الزعيم يتطلع لاصطياد الصقور في ملعبه

  • الصورة :
  • الصورة :
صورة
ت + ت - الحجم الطبيعي

جرافيك

شدد الكرواتي زالاتكو داليتش مدرب فريق نادي العين على أهمية وضرورة فوز فريقه في مواجهة اليوم أمام الإمارات على استاد هزاع بن زايد ضمن الجولة 7 من دوري الخليج العربي لكرة القدم، وقال إنه يثق بقدرة لاعبيه على متابعة النجاحات بعد الفوز الأخير على الظفرة لتحسين وضعية الفريق بالترتيب العام للمنافسة.

وقال المدرب الكرواتي في المؤتمر الصحافي الذي عقده أول من أمس للكشف عن استعدادات فريقه للقاء الليلة: نحن نحترم جميع المنافسين للعين في المنافسة، ونعلم أن خصمنا اليوم يملك في صفوفه لاعبين أقوياء منهم البرازيليون، خصوصاً لاعب الوسط الذي أعرفه منذ كنت مدرباً بالدوري السعودي.

وأدرك أن المواجهة لن تكون سهلة بالنسبة لنا ولكنني أعرف وأثق بإمكانات جميع لاعبي فريقي، كما أننا سنلعب اليوم على ملعبنا وبين جمهورنا، وسيكون هدفنا الرئيس هو الحصول على نقاط اللقاء كاملة، وينبغي علينا أن نظهر أفضل ما لدينا في اللقاء، مع علمنا أن فريق الإمارات سيأتي للعودة بنتيجة إيجابية وهذا حقه المشروع ولكن، مع احترامنا له فالأفضلية دائماً للعين بأرضه ووسط جمهوره.

إرهاق وإصابات

ويرى زلاتكو أن فريقه سيواجه مشكلتين قبل لقاء اليوم، تتمثل الأولى في الإرهاق الذي يعاني منه عدد من اللاعبين، والثانية هي الإصابات العديدة التي تعرض لها بعضهم في الآونة الأخيرة، ولكن يتوجب علينا التركيز فقط في المواجهة اليوم، لأننا نطمح في متابعة مرحلة النتائج الإيجابية، وبعد فوزنا الأخير على الظفرة نتطلع للفوز كذلك على الإمارات اليوم، ونأمل أن يكون فريقنا في أتم جاهزيته.

واعتبر المدرب الكرواتي أن الفاصل الزمني بين مباراة الظفرة ومواجهة الإمارات اليوم ليس كافياً لتحضير الفريق، خصوصاً في ظل ظروف الإجهاد والإصابات، وقال: لا توجد لدينا حلول سوى التعامل مع الأمر الواقع بإعداد اللاعبين غير المصابين لخوض مباراة اليوم.

وعلينا أن لا نبحث عن الأعذار والتبريرات، بقدر بحثنا وتفكيرنا في الظفر بنقاط المباراة في مواجهة منافس قوي ستكون رغبته حاضرة لإحداث المفاجأة، لذلك فكل تفكيرنا سيكون موجهاً لتجنب هذا الأمر، وأتمنى أن نوفق في اختيار التوليفة المناسبة لمواجهة اليوم.

عمل مكثف

وكشف مدرب العين عن عمل مكثف يقوم به الطاقم الطبي بالنادي لتجهيز المهاجم أسامواه جيان قبل اللقاء المقبل أمام الأهلي، وقال: سنرى إمكانية مشاركة بقية اللاعبين المصابين في الجولة المقبلة بعد الوقوف على مدى جاهزيتهم، خلال التدريبات اللاحقة، ولا يمكننا في الوقت الحاضر تأكيد مشاركتهم من عدمها في مواجهة الليلة أمام الإمارات.

وبسؤاله عن اختفاء حالة الهدوء التي ظل يتميز بها في الفترة الأخيرة، أكد زلاتكو أنه يسعى دائماً ليظل هادئاً حتى ينعكس ذلك على أداء اللاعبين في الملعب غير أنه في بعض الأحيان تجبره ظروف المباراة للتحرك وإصدار التوجيهات المناسبة، ولكنه في كل الأحوال يعتبر أن الهدوء مطلوب أمام اللاعبين.

أول مواجهة جمعت الفريقين موسم 1975 - 1976 وانتهت لصالح العين بنتيجة 1-0.

آخر فوز للإمارات على العين موسم 2006-2007 بهدفين لرضا عنايتي ورسول خطيبي.

من موسم 1999-2000 لم يسجل أي لاعب مواطن هدفاً لفريق الإمارات بمرمى العين وآخر من سجل للإمارات اللاعب عبدالحكيم بالهون.

تواجه الفريقان في 41 مواجهة.

حقق العين الفوز على الإمارات في 28 مواجهة.

حقق الإمارات الفوز على العين في 4 مواجهات.

حدث التعادل بين الفريقين في 9 مواجهات.

سجل العين بمرمى الإمارات 86 هدفاً.

سجل الإمارات بمرمى العين 35 هدفاً.

حقق العين الفوز ذهاباً وإياباً أربع مرات مواسم 2000-2001- 2004-2005- 2007-2008- 2009-2010 ـ 2013-2014.

أكبر نتيجة حدثت بين الفريقين لصالح العين « 5-3 » موسم 2009-2010، «5-2»2013-2014.

طموح

فايز: جاهزون لمتابعة الانتصارات

أكد المدافع العيناوي فوزي فايز، جاهزيته وزملاءه اللاعبين لتقديم مردود قوي ومتابعة الانتصارات في مواجهة ضيفهم الإمارات الليلة على استاد هزاع بن زايد، برغم غياب عناصر مهمة عن صفوف الفريق، وقال إن أي 11 لاعباً سيدفع بهم المدرب زلاتكو قادرون على تحقيق تطلعات الفريق، مشيراً إلى أنهم كلاعبين ظلوا يكثفون من جهودهم لحصد النقاط في أي مباراة خصوصاً تلك التي تقام على ملعبهم.

موضحاً أن كل من يرتدي قميص العين يدرك أنه أمام مسؤولية الدفاع عن شعار النادي ولذلك فجميع اللاعبين يحرصون دائماً على بلوغ أفضل درجة من الجهوزية، ويسعون إلى اللعب بروح قتالية وتركيز عال، لتحقيق تطلعات الإدارة والجماهير العيناوية.

وقال: الإمارات فريق قوي ونحن نحترمه بلا شك ونأمل أن يكون العين في يومه لتحقيق الفوز وحصد نقاط المباراة الثلاث، خصوصاً أننا سنكون على أرضنا وبين جماهيرنا.

قلق الجمهور

قال زالاتكو داليتش: أن قلق جماهير العين مبرر بسبب غياب أبرز عناصر الفريق للإصابة، لافتاً إلى أنه في الشهور السبعة الأخيرة خلت صفوف العين من الإصابات لكن في آخر ثلاثة أسابيع تعرض كل من عمر عبدالرحمن وأسامواه جيان للإصابة، وسبب إصابة الأخير يعود إلى مشاركته في مباراة الظفرة رغم عودته في نفس اليوم، ولم تكن لدينا نية للدفع به في اللقاء، خصوصاً بعد أن تقدمنا بثلاثة أهداف، ولكنه كان يرغب بشدة في المشاركة، والعين لديه 20 لاعباً بمقدورهم سد النقص وتعويض الغيابات المهمة.

ماكيلي: نلعب المباراة بشعار الفوز والنقطة مرضية

تنتظر فريق الإمارات مواجهة صعبة وهو يحل ضيفاً على فريق العين ضمن الجولة السابعة لدوري الخليج العربي للمحترفين رغم أن الأخضر يمر بأفضل حالاته بنقاطه الـ8 وفي المركز السابع إضافة إلى المستوى المتطور الذي يقدمه حتى الآن مع التعاقدات الجديدة التي سدت الثغرات في بعض المراكز.

وعلى ضوء ذلك أصبح الإمارات من الفرق القوية التي بات لها شأن كبير في المباريات التي يخوضها وأصبح من الفرق التي يصعب هزيمتها، وكان ذلك واضحا في المباراة التي خاضها في الجولة الماضية بأرضه مع الشارقة والتي انتهت بالتعادل1-1 وقدم فيها لاعبو الصقور عرضاً متميزاً أغلب فترات اللقاء.

إضافة إلى ارتفاع معدل اللياقة البدنية للاعبين الذي استمر حتى الدقيقة 90 مما يؤكد أن الأخضر في وضعية مختلفة هذا الموسم، لاسيما في ظل الطموحات التي يسعى لبلوغها بالوصول إلى المراكز المتقدمة والوسط كأقل تقدير.

ويخوض الصقور اليوم اختباراً حقيقياً أمام فريق قوي بحجم العين بملعبه وبين جمهوره وهو من الفرق المرشحة للفوز ببطولة الدوري مع الامكانيات الكبيرة التي يمتلكها إضافة إلى نخبة النجوم الذين يمثلون صفوفه، ومن هنا سيلعب الإمارات بطريقة مغايرة عن سابقتها حيث ستتسم بالحذر والتوازن .

إضافة إلى اضفاء طابع الاعتماد على الكرات المرتدة السريعة للخروج بنقطة كأقل تقدير، اضافة الى استغلال حالة الانسجام وارتفاع المعنويات واللعب بروح قتالية وهي الأسلحة التي يراهن عليها الإمارات في لقاء اليوم.

جاهزية

من جانبه أكد البرازيلي باولو ماكيلي مدرب الامارات أن مواجهه العين ستكون مختلفة نظراً لصعوبة المهمة وقوة الخصم الذي يتطلب منا الاعداد له بالشكل المناسب ذهنياً وفنياً وبدنياً، وهذا ما عملنا عليه في اليومين الماضيين رغم ضيق الوقت .

إلا أننا وضعنا التكتيكات المناسبة التي تكفل أن نكون نداً للعين خاصة وأننا نعرف جيداً امكانيات لاعبيه، موضحاً أن غياب جيان وعموري لن يكون له تأثير على العين لامتلاكه لاعبين آخرين مميزين ونحن نفكر ونستعد للخصم كفريق وليس للاعبين محددين.

وأضاف: نلعب المباراة من أجل الفوز وحصد الثلاث نقاط ولكن اذا خرجنا بنقطة فسنكون راضين كل الرضى عنها، كما أننا سنلعب باستراتيجية قريبة من الأسلوب الذي يلعب به العين خاصة وأننا نمتلك مقومات عديدة نستطيع من خلالها أن نفرض أنفسنا في المباراة وتقديم المستوى المطلوب الذي يؤهلنا لتحقيق نتيجة مرضية.

تسجيل الأهداف

وحول اقتصار تسجيل الأهداف على اللاعبين الأجانب، قال: هذا ليس مقياساً فجمال إبراهيم كمهاجم لديه المؤهلات للتسجيل ولكنه يلعب ويتحرك من خلال الخطة الموضوعة أما اللاعبون الأجانب فطبيعة مراكزهم والدور الذي يقومون به هو ما يقودهم إلى التسجيل.

أما بالنسبة للبطاقات الصفراء الكثيرة التي يأخذها اللاعبون فنحن تحدثنا معهم لأنه قد يكون له تأثير سلبي في الجولات المقبلة قد تفقدنا جهود البعض ولكن يجب الإشارة إلى أن هذه البطاقات بعضها فقط مستحقة أما بقيتها فهي بالتأكيد لا يستحقها لاعبونا.

Email