براعة مساعد الحكم حسن الحمادي في هدف تيغالي

«رادار» يكشف التسلل وعجمان يتحسّر على التعادل

  • الصورة :
  • الصورة :
  • الصورة :
  • الصورة :
  • الصورة :
صورة
ت + ت - الحجم الطبيعي

حسم خبير التحكيم سالم سعيد الجدل حول هدف الأرجنتيني تيغالي مهاجم الوحدة في مرمى عجمان والذي احتسبه المساعد الثاني حسن الحمادي والكرة في الهواء، حيث أوضحت العملية التقنية عبر «الكمبيوتر» صحة الهدف ووصول الكرة بكاملها بعد خط المرمى لحظة إمساك حارس عجمان علي ربيع بالكرة.

جاء ذلك في وقت متأخر من مساء أول من أمس في برنامج «رادار»، وكانت المفاجأة غير المتوقعة التي كشف عنها سالم سعيد، عدم صحة الهدف الذي سجله محمد الشحي وعادل به الوحدة النتيجة في الشوط الثاني حيث لم يشكك أحد في الهدف سواء من لاعبي أو اداريي عجمان ولكن عند اعادة لقطة الهدف من عدة زوايا، ثبت وجود الشحي في موقف تسلل، هذه المفاجأة شكلت حسرة لدى مسؤولي نادي عجمان بعد متابعتهم التحليل الفني لحالات تحكيم المباراة.

وأوضح خليفة الجرمن رئيس مجلس ادارة نادي عجمان، أنهم تقبلوا نتيجة التعادل بصدر رحب ورضي الجميع بالنقطة التي رفعت رصيد عجمان إلى 6 نقاط، ولكن بعد مشاهدة تحليل الحالات التحكيمية بدقة منتصف الليل في برنامج «رادار» اختلف الشعور كثيراً وتحول الرضا بالنتيجة إلى حسرة كبيرة لضياع أول فوز للفريق في ملعبه.

وقال الجرمن إن التحليل الفني للحالات التحكيمية مهم جداً كي يستفيد منه الجميع، خاصة أن هناك حالات يصُعب تحديدها لحظة حدوثها، وعبر الجرمن عن رضاهم للمستوى الذي يقدمه الفريق برغم الظروف التي يواجهها فيما يخص الاصابات، خاصة في مباراة الوحدة التي أكملها عجمان بعشرة لاعبين.

فتوحي: نحترم الجميع

من جهة أخرى أكد لاعب عجمان المحترف المغربي إدريس فتوحي أنه فريقه خاض مباراة صعبة أمام الوحدة المتصدر وأن الحظ حرم فريقه من الفوز وقال فتوحي إن عجمان كان بحاجة لتقديم مثل هذا العرض القوي ليؤكد أن الفريق بدأ يستعيد مستواه المعروف عنه في السنوات الماضية.

وأوضح فتوحي تفصيلاً: «دخلنا المباراة وكنا نضع النقاط الثلاث في تركيزنا ولم نتأثر بالهدف المبكر الذي سجله الوحدة في الدقيقة الثانية، وعدنا للمباراة بقوة والوحدة هو من كان يسعى للتعادل معنا بعد ذلك، تحدثت مع أكثر من لاعب في فريق الوحدة ومن بينهم عادل هرماش، وجميعهم أثنوا على أداء عجمان في المباراة وربما يكون السر في حالة عدم السعادة التي ظهرت على لاعبي عجمان بعد المباراة أنهم لم يكونوا سعداء بنقطة التعادل، والطبيعي أن نفوز بالنقاط الثلاث عطفاً على أننا كنا الافضل معظم فترات المباراة».

ونفى فتوحي احتجاجه على التحكيم وقال: «لم أعترض على الحكم بعد الهدف الاول للوحدة لكني حاولت إقناعه بأن الكرة تخطت خط المرمى قبل أن يمررها لاعب الوحدة إلى تيغالي ليسجل منها، وفي النهاية نحترم كل قرارات الحكام».

وتحدث فتوحي عن زميله الايفواري بكاري كوني الذي سجل هدفين في المباراة فقال: «بكاري أضاف الكثير لفريق عجمان بعد استبداله بكريم زياني، يجب أن نشيد بتاريخ وخبرة زياني فهو لم يكن محظوظاً بالإصابة التي تعرض لها بعد مباراتين من انطلاق المسابقة، أعرف بكاري جيداً منذ أن كنا نلعب معاً في الدوري الفرنسي فهو قائد من المستوى الرفيع داخل أرض الملعب، ويحسن توجيه زملائه داخل أرض الملعب فهو في كل مباراة يثبت أنه من أفضل اللاعبين في الدوري الإماراتي».

واعتبر فتوحي أداء دفاع عجمان رداً قوياً على كل من انتقد اداء المدافعين في المباريات السابقة مشيراً إلى أن خط الدفاع تحمل العبء الاكبر بعد طرد عبدالله صالح، وعبر عن احترامه لآراء المحللين فيما يخص ترشيح عجمان للهبوط .

وقال: «نحترم كافة المحللين، وآراءهم في ما يخص ترشيحهم لعجمان للهبوط ولا نتأثر بمثل هذا الحديث بل على العكس نعتبره تحدياً قوياً لنا، في الموسم الماضي كان الكثيرون يرشحونا للهبوط في نهاية الدور الاول، وقدمنا أفضل ما عندنا وحصدنا 21 نقطة وبقينا بأريحية شديدة في دوري المحترفين ونحن قادرون على فعل هذا العمل هذا الموسم».

وأضاف: «لا يمكن من الآن تحديد هوية الهابطين لأن الدوري مازال طويلاً حتي اتحاد كلباء الذي لم يحصد سوى نقطة واحدة حظوظه هو الآخر في البقاء قوية للغاية».

بيسيرو يرد بطريقة ما وراء السطور

ذهب المدير الفني لفريق الوحدة، البرتغالي بيسيرو أبعد من فريقه في رده على سؤال «البيان الرياضي» حول الضغوط التي يمكن تؤثر على فريقه جراء تقلص الفارق مع أقرب ملاحقيه بعد خسارة أول نقطتين خارج ملعبه بالتعادل مع عجمان، حيث عنى في اجابته فرقاً أخرى - دون أن يسميها - هي التي تتعرض لضغوط النتائج عند التعثر بفقدان النقاط واستبعد أن يكون بينها فريقه.

وذكر بيسيرو تفصيلاً: «لا أعتقد أن فريقي سوف يتأثر بأي نوع من الضغوط جراء خسارة بعض النقاط في ملعبه أو خارجه، وهذه الضغوط يمكن تحدث لفرق أخرى قامت باستقطاب عدد كبير من اللاعبين وقامت باستبدال محترفيها الأجانب والكل يعرفهم وأي تعثر لهذه الفرق يزيد عليها الضغوط».

وأضاف بيسيرو في اجابته: «فريقي يتعامل مع جميع النتائج بشكل طبيعي ونتيجة أي مباراة لا تتعدى واقعها فالتعادل هو تعادل والفوز هو فوز وكذلك الخسارة لا تساوي أكثرل من 3 نقاط، وحصولنا على نقطة من ملعب عجمان لا يمكن توصيفه بالخسارة.

كما يعتقد البعض والفوارق النظرية على الورق قبل المباراة لا مكان لها في تقييم النتيجة بعد نهاية المباراة ففريق عجمان قدم مباراة جيدة واجتهد كثيراً وحصل على النقطة كما فعل من قبل مع الأهلي حامل اللقب في ملعب الأهلي وبالتالي ليس غريباً أن يتعادل مع الوحدة بغض النظر عن التباين في مركز الفريقين في جدول الترتيب».

وأوضح بيسيرو: «نسعى للمنافسة بقوة والمحافظة على مركز الصدارة الحالي بعيداً عن أية ضغوط وهذا هو الفرق بين الوحدة وبقية المنافسين الذين تواجههم الضغوط من أي عثرات في النتائج».

الجبال يتعامل بدبلوماسية مع طرد صالح

تعامل المدير الفني لفريق عجمان، التونسي فتحي الجبال بدبلوماسية في تعليقه على طرد المدافع عبدالله صالح الذي جعل فريقه يلعب نصف ساعة ناقص العدد، حيث ابتعد عن تحميل لاعبيه مسؤولية الحرج الذي وضعه فيه بعد الطرد حتى اضطر لتبديل المهاجم الأول وقائد الفريق بوريس كابي من أجل معالجة الخلل الدفاعي الناتج عن غياب مدافع متخصص في الجهة اليسرى بعد أن استبق الجبال حادثة الطرد بتبديل عادل الحمادي ليصبح اللاعبان الوحيدان في هذه الخانة خارج الملعب بطرد عبد الله صالح، ولم يخف الجبال صعوبة الموقف الذي واجههه .

ولكن اعتبره أمراً طبيعياً في كرة القدم وأوضح قائلاً: «بالتأكيد لم أتوقع حدوث الطرد لعبدالله صالح أو أي لاعب آخر وحدوث أي نقص عددي يمكن أن يؤثر فما بالك بالمدافع الأيسر الوحيد طوال نصف الساعة الأخيرة للمباراة وبعد أن حقق الوحدة هدف التعادل».

وأضاف الجبال: «بطبيعة الحال حاولنا معالجة أي خلل يترتب على غياب المدافع الأيسر وكان التبديل واضحاً بالنسبة لكابي، ليدخل مدافع بدلاً منه، ورغم ذلك نجح الفريق في المحافظة على مبادراته الهجومية وتهيأت له بعض الفرص نتيجة للروح القتالية التي ظهر بها جميع اللاعبين في وقت مهم في المباراة».

وختم الجبال إجابته قائلاً: «الانذارات والطرد جزء من سيناريو المباريات ولا يمكن لأي مدرب توقع ما يحدث، ولكن المهم التكيف مع هذا الوضع ومعالجة أي خلل عند النقص العددي سواء من جانب المدرب أو اللاعبين الذين يبذلون جهداً مضاعفاً كما حدث أمام الوحدة».

إصابة

عودة جاسم ومعتز

أوضح الدكتور طارق محمد صادق طبيب نادي عجمان أن عودة لاعب الوسط جاسم علي والحارس معتز عبدالله تحتاج لثلاثة أسابيع أخرى. وأشار إلى أن فترة التوقف بعد الجولة المقبلة والتي تمتد لشهر كاملة فرصة مناسبة لتجهيز جميع المصابين واكتمال عودتهم للمباريات بشكل مثالي ومن بينهم جاسم علي والحارس معتز عبدالله.

وقال إن إصابة الحارس معتز ليست اصابة قديمة، بل اصابة جديدة في «الانكل» حدثت له في مباراة ودية مع الخليج بعد اكتمال جاهزيته وشفائه من الاصابة السابقة.

موقف

مفارقات الطرد

 

تعرض فريق عجمان حتى نهاية الجولة السابعة لدوري الخليج العربي لحالتي طرد بالبطاقة الحمراء.

وكانت المفارقة أن الطرد في الحالتين حدث للاعبين هداف عبد الله وعبد الله صالح أمام فريقيهما السابقين فهداف عبد الله تم طرده في نهاية مباراة عجمان مع العين وهو لاعب معار من العين فيما طرد عبد الله صالح في أول مواجهة ضد فريقه السابق الوحدة. وفسر القريبون الموقفين بأنه نوعاً من الحماسة الزائدة للاعبين ضد فريقيهما السابقين.

Email