراقي عبد القادر، من الصعب تحديد مكامن الضعف والقوة في فريقي...

ولم يكن لدينا وقت للراحة عقب مباراة الوصل، ونبه هاشيك إلي أن الفريق الذي سنواجهه اليوم يشاركنا نفس الرصيد من النقاط وهو عائد من فوز خارج قواعده على الإمارات..

وهذا بالتأكيد ينصب في مصلحتهم وسيرفع من معنوياتهم لكنه لا يعنينا في شيء، بل ربما يمنحنا ذلك دافعا اكبر للانتصار عليهم، في ظل وجود خمسة فرق تكافح من أجل البقاء في دوري الأضواء، وسنسعى بكل ما أوتينا من قوة لإعادته خاسرا، خصوصا وأن النقاط الثلاث مهمة للغاية في هذا التوقيت بالذات.

التركيز والحذر

ولمح هاشيك إلى انه أوصى اللاعبين خلال الأيام الماضية، بضرورة التركيز الشديد والحذر، وتقديم مزيد من التضحيات من أجل الفريق والجمهور، ودافع عن خطته الدفاعية التي بدأ بها مشواره ضد الوصل في أول مباراة له في دورينا، منوها إلى أنه يعلم بأن الفريق المضيف يضم لاعبين أجانب ومواطنين متميزين أصحاب خبرات..

ولديهم هجوم قوي جدا، وحاولت الاعتماد على الدفاع الخلفي ومباغتتهم بهدف مبكر يربك حساباتهم، لكن ذلك لم يحدث ونجحوا في التفوق علينا، لكن ثقته كبيرة في لاعبي فريقه عبر مباراة البرتقالي اليوم، والتي استعددنا لها وهناك تفاؤل كبير بتحقيق الفوز.

الأسماء الكبيرة

وفيما يتعلق بعودة مجيد بوقرة وعبد العزيز إسماعيل أكد مدرب الفجيرة أنه لا يهتم كثيرا بالأسماء، وقال نحن نعمل كفريق واحد وكل لاعب يقوم بدوره في الفريق، ويجب ان يكون الدفاع في كامل جاهزيته وكذلك بقية خطوط الفريق ورفض الكشف عن الأسماء التي سيدفع بها أمام عجمان منوهاً الى أن القائمة تضم 24 لاعباً وهناك عدد كبير من اللاعبين الشباب الذين سأعتمد عليهم خلال المباريات..

وأشاد في نفس الوقت بالمدافع ابراهيم العلوي الذي تواجد معه في المؤتمر الصحفي، وفيما يتعلق بعدم إشراك اللاعب أحمد راشد باتو خلال المباريات على الرغم من الإمكانات الكبيرة التي يملكها نجم دبا الفجيرة السابق، قال هاشيك باتو من المواهب الشابة التي ينتظرها مستقبل لكنني أرى بأن بعض المباريات تحتاج للاعبين أصحاب الخبرات...

وقال لدي ملاحظة على بعض اللاعبين وأطالبهم بمزيد من التركيز وكذلك الانضباط في التدريبات، ونوه الى أن مباراة اليوم تحتاج أيضا لخطة هجومية خصوصا، وفي رده على أبرز الغيابات في عجمان على رأسهم ادريس فتوحي ووليد احمد وغيرهما قال هاشيك اي فريق في العالم لا يعتمد على أسماء بعينها وهناك لاعبون آخرون ينتظرون مثل هذه الفرص لإثبات جدارتهم.

الجبال: المواجهة بدون عبد الوهاب سلاح ذو حدين

 

يدخل عجمان مباراته الأخيرة في الدور الأول اليوم، وهو يفقد خط وسطه الأساسي »تقريبا« في ظل غياب المحترف المغربي ادريس فتوحي بداعي الإيقاف بالإنذار الثالث وإصابة منصور عباس ووليد أحمد، واضطر التونسي فتحي الجبال مدرب الفريق للتركيز خلال التدريبات الماضية على توليف خط الوسط المناسب..

لا سيما والمباراة تمثل واحدة من أهم المواجهات المباشرة لفريقين يبحثان عن تأمين البقاء ويتساويان في النقاط »9«، وشهدت استعدادات عجمان للمباراة عودة المحترف الجزائري كريم زياني المرتبط بعقد مع النادي حتى نهاية الموسم، وأوضح الجبال ان عودة زياني للتمارين بعد تعافيه من الإصابة أمر طبيعي طالما تعاقده مستمر، مشيرا إلى ان الجهاز الفني ينتظر انتهاء مباراة اليوم ليبت في أمر الإحلال والإبدال خلال التنقلات الشتوية.

الفجيرة بدون عبد الوهاب

اعتبر الجبال ان مواجهة الفجيرة بدون مدربه السابق عبد الوهاب عبد القادر، سلاح ذو حدين فالتغيير ربما يعود بروح جديدة للفريق الفجراوي، وبنفس القدر ربما يستفيد عجمان من ذلك باعتبار عبد الوهاب ملم بكل كبيرة وصغيرة عن عجمان الذي دربه سنوات طويلة قبل ذهابه للفجيرة هذا الموسم، وقال الجبال ان الأوراق تكاد تكون معروفة لكل الفرق من خلال المتابعة المستمرة والنقل التلفزيوني لجميع المباريات ويتميز عبد الوهاب بمعرفته الدقيقة لفريق عجمان.

وتحدث الجبال عن تأثير الفوز السابق لفريقه على الإمارات في لقاء اليوم قائلاً: تحدثنا من قبل بأن المواجهات المباشرة هي الأهم ويجب العلم ان الفوز الذي حققناه على الإمارات لا يعني سهولة المهمة فمباراة اليوم تمثل منعطفاً مهماً لنا وللفجيرة.

التغييرات الشتوية

 تحفظ مدرب عجمان عن الحديث عن التنقلات الشتوية والتغيير في اللاعبين وتفاصيل الإعداد خلال فترة توقف الدوري، وقال: الوقت سابق لأوانه في الحديث عن أي تغيير في اللاعبين وبالنسبة لكريم زياني فوجوده في التمارين طبيعي لأنه مرتبط بعقد مع الفريق وسيكون التقييم بعد نهاية مباراة الفجيرة، سواء بالنسبة للاعبين أو وضع برنامج إعداد للنصف الثاني للموسم وبالتأكيد سيكون هناك معسكر خلال فترة التوقف.

سالمين: التعويض مطلوب أمام البرتقالي

قال حميد سالمين مدير فريق الفجيرة إن تعويض لاعبينا للنقاط الماضية مطلوب بشدة اليوم أمام عجمان، مشيرا الى أن جمهور الأحمر ينتظر من اللاعبين بذل الغالي والرخيص من أجل الفريق خصوصا وان أنصار الأحمر لم يسعدوا كثيرا بالانتصارات التي كانوا يتوقعونها هذه الموسم وفاز فريقنا على ملعبه في مباراة وحيدة أمام كلباء ولكن غير ذلك فقد جافت الانتصارات ديار الفجيرة الذي حقق أيضا فوزا وحيدا خارج الديار على الشارقة، ولذلك الكل يتوق لأن ينهي الأنيق الفجراوي الدور الأول بانتصار غال على عجمان مع كامل احترامنا للبرتقالي.

 

Email