اجتماع

اتحاد الكرة يدرس تطبيق تكنولوجيا عين الصقر

ت + ت - الحجم الطبيعي

عقد علي حمد، المدير العام لاتحاد الكرة، اجتماعا صباح أمس بمقر الاتحاد في دبي مع ستيف كارتر مدير شركة (هوك آي) المعتمدة من قبل "فيفا" والخاصة باستخدام تكنولوجيا (عين الصقر) لمراقبة خط المرمى لدراسة تطبيق التقنية الجديدة في الدوري، وأوضح علي حمد ان اتحاد الكرة سيحدد مدى إمكانية اعتماد تطبيق النظام في ملاعبنا المحلية بالمواسم المقبلة.

وقدم كارتر شرحا مفصلا عن كيفية عمل تكنولوجيا خط المرمى (عين الصقر) التي استخدمت لأول مرة في نهائيات كأس العالم في البرازيل 2014 وشرح خلاله كيفية استخدامه عن طريق الكاميرات التي توضع على طرفي الملعب لحساب الموقع الثلاثي الأبعاد للكرة، .

وأشار كارتر الى أن شركتهم تتعامل مع الدوري الانجليزي الممتاز، بعدما وافقت أندية (البريمير ليغ) على العمل بتقنية (عين الصقر)، لافتا الى أن التقنية تعتمد على 7 كاميرات عالية الدقة في كل مرمى .

وأكد أن تطبيق تكنولوجيا (عين الصقر) باهظ الثمن.

حضر الاجتماع عبدالقادر حسن، مدير إدارة المنتخبات، وأحمد بهادر، مدير تقنية المعلومات، وأيمن هارون، مساعد الأمين العام، وشمسول مايدن، المدير الفني للحكام، ميشيل تشاي مديرة الإدارة الفنية والمسابقات في لجنة دوري المحترفين، وكارين مراديان، مسؤولة الشؤون الدولية، وسعيد الحوطي، عضو لجنة الحكام، وهشام الزغب مدير إدارة المعسكرات والمنشآت.

Email