العين جاهز للقاء العميد غداً وعموري أبرز الغائبين

العنزي: النصر صعب ونأمل استمرار النتائج الطيبة

ت + ت - الحجم الطبيعي

أكد نجم دفاع العين والمنتخب الوطني مهند العنزي على أهمية المواجهة التي تجمع فريقه بالنصر غدا الأحد على ملعب استاد هزاع بن زايد ضمن الجولة التاسعة من دوري الخليج العربي، وشدد على ضرورة مضاعفة الجهود على أرضية ملعب المباراة تطلعا لتحقيق الفوز .

ومتابعة رحلة النتائج الطيبة لضمان بقاء الفريق ضمن دائرة المنافسة على الصدارة، قبل أداء مباراتيه المؤجلتين أمام كل من الشباب والفجيرة، موضحا أن المباراة لن تكون سهلة بسبب قوة العميد النصراوي الذي ظهر بمستوى قوي خلال الفترة الأخيرة، ما يستوجب القتال بقوة والتركيز طوال زمن اللقاء.

ويؤدي العين مناوراته الميدانية الأخيرة مساء اليوم على الملعب تأهبا للقاء المرتقب، بعد أن اكتملت صفوفه بعودة اللاعبين الدوليين عقب انقضاء مشاركتهم مع المنتخب الوطني الأول لكرة القدم في دورة الخليج 22 التي اختتمت يوم الأربعاء الماضي وتوج فيها الأبيض بالميداليات البرونزية.

وسيكون لاعب متوسط الميدان وصانع الألعاب الموهوب عمر عبد الرحمن أبرز الغائبين عن مواجهة غد بسبب إصابته بكدمة قوية في الأنكل سيغيب على إثرها لمدة ثلاثة أسابيع، ويأمل مدرب العين الكرواتي زلاتكو داليتش في اكتمال جاهزية فريقه فنيا وبدنيا ونفسيا للمباراة، وهو الأمر الذي سيقف عليه خلال المران الأخير الذي يجريه الفريق اليوم، قبل أن يضع لمساته الأخيرة على الخطة والتشكيلة.

منتخب النجوم

وفي سياق آخر، اعتبر العنزي أن اختياره ضمن قائمة نجوم خليجي 22 والتي ضمت 32 لاعبا من مختلف المنتخبات، التي شاركت في البطولة بمثابة حافز قوي ودعم معنوي كبير ما سيحمله على متابعة جهوده في المرحلة المقبلة، مع الأبيض الإماراتي، وأعرب عن شكره وتقديره لزملائه اللاعبين والجهاز الفني والجماهير الإماراتية لمساعدته في تقديم نفسه بصورة جيدة مع الأبيض الإماراتي.

وتم اختيار العنزي ضمن قائمة منتخب نجوم الكرة الخليجية في استفتاء شارك فيه أكثر من 300 إعلامي وشخصية رياضية ونجوم الكرة الخليجية وعدد من قدامى اللاعبين، كما ضمت القائمة إلى جانبه من المنتخب الإماراتي لكرة القدم، كلا من عمر عبد الرحمن وإسماعيل الحمادي وأحمد خليل وعلي مبخوت.

وأضاف مدافع منتخبنا الوطني: بالطبع أنا سعيد بهذا الاختيار وأعد بالمحافظة على مستواي الفني، وكنت أتمنى أن تكتمل سعادتي بالحصول مع المنتخب على لقب خليجي الرياض للمرة الثانية على التوالي، ولكن قدر الله وما شاء فعل، ونتطلع كلاعبين لتعويض الجمهور الإماراتي في نهائيات كأس آسيا المقررة بأستراليا يناير المقبل.

وتابع: أعتقد أننا قدمنا مستوى مميزا في مباراتنا الأخيرة أمام المنتخب العماني وتوجناه بالفوز والحصول على الميداليات البرونزية، ولكن بالطبع فالمركز الثالث لم يكن طموحنا.

غير أننا اصطدمنا بسوء الطالع في مباراتنا بنصف النهائي أمام المنتخب السعودي، بعد أن تجاسر اللاعبون بطريقة رائعة وعادوا للمباراة بالتعادل بعد تقدم المنتخب السعودي بهدفين للاشيء، وكادوا يسجلوا الهدف الثالث في أكثر من مناسبة، قبل أن يوفق أصحاب الأرض في خطف هدف الفوز.

وأكد المدافع الدولي أن فقدان اللقب الخليجي لن يؤثر على معنويات اللاعبين في نهائيات آسيا، وقال: لا خوف على الأبيض الإماراتي وسيكون قادرا على الظهور بأفضل صورة في المسابقة القارية الكبيرة.

كونه يضم في صفوفه مجموعة متجانسة من اللاعبين أصحاب المواهب والمقدرات العالية، بقيادة مدرب قدير ودعم لا محدود من الشيوخ والمسؤولين، ونعد جماهير الكرة الإماراتية بمتابعة الجهود تطلعا لتحقيق أفضل النتائج في الاستحقاق الآسيوي المقبل.

لقب

أكد مهند العنزي على اختيار ترشيح زميله إسماعيل أحمد لأفضل مدافع في آسيا، على أنه يستحق بالفعل التتويج باللقب بعد ظهوره الرائع في مسابقة دوري أبطال آسيا 2014، لافتا إلى أن إسماعيل قدم مستوى فنيا متميزا في المسابقة الآسيوية للأندية .

وكان أحد أبرز اللاعبين بفضل جهوده اللافتة ومساعدته للفريق في تحقيق النتائج التي قادته إلى نصف نهائي البطولة، وأعرب العنزي عن أمنياته في أن يحصل زميله على الجائزة القارية لتكون مصدر فخر له ولبقية زملائه بالفريق وكل لاعب إماراتي.

Email