عين الزعيم على الصدارة في مواجهة الملك

العين يسعى إلى الصدارة - البيان

ت + ت - الحجم الطبيعي

الفرصة مواتية أمام العين لاعتلاء الصدارة، عندما يستضيف مساء اليوم نظيره الشارقة على ملعب استاد هزاع بن زايد لحساب الجولة 13 من دوري الخليج العربي لكرة القدم، وفي حالة فوزه فسيرفع رصيده إلى 26 نقطة ما يعني انفراده بالقمة، قبل أداء جولتيه المؤجلتين أمام كل من الشباب والفجيرة، شريطة أن يتعثر منافسيه في المباريات الأخرى في الجولة نفسها.

واعتبر الكرواتي زلاتكو داليتش مدرب العين أن فريقه أمام تحد كبير ومهم أمام منافسه الشرقاوي اليوم، واصفاً المواجهة بنهائي الكؤوس، ما يستوجب الجدية والحذر مع التركيز..

وقال إنهم يأملون في متابعة مرحلة النتائج الجيدة وتحقيق الفوز الرابع على التوالي، مذكراً بأن الشارقة نجح في تحقيق الفوز الجزيرة المتصدر بأرضه ووسط جمهوره، ما يؤكد أنه فريق قوي لا يستهان به، وشدد على ضرورة استغلال الفرصة على خير نسق، دون إغفال حقيقة أن الشارقة خصم قوي، خصوصاً خارج ملعبه، إذ نجح في تحقيق الفوز على كل من الجزيرة وعجمان على أرضهما.

وأنهي العين تحضيراته الميدانية بمران أخير أجراه أمس على ملعبه، عمد خلاله الجهاز الفني بقيادة المدرب الكرواتي زالاتكو داليتش، إلى التأكد من جاهزية اللاعبين فنياً وبدنياً ومعنوياً للمباراة، بعد أن أخضعهم لتمارين واختبارات متنوعة، تضمنت الجانب التكتيكي وأساليب اللعب، قبل أن يضع لمساته الأخيرة على الخطة والتشكيلة، التي ينتظر أن يؤدي بها المواجهة المرتقبة في الساعة السابعة والنصف من مساء اليوم.

وأكد زالاتكو الذي كان يتكلم في المؤتمر الصحافي الخاص بالكشف عن استعدادات فريقه لمواجهة اليوم، أن الهدف الأساسي لفريقه هو الوصول إلى منصة التتويج والحصول على اللقب.

شخصية العين

وقال: لدينا فريق يملك شخصية قوية ولديه ثقافة الفوز بالبطولات، ومن المهم أن نتحلى بالجدية المطلوبة لإكمال مشوارنا على النحو المأمول، خصوصاً وأن هناك نحو ستة فرق تتنافس حالياً على الصدارة.

وأضاف: ندرك أن الشارقة يفتقد في لقاء اليوم لجهود عدد من لاعبيه، ولكن يجب ألا يجعلنا ذلك نستهين بهذا الفريق القوي، فأنا لا أتوقع مواجهة سهلة أبداً، ولذلك أعددت فريقي لمواجهة قوية بكل المقاييس، فالشارقة فريق كبير وله تاريخه، وعلينا أن نحترمه.

دعم الجماهير

وعبر المدرب الكرواتي عن شكره وتقديره للدعم القوي الذي وجده من جمهور العين في المرحلة الماضية، خصوصاً عقب مباراة بني ياس، عندما صفق له وهتف باسمه.

 بوناميغو: المباراة صعبة والنقاط ليست مستحيلة

أكد مدرب الشارقة البرازيلي بوناميغو على صعوبة مباراتهم اليوم أمام العين في ختام مباريات الدور الأول في دوري الخليج العربي، وقال كيف لا تكون صعبة ..

وهي أمام فريق العين الذي يحتل المركز الثاني في الترتيب العام للبطولة وهو يتطلع للفوز في جولة اليوم للزحف نحو الصدارة، وكل التوقعات تشير إلى أنه لن يفرط في النقاط، وهنا مكمن الصعوبة لكنها ليست مهمة مستحيلة، ونحن بذات القدر نعتبر النقاط مهمة بالنسبة لمسيرتنا لأجل تحسين موقعنا في الترتيب العام للبطولة، ونعمل بكل قوة للعودة الى الشارقة بنقاط المباراة الثلاث.

وأوضح بوناميغو أنه ومن خلال التدريبات الماضية وبعد مباراة الفريق مع الظفرة طالبت اللاعبين بضرورة تناسي الهزيمة وطي صفحتها والتركيز على مواجهة العين، لأنها الأهم وتتطلب لياقة ذهنية وبدنية عالية..

وتم معالجة جميع الأخطاء التي صاحبت أداء الفريق في الجولة الماضية، خصوصاً ختام الهجمة لأن الفرصة التي تضيع في المباريات الكبيرة وفي مواجهة فريق مثل العين لا تعوض بسهولة، لذلك فالتركيز مهم جداً.

غيابات مؤثرة

وأكد بوناميغو أن الفريق يعاني من غيابات مؤثرة جداً في مواجهة اليوم، حيث يفتقد جهود كل من ليما ومحين خليفة وشاهين عبد الرحمن وقائد الفريق راموس وبدر عبد الرحمن..

لكنه يثق ثقة كبيرة في البدلاء والشباب الذين سيحلون محل العناصر الغائبة وهي فرصتهم لتأكيد جدارتهم في مواجهة اليوم المهمة، وقال هناك كل من: فائز جمعة وعبد الله غانم وعلي السعدي وعبد الله درويش وجميعهم قادرون على سد النقص وتقديم مباراة كبيرة.

فترة التوقف

ووصف بوناميغو فترة التوقف المقبلة بالمهمة وأنه يعول عليها كثيرا في إعادة ترتيب الصفوف ومعالجة الأخطاء.

Email