لقاء على طاولة الغداء قبل السفر إلى الدمام

السركال يجدد الثقة في المنتخب الوطني

صورة
ت + ت - الحجم الطبيعي

جدد يوسف السركال رئيس اتحاد كرة القدم ثقته ومجلس الإدارة في الجهازين الفني والإداري ولاعبي منتخبنا الوطني، وأكد دعم الاتحاد الكامل في الفريق خلال مشاركته في بطولة خليجي 22 المقرر أن تقام في المملكة العربية السعودية خلال الفترة من 13 إلى 26 نوفمبر المقبل، وتوفير كل الأجواء المثالية التي تدعم مشاركة الفريق في البطولة والسعي للدفاع عن لقبه الذي ناله عن جدارة واستحقاق في النسخة الأخيرة للبطولة التي استضافتها مملكة البحرين.

جاء ذلك خلال مأدبة الغداء التي أقامها اتحاد كرة القدم لبعثة المنتخب الوطني ظهر يوم أمس في مقر فندق اتحاد الكرة في دبي، قبل مغادرة البعثة إلى السعودية، وشهد المأدبة محمد بن هزام الظاهري الأمين العام، وعلي حمد المدير العام بالوكالة، وعبد القادر حسن مدير إدارة المنتخبات، وأعضاء الجهازين الفني والإداري ولاعبو الأبيض.

وقال السركال خلال لقائه مع أسرة المنتخب الوطني، إن ثقتنا فيكم كبيرة بمواصلة إسعاد جماهير الكرة في البلاد، من خلال تقديم أداء قوي مشرف يتوج بتحقيق الفوز، وطالب الجهاز الفني بمواصلة الجهد من اجل تدارك أية سلبيات تكون قد برزت خلال مراحل الإعداد الماضية، وقال السركال إننا جميعا خلفكم ندعم جهودكم ونوفر لكم الأجواء المناسبة للعطاء بلا حدود.

التمسك باللقب

وأوصى رئيس اتحاد الكرة لاعبي الأبيض بعدة وصايا قبل التوجه إلى السعودية، منها ضرورة التمسك بعدم التفريط في فرصة الاحتفاظ باللقب الخليجي، وزيادة التركيز خلال معسكر الدمام من أجل الدخول في أجواء البطولة بأريحية تدعم جهودهم ومساعيهم لتحقيق الفوز خلال المباريات، وكما طالبهم باحترام المنافسين والتعامل مع كل مباراة على أنها بطولة في حد ذاتها تتطلب الفوز من اجل السير خطوة متقدمة في طريق البطولة.

 وفي ختام اللقاء تمنى رئيس اتحاد كرة القدم التوفيق للمنتخب في مهمته الوطنية، وأن يحقق طموحات جماهيره، وعاهده اللاعبون على بذل أقصى جهد من أجل المحافظة على الإنجازات التي حققها الفريق خلال السنوات الماضية.

انطلاق المعسكر

من جهة أخرى غادر منتخبنا الوطني مطار دبي يوم أمس من أجل الانخراط في معسكر الدمام، وهو المحطة الرابعة والأخيرة للأبيض قبل خوض خليجي 22، حيث تنطلق اليوم تدريبات الأبيض، والتي ستكون على فترتين، الأولى صباحية يركز فيها الجهاز الفني على تهيئة اللاعبين بدنيا، خاصة العائدين من الإصابة..

والثانية مسائية تتعلق بالتدريبات الفنية وتجربة خطة اللعب التي سيخوض بها المنتخب مباريات خليجي 22، ويركز الجهاز الفني على تهيئة اللاعبين معنويا وبدنيا وفنيا خلال هذه الفترة حتى يصل اللاعبون إلى جاهزية عالية قبل انطلاقة منافسات البطولة.

وسيخوض الابيض خلال معسكره بالدمام مباراة دولية ودية أمام نظيره اللبناني بتاريخ 6 نوفمبر، والتي تعتبر بروفة أخيرة التي يطمئن خلالها المنتخب على جاهزية اللاعبين قبل انطلاقة البطولة رسميا.

برنامج الاعداد

يذكر أن برنامج إعداد منتخبنا بدأ محطته الأولى بشهر مايو الماضي حين أقام معسكراً في مدينة ايفردون السويسرية خاض خلاله مباراتين وديتين، الأولى أمام أرمينيا خسرها بأربعة أهداف مقابل ثلاثة والثانية أمام جورجيا كسبها بهدف دون مقابل، فيما كانت المحطة الثانية بشهر أغسطس وتحديداً في مدينة لينز النمساوية..

حيث خاض ثلاث مباريات دولية ودية أنهاها بالتعادل مع النرويج سلبياً بدون أهداف ومع ليتوانيا بهدف لهدف قبل أن يتعادل سلبياً مجدداً مع باراغواي . وقبل أسبوعين أنهى منتخبنا محطته الثالثة في أبوظبي حين أقام معسكراً لمدة ثمانية أيام خاض خلاله مباراتين، الأولى أمام أستراليا أنهاها بالتعادل بدون أهداف والثانية أمام أوزبكستان خسرها برباعية نظيفة.

حضور جماهيري

توقع سعيد الطنيجي أن يكون الحضور الجماهيري كبيرا خلال البطولة المقبلة، واشار إلى أن لجنة الشؤون المجتمعية تعد بعض البرامج لدعم الجماهير خلال إقامة البطولة، خلال العديد من البرامج التي تقدمها المؤسسات والهيئات ورجال الأعمال من خلال تسيير عدد من الطائرات الخاصة لنقل الجماهير إلى الرياض لمؤازرة الأبيض.

سعيد الطنيجي: متفائلون بالأبيض في العرس الخليجي

أكد سعيد عبيد الطنيجي رئيس لجنة الشؤون المجتمعية في اتحاد كرة القدم، أنه متفائل بمشاركة الأبيض خلال منافسات "خليجي 22"، التي ستنطلق في العاصمة السعودية الرياض بداية من 13 نوفمبر المقبل، وأن الفريق قادر على المحافظة بلقبه، على الرغم من قوة المنافسة، واستعدادات باقي الفرق بشكل عام وفرق مجموعتنا الثانية على وجه الخصوص.

وقال الطنيجي انه المدير الفني المهندس مهدي وباقي أعضاء الجهاز الفني قادرون على تجهيز الفريق بشكل جيد، خلال معسكر الدمام الذي انطلق من امس، خاصة وان رغبة اللاعبين كبيرة في الدفاع عن لقبهم..

وإسعاد جماهيرهم، وتقديم مستوى مشرف يساهم في إسعاد محبيهم في كافة أنحاء الدولة، خاصة وأن الجماهير لم تكن راضية عن النتائج خلال المباريات الودية الأخيرة، ولكن مثل هذه المباريات تعتبر فرصة لاكتشاف أية ملاحظات أو سلبيات والعمل على تداركها قبل انطلاقة البطولة.

وفيما يتعدد الإصابات بين لاعبي الأبيض يقول سعيد الطنيجي، خلال الفترة الماضية كانت هناك إصابات بين عدد من نجوم الفريق مثل إسماعيل مطر وعموري ..

وماجد حسن، ولكن في الجولات الأخيرة للدوري عاد هؤلاء النجوم للمشاركة والظهور بمستوى طيب، مما شجع المهندس مهدي علي لضمهم للقائمة النهائية التي ستخوض منافسات بطولة الخليج، ونأمل أن يكون عطاؤهم كبيرا خلال البطولة المقبلة، وان يحققوا الفارق الذي نأمله منهم خلال المنافسات.

نتائج الوديات

وتحدث سعيد الطنيجي عن نتائج الأبيض خلال المباريات الودية بقوله: ليس مطلوباً من المنتخب تحقيق الفوز خلال المباريات الودية، لان مثل هذه المباريات تهدف إلى تجربة خطط اللعب، وتجربة عدد من اللاعبين الجديد..

ومنح الفرصة للجهاز الفني للوقوف على قدرات وإمكانات اللاعبين في عدد من المراكز الجديد عليهم، للجوء اليها في حال طلب منهم ذلك خلال المباريات الرسمية متى احتاج المدرب اللجوء لذلك، لأنه أحيانا تحدث إصابات خلال المباريات، ويكون التغير المحدد استنفذ، وبالتالي يستطيع المدرب الاستعانة بجهود اللاعبين المتواجدين داخل الملعب.

ويشير الطنيجي إلى قوة المجموعة الثانية التي يتواجد بها الأبيض، وقال كل الفرق المشاركة في المجموعة قوية، وتملك خبرة الفوز بالبطولات، وتواجد مثل هذه المنتخبات مع الأبيض من شأنه أن يحفز اللاعبين لمزيد من العطاء والتركيز، وتقديم مستوى متميز خلال المباريات.

فرص المنتخبات

وعن فرص باقي المنتخبات للمنافسة على لقب بطولة "خليجي 22" يقول سعيد الطنيجي، إن جميع المنتخبات أحسنت الاستعداد للبطولة من خلال برامج الإعداد التي بدأت من الصيف الماضي، والكل أعلن التحدي مع نفسه من أجل تقديم مستوى جيد خلال منافسات البطولة، وهناك اكثر من منتخب مهيأ للمنافسة مثل المنتخب السعودي صاحب الأرض والجمهور ومنظم الدورة..

وهو منتخب متطور ويتوقع أن يظهر بصورة مشرفة خلال البطولة، وكذلك المنتخب العراقي الذي يضم العديد من العناصر الشابة، ومنتخب عمان الذي يضم مجموعة متميزة من اللاعبين.

والمنتخب الكويتي الذي يعتبر من المنتخبات الخليجية التي تملك خبرات كبيرة. وطالب سعيد الطنيجي الجميع من جماهير وإعلاميين وأندية بدعم الأبيض بقوة خلال الفترة المقبلة، لان دعم الجميع للأبيض يساهم في زيادة حماس اللاعبين وعطائهم، وسعيهم لتقديم مستوى متميز، ونأمل ألا يقل الدعم عما ظهر خلال منافسات البطولة الماضية.

عموري يؤكد جاهزيته

أكد صانع ألعاب الفريق الأول بنادي العين والمنتخب الوطني عمر عبد الرحمن، من خلال مشاركته الأخيرة مع الفريق العيناوي تحت 21 سنة، جاهزيته للمشاركة مع منتخبنا الوطني في خليجي الرياض، كأحد أهم الأوراق التى يعول عليها الأبيض الإماراتي، وتعتبر عودة عموري بمثابة خبر سار لجمهور الكرة الإماراتية.

وشدد عمر عبد الرحمن على أهمية مضاعفة الجهود قبل إنطلاق دورة الخليج ال22، والمقررة بالعاصمة السعودية الرياض في 13 نوفمبر 2014، مشيرا إلى أن مشاركة منتخبنا الوطني بوصفه بطلا للنسخة الماضية، من شأنه أن يلقي عليه أعباء إضافية لأن كل المنتخبات الأخرى ستضع لمواجهاته حسابات خاصة..

وقال: علينا نتعامل بكل حذر وجدية مع البطولة بغض النظر عن أننا أبطال النسخة الماضية، فلن تكون هناك مباراة سهلة لأن كل المنتخبات الأخرى لديها طموحاتها ودوافعها، وبإذن الله سنجتهد ونقاتل بكل قوتنا من أجل تحقيق تطلعات الجماهير الإماراتية، ولكل مجتهد نصيب.

مستوى متميز

وبعد غيابه في الفترة السابقة بسبب الإصابة التى تعرض لها قبل شهر، خلال مباراة الهلال السعودي في إياب نصف نهائي دوري أبطال آسيا، والتى أثبتت الفحوصات أنها عبارة عن تمدد في أربطة الركبة الداخلية، عاد اللاعب الموهوب إلى الملاعب.

وشارك أول من أمس مع فريق العين تحت 21 سنة أمام ضيفه الأهلي، على ملعب إستاد خليفة بن زايد، مباريات الجولة الثامنة من بطولة الدوري التي تنظمها لجنة دوري المحترفين، حيث ظهر اللاعب بمستوى متميز ليقود فريقه إلى الفوز على ضيفه الأهلاوي بنتيجة 2-1 بعد مباراة مثيرة، إستطاع خلالها أن يصنع هدفي العين اللذين حملا توقيع كل من صقر ربيع ، ويوسف أحمد موسى ، فيما سجل هدف الأهلي سعيد جاسم .

Email