ردود فعل وعلامات تعجب في «القلعة الحمراء»

تعجب في «القلعة الحمراء» وتجهيز الرد لمشاركة مونوز

  • الصورة :
  • الصورة :
صورة
ت + ت - الحجم الطبيعي

تعكف إدارة النادي الأهلي على دراسة الشكوى المقدمة من نادي الجزيرة، والتي يشكك فيها بقانونية مشاركة التشيلي كارلوس مونوز، في مباراة الفريقين ضمن الجولة السادسة من دوري الخليج العربي لكرة القدم مساء يوم السبت الماضي.

ويطالب بنقاط المباراة التي خسرها 2/4، بعدما تسلمها النادي الأهلي من لجنة الانضباط صباح أمس، ويجري حالياً إعداد الرد القانوني على تلك الشكوى، للعرض على اللجنة في اجتماعها مساء يوم الأحد المقبل.

لم تصدر من إدارة الأهلي تصريحات رسمية كما جرت العادة، واكتفى مسؤولو النادي فقط، بالتأكيد على دراسة الموقف القانوني كاملاً، وتجهيز مذكرة قانونية وافية للرد على شكوى الجزيرة، بينما تدور في الكواليس حالة تعجب من الشكوى نفسها، وتأكيدات بأن موقف الأهلي القانوني سليم.

لأنه تم تسجيل اللاعب في الوقت الرسمي المحدد، وقبل إغلاق باب القيد في الثانية عشرة عند منتصف ليل يوم 2 أكتوبر الماضي، وقبل نظام الكمبيوتر تسجيل مونوز مكان البرتغالي هوغو، وعندما انتهى الوقت الرسمي لم يقبل تسجيل لاعبين آخرين من بعض الأندية، مما تسبب في المشكلة تمديد الساعتين الأخيرتين.

أكد بعض مسؤولي الأهلي، أن النادي ليس طرفاً في تلك المشكلة أيضاً، وأن اتحاد الكرة هو الملزم بالرد على الشكوى، لأنه هو من قام بتسجيل اللاعب وسمح بمشاركته، فيما لم يسمح بمشاركة لاعبين آخرين تم تسجيلهم خلال فترة التمديد، وأن رد الأهلي مجرد إجراء قانوني شكلي، وتساءل هؤلاء.. ماذا إذا قبلت شكوى الجزيرة مع اقتناعهم الكامل بعدم صحتها؟

رفض للشكوى

رد مسؤولو الأهلي على تساؤلهم، مؤكدين أن شكوى الجزيرة سوف ترفض، ولكن إذا قبلت سيتم بالتالي اعتبار الأهلي خاسراً لمبارياته الثلاث التي شارك فيها مونوز أمام الفجيرة والجزيرة في دوري الخليج العربي، وأمام الوحدة في كأس الخليج العربي.

أضف إلى ذلك مباراة الأهلي غداً، أمام الظفرة في الجولة السابعة من الدوري، وهذا بالتأكيد غير عادل أو قانوني، كما لن تستطيع لجنة الانضباط إيقاف مونوز لحين النظر في الشكوى، وبالتالي كلها أمور تورط اتحاد الكرة في مشاكل قانونية جديدة.

اتفاقية الظفرة

من داخل النادي الأهلي أيضاً، تمسك الأهلي بتنفيذ الظفرة لاتفاقية إعارة «الفرسان» للاعبهم العراقي همام طارق، للعب في صفوف الظفرة لمدة موسم واحد خلال فترة الانتقالات الصيفية الأخيرة، والتي تقضي بعدم مشاركة اللاعب في المباريات التي يكون الأهلي طرفاً فيها أمام «فرسان الغربية».

أكد عبد المجيد حسين المشرف العام على الفريق الأول للكرة بالنادي الأهلي، أنه لن ولم يتغير شيء بخصوص عدم مشاركة العراقي همام طارق مع الظفرة أمام الأهلي يوم الخميس المقبل، في الجولة السابعة من دوري الخليج العربي، وقال: «كان اتفاق اعارة همام إلى الظفرة، يقضي بعدم مشاركة اللاعب في المباريات التي يكون الأهلي طرفاً فيها، وهذا الاتفاق لم يتغير، وبالتالي لن يشارك اللاعب مع الظفرة في الجولة المقبلة».

مران

شهد عبد الله النابودة رئيس مجلس إدارة النادي الأهلي، وأحمد خليفة حماد المدير التنفيذي للنادي، تدريب «الفرسان» مساء أول من أمس، استعدادا لمباراة الظفرة، والتقى النابودة مع اللاعبين وحثهم على بذل المزيد من الجهد، ليواصلوا رحلة الدفاع عن لقب الدوري، خاصة بعدما استطاع الفريق اقتناص 3 نقاط غالية من منافسه الجزيرة في الجولة الماضية.

Email