الجزيرة يعود بقوة لمطاردة الوحدة

  • الصورة :
  • الصورة :
  • الصورة :
صورة
ت + ت - الحجم الطبيعي

نجح الجزيرة «فخر أبوظبي» في تخطي كبوة خسارته الأخيرة من الأهلي واستعاد توازنه ونغمة انتصاراته بتحقيقه فوزاً مستحقاً على النصر ليرفع رصيده إلى 14 نقطة ليستعيد مركزه الثاني منفرداً مضيقاً الفارق بينه وبين الوحدة المتصدر إلى نقطة ليعود بقوة إلى مطاردته على الصدارة، بينما النصر بخسارته توقف رصيده عند 11 نقطة ليتأخر من المركز الرابع إلى المركز السادس.

النقاط الكاملة

عن المباراة وخلال المؤتمر الصحافي أعرب المدير الفني للفريق إيريك غيريتس عن سعادته بالحصول على النقاط الكاملة من المباراة، لكنه شدد على أن الفريق ما زال بحاجة للقيام بالكثير من العمل خلال الفترة المقبلة لعلاج الأخطاء وتعزيز نقاط الضعف في الأداء بشكل عام.

وقال غيريتس «أنا سعيد لأننا أظهرنا روحاً جديدة اليوم وسجلنا أهدافاً رائعة من تحركات ذكية، لكننا في الوقت نفسه فقدنا تحكمنا بالكرة في طرفي الملعب ولهذا اضطرت لإجراء بعض التبديلات لتوفير المزيد من الكثافة العددية في الجانبين مع إبقاء لاعب واحد في الوسط المتقدم هو مانويل لانزيني»، وأضاف المدرب «الجميع سعداء بالفوز وحصولنا المستحق على النقاط الكاملة، لكننا لن ننسى أن علينا العمل باجتهاد أكبر خلال الفترة المقبلة لتصحيح الأخطاء وتقوية نقاط الضعف في أدائنا».

تراجع طبيعي

ووصف المدرب تراجع فريقه في الجزء الأخير من المباراة بالطبيعي، وقال «بعد أن سجلنا ثلاثة أهداف وتقدمنا على المنافس بفارق هدفين كان من الطبيعي أن نتراجع حتى نتحكم بالكرة بشكل أكبر ونحافظ على طاقتنا ونستنزف طاقة المنافس، لاعبو الفريقين شعروا بالإرهاق في الجزء الأخير من المباراة وعندما كنا متقدمين بثلاثة أهداف مقابل هدفين سنحت لنا بعض الفرص لتسجيل المزيد عن طريق الهجمات المرتدة السريعة، لكننا لم نوفق في إنهاء تلك الهجمات بالشكل الصحيح».

اختراقات مقلقة

كما ناقش المدرب قراره باستبدال الثنائي ياسر مطر وميركو فوسينيتش بالرغم من تقديمها لمستويات كبيرة أثناء اللقاء، وأوضح «ياسر مطر قدم مستوى رائعا في الشوط الأول وقمت بتهنئته خلال الاستراحة بين الشوطين على العمل الكبير الذي قام به لكنني قمت بسحبه من الملعب لأننا كنا نتعرض للاختراق من الطرفين وكنت بحاجة لتوفير المزيد من العناصر في جانبي الملعب للحد من خطورة النصر، وتقبل ياسر هذا القرار وكان سعيدا جدا لأنه لعب دورا هاما في تحقيق الفوز اليوم.

وعن سبب استبدال فوسينيتش في الدقائق الأخيرة قال غيريتس «فوسينيتش كان مرهقاً ولهذا أخرجته من الملعب وهنأته هو الآخر على مساهمته الكبيرة في حصولنا على النقاط وكان سعيداً جداً بالفوز». وأكمل المدرب «أداؤنا اليوم كان أفضل وأكثر توازناً لأن اللاعبين كانوا مصممين على تعويض خسارة المباراة السابقة وعملوا بشكل أستثنائي خلال التدريبات في الأيام الماضية، وأظهروا اليوم داخل الملعب شخصية قوية كانت هي السبب وراء فوزنا على النصر».

واختتم غيريتس مدرب الجزيرة حديثه بقوله «فريقي يمتلك الإمكانات اللازمة للفوز بالألقاب لكن ما ينقصنا هو أن نعبر عن هذه الإمكانيات داخل الملعب بشكل أفضل. سنوجه الآن تركيزنا نحو المباراة المقبلة ضد اتحاد كلباء التي لن تكون سهلة بأي حال من الأحوال بالرغم من الترتيب المتأخر لهذا الفريق في جدول الدوري».

مباراة جيدة

قال جوسيلي داسيلفا لاعب ارتكاز الجزيرة، قدمنا مباراة جيدة واستحقينا الفوز بالنقاط الثلاث، ونحن كنا نحتاج إلى بعد خسارتنا في الجولة الماضية أمام الأهلي حتى لا نبتعد عن مراكز المقدمة وننافس على الصدارة.

وعن الأداء الدفاعي للجزيرة في المباراة قال: خلال الأسبوع الماضي الجهاز الفني عمل على تصحيح أخطاء الدفاع وأثمر ذلك عن تطور جيد من خلال الأداء الذي ظهرنا به في المباراة لكن علينا العمل أكثر خلال الفترة المقبلة لنصل إلى المستوى المطلوب والدوري ما زال في بدايته وهناك وقت جيد بالنسبة لنا لتحقيق ذلك.

واصل قائلاً ، كان من المفترض أن نكون في الصدارة ولكن خسارتنا أمام الأهلي في الجولة الماضية حرمتنا من ذلك ولكن تلك الخسارة منحتنا درساً جيداً للتركيز أكثر ونجحنا في العودة لسكة الانتصارات بالفوز على النصر وأعتقد أننا نسير في الاتجاه الصحيح خاصة أن النصر فريق قوي ويعتبر من المنافسين على لقب البطولة.

إيفان يوفانوفيتش: خسرنا بأخطاء دفاعية وهجمات مرتدة

حرص مدرب النصر الصربي إيفان يوفانوفيتش مدرب النصر في بداية حديثه خلال المؤتمر الصحافي على تقديم التهنئة لفريق الجزيرة بفوزه بالمباراة، التي نجح فيها الفريق الجزراوي من استثمار الأخطاء التي ارتكبها لاعبوه والتي لم يكن من الضروري ارتكابها، وأكد أن فريقه لم يقم بالواجب المطلوب منه والمفروض القيام به وخاصة في الخط الخلفي ما ترتب على ذلك دخول مرمى فريقه ثلاثة أهداف جميعها من أخطاء ومن ثلاث هجمات مرتدة نتيجة الاندفاع للأمام والبطء في الارتداد، مما ترتب على ذلك انكشاف المنطقة الخلفية ليستغلها الجزيرة ويسجل أهدافه الثلاثة.

مشاركة ايفان

وعن عدم إشراكه اللاعب إيفان تروفيسكي من بداية المباراة بالرغم أنه ظهر بصورة جيدة بعد إشراكه في الشوط الثاني قال يوفانوفيتش السبب في ذلك أن اللاعب إيفان كان قد تعرض للإصابة في المباراة الأخيرة أمام الفجيرة وأثبتت التقارير الطبية إصابته ولذلك لم يشارك في التدريبات في الأيام الأخيرة مع الفريق، وبالرغم من تلقيه تقرير بتعافيه إلا انه قرر عدم المغامرة بإشراكه من البداية وتم إشراكه في الشوط الثاني لحاجة الفريق إليه.

وعن سبب تغييره طارق أحمد في الشوط الثاني بالرغم من تألقه في الشوط الأول ونجاحه في تسجيل هدف فريقه الأول أجاب إيفان باختصار بقوله «لم أكن سعيداً بأدائه !! وبسؤاله لماذا قال» أنا المدرب ولي أسبابي الخاصة !!

بطء ارتدادي

وبمواجهة المدرب إيفان بتباين أداء فريق النصر في المباريات وخاصة مباراة الجزيرة قال « كما سبق الذكر ذلك راجع للبطء في الارتداد مما أعطي ذلك الفرصة لفريق الجزيرة في استغلال الهجمات المرتدة الثلاث التي سنحت له ليسجل منها أهدافه الثلاثة وجميعها أخطاء لم يكن من الضروري ارتكابها، خاصة أن الجزيرة يملك مهاجميه سريعين وكانت طريقته واضحة أنه يلعب على الهجمات المرتدة السريعة ولكن عدم التزام اللاعبين بالتعليمات سمح للجزيرة بتسجيل أهدافه الثلاثة.

اللمسة الأخيرة

وعن ظاهرة افتقاد مهاجمي النصر للدقة في اللمسة الأخيرة وكيف سيتعامل مع تلك الظاهرة قال، بالفعل تلك الظاهرة واضحة وملموسة في الفريق وهي ظاهرة عامة ربما يعود سببها للتسرع وعدم التركيز في اللمسة الأخيرة، وبالرغم من كثرة التدريب على ذلك إلا أن ظروف المباريات تختلف عن ظروف التدريبات وسنستمر في العمل على علاج تلك الظاهرة بالتدريب المستمر. وبعد خسارة فريق النصر هذه المباراة ما هي حظوظه في المنافسة على لقب البطولة اختتم إيفان يوفانوفيتش قائلاً ، أنا كمدرب للفريق لم أعد بالفوز بلقب البطولة ولم أتحدث مع احد مطلقاً بهذا الخصوص !!

دوافع الفوز

أكد إبراهيم توريه مهاجم النصر أنهم سعوا للفوز على الجزيرة في ملعبه ولكنهم لم يوفقوا في الحصول على النقاط وقال: هذه كرة القدم والخسارة واردة فيها وأعتقد أن الجزيرة كان لديه الدافع اللازم لتحقيق الفوز علينا بعد خسارته أمام الأهلي خاصة وأنه يرغب في عدم الابتعاد من مراكز المقدمة، وبالمقابل نحن ارتكبنا أخطاء استثمرها لاعبو الجزيرة وسجلوا علينا الأهداف.

وأضاف: حاولنا العودة في المباراة ولكن لم نوفق في ذلك وبين الشوطين تحدثنا في غرفة الملابس عن فقدان التركيز في بعض أجزاء المباراة ودخلنا من أجل الفوز ولكن تمكن الجزيرة من مضاعفة النتيجة وخسرنا المباراة، أعتقد أنه يتوجب علينا التدرب بجدية خاصة وأن الفريق يمتلك عناصر ممتازة من اللاعبين وقادرة على صنع الفارق في الجولات القادمة والدوري لا يزال في بدايته.

سبب

هولمان: الأخطاء الدفاعية هزمتنا

اعتبر بيرت هولمان لاعب النصر أن الأخطاء الدفاعية وراء الخسارة، وأنها غالباً ما تحسم نتيجة المباريات الكبيرة، مشيراً إلى أن الجزيرة منافس قوي، وأنه حينما يتحدث عن الأخطاء الدفاعية، لا يستثني أحداً من الفريق، بمعنى أن الدفاع مهمة جماعية، وأنه في المجمل دفاع النصر لم يتمكن من مجاراة هجوم الجزيرة.

وقال هولمان: من الآن يجب أن نطوي صفحة الخسارة، وأن نركز فيما هو قادم، وأن نستفيد من درس الجزيرة

تكريم اللاعب عيسى جعفر

كرمت شركة الجزيرة الرياضية لكرة القدم أول من أمس، عيسى جعفر، لاعب الجزيرة السابق، بين شوطي مباراة الجزيرة والنصر، وقام محمد عتيق الهاملي عضو مجلس الإدارة، بحضور القطب الجزراوي جابر الجابري، بإهداء عيسى جعفر قميص الجزيرة، الذي يحمل اسمه والرقم 3، في بادرة وجدت الإشادة والتقدير من اللاعب السابق، وأكدت عمق التواصل الذي يربط جميع أبناء الجزيرة بمختلف أجيالهم، وإلى التقدير الذي يحظون به داخل وخارج أسوار النادي. أبوظبي – البيان الرياضي

Email