بحضور حمدان بن راشد وسلطان بن حمدان

العاصفة والرئاسة يقتسمان كعكة ختام «الشارة»

صورة
ت + ت - الحجم الطبيعي

شهد سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم نائب حاكم دبي وزير المالية، ختام شارة سموه الخاصة بهجن أصحاب السمو الشيوخ. كما شهد السباق الشيخ سلطان بن حمدان بن محمد آل نهيان مستشار صاحب السمو رئيس الدولة رئيس اتحاد سباقات الهجن.

وبعد أربعة أيام حافلة، أسدل الستار على هذه السباقات المثيرة على مدى 20 شوطاً، تنافست فيها مختلف الفئات العمرية من هجن أصحاب السمو الشيوخ. واختتم يوم أمس بميدان المرموم سباق العمالقة من الحول والزمول، وقد تقاسمت هجن الرئاسة وهجن العاصفة صدارة الأشواط.

وفي البداية انفردت «منخاف» بالشوط الرئيس الأول المخصص للحول المحليات، لتهدي هجن العاصفة النقاط بعد أن قطعت مسافة الـ8 كيلومترات في زمن وقدره 12.51.1 دقيقة. كما أضافت «بنت الريح» النقطة الثانية لهجن العاصفة في الشوط الثاني المخصص للحول المهجنات، قاطعة المسافة في 12.42 دقيقة. وسجل «الشاطي» «الهاتريك» لهجن العاصفة في الشوط الثالث في زمن وقدره 12.26.9 دقيقة.

وأهدى «الشبل» أولى النقاط للرئاسة متصدراً الشوط الرابع المخصص للزمول المحليات، مسجلاً زمناً وقدره 13.20.3 دقيقة. وعادت «سلسبيل» لتضيف النقطة الرابعة لهجن العاصفة في الشوط الخامس بعد أن سجلت 12.55 دقيقة.

وانتزعت «الشاهينية» لسمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم صدارة الشوط السادس في زمن وقدره 12.49.5 دقيقة. وكشَّر «الأسد» المملوك لهجن الرئاسة عن أنيابه ليخطف النقطة الثانية في الشوط السابع في زمن وقدره 13.22.4 دقيقة.

وعاند «عنيد» جميع من رافقه في الشوط الثامن ليضيف النقطة الخامسة لهجن العاصفة في زمن وقدره 13.27.2 دقيقة. وعادت «واهية» لسمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم لتضيف النقطة الثانية في الشوط التاسع.

أما «هنادي» من هجن العاصفة، فقد كانت على موعد مع التألق بعد أن حسمت الشوط العاشر لصالحها في زمن وقدره 12.46.8 دقيقة. وسجل «هملول» للشيخ محمد بن بطي آل حامد الفوز في الشوط الخامس عشر في زمن وقدره 13.25.2 دقيقة. وسجل «غزال» لهجن الرئاسة النقطة الرابعة في الشوط الثاني عشر في زمن وقدره 12.25 دقيقة.

كما أضافت «النصيبة» النقطة الخامسة لهجن الرئاسة في الشوط الثالث عشر في زمن وقدره 12.51.9 دقيقة. كما أكملت «ظبي» السداسية لهجن الرئاسة في الشوط الرابع عشر في زمن وقدره 12.46.4 دقيقة. واختتمت «ندى» السباق بالفوز بالشوط الأخير في زمن وقدره 12.45 دقيقة.

تألق في الصباحي

وفي الفترة الصباحية، نالت هجن سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم قصب السبق وهي تتصدر 6 أشواط في السباق الذي خصص للطفح على مدى 6 كيلومترات، حيث كانت الانطلاقة الأولى لـ«هملولة» لسمو الشيخ حمدان بن راشد التي اقتنصت الشوط الرئيس الأول للحول بقيادة المضمر أحمد سلطان بالرشيد السويدي في زمن وقدره 9.29.3 دقائق.

أما الشوط الثاني المخصص للحول المهجنات فكان من نصيب «محبوبة» لهجن الرئاسة التي حققت الفوز بزمن وقدره 9.32.1 دقائق. وتصدر «شاهين» للشيخ زايد بالمر بن مكتوم آل مكتوم مع المضمر حمد بن علي العويس الشوط الثالث الخاص بالزمول المحليات قاطعاً المسافة في زمن وقدره 9.54.8 دقائق.

مشترك

وتقاسمت «وبرة» لسمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم و«وبرة» لهجن العاصفة نقطتي الشوط السادس بعد دخولهما معاً خط النهاية في زمن وقدره 9.32.2 دقائق. وأشعل «مشعل» للشيخ زايد بن حمدان بن زايد آل نهيان المنافسة لينفرد بصدارة الشوط السابع المخصص للزمول المحليات في زمن وقدره 10.02.5 دقائق.

كما شهد الشوط الثامن تساوياً على الصدارة بين «مهند» لسمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، و«مداهم» للشيخ زايد بن سيف بن محمد آل نهيان في زمن 10.04.6 دقائق. وعاد «الذيب» لسمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم مرة أخرى ليظفر بالشوط التاسع حول مهجنات قاطعاً المسافة في 9.25 دقائق.

وتسيَّدت «دوارة» لهجن العاصفة مجريات الشوط العاشر وانفردت في الأمتار الأخيرة بالقمة في زمن وقدره 9.26.4 دقائق. وفاز «البطل» لسمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم بالشوط الحادي عشر زمول محليات في زمن وقدره 10.06.8 دقائق.

كما فاز «مياس» من هجن العاصفة بالشوط الثاني عشر للزمول المهجنات في 10.01.7 دقائق. وجاءت «اليافل» لهجن الرئاسة لتكسب الشوط الثالث عشر المخصص للحول المحليات قاطعة مسافة الـ6 كيلومترات في 9.34 دقائق.

وتمكنت «الشايبة» للشيخ راشد بن أحمد بن مكتوم آل مكتوم من الفوز بالشوط الرابع عشر «حول مهجنات» في زمن وقدره 9.30.7 دقائق. وأخيراً اختتمت «أشكال» لسمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم أشواط الفترة المسائية في زمن وقدره 9.28 دقائق.

«مشوش» يكسب الرابع

كسب «مشوش» لهجن العاصفة الشوط الرابع المخصص للزمول المهجنات في زمن وقدره 10.07.4 دقائق. وأضافت «راهية» لسمو الشيخ حمدان بن راشد النقطة الثانية في الشوط الخامس المخصص للحول المحليات وقطعت المسافة في 9.31 دقائق.

Email