العنكبوت والامبراطور.. طموحات مشروعة

الجزيرة يطمح في الاستمرار بالصدارة - البيان

ت + ت - الحجم الطبيعي

يتطلع فريق الكرة بنادي الجزيرة " فخر أبوظبي" إلى الاقتراب من حلم التتويج بطلا للشتاء بدوري الخليج العربي لكرة القدم في مواجهته مع الإمبراطور في السابعة و30 دقيقة مساء اليوم على إستاد محمد بن زايد ضمن مباريات الجولة الأخيرة للدور الأول بالوصول إلى النقطة 27 نقطة ليتربع على القمة منفردا، في انتظار نتيجة مؤجله العين والشباب الاثنين المقبل وفي المقابل يسعى الوصل إلى النقاط الثلاث من أجل دخول صراع اللقب بالوصول إلى النقطة 22 في لقاء الطموحات المشروعة.

وتوقع البلجيكي غيرتس مدرب العنكبوت مباراة صعبة جدا، اليوم ولكنها في المقابل ستكون فرصة ليحقق فريقه فوزه الثاني على التوالي ،ليعزز من آماله في إنهاء النصف الاول من بطولة الدوري في المركز الأول.

وقال غيرتس في بداية المؤتمر الصحافي للمباراة: الفوز الصعب الذي حققناه على الشباب في المباراة الأخيرة ساعدنا كثيرا وساهم في رفع الروح المعنوية للاعبين بعد التعثر أمام الشارقة..

لدينا فرصة لنحقق فوزنا الثاني على التوالي، ولنكسب آخر مبارياتنا في 2014 قبل أن يتوقف الدوري لتجمع اللاعبين الدوليين في معسكر المنتخب استعدادا للبطولة الآسيوية، ولنعزز من فرصنا في إنهاء النصف الأول من بطولة الدوري ونحن في الصدارة.

الوصل

وعن الوصل قال: شاهدت تسجيلاً لمباراة الفهود الأخيرة ضد الفجيرة، وهو فريق يلعب بطريقة جيدة جداً ويمر بفترة إيجابية على مستوى النتائج والأداء في الفترة الأخيرة، ولديهم لاعب عملاق في الدفاع وثنائي مميز في الوسط ويهاجمون من الجهتين اليمنى واليسرى..

ومن العمق أيضا ولديهم مهاجم جيد، وبناء على ذلك فمن المؤكد بأن هذه المباراة ستكون صعبة جداً، والوصل قدم في الفترة الأخيرة مستويات مميزة جدا لكن فريقنا حاليا في حالة ذهنية جيدة ومستعدون لتقديم 150% مما نملك على أرض الملعب.

وأضاف غيريتس : لن أغير من أسلوب لعب الجزيرة في المباراة المقبلة ضد الوصل وسأحافظ على الطابع الهجومي المتوازن للفريق، والوصل يلعب بخطوط متقاربة وبدفاع متقدم ولا يخسرون الكرة بسهولة ويضغطون على المنافس باستمرار، وإذا لم نظهر لهم الاحترام اللازم أثناء المباراة سنتعرض للكثير من الصعوبات والمشاكل.

فرصة ضعيفة

وسلط البلجيكي الضوء على الوضع البدني للاعبيه موضحا أن فرصة القائد علي خصيف في اللعب ضد الوصل ضعيفة جدا لكننا لن نفقد الأمل في مشاركته حتى اللحظات الأخيرة، وفي الوقت نفسه يعاني خالد سبيل من بعض المشاكل البدنية وسيخضع لفحص طبي أخير لتحديد حالته البدنية ثم سأقرر بعدها ما إذا كنت سأعتمد عليه أم لا، كما استعدنا خميس إسماعيل بعد انتهاء عقوبة الإيقاف .

أداء

وناقش غيريتس أداء خطي الدفاع والهجوم في الفريق، وقال: خط الهجوم ظل يقدم مستويات استثنائية وانتزعوا للفريق نقاطا حاسمة جدا في العديد من المباريات الصعبة..

وبالنسبة للأداء الدفاعي للفريق فإن تصحيحه لن يتم بالتعاقد مع أربعة مدافعين جدد، ولكننا نحتاج لمدافع بمواصفات خاصة ( مدافع سوبر) كما ذكرت سابقا ونحتاج لبعض الوقت حتى نكتسب المزيد من القوة في انتزاع الكرات والسرعة والسلاسة في تسليمها للاعبي الوسط والهجوم.

55

 تقابل الجزيرة والوصل في 55 مواجهة، وحقق الجزيرة الفوز على الوصل في 19 مباراة، مقابل 27 فوزاً للوصل وتعادل الفريقان في 9 مباريات.

 سجل الجزيرة بمرمى الوصل 84 هدفاً، سجل الوصل بمرمى الجزيرة 72 هدفاً، وكانت أكبر نتيجة بين الفريقين 4 - 0 لصالح الجزيرة، وحدثت مرتين موسم 2002 - 2003، و2010 - 2011.

 انتهى أول لقاء جمع الجزيرة والوصل موسم 1977- 1978 لصالح الوصل 2- 0، وحقق الجزيرة أول فوز على الوصل موسم 1988 - 1989 بملعب الجزيرة 1 - 0.

 حقق الجزيرة الفوز ذهاباً وإياباً في 4 مو1سم 2005 - 2006، 2008 - 2009، 2010 - 2011، 2011 - 2012

 محمد عمر لعب بقميص الفريقين، وهو هداف لقاءاتهما، حيث سجل 11 هدفاً، وسجل بقميص الوصل 7 أهداف بمرمى الجزيرة، وسجل بقميص الجزيرة 4 أهداف بمرمى الوصل

 فرناندو بيانو وسبيت خاطر أكثر من سجل بمرمى الوصل مع الجزيرة، ولكل منهما بمرمى الوصل 4 أهداف

كالديرون: الفورمولا طريقنا إلى دخول المنافسة مع الكبار

شدد الأرجنتيني غابرييل كالديرون على أهمية مباراة فريقه مع الجزيرة اليوم في ختام مرحلة الذهاب من دوري الخليج العربي وقال في المؤتمر الصحفي للمباراة: كالعادة أؤكد أنني أنظر لكل لقاء باعتباره نهائياً، ومواجهة الفورمولا طريقنا لدخول المنافسة مع الكبار..

والمباراة تكتسب أهمية خاصة بعد عملي شهرين مع الفريق والتطور الواضح على المستوى والنتائج، تأتي هذه المباراة المهمة، التي إن حققنا الفوز فيها فإننا سندخل مباشرة في الصراع على اللقب مع الكبار، وفي حالة عدم الفوز فهذا لا يعني أننا لن نقاتل على المراكز الأولى بل يعني أننا سنحتاج المزيد من الوقت والجهد.

هجوم الجزيرة

وعن الكيفية التي سيتعامل بها مع هجوم الجزيرة القوي وخصوصا في ظل عدم استقرار الحالة الدفاعية للوصل، قال: سنقابل أفضل هجوم بالدوري، ومهاجميهم على أعلى مستوى ولديهم أفضل الامكانيات..

لذلك يجب أن يكون الدفاع لدينا بأحسن حالاته حتى نستطيع ايقاف مهاجميهم، وبالتأكيد أنا لا أريد أن نلعب مباراة مفتوحة معهم حتى لا أعطي الحرية لمهاجميهم، ولكن وبنفس الوقت لدي خط هجوم ممتاز ولدى الجزيرة مشاكل بالدفاع علينا العمل على استغلالها.

وعن مشكلة الدقائق الأخيرة التي يسجل فيها أهداف بمرمى الوصل قال: حاليا أفكر بكل دقائق المباراة، وأعمل على تحضير الفريق لها، بشكل عام منذ قدومي أسعى لتحقيق التوازن بين الدفاع والهجوم..

والاحصائيات تؤكد تحسن على الناحيتين، طبعا الناحية الهجومية ممتازة حاليا مقارنة بالوضع الذي كانت عليه في بداية الموسم، وحتى دفاعيا ورغم أننا لا نزال نحتاج الكثير من العمل إلا أننا نتحسن مع الوقت، وسنستمر بالعمل مع اللاعبين.

خط الدفاع

وعن تأثير حالات الغياب بخط الدفاع والتي عانى منها الوصل كثيرا قال كالديرون: صحيح عانى خط الدفاع كثيرا بسبب الغيابات والإيقافات المتكررة، ولكن بنفس الوقت اللاعبون الذين يعوضون مكان الغائبين يعطون أفضل ما لديهم، فنحن نقدم أفضل ما لدينا في ظرف غير مثالي، أنا سعيد بما يقدمه اللاعبون عندما تعطى لهم الفرصة، فهم يلعبون بثقة ويدعمون الفريق في الوقت الذي نحتاج لهم فيه.

غياب الجمهور

عن الغياب المستمر لجمهور الوصل عن مباريات الفريق أكد ثامر مدافع الوصل: أن النتائج تجلب الجمهور الى الملعب، وقال: لا أستطيع الحديث عن جمهور الوصل لأنه يدعمنا في كل وقت حتى عندما كنا مقصرين، فهو متابع دائما بشغف المحب وبالتالي، نتمنى مشاهدتهم دائما خلف الفريق.

 أهمية ثامر محمد: لا نبحث عن التعادل

أكد مدافع الوصل ثامر محمد، أهمية مباراة فريقه مع الجزيرة، وقال: تحسن مستوى الفريق كثيراً مع المدرب كالديرون، وأصبحت الفرق تحسب حساباً لنا، كما أن فارق النقاط ليس كبيراً مع فرق الصدارة، والفوز اليوم يعني أننا سنصبح مع الأربعة الكبار، شخصياً أشعر بالتفاؤل ونسعى للفوز ونتيجة التعادل لن ترضينا.

وعن الكيفية التي سيواجه بها دفاع الوصل هجوم الجزيرة الشرس، قال ثامر: كل مهاجمي الدوري أقوياء، والمدافع عندما لا يركز أمام كل مهاجم يواجهه فسوف يرتكب أخطاء قد تكلف فريقه أهدافاً، بالتأكيد هجوم الجزيرة قوي جداً، ولكن مفتاح التصدي لهم هو التركيز طوال دقائق المباراة.

وعن تحسن مستواه حالياً،قال: أتحمل مسؤولية أخطائي وأعمل على تلافيها، وبعد مجيء كالديرون الذي لعبت معه عندما كنت في بني ياس تحسن مستواي، فالمدرب يخرج أفضل الإمكانيات عند لاعبيه.

Email