بهدف تنفيذ تطلعاته المستقبلية وصولاً إلى مصاف المتقدمة

اتحاد الكرة ينشىء أكاديمية رياضية متخصصة

  • الصورة :
  • الصورة :
صورة
ت + ت - الحجم الطبيعي

عقد علي حمد، المدير العام بالوكالة لاتحاد كرة القدم ، اجتماعاً مع وفد من شركة إدراك والأكاديمية الأميركية الرياضية بمقر الاتحاد في دبي، وقامت شركة إدراك والأكاديمية الأمريكية الرياضية بعرض أهم برامجهما الخاصة بعقد الدورات الأكاديمية، ومنح الشهادات للمدربين واللاعبين والإداريين والكوادر الفنية، مع تطبيق الخدمات الرياضية وفقاً للمعاير الدولية، وإدارة وتنظيم الأنشطة والفعاليات الرياضية.

وسيتم اتباع المنهج العلمي الأكاديمي ومنح الخريجين شهادات تخصصية في العلوم الرياضية كالماجستير والبكالوريوس والدبلوم، ويعمل اتحاد الكرة على إنشاء أكاديمية متخصصة للإدارة الرياضية، من منطلق حرص مجلس إدارة الاتحاد على تنفيذ تطلعاته المستقبلية، للوصول بالاتحاد إلى مصاف الاتحادات المتقدمة، وفق رؤية وخطة مدروسة، إلى جانب اهتمامه بتنفيذ الأفكار والبرامج والأساليب التي تسهم في دعم الشباب والرياضة.

كوادر مؤهلة

ولذلك، فإن خطوة إقامة أكاديمية متخصصة تابعة لاتحاد الكرة ستسهم في تخريج كوادر قادرة على قيادة دفة الرياضة بأحدث الأساليب الدولية، بشكل يقوم على أساس علمي بحت، إضافة إلى الإسهام في تأهيل الشباب لقيادة وإدارة الحركة الرياضية، ورفع كفاءة العاملين في الحقل الرياضي، بغية تحقيق الأهداف المستقبلية الخاصة بالتفوق في إدارة المنظومة الرياضية والارتقاء إلى مصاف الاتحادات العالمية.

وأوضح علي حمد «أن الأكاديمية ستتيح الفرصة لمديري الفرق والمنتخبات والمديرين التنفيذيين والمسؤولين والحكام والموظفين والإعلاميين لدراسة الرياضة وفق منهج علمي»، موضحاً أن «المرحلة الأولى من المشروع في أول ستة أشهر ستكون عبارة عن كورسات.

ثم بعد ذلك سيتم التحول إلى الأكاديمية بعد الاعتراف بها، مع النظر إلى رغبة الدارسين ومدى معدل التسجيل، بعدها سنتبع عدداً من الخطوات المرحلية في سبيل التطوير والمضي قدماً بكوادرنا الرياضية للوصول إلى الهدف المنشود».

وأشار علي حمد إلى أن اتحاد الكرة في انتظار تقديم التصور النهائي من شركة إدراك والأكاديمية الأمريكية الرياضية للبدء في إنشاء المشروع.

فريق عمل

وكان اتحاد الكرة قد كوّن فريق عمل للإشراف على مشروع الأكاديمية الرياضية، برئاسة محمد عبدالعزيز، عضو مجلس الإدارة، ويوسف خوري وسعيد الطنيجي، عضوي مجلس الإدارة، ومحمد عبدالله هزام الظاهري، الأمين العام بالوكالة، وعلي حمد، المدير العام للاتحاد بالوكالة.

وحضر الاجتماع كذلك كل من الدكتور بلحسن ملوش، مدير الإدارة الفنية، وأحمد بهادر، مدير إدارة تقنية المعلومات، وهشام الزغب، مدير إدارة المعسكرات والمنشآت، إلى جانب حنان الحاج، من إدارة العلاقات الدولية باتحاد الكرة.

Email