تحت رعاية حمدان بن محمد

أحمد بن محمد يكرّم خريجي القيادات الرياضية

صورة
ت + ت - الحجم الطبيعي

 قام سمو الشيخ أحمد بن محمد بن راشد آل مكتوم رئيس «جائزة محمد بن راشد آل مكتوم للإبداع الرياضي» رئيس اللجنة الأولمبية الوطنية، بتكريم خريجي الدورة الثالثة من «برنامج حمدان بن محمد لإعداد القيادات الرياضية» صباح أمس بمركز دبي التجاري الدولي، وذلك تحت رعاية سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي رئيس مجلس دبي الرياضي.

وبلغ عدد المتخرجين في الدفعة الثالثة للبرنامج 25 منتسبا كانوا قد خضعوا لتكوين مستمر على مدار 15 شهرا، وشهدت الدورة إقامة 3 منتديات ومحاضرات علمية وتنفيذ تطبيقات عملية إلى جانب الاطلاع على المنشآت الرياضية الدولية ودراسة التجارب الرياضية الناجحة.

وحضر حفل التخرج سمو الشيخ حشر مكتوم بن جمعة آل مكتوم، مدير دائرة إعلام دبي رئيس اتحاد الإمارات للتنس، مطر الطاير نائب رئيس مجلس دبي الرياضي، سعيد حارب أمين عام مجلس دبي الرياضي، محمد الكمالي عضو المكتب التنفيذي بمجلس دبي الرياضي أمين عام اللجنة الأولمبية الوطنية، علي بوجسيم ..

وأحمد الشعفار عضوي المكتب التنفيذي بمجلس دبي الرياضي، عبدالمحسن الدوسري الأمين العام المساعد للهيئة العامة لرعاية الشباب والرياضة، عبدالله إبراهيم رئيس لجنة الإعلام الرياضي بالدولة، وعدد من القيادات في الاتحادات والأندية والمؤسسات الرياضية.

شهادات التخرج

وتسلم خريجو الدفعة الثالثة من البرنامج شهادات التخرج من سمو الشيخ أحمد بن محمد بن راشد آل مكتوم الذي بارك لهم التخرج والتقط معهم صورا تذكارية وهم: عوض سالم الظاهري، المهندس أحمد الجنيبي، أحمد الشرياني، أحمد محمد سالم المهري، جاسم محمد علي الطنيجي، حصة الهرمودي، سعيد حمد الشقصي، طالب السيد شرف، عبدالرزاق الهاشمي..

عبدالعزيز السلمان، عبدالله راشد عبيد الدحيل، علي جمعة علي بن غليطة، عمران حسين الطواش، فخر الدين عبدالمجيد، فوزية فريدون، مبارك حميدة، مهرة فلكناز، هالة الهاشمي، سعود بالشالات، حمدان كرم الكعبي، محمد جمعة البحر، محمد كتيت، نوح بو حميد، حسن مراد، وليد الشيباني.

وتقدم مطر الطاير بالشكر والعرفان إلى سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي رئيس مجلس دبي الرياضي على توجيهاته بإطلاق هذا البرنامج ورعايته المستمرة لشباب الوطن، مؤكداً أن البرنامج سيكون له تأثير إيجابي كبير في المستقبل على أبناء وبنات الوطن، حيث يسهم البرنامج بشكل أساسي ومباشر في تأهيل القيادات الوطنية الشابة والتي ستكون مؤهلة لقيادة دفة العمل الرياضي مستقبلاً على أسس علمية مدروسة.

كما تقدم بالشكر لسمو الشيخ أحمد بن محمد بن راشد آل مكتوم على تشريفه هذا الحفل المهم وتكريمه أبناء الوطن وهو القيادي الذي يعمل من خلال رئاسته لـ«جائزة الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم للإبداع الرياضي» واللجنة الأولمبية الوطنية على تطوير الرياضة في الدولة بما يتناسب مع التطورات الحاصلة في جميع المجالات.

أهمية البرنامج

وأشاد مطر الطاير بالنجاح الذي حققه «برنامج حمدان بن محمد لإعداد القيادات الرياضية»، وأكد أهمية البرنامج الذي يعتبر مبادرة قيادية رائدة لإعداد كوادر وطنية رياضية لتحقيق نهضة واسعة وشاملة، تماشياً مع خطط دبي الاستراتيجية لتعزيز دور قطاع الرياضة الاستراتيجي والحيوي للتنمية المستدامة والشاملة في الإمارات..

حيث يهدف البرنامج إلى تخريج جيل من الشباب والشابات القادرين على إحداث التغيير في المجتمع الرياضي يساهمون في تطوير الرياضة بدولة الإمارات العربية المتحدة، ويهدف أيضاً إلى ضمان نمو متناسق للقادة في مختلف مجالات الرياضة والقطاعات المرتبطة بها والداعمة لها، كما يشمل بناء مهارات وقدرات القادة ودعم تأثيرهم ميدانياً، ويهدف إلى مساعدة المشاركين على الاستفادة من الخبرات وتبادل الأفكار حول أساليب ووسائل تطوير القطاع الرياضي.

التوقيع على الكرة

ووقع سمو الشيخ أحمد بن محمد بن راشد آل مكتوم، على كرة «كلنا نحب خليفة» التي كان قد وقع عليها من قبل سمو الشيخ منصور بن محمد بن راشد آل مكتوم في حفل برنامج دبي للتفوق الرياضي، من جانبه عبر صاحب الكرة خالد عمر عبدالله يوسف عن سعادته بالحصول على توقيع سمو الشيوخ وقال: «أسعى للحصول على أكبر عدد من التواقيع لأبرز الشخصيات الرياضية لتصبح أشهر وأغلى كرة في حب صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله».

 

3 منتديات

أقيمت 3 منتديات خلال الدورة الثالثة للبرنامج، حيث عقد المنتدى الأول في مقر مجلس دبي الرياضي في سبتمبر 2013، واطلع أعضاء البرنامج على تجربة مجلس دبي الرياضي و«جائزة محمد بن راشد آل مكتوم للإبداع الرياضي»، كما اطلعوا في المنتدى الثاني على تجربة بطلنا محمد بن سليم حول مشواره الناجح كسائق ثم إداري وقيادي في عالم رياضة السيارات وتحدث مطر الطاير حول «حرص القيادة الرشيدة على الاستثمار في الإنسان والتخطيط للمستقبل» في المنتدى الثالث.

سعيد حارب: البرنامج خلق جيلاً جديداً من الكوادر الرياضية

أكد سعيد حارب أمين عام مجلس دبي الرياضي أن برنامج حمدان بن محمد لإعداد القيادات الرياضية خلق جيلاً جديداً من الكوادر الرياضية القادرة على تطوير القطاع الرياضي والارتقاء به في مختلف المجالات، وقال: بدأ المتخرجون من البرنامج يأخذون مواقعهم المناسبة في الهياكل والمؤسسات الرياضية وهذا الأمر يحفزنا على العمل أكثر لتطوير البرنامج.

وأوضح حارب أن الدارسين في البرنامج يحصلون على تكوين شامل في مختلف الجوانب، التي تهم القطاع الرياضي مثل الجانب الإداري والاتصال والتسويق والموارد البشرية والمالية، مشيرا إلى أنه لو كان هذا البرنامج موجودا قبل دخول منظومة الاحتراف لساعد في تحقيق نقلة نوعية في القطاع الرياضي بشكل أفضل.

وصرح حارب أن مشاركة كوادر ادارية من مختلف القطاعات الأخرى يسهم في تكوين كفاءات متعددة الاختصاصات في القطاع الرياضي نفسه وهو الهدف الرئيسي من «برنامج حمدان بن محمد لإعداد القيادات الرياضية» وقال: تعتمد الرياضة في الوقت الحالي على الجانب التسويقي والإداري بشكل كبير ومن المهم التركيز على تطوير قدرات الكفاءات من هذه الناحية وفي مجال الأكاديميات الرياضية وصناعة الأبطال.

وأضاف: ننظر إلى بناء قاعدة مستقبلية تتبنى الأفكار الجديدة في العالم وذلك من خلال الاعتماد على خبراء متخصصين في إعداد القيادات ومجال التدريب ونأمل أن يحقق المتخرجون الجدد الاستفادة المطلوبة، واعتقد أن لديهم العديد من الأفكار، التي تتوافق مع تطوير الحركة الرياضة في دبي والإمارات بشكل عام.

وبخصوص تطوير البرنامج والترفيع في عدد المتخرجين، أكد حارب أنه ستتم أولاً دراسة ما حققه البرنامج من نتائج حتى الآن وحاجة القطاع الرياضي مستقبلا ثم النظر في برامج التطوير والزيادة.

5 زيارات

اشتمل برنامج الدورة الثالثة على قيام المشاركين بـ5 زيارات ميدانية إلى عدد من المؤسسات والمنشآت الرياضية في الدولة للاطلاع على آليات العمل التي تضمن الاستثمار الأمثل للمنشآت والموارد لتحقيق الإنجازات الرياضية، وتم تنظيم زيارات ميدانية إلى: مجلس دبي الرياضي، مجمع حمدان بن محمد الرياضي، نادي دبي الدولي للرياضات البحرية، حلبة دبي أوتودروم، حلبة مرسى ياس في أبوظبي.

عبد الرزاق الهاشمي: سأترشح لرئاسة اتحاد اليد

وجه عبد الرزاق الهاشمي عضو مجلس إدارة النصر وأحد المتخرجين من الدفعة الثالثة لـ«برنامج حمدان بن محمد لإعداد القيادات الرياضية» الشكر لسمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي رئيس مجلس دبي الرياضي لرعايته لهذا البرنامج الطموح، الذي يهدف إلى الارتقاء بالقطاع الرياضي في الدولة من خلال تطوير قدرات الكوادر الرياضية.

وأكد الهاشمي أنه يطمح من خلال مشاركته في البرنامج إلى اكتساب المزيد من الخبرة بعد أن بدأ مسيرته الرياضية لاعبا في نادي النصر وأنه سيترشح لرئاسة اتحاد الإمارات لكرة اليد في الدورة الانتخابية المقبلة.

وقال الهاشمي: بعد تخرجنا نحن مطالبون الآن بالمساهمة في الارتقاء بالقطاع الرياضي في الدولة ووضع تصورات مستقبلية لتحقيق أفضل النتائج، ومسؤوليتنا أصبحت كبيرة من هذا الجانب وآمل أن نحقق ما نسعى إليه.

وصرح عضو مجلس إدارة النصر أن البرنامج يتضمن 4 محاور رئيسية تهم تنظيم الفعاليات ووضع الاستراتيجيات والحوكمة والموارد البشرية والتسويق والاستثمار.

 الهرمودي: أتطلع للمشاركة في تطوير رياضة المرأة

أكدت حصة الهرمودي مدير الشؤون المالية بمجلس دبي الرياضي أنها تسعى من خلال مشاركتها في «برنامج حمدان بن محمد لإعداد القيادات الرياضية» للمساهمة في تطوير رياضة المرأة في دولة الإمارات، مشيرة إلى أن المرأة الإماراتية تحتاج إلى مثل هذه البرامج لاكتساب الخبرة والاطلاع على تجارب عالمية لتطوير قدراتها في التسيير الإداري ووضع الخطط والاستراتيجيات..

وقالت: نشكر سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي رئيس مجلس دبي الرياضي على رعايته لهذا البرنامج الرائد لتطوير قدرات الكوادر الرياضية.

مبارك حميدة: تكوين شامل

صرح مبارك حميدة مدير الفعاليات التجارية الدولية بشركة داو للكيماويات أنه اختار الالتحاق بـ«برنامج حمدان بن محمد لإعداد القيادات الرياضية» لكسب المزيد من الخبرة في القطاع الرياضي بحكم أنه لاعب سابق في كرة القدم الشاطئية وشارك في تنظيم العديد من الفعاليات الرياضية..

وقال: تعرفنا على العديد من التجارب العالمية على يد خبراء من جامعة أوهايو الاميركية ونأمل أن نقوم بتطبيقها على أرض الواقع للمشاركة في تطوير الحركة الرياضية بدولة الإمارات ونتمنى ان يكون هناك تواصل كبير بين المنتسبين للبرنامج والشارع الرياضي وتتم الاستفادة من قدراتهم على النحو الأمثل.

تصريحات

المهري: آفاق جديدة

أكد أحمد سالم المهري مدير قسم الأكاديميات الرياضية في مجلس دبي الرياضي أن «برنامج حمدان بن محمد لإعداد القيادات الرياضية» فتح آفاقا جديدة للعديد من الكوادر الوطنية للالتحاق بالمجال الرياضي والمساهمة في حركة تطوير القطاع.

وأوضح المهري أن البرنامج يعد فرصة ثمينة لاكتساب الخبرة والتعرف على تجارب عالمية ناجحة في الإدارة الرياضية وفي مختلف الجوانب الأخرى مثل الاحتراف والاستثمار والتسويق وتنظيم الفعاليات، وقال: تعلمنا أفضل الممارسات والتطبيقات في المجال الرياضي ونأمل في الاستفادة منها للوصول إلى العالمية.

وصرح المهري أن يطمح للمساهمة بشكل فعال في تطوير القطاع الرياضي في الدولة وفي دبي بشكل خاص متمنيا لكل زملائه النجاح في مهمتهم وتحقيق أهدافهم.

الطنيجي: البرنامج حقق نقلة نوعية

أكد جاسم الطنيجي عضو المكتب التنفيذي لنادي رأس الخيمة أن «برنامج حمدان بن محمد لإعداد القيادات الرياضية» حقق نقلة نوعية في القطاع الرياضي وقال: نحن سعداء بالمشاركة في هذا البرنامج، الذي يمثل نقلة نوعية لخدمة وطننا العزيز وتشريفه في المحافل الدولية وسنبذل كل طاقاتنا من أجل تحقيق ذلك.

وأوضح الطنيجي أنه يطمح للمشاركة في تطوير القطاع الرياضي في الدولة من خلال تطبيق أفضل الممارسات والنظريات المختلفة، التي اكتسبها من البرنامج، مشيرا إلى أنه تم استقطاب خبراء على مستوى عال من جامعة أوهايو الأميركية للاستفادة من تجاربهم.

Email