مدافع العين يؤكد أهمية نقاط مباراة فريقه مع الأهلي

إسماعيل أحمد: عازمون على متابعة النتائج الجيدة

ت + ت - الحجم الطبيعي

شدد نجم خط دفاع العين الدولي إسماعيل أحمد، على أهمية وضرورة متابعة القتال في لقاء الأهلي المقبل، والعودة من دبي بنتيجة إيجابية، تخدم طموحات الفريق العيناوي، في سعيه لاعتلاء منصات التتويج، واستعادة درع دوري الخليج العربي لكرة القدم، لافتاً إلى أن استعدادهم لمواجهة الفرسان بدأت فور الانتهاء من لقاء الإمارات في الجولة السابقة من المنافسة، والذي حسمه الفريق لصالحه بهدفين لهدف.

وأعرب عن أمنياته في أن تكتمل صفوف الفريق قبل المباراة المرتقبة بعودة جميع المصابين، منوهاً بأن العين قادر على تجاوز المرحلة الصعبة التي يمر بها حالياً، والمتمثلة في فقده للعديد من العناصر المهمة بسبب الإصابات.

وأوضح اللاعب الدولي أن الفوز المهم الذي حققه فريقه على الإمارات بالجولة السابقة، في ظل ظروف صعبة، من شأنه أن يضاعف من الروح المعنوية للاعبين، ويعزز تطلعاتهم لمتابعة مرحلة النتائج الجيدة، خصوصاً أن العين أصبح قريباً جداً من الصدارة، مع تمتعه بأفضلية مباراتين مؤجلتين أمام الشباب والظفرة، الأمر الذي يجعل من اعتلاء قمة الترتيب مسألة وقت، في حال حقق الفوز في المواجهتين.

لا وقت للراحة

ومن دون راحة يلتقط خلالها أنفاسه بعد مواجهة الإمارات بالجولة السابعة، تابع العين مناوراته الميدانية، استعداداً للقاء حامل اللقب بعد غد الاثنين على ملعبه، وهو يأمل في العودة من هناك بنتيجة إيجابية، تعزز مساعيه للوجود في صدارة الترتيب، وهو الأمر الذي يبدو صعباً إلى حد ما، في ظل استمرار غياب أبرز عناصره، بقيادة صانع الألعاب الموهوب عمر عبد الرحمن.

والهداف الغاني أساموه جيان، إلى جانب زميله المهاجم الآخر جيريس كيمبو، غير أن نبرة التفاؤل والإصرار ظلت حاضرة وسط لاعبي الفريق وجهازه الفني، كما وضح من خلال تصريحاتهم بعد مواجهة الجولة السابعة، بيد أن أمام المدرب الكرواتي زالاتكو داليتش 48 ساعة فقط لتحديد ما إلا إذا كان اللاعبون الثلاثة أو أحدهم سيوجد ضمن القائمة الأساسية التي سيواجه بها الفرسان، إذ ينتظر رأي طبيب النادي في هذا الشأن، حسب تصريحاته الأخيرة.

ترشيح آسيوي

من جهة أخرى، عبر إسماعيل أحمد عن سعادته وفخره باختياره ضمن اللاعبين الأربعة المرشحين لأفضل لاعب آسيوي، في النسخة الحالية من المسابقة القارية الكبيرة، والتي خرج العين من دورها نصف النهائي، حيث ضمت القائمة التي أعلن عنها الاتحاد الآسيوي، إلى جانبه في الدفاع، كلاً من محترف الهلال السعودي الكوري كواك تاي هاي.

ومدافع فريق إف سي سيؤول الكوري الجنوبي كيم جو، ومدافع فريق ويسترن سيدني الأسترالي نيكولاي ستانلي، وأكد اللاعب أنه كان يتوقع أن تضم قائمة الترشيحات أكثر من ثلاثة لاعبين من العين، بعد المردود اللافت الذي قدمه الفريق البنفسجي في جميع مراحل البطولة، حتى وصل إلى نصف النهائي، قبل أن يخرج على يد الهلال السعودي أخيراً، وقال إن اختياره ضمن المرشحين للأفضل، سيعزز كثيراً من معنوياته، ويحفزه لمتابعة التألق في المرحلة المقبلة، لافتاً إلى أنه في انتظار القرار النهائي، ومن ستختاره اللجنة هو الأحق بدون شك.

اللقب الخليجي

وقلل إسماعيل أحمد من الخسارة التي تعرض لها منتخبنا الوطني في مباراته الودية أمام أوزيكستان أخيراً، عازياً تراجع المستوى إلى الإرهاق الذي يعانيه اللاعبون بسبب ضغط المباريات في المسابقات المحلية بالمرحلة السابقة، مؤكداً على أن خسارة مباراة واحدة لن تثني جهود اللاعبين عن الدفاع عن مكتسبات الأبيض الإماراتي، في النسخة القريبة المقبلة من بطولة الخليج المقامة في العاصمة السعودية الرياض.

وأبان أن الخسارة في كرة القدم أمر وارد، ولا يوجد الفريق الذي لا يهزم، مؤكداً تفاؤله كلاعب في المنتخب بالمرحلة المقبلة، خصوصاً في ظل قيادة المدرب الوطني المقتدر المهندس مهدي علي، وقال: نعد الجماهير الإماراتية بالظهور كأفضل ما يكون، وتحقيق النتائج التي تتناسب وسمعة الكرة الإماراتية بإذن الله.

Email