الوصل يرفض قرار «انتقالات اللاعبين» ويتمسك بهوغو

العامري: عودة محمد ناصر غير قانونية

صورة
ت + ت - الحجم الطبيعي

جدد نادي الوصل رفضه لقرار لجنة أوضاع وانتقالات اللاعبين باتحاد الكرة الصادر أول من أمس، والقاضي بإعادة البرازيلي نيتو بيرولا ومحمد ناصر إلى صفوفه، وحرمان البرتغالي هوغو من اللعب مع الوصل لحين فتح باب الانتقالات..

حيث أخذت أزمة القيد أبعاداً جديدة عقب قرار اللجنة، ومن المتوقع تصاعدها في ظل هذه الخطوة التي زادت اللغط في الشارع الرياضي..

ووصفت جماهير وصلاوية القرار بأنه بداية التنازلات التي بدأ الاتحاد في اتخاذها ، وطالبوا إدارة النادي بالتمسك بخيار اللجوء لـ«كاس» وعدم التفريط في حقوق النادي.

قرار غامض

وقال محمد علي العامري عضو مجلس إدارة نادي الوصل المتحدث الرسمي باسم النادي في تصريحات لـ«البيان الرياضي»: قرار لجنة أوضاع وانتقالات اللاعبين غامض ويثير اللغط..

ونحن نتساءل: «كيف يلعب محمد ناصر مع الوصل وهو مرتبط بعقد مع بني ياس؟ وهناك مخالصة للاعب من نادي الوصل، وماذا لو شارك في إحدى المباريات الرسمية، ثم اعترض أحد الأندية على مشاركة ناصر، ألن نقع في مشكلة أكبر؟ فضلاً عن أن بني ياس دفع أموالاً للاعب».

وأضاف: «نحن متعاطفون مع هؤلاء اللاعبين ونحترم تعاقدنا مع بني ياس، وعودة ناصر للوصل خطأ من الناحية القانونية».

بطاقة هوغو

وأضاف: الاتحاد بهذا القرار يخالف المادة 36 من قانون «فيفا»، بأحقيتنا في تسجيل 6 لاعبين، وعلى المستشارين القانونيين بالاتحاد العودة إلى هذه المادة، موضحاً أن هناك علامات استفهام حول قرار إلغاء بطاقة هوغو، ونحن نتفهم قرار إلغاء مشاركته مع الوصل، لكن ليس من حق الاتحاد إلغاء البطاقة .

وأضاف: «الاتحاد قذف بالكرة في ملعب الأندية وعلاقتنا ببني ياس قوية، ولن يفسدها الاتحاد، واتفقنا معهم على عقد اجتماع لبحث المشكلة، وقادرون على حل الموضوع أفضل من الاتحاد، وبني ياس أفضل من يتكلم عن حقوقه، ونحن مع بني ياس في قراراته، كما أن الاتحاد يناقض نفسه، حيث ألغى قرار لجنة أوضاع وانتقالات اللاعبين بمشاركة اللاعبين مع أنديتهم، قرار مجلس إدارة الاتحاد السابق بوقف مشاركتهم!!

موقف نيتو

بالنسبة للبرازيلي نيتو قال العامري: اللاعب مرتبطا بعقد مع الوصل لمدة عام ويستطيع المشاركة مع الفريق، لكننا نتمسك بضم هوغو، ونحن متمسكون باللجوء إلى «كاس»، للحفاظ على حقوقنا في قيد اللاعب.

وأضاف: »عودة نيتو لصفوف الفريق أمر مشروع ، ويقره القانون الذي يقف في صف الوصل، وليس منة من اتحاد الكرة، أو غيره، ولا ننتظر مبادرات من أحد، والقانون هو الفيصل بيننا وبين الاتحاد.

مطالبة

وقال العامري طالبنا بعودة نيتو من أول يوم للأزمة، كجزء من حل القضية، وبعد أن لعبنا 5 مباريات بثلاثة أجانب، يعيد إلينا الاتحاد اللاعب فأين حق النادي إذاً في المباريات التي لعبها بثلاثة أجانب، وأين مبدأ تكافؤ الفرص.

حماد: الأهلي ليس طرفاً وسرورلاعباً في بني ياس

تمسكت إدارة النادي الأهلي، بموقفها السابق والمعلن، بكون النادي ليس طرفاً في قضية القيد، وأكدت أن الأهلي ليس طرفاً في القرار الصادر مساء أول من أمس، بعودة اللاعبين المنتقلين خلال فترة التمديد إلى أنديتهم الأولى، وأكد أحمد خليفة حماد المدير التنفيذي للنادي الأهلي، أن عقد سعد سرور منتهٍ مع الأهلي، وأصبح لاعباً في بني ياس، بعد أن وقع عقداً جديداً معه، لأن انتقاله من الأهلي كان بصفقة نهائية..

ولم تكن إعارة، وبالتالي يملك بني ياس بطاقة اللاعب الذي لم يعد تابعاً للأهلي. وأضاف: نفس الموقف ينطبق على هوغو، حيث تم إنهاء تعاقده مع الأهلي، وبالتالي تعاقد مع الوصل في صفقة انتقال حر، والوصل الوحيد الذي يملك بطاقة اللاعب، وبالتالي الأهلي ليس طرفاً في القرار الأخير.

اختتم حماد موضحاً: لدينا تعاقد مع العراقي همام طارق، لكننا لم نقم بتسجيله في قائمة الفريق، وظل هذا الوضع حتى تمت إعارته للظفرة.

تناقض

أكد محمد علي العامري عضو مجلس إدارة نادي الوصل أن ناصر اليماحي رئيس لجنة أوضاع وانتقالات اللاعبين السابق تعرض لمشكلة عندما قرر مد باب التسجيل لمدة ساعتين، وقال: الآن الاتحاد يقرر فتح الباب بعد مرور 27 يوماً، فهل هذا التناقض يعقل؟!

علي حمد: إعادة تسجيل اللاعبين الخمسة قانونية

أكد علي حمد، المدير العام لاتحاد كرة القدم بالوكالة، أن قرار لجنة أوضاع وانتقالات اللاعبين إعادة الحال إلى ما كانت عليه قبل قرار التمديد، قانوني مع اعتبار كل ما تم خلال فترة التمديد كأن لم يكن...

وإعادة قيد حمد جلال في كشوف الشعب، ومحمد ناصر في كشوف الوصل، وسعد سرور في كشوف الأهلي، وسعيد خميس ربيع في كشوف الفجيرة، ونيتو في كشوف الوصل، وإصدار بطاقات لهم، يعتبر قراراً قانونياً، لأن إجراءات تسجيلهم في أنديتهم الجديدة تمت خلال فترة التمديد.

وأشار حمد إلى أنه يحق لمحمد ناصر وسعد سرور اللعب لكل من الوصل والأهلي، اعتباراً من الجولة المقبلة للدوري، نظراً إلى كون اللاعبين عادا إلى نادييهما السابقين مجدداً بنص اللوائح التي تحكم عملية انتقالات اللاعبين، مؤكداً أن اتحاد الكرة غير معني بالعقود التي وقعها هؤلاء اللاعبون مع أنديتهم الجديدة، لكونها تمت بعد انتهاء الوقت الرسمي لقيد وانتقالات اللاعبين.

قضية هوغو

وعن عدم قيد هوغو مع الوصل، قال: «مخالصة اللاعب تمت خلال فترة التمديد التي سبق أن ألغاها اتحاد الكرة، ومن ثم لا يحق له المشاركة مع الوصل، لكون إجراءاته تمت بعد غلق باب القيد ».

مذكرة الكاس

وفي ما يتعلق بمطالبة الوصل بتوقيع اتحاد الكرة على مذكرة التفاهم، للجوء إلى محكمة «كاس»، أكد علي حمد أن اتحاد الكرة لم يوافق على مذكرة التفاهم التي قدمها الوصل، ، من منطلق أن النادي لم يستنفذ درجات التقاضي المحلية، كما أن التوقيع على المذكرة تلزمه أسانيد قانونية يقتنع بها مجلس الإدارة، قبل تفويض رئيس الاتحاد بالتوقيع عليها، وبالتالي فإننا في انتظار رأي القانونيين.

العين لم يستفسر

وعن شائعة تقدم العين بالاستفسار عن مشاركة مونوز مع الأهلي، قال: لم نتلق أية رسائل من الأهلي بهذا الشأن، وأكدت لجنة أوضاع اللاعبين أن مشاركة اللاعب مع الأهلي قانونية.

اعتراض شعباوي

من جهة أخرى، دخل الشعب على خط الأزمة بتقديم مذكرة اعتراض على قرار المجلس ، بإلغاء تسجيل اللاعبين الخمسة ، وطالب بتوضيح أسباب القرار والأسانيد القانونية التي اعتمد عليها الاتحاد .

بن محيروم: لن نستعجل إعلان موقفنا

 قررت شركة الكرة بنادي بني ياس تأجيل إعلان موقفها النهائي من أزمة قيد اللاعبين،

وتأجيل مؤتمره الصحافي الذي كان مقررا مساء أمس من أجل دراسة التطورات الجديدة. وقال مبارك بن محيروم نائب رئيس مجلس إدارة نادي بني ياس، رئيس شركة كرة القدم: لم نتخذ قرارنا النهائي في أزمة قيد اللاعبين، ونتعامل مع الأمر بهدوء ودون استعجال لمعرفة الإجراءات المناسبة التي تكفل للنادي حفظ حقوقه كاملة، ولذلك لا نملك تعليقاً شافياً حول ما حدث..

ونتريث في الإعلان عن موقفنا بعد التطورات الجديدة. وكشف بن محيروم أنه توقع وجود قرار وتحرك جديد من اتحاد الكرة ولجنة أوضاع اللاعبين فيما يخص الأزمة، وقال: ذكرت من قبل أنه ربما توجد مبادرة للحل ، ونبحث حالياً كل جوانب القضية، وسوف يكون هناك موقف قد لا يتوقعه أحد من جانب بني ياس، وفضلنا تأجيل اجتماع الأمس والانتظار للإعلان عن موقفنا الذي قد يصدر غداً أو بعد غد .

Email