غضب في الظفرة بعد التعادل مع الأهلي

الطنيجي: على اتحاد الكرة الاستقالة فوراً

  • الصورة :
  • الصورة :
صورة
ت + ت - الحجم الطبيعي

رأى خليفة مطر الطنيجي رئيس شركة الظفرة لكرة القدم، نائب رئيس مجلس إدارة نادي الظفرة «فارس الغربية»، أن ما يحدث في دورينا من إخفاقات وأخطاء يتطلب استقالة اتحاد الكرة فوراً، حفاظا على مكتسبات كرة القدم الإماراتية، بعد أن ظل الظفرة كحال الكثيرين يتضرر من الأخطاء المتكررة التي ظلت تطارد بعض أنديتنا.

وقال بعد تعادل الظفرة 2/2 مع الأهلي في الجولة السابعة من دوري الخليج العربي لكرة القدم: «علينا ألا ندفن رؤوسنا في الرمال، بل علينا أن نجهر بصراحة لتدارك الأمر قبل أن يستفحل الداء ويصعب الدواء، وما حدث للظفرة أول من أمس في ختام الجولة السابعة من دوري الخليج العربي.

وفي الموسم الماضي، بسبب أخطاء حكام الكرة، يتطلب وقفة شجاعة من الجميع، خاصة بعد أن أجمع خبراء التحكيم من خلال مختلف القنوات الرياضية، على الضرر الذي أصاب الظفرة من طاقم حكام المباراة، مما اهدر جهود الفريق الذي كان يتطلع للفوز الأول له هذا الموسم، لولا أخطاء طاقم حكام مباراتنا أمام الأهلي».

تبادل الحكام

قال الطنيجي: «طالبنا الموسم المنصرم، بتبادل حكام الكرة الأكفاء مع الاشقاء في دول مجلس التعاون الخليجي، بعد ارتفاع المستوى الفني لدورينا وتكرر الأخطاء واهتزاز الثقة، واعتزال العديد من الكفاءات التحكيمية برغبتهم أو بابتعادهم أو بإبعادهم أو بتجريدهم من الشارة الدولية في ظروف تحتاج لتوضيح لإزالة الضبابية التي ما زالت تسيطر على الشارع الرياضي بسبب الصافرة الإماراتية، مما خلق نوعاً من الخلل في المنظومة الكروية».

وأضاف: «بما أن لجنة الحكام تحت مظلة مجلس إدارة اتحاد الكرة، فإن المصيبة أكبر بعد أن تداخلت الأمور وتشابكت دون تدخل لمعالجة الخلل، لتضاف للأزمة الساخنة التي خلقتها الساعات الأخيرة لفترة التسجيلات الماضية، والتي ما زالت تشكل هاجساً ونقطة سوداء في مشوار كرة القدم الإماراتية».

وتابع: ستعقد شركة كرة القدم اجتماعاً طارئاً خلال الساعات المقبلة، لبحث الأمور من كافة الجوانب واستعراض تقارير محللي بعض الخبراء الذين شرحوا على الهواء مباشرة من خلال تلفزيونات الدولة المختلفة واجماعهم على تلك الأخطاء التي رافقت إدارة مباراة الظفرة والأهلي، وكانت بدايتها عدم طرد مدافع الأهلي عبد العزيز حسين هيكل في الدقيقة 26، لإعاقته للاعب الظفرة المحترف يوسف القديوي المندفع لمرمى ماجد ناصر ليكتفي بالإنذار مما خلق نوعاً من عدم الثقة في حكم المباراة.

وأكمل: تكرر الخطأ من نفس اللاعب في الدقيقة 5 من الزمن بدل الضائع، عند احتساب ضربة جزاء على نفس المدافع عبد العزيز حسين، بعد أن حول الكرة بوضوح بيده من أمام لاعب الظفرة القديوي في مواجهة المرمى، دون أن يمنحه الحكم انذاراً، والذي يمثل البطاقة الثانية له، ويعنى الطرد، ليكتفي الحكم باحتساب ركلة الجزاء فقط.

6 دقائق

ذكر الطنيجي: كانت الطامة الكبرى باحتساب 6 دقائق في الشوط الثاني كزمن بدل ضائع، وفي الدقيقة 97 بعد دقيقة اضافية من الحكم، استطاع الأهلي أن يدرك التعادل من تسلل واضح لمهاجم الأهلي المحترف غرافيتي الذي حجب الرؤية متعمداً أمام حارس مرمانا عبدالله سلطان، والذي يعني التدخل في الكرة، مما يلغي الهدف، وهو في موقع التسلل، مما أدى لتعادل الأهلي لقله خبرة حكم المباراة ومساعده الأول ليحرم الظفرة من نقطتين ظلماً.

واختتم الطنيجي: في تقديري أن عمل لجنة دوري المحترفين أكثر احترافية وتنظيماً، ولذلك نقترح أن تدار أمور دوري الخليج العربي لكرة القدم كافة بإشرافهم أو عن طريقه رابطة أكثر كفاءة وخبرة، وتحفظنا المستمر ليس وليد مباراة أول من أمس أو نتيجة غضب لنتيجة المباراة.

ولكن نتيجة مجمل الأخطاء المتكررة والمجحفة في حق من يبذل الجهد والعطاء في سبيل رفعة وسمعة كرة القدم الإماراتية، والتي أساءت للصافرة الاماراتية التي قدمت المونديالي علي بوجسيم وسالم سعيد وغيرهما من حكام النخبة.

مارين: سنعمل على صقل مهارات شباب الظفرة

أكد الروماني إيوان مارين مدرب الظفرة، أنه خلال الفترة المقبلة، سيعمل بشكل جاد على تعليم لاعبي فريقه الشباب أساليب تكتيكة متطورة، لصقل مهاراتهم الكروية، وتعليمهم أساليب جديدة، لأن الظفرة يضم لاعبين شباب ذا مستوى احترافي عال، ولكنهم يحتاجون إلى التوجيه.

وأشاد بالمستوى الاحترافي الذي قدمه لاعبو «فارس الغربية» أمام الأهلي أول من أمس، وقال: «استفاد اللاعبون من التدريبات المكثفة اليومية، مما رفع من مستوى لياقتهم البدنية وجعلهم يتميزون أثناء المباراة، التي حاولنا الفوز بها، ولكنها انتهت بالتعادل الإيجابي».

رفض مارين التعليق على إنذار خميس سالمين لاعب الأهلي، بدلاً من طرده لعرقلته مهاجم الظفرة يوسف القديوي، لكنه استنكر، زيادة حكم المباراة للوقت بدل الضائع خلال الشوطين، بعدما تم إعطاء 7 دقائق في الشوط الأول، و 6 في الشوط الثاني، معتبراً أن «فارس الغربية» فاز في المباراة.

كوزمين: الأهلي محظوظ بالتعادل مع الظفرة

اعتبر كوزمين مدرب الأهلي، أن فريقه محظوظ بالخروج بالتعادل أمام الظفرة 2/2 أول من أمس، وقال: «أحرز الظفرة هدفاً في الوقت المحتسب بدل الضائع في الشوط الأول، ونحن سجلنا في الوقت بدل الضائع للمباراة، ولكن هذا لا يقلل من مستوى الفريق الخصم، ونعتبر أنفسنا محظوظين بالتعادل».

وأضاف: «تخوفنا قبل المباراة، من حدوث تراخ للاعبين عقب فوزنا الكبير على الجزيرة في الجولة السادسة، وهذا ما حدث وظهر واضحاً في الشوط الأول الذي شهد أخطاءً غير عادية، أدت إلى دخولنا الشوط الثاني متأخرين بهدفين نظيفين، وفي الشوط الثاني، تغير شكل الفريق، وحاولنا الوصول لمرمى الخصم، وسنحت لنا فرص عديدة أمام المرمى حتى حققنا التعادل».

تطرق كوزمين، لعوامل عدة أثرت على أداء الأهلي، ومنها الإرهاق الذي أدى إلى فقد الوعي لدى بعض اللاعبين، مستنكراً فترة ضغط المباريات وتحضيرات المباراة القاصرة على يومين فقط.

عن مستوى المهاجم غرافيتي، أكد المدرب الروماني، أن اللاعب يمر بفترة تحضيرية بعد توقف طويل عن المباريات التنافسية، فيما عبر عن قلقه من القرارات التحكيمية قائلاً: «تضرر الفريق مؤخراً بسبب العديد من الحالات التحكيمية، وكلها كانت قرارات مؤثرة، إلى جانب ما يواجه الفريق من من إصابات وغيابات، ويجب مراجعة الأمر لتجنب آثاره السلبية».

ظلم

خليل العلي: كنا نستحق الفوز

وصف لاعب النادي الظفرة خليل العلي، مباراة فريقه والأهلي، بالقوية، وأن فريقه كان يستحق الفوز، بعدما خاض لاعبو «فارس الغربية» اللقاء بطريقة محترفة وجيدة طوال أحداث اللقاء، وتقدموا في الشوط الأول وشكلوا ضغطا هجوميا على النادي الأهلي، وقال: «في أحداث الشوط الثاني، قلب لاعبو الأهلي الموازين وسيطروا على الأجواء، مما أدى لتعادلهم، بعد اعتمادهم على الهجمات المرتدة».

وأشار العلي إلى أن «فارس الغربية»، استعاد توازنه بعد عودة عبد السلام جمعة لخوض المباريات، وشكل بالتعاون مع شقيقه عبد الرحيم جمعة، ثنائي الأمان في الظفرة، مما ساعدنا على التقدم ومواصلة النجاح.

وأشاد بالمدرب الروماني إيوان مارين لأسلوبه الهجومي وطريق إداراته للمباريات

واعتبر العلي، أن الظفرة فاز بالمباراة، رغم التعادل بفضل مستواه المتقدم طوال المباراة، متمنياً أن يركز لاعبو فارس الغربية على المباريات القادمة، وأن يحصدوا النجاح بعد استمرار سيناريو التعادل 6 مباريات.

موازين

ماجد حسن: عانينا من أخطاء التحكيم

قال لاعب نادي الأهلي ماجد حسن إن فريقه عانى من أخطاء التحكيم، وكانت هناك أخطاء يجب أن تحتسب على الخصم قادرة على قلب الموازين لـ«الفرسان».

وأشار إلى أن المباراة انتهت، وسيحاول بالتعاون مع زملائه اللاعبين بقيادة المدرب الروماني كوزمين، الاستفادة من الأخطاء، ومحاولة تغييرها في المباراة المقبلة ضد العين.

وأعرب ماجد، عن سعادته بخروج فريقه بتعادل إيجابي أمام الظفرة، لأنه ليس كل من يلعب على أرض «فارس الغربية» يحصل على الفوز، منوهاً أن لاعبي الأهلي لعبوا خارج أرضهم، مما أثر على مستوى أداء اللاعبين.

ووصف ماجد أحداث المباراة بالقوية والمثيرة، حيث كان «فارس الغربية» متقدما في الشوط الأول، ثم تراخى في الشوط الثاني، وقال: «سعينا في الشوط الثاني إلى تقليص الفارق، وتميز أداؤنا بالأسلوب الهجومي، مع محاولة الاستفادة من الهجمات المرتدة، حتى تحقق هدفنا وخرجنا بتعادل أقرب إلى الفوز».

السبب

تغيب بشير سعيد مدافع الأهلي، عن المشاركة مع فريقه أمام الظفرة مساء أول من أمس، في دوري الخليج العربي لكرة القدم، بسبب إصابته بوعكة صحة وارتفاع في درجة الحرارة، وهو ما حال دون مشاركته في المباراة، رغم محاولة الأطباء تجهيزه للقاء.

فيما لم يستطع رادوي إكمال الإحماء قبل المباراة، بسبب تجدد الآم التي كان يعاني منها خلال التدريبات الأخيرة للمباراة.

Email