بني ياس قدم عرضاً جيداً وحقق فوزاً مستحقاً

السماوي يلتهم البرتقالي في 13 دقيقة

صورة
ت + ت - الحجم الطبيعي

أقل من ربع ساعة كانت كافية أمام فريق بني ياس ليلتهم عجمان مساء أول من أمس بثلاثية نظيفة ومستحقة في الجولة الثامنة من دوري الخليج العربي، وتحافظ للسماوي على سلسلة انتصاراته بعد أن حقق فوزه الثالث على التوالي ورفع رصيده إلى النقطة الثانية عشرة في المركز السابع في جدول الترتيب.

بهذه النتيجة واصل بني ياس عروضه القوية في المباريات الأخيرة، وأكد تطور مستواه وأنه في تحسن مستمر بعد أن تخطى عقبة البرتقالي الصعبة بثلاثة أهداف دون مقابل، لتعم الفرحة قلعة السماوي عقب انتهاء المباراة، ويستعيد الفريق جزءاً كبيراً من توازنه الذي افتقده في بداية الموسم نتيجة النتائج السلبية في أول 5 مباريات.

واعتمد بني ياس على سلاح الصبر في مواجهة عجمان، وبعد أن انتهى الشوط الأول من المباراة سلبياً على مستوى الأداء والنتيجة، تغير الحال في الشوط الثاني تماماً، ونجح السماوي في تكثيف ضغطه الهجومي على دفاع البرتقالي..

وساهم تسريع وتيرة اللعب في تحقيق مبتغاه بتهديد مرمى عجمان في أكثر من مناسبة، الذي نجح خلالها لاعبوه في الصمود حتى الدقيقة 77 التي شهدت انهيار الفريق واستسلامه بعد أن سجل بني ياس هدفه الأول عن طريق الإسباني المتألق خوان فيردو..

ولم يمنح بني ياس فرصة للمنافس في التقاط أنفاسه، ليأتي الهدف الثاني بتوقيع المهاجم الأرجنتيني دينيس ستراكوالورسي في الدقيقة 80 مسجلاً أول أهدافه مع الفريق منذ انضمامه مطلع الشهر الجاري، وبدأت ماكينة الأهداف دينيس في الدوران وسجل الهدف الثاني في الدقيقة الأخيرة من عمر اللقاء، لينهي تماماً على المباراة ويؤكد أحقية بني ياس في الفوز.

حنكة

ومن أهم أسباب فوز بني ياس الروح العالية التي خاض بها المباراة، وثقة لاعبيه ورغبتهم في تحقيق الانتصار رغم تأخر الأهداف حتى قبل النهاية بـ13 دقيقة..

بالإضافة إلى حنكة وحسن إدارة المباراة من جانب المدير الفني الإسباني لويس جارسيا، الذي بدأ في حصد ثمار عمله مع الفريق، إذ قدم السماوي عرضاً جيداً للغاية خاصة في الشوط الثاني، وأكد تفوقه الواضح والكاسح على مجريات اللقاء، مستفيداً من الانهيار الذي حدث في صفوف عجمان، واستسلام اللاعبين بعد الهدف الأول الذي جاء في توقيت صعب.

وبدت السعادة على وجوه مسؤولي بني ياس عقب المباراة بتحقيق الانتصار الثالث للفريق على التوالي، وأكد مبارك بن محيروم رئيس شركة كرة القدم أن الفريق كان في أمس الحاجة لهذا الفوز للتأكيد على حجم العمل الذي يقوم به الجهاز الفني واللاعبين، وقال: «الفوز سوف يمنح الفريق ثقة أكبر للاعبين، خصوصاً وأنه جاء في توقيت رائع كونه الفوز الثالث على التوالي..

ويستحق اللاعبون والجهازان الفني والإداري الشكر على المجهود الكبير الذي بذلوه خلال الفترة الماضية، مضيفاً أن من أهم أسباب الفوز التكاتف والروح العالية التي تسود بين الجميع داخل الفريق، ونأمل أن تستمر انتصارات السماوي في المرحلة القادمة، خصوصاً وأن الفريق لديه مبارتان في غاية الأهمية في كأس الخليج العربي».

وأضاف رئيس شركة كرة القدم ببني ياس: «الصبر مفتاح الفرج، وقد صبرنا على الفريق منذ بداية الموسم، وبالفعل بدأ الفريق في التحسن والتطور، وكان اللاعبون في الموعد وعلى قدر المسؤولية، والاستقرار والهدوء الذي شهده النادي والاستراتيجية التي عمل بها منذ البداية كان لها دور كبير في هذا التطور واستعادة السماوي لمستواه المعهود، والفريق لايزال لديه الكثير ليقدمه هذا الموسم، خصوصاً بعد اكتمال الصفوف بعودة المصابين».

وأشار إلى أن الفريق في الموسم الماضي بدأ بشكل قوي ولكنه تراجع بعد ذلك، بعكس ما حدث الموسم الحالي بعد البداية المخيبة، مما يؤكد أن الفريق حاول جاهداً تجاوز الظروف الصعبة التي واجهته بداية الموسم، واعتقد أن توقف الدوري سيكون فرصة مثالية أمام الجهاز الفني لإعادة ترتيب الأوراق وتجهيز اللاعبين خاصة الذين غابوا عن المشاركة منذ بداية الموسم.

20 دقيقة

فسر أحمد دادا لاعب فريق بني ياس، تغير أداء فريقه في الشوط الثاني وتفوقه على عجمان بتغيير تكتيك المباراة بعد أن سرع الفريق من وتيرة اللعب، وساهمت التغييرات في زيادة الفاعلية الهجومية التي افتقدها السماوي في الشوط الأول، وقال:

«نجحنا في فرض تفوقنا من النواحي كافة في آخر عشرين دقيقة من المباراة، وسجلنا 3 أهداف من كرات ملعوبة، والسماوي استحق الثلاث نقاط التي تعد في غاية الأهمية قبل توقف الدوري» ، مشيراً إلى أن الجهاز الفني ركز على ضرورة الاستحواذ على الكرة في وسط الملعب، واللعب بسرعة لخلخلة دفاع عجمان في الشوط الثاني.

عامر عبدالرحمن: بدأنا في استيعاب المدرب

 أكد عامر عبد الرحمن لاعب وسط السماوي أن تطور أداء بني ياس يرجع إلى استيعاب اللاعبين لفكر وتكتيك الجهاز الفني بقيادة لويس جارسيا، وقال: «سبب البداية غير الجيدة في الموسم أننا كلاعبين لم نكن نستوعب جيداً تكتيك المدرب، ولكننا الآن وصلنا لمرحلة جيدة للغاية من التفاهم والانسجام واستطعنا استيعاب طريقة المدرب وأسلوب اللعب بشكل أكبر..

وهو ما أدى إلى الانتصارات التي حققها الفريق في المباريات الثلاث الأخيرة، وكنا نتمنى استمرار الدوري حتى يواصل الفريق على نفس النهج، ولكننا الآن في مهمة وطنية مع المنتخب الأول لديها الأولوية، ونأمل أن نحقق آمال وطموحات جماهير الكرة الإماراتية».

بسبب الإصابة

قال فواز عوانة لاعب وسط بني ياس: إن سبب تغييره بعد نزوله إلى أرض الملعب بثلاث دقائق فقط شعوره بألم في العضلة الضامة مما تطلب تبديله، مؤكداً أن إصابته منذ فترة طويلة وتعافى منها إلا أنها عاودته مرة أخرى، وسيجري أشعة وفحوصات طبية عليها من أجل تحديد حجم الإصابة ومدة العلاج، وقال: سأجري مبدئياً الفحوصات الأولية لتحديد مدى الإصابة، وقد أسافر إلى ألمانيا للعلاج إذا استدعى الأمر بناء على تقرير الجهاز الطبي.

سر التفاهم

كشف الإسباني خوان فيردو لاعب وسط بني ياس، سر التفاهم بينه وبين المهاجم الأرجنتيني دينيس ستراكوالورسي، ونتج عنه الهدفان الأول والثاني للسماوي بسبب التدريب على الجمل التكتيكية خلال تدريبات الفريق، مؤكداً أن دينيس لاعب قوي ومهاجم مميز، وانسجم سريعاً مع بقية اللاعبين.

وقال: «بالتأكيد حققنا فوزاً في غاية الأهمية، واستطعنا الحفاظ على سلسلة الانتصارات بالفوز الثالث التوالي، وأعتقد أن بني ياس بدأ في تصحيح الأمور بعد البداية غير الجيدة للموسم، وأصبح هناك تركيز أكبر في المباريات الأخيرة». وأبدى سعادته بتسجيله الهدف الأول الذي فتح الطريق لتحقيق الفوز المستحق للسماوي، مشيراً إلى أن المهم أن يحقق الفريق الانتصارات بغض النظر عمن يسجل من اللاعبين.

سند حميد: لا أعرف سبب انهيار الفريق

أبدى سند حميد مدير فريق عجمان، اندهاشه من حالة الانهيار التي أصابت الفريق في الربع ساعة الأخيرة من عمر اللقاء وأدت إلى استقبال شباكه 3 أهداف، وقال عقب المباراة:

«لا أعرف الأسباب الحقيقية وراء الانهيار الذي حدث في الشوط الثاني، فقد لعبنا بشكل جيد في الشوط الأول، وكنا نداً قوياً لبني ياس، وأتيحت لنا عدة فرص، ولكن الفريق انهار بشكل غريب في الدقائق الأخيرة دون مبرر، وبالتأكيد الخسارة تؤثر على الفريق من الناحية المعنوية.

المنصوري: نسعى لاستغلال التوقف بمثالية

وصف مرزوق المنصوري مدير فريق بني ياس فوز فريقه على عجمان بثلاثية بالمستحق بعد أن قدم السماوي عرضاً قوياً خاصة في الشوط الثاني من المباراة، وأضاف:

«سنحاول استغلال توقف الدوري بالشكل الأمثل لعلاج المصابين وتجهيز جميع اللاعبين قبل عودة الدوري نهاية نوفمبر المقبل، وبلا شك الفوز على عجمان منح بني ياس مزيداً من الثقة، وأكد على حجم العمل الذي يبذله الجميع خلال الفترة الماضية وأدى إلى تطور مستوى السماوي».

Email