منتخبنا للسيدات يسعى إلى دخول التصنيف الدولي للفيفا

ت + ت - الحجم الطبيعي

دشن منتخبنا الوطني الأول للسيدات لكرة القدم مساء أول من أمس تحضيراته الجادة للموسم الكروي الجديد والاستحقاقات المقبلة، وذلك بإجراء حصة تدريبية على أرضية ملعب ذياب عوانة بمقر اتحاد الكرة بمنطقة الخوانيج في دبي.

وبدأ المران بلقاء تعارفي بين الجهازين الفني والإداري، الذي يقوده التونسي سمير الأندلسي، المدير الفني الجديد لمنتخب السيدات مع اللاعبات، وذلك قبل انطلاقة التدريب الذي شهد مشاركة 24 لاعبة. وأشار عبدالرزاق الكعبي، المنسق العام، إلى أن تدريبات أبيض السيدات ستتواصل بمعدل يومين من كل أسبوع.

من جانبه، أوضح الأندلسي أنه يعمل خلال هذه الفترة على زيادة الانسجام وتكثيف التدريبات للمنتخب، وسيتخلل الفترة المقبلة خوض تجارب ودية مع الفرق النسائية المحلية، لافتاً إلى أن القائمة الموسعة للأبيض تتكون من 30 لاعبة.
وأكد مدرب منتخبنا للسيدات، أن الهدف في الفترة المقبلة يتمثل في دخول التصنيف الدولي لـ ( الفيفا )، ولتحقيق ذلك لابد من خوض أربع تجارب ودية دولية مع المنتخبات المصنفة، لكنه أوضح أن المنتخب لن يجري أي تجربة دولية إلا بعد مارس المقبل، عندما يصل للجاهزية المطلوبة.

قائمة
وتضم قائمة منتخبنا الوطني لاعبات من أنديتنا المحلية إلى جانب مراكز التدريب وأخريات غير مرتبطات بعقود مع الأندية ومراكز التدريب، كما استدعى الجهاز الفني لاعبة من منتخب الناشئات تحت 16 سنة إلى قائمة الفريق الأول نظراً لتألقها في الاستحقاق الآسيوي السابق لأبيض الناشئات.

كما كشفت أمل بوشلاخ، عضو مجلس إدارة اتحاد الإمارات لكرة القدم، في وقت سابق أن اللعبة بدأت تتطور وفق خطة متكاملة مدروسة، تسعى عبرها في الوقت الحالي إلى زيادة انتشار اللعبة، وتكوين قاعدة أساسية لها من منتخب للبراعم وللناشئات، حتى يتم التدرج السليم للاعبات قبل الوصول للمنتخب الأول، ومن بعد ذلك سيتم الاتجاه صوب الخطوة الثانية المتعلقة بالتركيز على التنافس في المحافل الخارجية.

Email