هنأ فريقه على المستوى الجيد أمام النصر

إيوان: خسارتنا ليست مسؤولية أي لاعب

صورة
ت + ت - الحجم الطبيعي

رفض الروماني مارين إيوان مدرب الظفرة، تحميل مسؤولية الهدف، الذي تسبب في خسارة فريقه من النصر في الوقت القاتل أول من أمس، إلى أي لاعب، وقال: لا يمكنني أن أوجه لوماً لأي لاعب، الجميع شاهد كيف جاء هدف اللقاء الوحيد، ولن أقول إنه هدف جاء بضربة حظ، وإنما خسرنا بهدف لا يمكن أن يتحمل مسؤوليته أي لاعب.

وبقدر استيائه من خسارة الوقت القاتل، أعرب إيوان عن سعادته بتجاوب اللاعبين معه في وقت قصير، واستيعابهم للتعليمات، وهنأهم على المستوى الذي قدموه خلال المباراة، مؤكداً على ضرورة تصحيح بعض الأخطاء في الجولات المقبلة، وفي الوقت نفسه، أعرب مدرب الظفرة عن قلقه وانزعاجه من وضعية فريقه في جدول الترتيب، ودعا الجميع إلى التكاتف من أجل تحقيق نتائج أفضل.

ورفض المدرب الروماني اعتبار أن الظفرة جاء للنصر من أجل التعادل، وقال: الجميع يظن نفسه أحياناً مدرباً، وأضاف: في رومانيا نحن 21 مليون نسمة، لكن، أتدرون كم مدرباً نمتلك؟، لدينا 22 مليون مدرب.

وواصل قائلاً: «فترة توقف الدوري المقبلة جيدة لنا، وخلال الفترة الحالية، أمامنا مباراتان فقط في الكأس، ونملك فترة كافية للاستعداد بشكل أفضل عند عودة الدوري مرة أخرى.

تغيير الطريقة

من جهته، أكد الصربي إيفان يوفانوفيتش مدرب النصر، ضرورة تغيير فريقه لأسلوب اللعب أمام المرمى، وذلك بسبب غياب التسديد خلال الشوط الأول في مباراة الظفرة، التي فاز فيها العميد بهدف دون رد أول من أمس لحساب الجولة الثامنة لدوري الخليج العربي، وقال: جاء الهدف الوحيد بعد 5 تسديدات على مرمى الظفرة..

وكان قرار محمود خميس بالتسديد صائباً، بسبب غلق الفريق المنافس لجميع المساحات علينا، وكثف تمركزه في المناطق الخلفية، ما قلل فرصنا في الاقتراب من المرمى، وفي مثل هذه الظروف يكون التسديد الخيار الأفضل.

وأضاف: قدمنا كرة قدم جيدة في مبارياتنا الماضية أمام عجمان والفجيرة، لكن ما حصل في الشوط الأول مع الظفرة، نفس الأمر تكرر مع الجزيرة، كنا نصل لمناطقهم الخلفية، ونقدم أداء جيداً، لكن كنا نتخذ القرارات الخاطئة أمام المرمى».

وعن الانفراد بالمركز الرابع، قال يوفانوفيتش: الفوز كان مهماً للغاية، بعد خسارة الجزيرة، واليوم حققنا ثلاث نقاط غالية، وهذا الأمر يمثل حافزاً لنا، ولدينا وقت كافٍ للتحضير ولتحسين مستوانا في الأيام المقبلة، وقبل عودة الدوري، وأعتقد أن الحديث عن المراكز ما زال مبكراً والمشوار طويل، حيث لم تمر غير ثماني جولات من الدوري.

وأوضح يوفانوفيتش أن أداء النصر في المباريات السابقة كان أفضل، بسبب الكثافة الدفاعية للظفرة التي حالت دون البحث عن جمالية الأداء، بقدر البحث عن تسجيل هدف السبق والفوز بنقاط المباراة.

وهنأ المدرب لاعبه علي العامري بالانضمام لصفوف المنتخب، وقال: سنفتقده خلال الفترة المقبلة، لكنه لاعب يستحق الانضمام للمنتخب، لقد تطور كثيراً خلال الأشهر الثمانية أو التسعة الماضية، تدرب وعمل بجدية كبيرة، ونتمنى له التوفيق.

مهمة

صرح مدافع النصر أحمد الياسي أن المباراة كانت صعبة، وأن فريقه كان يدرك جيداً ما ينتظره أمام الظفرة، وقال: لم نخلق فرصاً كثيرة في الشوط الأول، رغم محاولاتنا بسبب التكتل الدفاعي للظفرة، لكن في الشوط الثاني غيرنا أسلوب اللعب على الأطراف، ونجحنا في خلق بعض الفرص، التي افتقدت إلى اللمسة الأخيرة، في النهاية لكل مجتهد نصيب، وتمكنا من حصد 3 نقاط مهمة في السباق.

وأكد الياسي أن الفوز جاء في وقته بعد كبوة الجزيرة، وقال: أعتبر خسارة الجزيرة كبوة، ويجب ألا نفكر فيها، نفكر فقط في الأخطاء، ونحاول تصحيحها قبل استئناف الدوري.

عبد السلام جمعة: حصولنا على 6 نقاط محبط

عبر عبد السلام جمعة لاعب الظفرة عن استيائه من الخسارة، وقال: لم يكن فريقنا سيئاً، خاصة من الناحية الدفاعية، ما حال دون خلق النصر للعديد من الفرص، في المقابل، أهدر الظفرة فرصاً واضحة، وطبعاً من لا يسجل من الممكن أن يعاقبه الفريق الآخر.

وأضاف: نشعر بالحزن لهذه الخسارة، كنا نأمل أن نحقق نتيجة إيجابية، يجب عدم التوقف والاستمرار في العمل لإنقاذ الفريق من الوضعية الحالية، حصول الظفرة على 6 نقاط من 8 مباريات أمر محبط للاعبين، ومؤشر غير جيد.

وتابع: ما يزيد من ألم الخسارة، أنها جاءت ضمن آخر جولة قبل التوقف، لكن اللاعب المحترف يجب أن يتعلم من أخطائه ويفكر في المستقبل ونستمر في العمل.

نتيجة غير عادلة

من جهته، أكد سالم حسن الهلالي مدير فريق الظفرة، أن النتيجة لم تكن عادلة، وأن فريقه كان يستحق الخروج بنقطة على الأقل بالنظر إلى مجريات المباراة، وقال: قبول الهدف في الوقت القاتل كان بسبب ضعف تركيز اللاعبين، لكن بشكل عام نحن راضون على المستوى، الذي ظهر عليه الفريق من الناحية التكتيكية، حيث لعب بطريقة منظمة خصوصاً في المناطق الدفاعية.

وأضاف: لم نشعر أن هناك خطراً من النصر، بل الظفرة هو من ضغط وأوجد الفرص في الشوط الأول، وبحكم أننا لم ننجح في تحويل هذه الفرص إلى أهداف نتحمل ما حدث في النهاية.

وصرح الهلالي أن الظفرة كان الأفضل أغلب فترات المباراة، ونجح في غلق المساحات أمام لاعبي النصر، واستحوذ بشكل جيد على الكرة، وكان من المفروض أن يستغل فريقه هذه الأسبقية للتسجيل، لكن الحظ أدار له ظهره، وابتسم للنصر آخر دقيقة، وهذه أحكام اللعبة، وقال: المهم بالنسبة لنا أن المستوى الفني كان جيداً ومطمئناً، ونأمل الاستمرار على هذا المنوال في المباريات القادمة.

وعبر الهلالي عن رضاه عن أداء الظفرة خلال آخر 3 مباريات، في المقابل، أعرب عن قلقه من حصاد الفريق في 8 جولات، واعتبره ضعيفاً، مقارنة بالموسم الماضي، وقال: دفع الظفرة ثمن عدم الاستقرار الفني بسبب تغيير الجهاز الفني، وبعض اللاعبين الأجانب، لكن مع مرور الوقت، بدأ الفريق ينسجم مع الوضع الجديد.

وأكد الهلالي أن الأهداف، التي وضعتها الإدارة قبل التوقف الأول للدوري لم يحققها، كنا نأمل أن نكون في وضعية أفضل، حيث تعتبر المحصلة ضعيفة جداً (6 تعادلات وخسارتين)، موضحاً أن فترة التوقف جاءت في الوقت المناسب لمراجعة الأخطاء والعمل على تصحيحها قبل استئناف الدوري نهاية الشهر المقبل.

عبد الله قاسم: الحظ للمجتهد

أكد لاعب النصر عبد الله قاسم، أن فريقه حقق فوزاً مهماً قبل توقف الدوري، وقال: لم تكن المباراة سهلة، الظفرة من أبرز الفرق في دوري الخليج العربي، وترتيبه الحالي لا يعكس مستواه الحقيقي، وتمكن من انتزاع نقاط مهمة من أندية كبيرة في الجولات الماضية، ونحن سعداء بالفوز، رغم أنه جاء في الوقت القاتل..

ونعلم أن الحظ لن يأتي إليك إلا إذا كنت مجتهداً. وأوضح عبد الله قاسم أن إنهاء الفترة الأولى من الدوري بطعم الفوز، يساعد على التحضير الجيد والتركيز، مشيراً إلى أن الفوز في مباراة واحدة ينعكس مباشرة على جدول الترتيب بسبب تقارب الفرق في الجدول.

 طارق أحمد: الظفرة عنيد

وصف طارق أحمد لاعب النصر، فريق الظفرة بالعنيد والمقاتل، موضحاً أن تعادله في 6 جولات كاملة، يؤكد صعوبة التغلب عليه وقوته من الناحية الدفاعية.

وأكد طارق أحمد أن الفوز كان مهماً للنصر بحكم خسارته في الجولة الماضية، وقال: إنهاء هذه المرحلة من الدوري بخسارة لن تكون الأمور في صالحنا، الحمد لله، نجحنا في تعويض نقاط الجزيرة، وستكون أفضل في المستقبل، ونأمل الاستمرار في حصد النتائج الجيدة لتشديد الملاحقة على المراكز الأولى.

 خليفة: توقعنا سيناريو المباراة

أكد مدافع النصر خليفة مبارك، أن الصعوبة التي واجهها فريقه أمام الظفرة، كانت بسبب اعتماد الأخير طريقة دفاعية طيلة المباراة، وقال: لم يكن أمامنا حلول أخرى غير الضغط على الظفرة لإجباره على فتح اللعب، والحمد لله، نجحنا في تسجيل الهدف قبل صافرة النهاية.

وأوضح خليفة مبارك أن النصر كان يتوقع سيناريو المباراة، نظراً للمستوى الجيد الذي قدمه الظفرة في المباريات الماضية، وكنا واثقين من قدرتنا على تحقيق الفوز، وهو الأمر الذي جعلنا نقاتل حتى اللحظات الأخيرة، وختم قائلاً: النصر كان بحاجة للفوز لاستعادة توازننا بعد خسارة الجزيرة.

هولمان: فوز الإصرار والتحدي

أكد الأسترالي بريت هولمان لاعب النصر، أن هدف محمود خميس في الوقت القاتل، يعكس إصرار اللاعبين على تعلقهم بالفوز، وقال: حصلنا على النقاط الثلاث، وهذا هو الأهم، لا نريد أكثر من ذلك، هو فوز الإصرار والتحدي، كنا نعلم أننا نواجه فريقاً قوياً عجزت 6 أندية على هزمه، منها الجزيرة والأهلي، وهذا يعكس مدى جاهزيته وصعوبة الفوز عليه.

وأضاف: المباراة 90 دقيقة، وبما أن سجلنا في آخر دقيقة، هذا جزء من اللعبة، ويجب ألا يحجب ذلك أحقيتنا في الفوز، لأننا قاتلنا من أجله ولم نستسلم، وبفضل مجهود محمود خميس أنصفتنا الكرة، وأعتقد أنه سجل هدف الموسم بطريقة رائعة. وأوضح هولمان أن النصر تحلى بالصبر وحافظ على تركيزه من البداية حتى النهاية..

وهو الأمر الذي سهل مهمته في اختطاف الفوز، وقال: كنا واثقين من قدراتنا، وندرك أن الإصرار والقتال على الملعب قد يفتح لنا باب النصر، لذا لم نستسلم، وحاولنا الضغط على الظفرة بشكل أكبر في الدقائق الأخيرة، حتى جاء هدف الفوز، الذي أسعدنا كثيراً، وأفضل سيناريو ننهي هذه المرحلة من الدوري قبل فترة التوقف.

عبد القادر: نتائج الظفرة كارثة

وصف لاعب الظفرة عبد الله عبد القادر، نتائج فريقه في الجولات الثماني الأولى لدوري الخليج العربي، بالكارثة، ولا تليق بسمعة الفريق، مشدداً على ضرورة التدارك في الجولات المقبلة، والاستفادة من فترة التوقف لإعادة النظر.

وقال أن فريقه تعرض لخسارة قاسية في الوقت القاتل، كنا نستحق الفوز بالنظر لما قدمناه خلال المباراة، للأسف ارتكبنا بعض الأخطاء آخر 5 دقائق، فتغيرت أحداث المباراة، وانقلبت النتيجة علينا.

توريه: محمود أنجز المطلوب

صرح السنغالي إبراهيما توريه لاعب النصر، أن فريقه خرج بثلاث نقاط مهمة أمام الظفرة، وقال: حاولنا الضغط على الظفرة، وأتيحت لنا بعض الفرص لم نوفق في تسجيلها، ومن حسن حظنا أن محمود خميس أنجز المطلوب بتسديدة رائعة.

وأكد توريه أن النصر كان عاقداً العزم على الخروج بنقاط الفوز، خصوصاً بعد خسارة الجولة الماضية من الجزيرة، مشيراً إلى أن هذا الفوز جاء في الوقت المناسب لمساعدة الفريق على العمل بشكل أكبر خلال فترة التوقف.

Email