في إطار استعداده لدوري الخليج العربي

العين يهزم التعاون السعودي بهدف دياكيه

العين استعد لمواجهة النصر بودية التعاون السعودي - البيان

ت + ت - الحجم الطبيعي

فاز العين على ضيفه التعاون السعودي بهدف نظيف حمل توقيع اللاعب إبراهيم دياكيه في الدقيقة الأخيرة من الشوط الأول في المباراة الودية التي جمعت الفريقين مساء أول من أمس على ملعب خليفة بن زايد، ضمن استعداداتهما للاستحقاقات المقبلة خلال الموسم الكروي الحالي.

وأهدر لاعبو العين فرصة تعزيز النتيجة إثر الفرص المحققة التي حصلوا عليها أمام المرمى السعودي مع بداية شوط اللعب الثاني.

وقاد المباراة تحكيمياً ياسين المنصوري بمعاونة خميس فيروز وجمعة المخيني.

مشاركة الشباب

وحرص الكرواتي زلاتكو داليتش، المدير الفني للعين، على منح الفرصة للاعبي الفريق الشباب في المواجهة الودية لتجهيزهم لمباريات الفريق الرسمية في المرحلة المقبلة، كما دفع زلاتكو في شوط اللعب الثاني بالدولي السلوفاكي، ميروسلاف ستوتش الذي انضم أخيراً إلى تدريبات الفريق، بعد نهاية مشاركته مع منتخب بلاده في مباراتين الأسبوع الماضي، بينما أخضع مهاجم فريقه وقائد المنتخب الغاني أسامواه جيان إلى تدريبات منفردة.

وتابع محمد عبدالله بن بدوه، عضو مجلس إدارة شركة نادي العين لكرة القدم، وسليمان بن إبراهيم العمري، رئيس المجلس التنفيذي لنادي التعاون السعودي، المباراة الودية على ملعب خليفة بن زايد، كما أهدى بن بدوه درع العين التذكارية إلى مدير التعاون، عبدالله محمد الدخيل.

يُذكر أن فريق التعاون السعودي أقام معسكراً مغلقاً في الدولة بنادي الحمرية، وذلك خلال الفترة، من 13 إلى 23 من شهر نوفمبر الجاري، وخاض خلاله ثلاث مباريات ودية، إذ خسر الأولى أمام دبي 2-3، ومن العين بهدف نظيف في التجربة الودية الأخيرة، بينما حقق الفوز على الوصل بهدف دون رد.

تجربة ناجحة

ووصف مدرب العين الكرواتي زلاتكو دالتش الجولة التاسعة من الدوري مع النصر يوم 30 الجاري بالمهمة، وقال: «إن الفريق على بعد سبعة أيام من الدوري، وآثرت منح الفرصة لبعض اللاعبين، وأعتقد أن اللاعب راشد مهير يبلي بطريقة جيدة، وأتمنى أن تكون الأمور جيدة لدوليي العين في المنتخب الوطني، بعد نهاية مشاركتهم مع المنتخب في خليجي 22 لكرة القدم في السعودية».

معسكر تحضيري

وبدوره، أكد مدرب التعاون السعودي، البرتغالي مانويل جوزيه جومير، أهمية المعسكر التحضيري في الإمارات قبل استئناف مباريات الدوري السعودي خلال الفترة المقبلة، مشيراً إلى أن الخسارة أمام العين أول من أمس حدثت بسبب الأخطاء قبل نهاية الشوط، لكن الفريق عاد قوياً في الشوط الثاني، وحصل على فرص أمام المرمى لم تستغل بالطريقة المناسبة.

وقال: «اللاعبون خاضوا مرحلة مهمة من الحصص التدريبية والمباريات الودية خلال المعسكر التحضيري، فأدى هذا الشيء إلى رفع مستوى الجاهزية المطلوبة، خصوصاً أنه كان معسكراً من دون أي ضغوط، والمشكلة التي بدت واضحة من خلال المرحلة الماضية عدم استغلال الفرص التي تتاح للاعبين أمام المرمى على نحو ما حدث في المباريات الودية».

تشكيلة الفريقين

وزج مدرب العين زلاتكو دالتش بتشكيلة مؤلفة من: محمد سعيد بوسندة، سعيد مصبح المنهالي، محمد فايز، فارس جمعة، فوزي فايز، هلال سعيد، لي ميونغ جوو، راشد مهير، محمد سالم الساعدي، إبراهيم دياكيه وريان يسلم. وفي المقابل، تألفت قائمة التعاون من باسم عطا الله، ماجد هزازي، ديفيد أوتشينج، سند شراحيلي، عدنان فلاتة، فهد حمد، أحمد كرنشي، نايف موسى، بدر خميس، جهاد الحسين وأولو أفولو.

Email