كالديرون نجح في مهمته الأولى مع الإمبراطور

بيسيرو : فعلنا كل شيء و الوصل كان محظوظاً

صورة
ت + ت - الحجم الطبيعي

رأى البرتغالي جوزيه بيسيرو المدير الفني لفريق الكرة بنادي الوحدة، أن نتيجة التعادل التي انتهت عليها مباراة فريقه مع الوصل مساء أول من أمس على استاد آل نهيان في الجولة السادسة من دوري الخليج العربي، غير عادلة، وأن الوحدة كان يستحق الفوز قياساً بالأداء الذي قدمه، والفرص الكثيرة التي أتيحت له أمام مرمى المنافس على مدار الشوطين، مشيراً إلى أن الحظ وقف بجوار الوصل خلال المباراة وهو ما أدى إلى ضياع نقطتين مهمتين من العنابي.

مهمة أولى

ونجح الوصل في المهمة الأولى لمدربه الجديد الأرجنتيني جابرييل كالديرون الذي تولى تدريب الفريق منذ أيام في أعقاب إقالة البرازيلي كامبوس، في العودة من العاصمة أبوظبي بنقطة ثمينة من متصدر دوري الخليج العربي، وظهر فهود زعبيل بصورة مغايرة على المستوى النفسي، واستطاعوا فرض التعادل على الوحدة، وقدم الفريق مباراة تكتيكية بعدما تمكن من تحجيم قدرات العنابي في أحيان كثيرة.

وعرف المدرب كيف يخرج بنتيجة إيجابية رغم أنه تولى المهمة قبل أيام، في الوقت الذي فشل فيه لاعبو الوحدة من استغلال الفرص الكثيرة التي لاحت لهم خاصة في الشوط الثاني، وظهر الفريق يلهث خلف التعادل بعد أن تقدم الوصل مرتين، وبرغم أن الوصل فشل في الحفاظ على الفوز والعودة بالثلاث نقاط إلا أن النقطة تعد إيجابية للغاية وتمنح الفريق الثقة في الفترة المقبلة من أجل استعادة التوازن، بينما سقط الوحدة مرة ثانية في فخ التعادل على ملعبه ليفقد 4 نقاط في سباق الصدارة.

فعلنا كل شيء

وقال بيسيرو مدرب الوحدة في المؤتمر الصحفي عقب اللقاء : » فعلنا كل شيء في المباراة، ولكن للأسف لم نترجم الفرص العديدة أمام مرمى المنافس إلى أهداف من أجل تحقيق الفوز، والوصل كان محظوظاً للغاية خلال المباراة، ووقف بجانبه في أكثر من مناسبة كانت كفيلة بخروجنا بالثلاث نقاط كاملة، وأعتقد أن النتيجة غير عادلة لأننا كنا نستحق الفوز بعد ما قدمنا من أداء، فقد خلقنا فرصاً كثيرة خاصة في الشوط الثاني، ولكننا لم نوفق في تسجيلها، بينما نجح الوصل في استغلال هجمة مرتدة وحيدة من خطأ دفاعي في التمركز وأحرز الهدف الثاني .

خسارة نقطتين

وأضاف : » لا أحمل اللاعبين أي مسؤولية بسبب النتيجة، ولا أبحث عن مبررات، وخسارة نقطتين على ملعبنا أمر قد يحدث في كرة القدم، وسنحاول علاج الأخطاء وتحقيق نتائج أفضل في المباريات المقبلة، خصوصاً وأن الوحدة يملك فريقاً قوياً، وأثبت إمكانياته في المباريات الماضية.

وعن أسباب التأخير في الدفع بدياز وإسماعيل مطر في الوقت الذي كان الفريق متأخراً في النتيجة أوضح : » دياز عاد لتوه من إصابة وشارك في التدريبات منذ فترة قصيرة، ونفس الشيء بالنسبة لإسماعيل مطر الذي لم يخض أية مباراة من فترة طويلة، ولذلك كان لابد من إشراكهم تدريجياً وفي الوقت المناسب، وأعتقد أننا استطعنا تعديل الأمور بعد الدفع بهما في أرضية الملعب، كما قمنا بإجراء تغييرين اضطراريين بسحب توفيق عبد الرزاق بعد نهاية الشوط الأول لشعوره بألم في العضلة الخلفية، والمدافع سالم سلطان لم يستطع إكمال المباراة للنهاية لإصابته بشد، إلا أن التعديلات أحدثت التوازن في الفريق، ونجحنا في العودة في النتيجة وكان بإمكاننا إحراز الفوز في الدقائق الأخيرة لولا سوء الحظ.

وعن ضياع أربع نقاط من الفريق على ملعبه بالتعادل أمام الشارقة والوصل أشار إلى أن التعادل قد يحدث في أي مباراة مثلها مثل الفوز أو الخسارة، وفزنا في مباريات خارج ملعبنا، الأهم أننا نلعب على الفوز في كل مباراة ونسعى لتقديم أفضل أداء.

ضياع النقطتين

اعتبر فهد مسعود إداري فريق الوحدة أن إهدار اللاعبين للفرص الكثيرة التي أتيحت للتسجيل أمام مرمى المنافس وراء ضياع نقطتين في غاية الأهمية بالنسبة للعنابي، مؤكداً أن الفريق دفع ثمن ذلك، وأن من يهدر تتعرض شباكه لاستقبال الأهداف وهو ما حدث بالفعل بعد أن استغل الوصل الهجمات المرتدة وسجل الهدف الثاني.

وأضاف: الفريقان قدما مباراة قوية شهدت ندية في أغلب فتراتها، والوصل استفاد من تغيير الجهاز الفني نفسياً، وأعتقد أن ظروف المباراة لم تخدمنا بعد إجراء تغييرين اضطراريين نتيجة إصابة توفيق عبد الرزاق وسالم سلطان، والمهم أن ننجح في علاج الأخطاء من أجل استعادة التوازن والانتصارات في المباريات القادمة.

 

بيدرو : سعداء بالنقطة والروح الجديدة

أبدى بيدرو مساعد الأرجنتيني كالديرون المدير الفني لفريق الكرة بنادي الوصل سعادته بالنقطة الثمينة التي حصل عليها فريقه من الوحدة، مؤكداً أن الوصل استحق التعادل بعدما قدم مباراة جيدة ولعب بروح عالية رغم قصر المدة التي تولى فيها الجهاز الفني مهمة قيادة الفريق.

وحضر بيدرو المؤتمر الصحفي عقب اللقاء بديلاً عن كالديرون الذي تعرض للطرد في الشوط الثاني من المباراة بقرار من حكم اللقاء في الظهور الأول للمدرب مع الفهود هذا الموسم بعد توليه المهمة.

مباراة جيدة

وقال بيدرو : » لعبنا مباراة جيدة أمام فريق قوي متصدر دوري الخليج العربي، والأهم تلك الروح التي ظهر عليها الفريق، وأعتقد أننا لم نكن محظوظين بعد أن نجحنا في التقدم على الوحدة مرتين ولكننا لم نستطع الحفاظ على الفوز، إلا أن التعادل نتيجة إيجابية لأنه جاء في ملعب المنافس، مشيراً إلى أن « الجهاز الفني يحتاج إلى بعض الوقت من أجل بناء الفريق، وظهوره بمستوى أفضل في المباريات المقبلة.

وأضاف : » تولينا المهمة قبل 4 أيام فقط من المباراة، وبالتالي الوقت مهم لأننا نبني الفريق حالياً، ونركز في البداية على تغيير روح الفريق، أما بخصوص الأمور الفنية فسوف تأتي خطوة بخطوة، لتطبيق فلسفة وأسلوب المدير الفني كالديرون.

سبب الطرد

وعن سبب طرد كالديرون في الشوط الثاني أوضح : » لا أعلم حقيقة لماذا طرد كالديرون، وحكم المباراة هو من يسأل عن ذلك، وأعتقد أن المدير الفني لم يقم بارتكاب أي خطأ لأنه كان يتحدث مع الحكم حول لعبة معينة إلا أنه قام بطرده، وربما يكون خروج كالديرون من الملعب أثر على أداء الفريق وأدى إلى التراجع الذي حدث في الشوط الثاني، وأمر طبيعي أن يحدث ذلك في ظل الهجوم من جانب الوحدة لتعديل النتيجة، خصوصاً وأن عدم وجود المدرب في أرضية الملعب قد يؤثر على اللاعبين من الناحية النفسية، كما أن التراجع جاء بسبب تعرض اللاعبين للإرهاق، وانخفاض اللياقة البدنية بعد المجهود الكبير الذي بذلوه، وهي من الجوانب التي سيركز عليها الجهاز الفني في المرحلة القادمة لرفع لياقة اللاعبين البدنية.

وحول أهداف الوصل في الموسم الحالي بعد تولي الجهاز الفني الجديد المسؤولية أشار :» لا أعلم تحديداً أهداف إدارة الوصل، وليس لدي أدنى فكرة عن الأهداف التي حددتها الإدارة مع المدرب، ومن يستطيع الإجابة على هذا السؤال هو كالديرون، وبالنسبة لرأيي الشخصي بالتأكيد بناء فريق قوي، وتحقيق الفوز خطوة بخطوة.

 

حميد يوسف : المدرب وضع بصمته رغم قصر المدة

أكد حميد يوسف مدير فريق الوصل أن أخطاء بسيطة ساهمت في ضياع الفوز من فريقه أمام الوحدة بعد أن كان متقدماً في النتيجة مرتين، مشيراً إلى أن التعادل لم يكن عادلاً، والوصل قدم مباراة قوية وظهر بصورة مختلفة عن المباريات السابقة.

وأشاد يوسف بعمل المدير الفني الجديد كالديرون رغم توليه المهمة قبل أيام، وقال : » كالديرون وضع بصمته على الفريق رغم قصر المدة منذ توليه المهمة، وظهر ذلك في أسلوب اللعب الذي قدمه الفريق، واستطاع من خلاله التفوق في فترات كثيرة خلال المباراة.

ولكن لا يجب إغفال العمل الذي تم منذ بداية الموسم، ونشـكر عليه المدير الفني السابق كامبوس، ولدينا ثقة كبيرة في قدرة كالديرون على وضع الوصل على الطريق الصحيح، والمهــم الروح التي ظهر عليها الفريق.

وحول طرد المدرب أشار إلى كالديرون كان يحتج بطريقة طبيعية ولم يكن فيها أية تجاوزات، ولكن الحكم قام بطرده رغم أن هذه الأمور تحدث في المباريات.

 

عامر عمر: الحظ عاندنا

اعتبرعامر عمر لاعب الوحدة أن عدم التوفيق وغياب الحظ ساهما في ضياع الفوز من العنابي على ملعبه بعد أن أضاع الفريق العديد من الفرص السهلة أمام مرمى الوصل، مؤكداً أن الوحدة كان الطرف الأفضل طوال المباراة، وقدم مباراة جميلة، إلا أن عدم ترجمة الفرص أضاع نقطتين على الفريق.

وأضاف : « قد تكون في يومك في إحدى المباريات، وفي مباراة أخرى يعاندك الحظ، وهو ما حدث معي في أكثر من فرصة سهلة.

 

حسين : لاعبو الوصل تعمدوا إضاعة الوقت

قال الكويتي حسين فاضل مدافع الوحدة إن لاعبي الوصل تعمدوا إضاعة الوقت في الشوط الثاني في ظل التفوق الواضح لفريقه بعد أن كان قريباً من تحقيق الفوز، وكثر السقوط على أرضية الملعب بدون مبرر حفاظاً على التعادل الذي يعد بمثابة نتيجة إيجابية للمنافس

وأضاف : » كثفنا من ضغطنا الهجومي على الوصل في الشوط الثاني، ولكن اللاعبين تعمدوا إضاعة الوقت بشكل غريب، خصوصاً وأننا هددنا مرماهم بقوة في الدقائق الأخيرة

 

إصابة بسيطة

طمأن سالم سلطان مدافع الوحدة جمهور العنابي بأن الإصابة التي تعرض لها بسيطة وعبارة عن شد عضلي لا تحتاج إلى غياب، وأنه سيعود سريعاً للمشاركة مع الفريق، مؤكداً أن حصوله على فرصة اللعب مع الفريق في أول مباراة له هذا الموسم أمر إيجابي، وأنه سوف يتمسك بالفرصة التي سنحت له من أجل إثبات وجوده مع العنابي.

وقال : » قدمنا مباراة كبيرة ولكن التعادل نتيجة غير مرضية بالطبع، وكان بإمكاننا الخروج بالثلاث نقاط لولا غياب التوفيق، وعلينا تصحيح الأخطاء ومضاعفة الجهد حتى يعود الفريق للفوز مرة أخرى.

Email