الفجيرة وكلباء في ديربي الساحل الشرقي اليوم

  • الصورة :
  • الصورة :
  • الصورة :
صورة
ت + ت - الحجم الطبيعي

جرافيك

تحت عنوان الابتعاد عن دوامة الهبوط يستقبل الفجيرة اليوم في الساعة 4:55، جاره اللدود اتحاد كلباء في مباراة تُمثّل ديربي ساخناً ومثيراً بالساحل الشرقي، خصوصاً وأن الفريقين يُمثلان أندية المنطقة الشرقية في دوري الخليج العربي، والمثير في الأمر أن المسافة بين الناديين لا تتجاوز الستة كيلومترات وتبدو ظروف الفريقين متشابهة .

خصوصاً وأن الفجيرة له ثلاث نقاط ولم يحصد اي فوز في الدوري من خلال ست جولات وهو نفس الحال بالنسبة لاتحاد كلباء صاحب النقطة الوحيدة، والذي اقال مدربه البرازيلي سواريز عقب الخسارة من عجمان 3-2 في الجولة الماضية، وسيدخل الفجيرة لقاء اليوم وهو مثخن بجراح الخسارة القاسية بخماسية من العميد.

ولذلك سيعمل مدرب الفجيرة عبد الوهاب عبد القادر على تعويض النقاط واستغلال ظاهرة الارض والجمهور، خصوصاً وأن المباراة ستقام على ملعب المونديال وتجد اهتماما منقطع النظير بين جمهور الفجيرة وإدارة النادي، حيث أولى هذا الأخير لقاء اليوم جل اهتمامه.

وذلك من خلال التواجد المستمر لرئيس النادي الشيخ مكتوم بن حمد الشرقي ومتابعته للتدريبات والتمارين ما يعد تحفيزاً كبيراً للاعبي الفريق، الذين عاهدوا إدارة نادي الفجيرة على تناسي ما حدث سابقا والتعويض عبر بوابة كلباء.

مباراة مهمة

ووصف مدرب الفجيرة عبد القادر المباراة بالمهمة للفريقين، واذا اراد الأحمر أن يواصل مشواره بشكل طيب هذا الموسم فيجب أن يعمل على تحقيق نتيجة ايجابية اليوم، منوهاً بأنهم في الجهازين الفني والإداري حاولوا إخراج اللاعبين من الحالة النفسية السيئة، التي كانوا عليها عقب الخسارة من النصر الأسبوع المنصرم بخماسية.

ونسعى للابتعاد عن صراع القاع وتأمين موقفنا، وكشف عبد القادر عن اجتماع ضم إدارة النادي مع اللاعبين حول مباراة اليوم وأهميتها وضرورة تلافي الاخطاء التي اتمنى عدم تكرارها، مشيرا إلى ظهور اكثر من لاعب خلال مباراة النصر بمستوى متراجع فضلا عن الشرود الذهني وعدم التركيز لبعض اللاعبين مما سمح ذلك بمنح حرية التحرك لفريق النصر.

وخلال التدريبات التي سبقت مباراة اليوم وجهت اللاعبين لهذا وطالبتهم بالتركيز واستشعار أهمية مباراة اليوم أمام فريق اتحاد كلباء الذي يعد من الفرق الجيدة ورأيناه يقدم أمام عجمان مباراة كبيره وربما تأثر الأصفر بغياب أفضل لاعبيه الأجانب البرازيلي بيترولي، ولذلك وجب علينا الحذر، ويبقى أن الدوري المضغوط لا يجعلك تزيد الأعباء على اللاعبين بتدريبات عالية.

سانغو يعود

وأكد عبد الوهاب أن القوة الهجومية لفريقه ستكتمل بعودة الايفواري سانغو الذي اكمل فترة إيقافه وغاب عن لقاء النصر المنصرم، حيث كان واضحاً تأثر الهجوم بفقدان هذا اللاعب الذي يملك إمكانات وخبرات كبيرة وأن وجوده في الملعب إلى جانب بقية المحترفين الأجانب يشعرنا بقوة الفريق الأحمر فضلا عن اللاعبين المواطنين.

وألمح إلى غياب حميد الماس والذي سيكون جاهزاً للقاء الجولة الثامنة الأسبوع المقبل بعدما سبق له أن أجرى عملية غضروف خلال وجوده مع الجزيرة، وفيما يتعلق بالكابتن أحمد معضد فهو يجرى تأهيله وينتظر أن يشارك بالمباراة القادمة وأيضاً فيما لايزال ابراهيم خميس سرحان يخضع للعلاج من اثار العملية السابقة.

وعلّق عبد القادر على إقالة كلباء لمدربه البرازيلي وما يشكل ذلك من حماس للاعبي كلباء، منوهاً بأن أي تغيير للمدرب في اي فريق يحدث حماساً أكثر لدى اللاعبين وهو تطور نفسي اكثر منه تكتيكي لقصر الفترة امام المدرب الجديد.

ونحن نستشعر هذا ومن يستثمر فرصه اليوم سيخرج بنتيجة طيبه فالهزيمة بالمباراة الماضية أمام النصر والتي اتمنى أن تكون الاخيرة حدثت في ظرف استثنائي لفريقنا بعدم مشاركة سانغو بسبب الإيقاف وإرهاق اللبناني حسن معتوق والجزائري مجيد بوقره بعد مشاركتهما مع منتخبي بلديهما وإصابة الجزائري حسان يبده بينما كان النصر جاهزاً والأجانب لديه كانوا جاهزين لعدم وجود ارتباطات لديهم، وفي المباراة كان يمكننا تعديل الوضع لو استفدنا من فرصنا من البداية لكن ذلك لم يحدث وخسرنا.

حذر شديد

دعا عبد الوهاب عبد القادر مدرب الفجيرة لاعبي فريقه إلى ضرورة الحذر الشديد أمام كافة فرق دوري الخليج العربي، التي تحتل المقدمة، أو تلك التي تتواجد في القاع وعدم الاستهانة بأي فريق مهما كان موقعه أو كانت إمكاناته.

وليد عبيد: لا أملك عصا سحرية لتغيير وضع كلباء

ربما لا أملك عصا سحرية لتغيير الوضع ما بين يوم وليلة ولكني سأجتهد مع اللاعبين من أجل وضع الفريق في الطريق الصحيح، هكذا أكد الكابتن وليد عبيد مدرب كلباء المؤقت في حديثه عن مباراة فريقه أمام الفجيرة اليوم، كما نفى أن يكون رحيل المدرب البرازيلي سواريز من منصبه أدخله في ورطة.

خصوصاً وأنه سيكون المسؤول الأول عن الفريق خلال مباراة اليوم المهمة أمام الفجيرة ضمن الجولة السابعة من دوري الخليج العربي، مشيراً إلى أنه تعود على اللعب في مثل هذا الأجواء عندما كان لاعباً في الشباب ومن بعده في دبي ويعشق التحدي، وقال: أتمنى أن أكون عند حسن ظن جمهور وإدارة كلباء خلال الفترة القصيرة الحالية، التي أشرف فيها على تدريب كلباء لحين مجيء المدرب الجديد.

وأضاف عبيد أنه أخرج اللاعبين من حالة الإحباط ومن أجواء الخسائر الأخيرة التي مُنى بها الفريق في دوري الخليج العربي، وطلبت منهم طي هذه الصفحة والتفكير في لقاء اليوم المهم والذي يمثل ديربي الساحل الشرقي، منوهاً بأن الفجيرة من الفرق القوية في دورينا، وأن تعرض الأحمر للخسارة بالخمسة خلال اللقاء الماضي أمام النصر لن يخدعهم، وسنلعب المباراة وكأنها نهائي كؤوس.

وعقب رحيل المدرب سواريز قبل ثلاثة أيام توليت المهمة بشكل مؤقت، ولمست من اللاعبين جدية كبيرة، معرباً عن أمله في مصالحة فريقه لجمهوره، الذي نتمنى تواجده اليوم بكثافة، خصوصاً وأن الجمهور يمثل اللاعب رقم 12 في الفريق ولا غنى عنه في أية مباراة للفريق في الدوري، ونتمنى أن يحتفل اللاعبون مع جمهورهم اليوم في ملعب الفجيرة.

وأشار عبيد إلى أن لاعبي كلباء عازمون على تحقيق النتائج الجيدة وتحقيق الفوز الأول في الدوري والذي سيغير الكثير من الأمور في النادي وأن مباريات دوري المحترفين تحتاج لوقفة الجميع من لاعبين وإداريين وجمهور.

سوء النتائج

ذكر عبيد أن سوء النتائج التي حققها الفريق في الجولات الست الماضية هو ما عجل برحيل المدرب البرازيلي فينوس سواريز، والذي يُعتبر من المدربين المتميزين، لكن كما هو معروف في قانون كرة القدم يكون المدرب هو الضحية حال تراجعت النتائج وتعرضت الأندية للخسائر.

امل

الشرع: لا مجال للتفريط في النقاط

أكد سلطان الشرع نائب مدير شركة الفجيرة لكرة القدم أنه لا مجال للتفريط في مزيد من النقاط، منوهاً بأن لاعبي الأحمر في قمة الجاهزية لتحقيق الفوز على كلباء اليوم، معرباً عن أمله في أن يطبق لاعبو الفريق خطة المدرب عبد القادر ويتمكنوا من إهداء النقاط الثلاث للجمهور الكبير. وأكد الشرع أن عودة سانغو تعتبر مهمة للغاية خصوصاً في الخطوط الأمامية.

تأكيد

سانغو: أنا جاهز للمشاركة

أكد الإيفواري أبوبكر سانغو جاهزيته للمباراة بعد انتهاء فترة إيقافه وعدم مشاركته خلال مباراة النصر الماضية، مشيراً إلى أنه لا يود الخوض في موضوع الطرد الذي تعرض له أمام الظفرة في مسابقة كأس الخليج العربي، وقال: اتمنى أن اعوض جمهور الفجيرة اليوم فترة غيابي عنهم في اللقاءات الماضية، مشيراً إلى أنه وبقية زملائه اللاعبين في كامل تأهبهم واستعدادهم لمباراة اليوم.

معتوق: طوينا صفحة الخسارة

اللبناني حسن معتوق محترف الفجيرة انهم طووا صفحة الخسارة الكبيرة التي حدثت خلال مباراة النصر والتي لم نكن فيها في يومنا، مشيراً إلى انهم يسعون للتعويض اليوم عبر بوابة اتحاد كلباء ونسعى لتحقيق الفوز عليهم واستغلال ظاهرة الارض والجمهور، وذكر معتوق أنه راغب في هز شباك حارس كلباء وإنهاء صيامه عن التهديف هذا الموسم خصوصاً وأنه توج مع الفريق في الموسم المنصرم هدافا للفريق.

احصائية

تعادل في لقاءات الفجيرة وكلباء

تقابل فريقا الفجيرة وكلباء في مواجهتين، حقق الفجيرة الفوز على كلباء في مباراة وكلباء الفوز على الفجيرة في مباراة. لعب الفجيرة 5 مباريات تعادل فى 3 وخسر 2، له 4 اهداف وعليه 9 وله 3 نقاط في المركز 13، ولعب كلباء 6 مباريات تعادل فى مباراة وخسر 5، له 5 اهداف وعليه 16 وله نقطة واحدة وفي المركز 14.دبي - البيان الرياضي

Email