عجمان والشارقة.. مواجهة صراع الأمان

ت + ت - الحجم الطبيعي

معنويات عالية يدخل بها الفريق البرتقالي «عجمان» في مواجهة صراع الامان امام ضيفه الشارقة اليوم، ضمن الجولة التاسعة لدوري الخليج العربي باستاد راشد بن سعيد بنادي عجمان في الساعة الخامسة إلا الثلث، حيث استفاد الفريق من فوزه الأسبوع الماضي في كأس الخليج العربي خارج ملعبه على الجزيرة ضمن المجموعة الأولى.

ويتطلع عجمان للنقاط الثلاث لتحسين مركزه وفك الارتباط مع ضيفه الشارقة، الذي يتساوى معه في الرصيد «6 نقاط لكل»، ولم يخف التونسي فتحي الجبال المدير الفني للفريق تركيزه على مباراة الشارقة اليوم طوال فترة الشهر التي توقف فيها الدوري، حيث اعتبر مباريات كأس المحترفين أشبه بـ «البروفة» تحضيراً لمواجهة اليوم.

استعدادات المباراة

وخاض عجمان سلسلة من التدريبات اليومية بعد مباراة الجزيرة وقف فيها المدرب على مستوى جاهزية العناصر المرشحة للمباراة ومستوى تنفيذ التكتيك المناسب للمباراة، واطمأن على جاهزية المحترفين الأجانب الأربعة بوريس كابي، وفتوحي، وبكاري كونيه، والمدافع العراقي أحمد إبراهيم الذي انضم للفريق على وجه السرعة بعد انتهاء مشاركة المنتخب العراقي في خليجي 22 في الرياض.

ويفقد الفريق في مباراة اليوم جهود عدد من لاعبيه المواطنين بسبب الإصابة أو لعدم وصولهم لـ «الفورمة» بعد خضوعهم لتمارين تأهيلية مثل هداف العامري الذي أصيب قبل أسبوعين وجاسم علي، الذي بدأ يتعافى ولكنه لم يصل لمستوى اللعب التنافسي، والحارس معتز عبد الله، الذي اكتمل علاجه، ويستعد لرفع جاهزيته البدنية، ولا تبدو هناك تغييرات تذكر على آخر تشكيل خاض به عجمان مباراة الجزيرة.

الاستفادة من التوقف

واعترف المدير الفني فتحي الجبال بالفائدة التي جناها فريقه من فترة توقف الدوري وقال، إنها كانت فرصة طيبة لعلاج المصابين، والآن الفريق ليس لديه غيابات قبل مباراة الشارقة واللاعب الوحيد الذي سيغيب هو جاسم علي، الذي مازال في مرحلة التأهيل، مشيراً إلى أن الفريق استعاد جاهزية الحارسين، جابر جاسم، ومعتز عبد الله، وعودتهما ستكون إضافة مع الحارس علي ربيع.

النقاط الثلاث

وأضاف الجبال: نتطلع في مباراة الشارقة إلى حصد النقاط الثلاث، وكل ما يعنينا تقديم المردود القوي في هذه المباراة، ونحن لا نخشى أي منافس بقدر ما يهمنا التركيز على فريق عجمان، وجاهزية لاعبيه الفنية والبدنية.

وقال الجبال: حينما يكون لاعبو عجمان في أوج جاهزيتهم الفنية والبدنية وتركيزهم عال في المباراة، لن لا يهمنا أي منافس، وعلى صعيد فريق الشارقة، هو من الفرق التي تمتاز بأداء كرة عالية، ولديه تنظيم دفاعي جيد للغاية، يصعب من مهمة أي فريق الوصول إلى مرماه، باعتقادي أن الشارقة يتواجد في منطقة لا تليق بما يضمه الفريق من لاعبين على مستوى عال .

سواء أجانب أو مواطنين ونتوقع أن تكون مباراة من العيار الثقيل، نظراً لوضعية الفريقين الصعبة في جدول المسابقة، ونعد جماهيرنا أن نقدم أفضل مردود لدينا لنخرج بنقاط المباراة ونُحسن من وضعيتنا في المسابقة.

كأس المحترفين

وقال الجبال: لا نخفي أننا لعبنا ثلاث مباريات في كأس المحترفين وكان تفكيرنا على المواجهة الأهم أمام الشارقة، كل ما يهمنا في الفترة الحالية هو بطولة الدوري وتحقيق أفضل النتائج لنضمن مركز أمن في جدول الدوري.

وبخصوص اللاعب العراقي أحمد إبراهيم، فقد كنا محظوظين بعودته قبل مباراة الشارقة بوقت كاف، لقد تحدثنا معه لاسترجاع معنوياته بعد خسارة العراق، في البطولة الخليجية وخروجه من الدور الأول، لقد وجدت تجاوب عال من اللاعب، عكس مدى الاحترافية التي يتعامل بها مع كرة القدم، إذ بدأ عليه الفصل بين وضعيته مع منتخب بلاده ووجوده مع نادي عجمان.

تشكيلة عجمان

التشكيلة المتوقعة لفريق عجمان في مواجهة اليوم تضم كلاً من حراسة المرمى علي ربيع

خط الدفاع أحمد ابراهيم - مبارك حسن - عادل الحمادي - مسعود حسن

خط الوسط وليد أحمد - محمد الخديم - إدريس فتوحي - بكاري كونيه

خط الهجوم بوريس كابي - أحمد مال الله

كفة المواجهة المباشرة تميل لمصلحة الملك

تميل كفة المواجهة المباشرة بين الشارقة وعجمان لمصلحة الشارقة وجاءت على النحو التالي: تقابل الفريقان في «10 مواجهات»، حقق عجمان الفوز على الشارقة في «3 مواجهات»

حقق الشارقة الفوز على عجمان في «7 مواجهات»

لم يحدث التعادل بين الفريقين في «أي مواجهة»

سجل عجمان بمرمى الشارقة «13 هدفا»

سجل الشارقة بمرمى عجمان «23 هدفا»

حقق عجمان الفوز على الشارقة ذهابا وإيابا موسم 2011/2012

حقق الشارقة الفوز على عجمان ذهابا وإيابا وبنفس النتيجة «4/1» موسم

2009/2010. وبنتيجة 2/1 ذهابا وإيابا موسم 2013/2014

أكبر نتيجة للشارقة على عجمان «4/1»

أكبر نتيجة لعجمان على الشارقة «3/1»

طلال مبارك: نلعب من دون ضغوط

أكد مدافع عجمان طلال مبارك أن فريقه يدخل المباراة اليوم من دون أي ضغوط اللاعبين في وضعية ممتازة، وأضاف مبارك: لدينا الطموح لتحقيق الفوز، لقد تعودنا مع المواقف الصعبة للفريق في جدول الدوري وثقتنا بأنفسنا لم تهتز للحظة واحدة، وهذا سر قوة عجمان.

وأضاف طلال مبارك: ما يميز البرتقالي كذلك أنه يلعب أمام كل فرق الدوري بميزان واحد، ومن أجل هدف واحد وهو تحقيق الفوز فقط، وهو الشعار الذي سنرفعه أمام الملك.

Email