فحوص طبية للاعبي العين

زلاتكو: قوة منافسات الدوري تؤهلنا للتحدي الآسيوي

صورة
ت + ت - الحجم الطبيعي

خضع لاعبو العين، إلى الفحوص الطبية الدورية الشاملة، تحت إشراف مستشفى العين، وذلك قبل الحصة التدريبية التي جرت صباح أمس «الثلاثاء»، بصالة الجمانيزيوم الملحقة بملعب خليفة بن زايد بنادي العين.

ووقع على دفتر الحضور جميع لاعبي الفريق، باستثناء الدوليين في صفوف منتخبنا الوطني، المشارك في خليجي 22 بالمملكة العربية السعودية، وهم «خالد عيسى، مهند سالم العنزي، إسماعيل أحمد، محمد أحمد، محمد فوزي، محمد عبدالرحمن، راشد عيسى وعمر عبدالرحمن».

وتأتي الحصة التدريبية الصباحية في إطار برنامج الإعداد الخاص بمباراة الفريق المهمة أمام ضيفه «النصراوي» مساء يوم الأحد المقبل على ملعب هزاع بن زايد، ضمن الجولة التاسعة من دوري الخليج العربي لكرة القدم.

ويتطلع الكرواتي زلاتكو داليتش، المدير الفني للعين إلى المنافسة القوية على لقب بطولة دوري الخليج العربي لكرة القدم، برغم الظروف الاستثنائية التي ظل يواجهها العين منذ بداية الموسم الحالي، إذ لم يلعب الفريق مكتمل الصفوف خلال الجولات الماضية لأسباب متباينة من بينها المشاركات «الدولية» والإصابات.

ثقة كبيرة

وأكد زلاتكو ثقته العالية في لاعبي فريقه لتخطي كل الظروف التي تواجههم في هذه المرحلة، موضحاً أن «لقب بطولة دوري الخليج العربي في الموسم الحالي أحد أهداف الفريق المهمة، كما أن منافسة الدوري هي الإعداد الأمثل لتحديات الفريق الآسيوية في 2015، الأمر الذي يفرض علينا العمل على التطور المستمر لإحراز النتائج القوية وتحقيق تطلعات الإدارة والجماهير العيناوية الوفية».

غيابات

وأشار زلاتكو إلى أنه ليس من السهل عليه كمدرب أن يتابع الفريق تحضيراته بغياب عدد كبير من اللاعبين الأساسيين بغض النظر عن الأسباب، فهناك برنامج واضح يحدد معالم إعداد الفريق قبل وأثناء الموسم اتساقاً مع أجندة الفريق في الاستحقاقات المحلية والقارية، لذلك يتعين أن أقوم بواجبي في منح الجرعات التدريبية المطلوبة منذ فترة الإعداد وخلال الموسم.

استراتيجية النادي

وبدوره أكد طبيب الفريق الأول لكرة القدم بنادي العين، الكرواتي جوريكا راكيتش، التزام نادي العين بإجراء الفحوص الطبية «الدورية» الشاملة للاعبي الفريق الأول وذلك اتساقاً مع استراتيجية النادي ولوائح الاتحادين المحلي والدولي والإجراءات التي ظلت توصي بها شركات التأمين الصحي «الدولية» حرصاً على سلامة اللاعبين والاهتمام بصحتهم.

إجراءات

وشدد جوريكا على أهمية تلك الإجراءات الطبية للاعبي كرة القدم كونهم يبذلون جهوداً مضاعفة خلال الموسم وعلى نحو متواصل عبر الجرعات التدريبية والمباريات القوية التي يخوضونها مع النادي والمنتخبات الوطنية محلياً وخارجياً.

Email