»الفرسان« غاضبون من التحكيم

كوزمين: كنا الأفضل والفارق في العزيمة والتركيز

صورة
ت + ت - الحجم الطبيعي

أكد الروماني كوزمين مدرب الأهلي، أهمية الفوز 4/2 الذي حققه فريقه على الجزيرة في استاد راشد بدبي مساء أول من أمس، في ختام الجولة السادسة من دوري الخليج العربي لكرة القدم، ليرفع »الفرسان« رصيده إلى 11 نقطة، ويقفز من المركز الخامس إلى الثالث، وتوقف رصيد »فورمولا العاصمة« عند نفس الرصيد، لكنه تراجع من المركز الثاني إلى الرابع.

قال المدرب الروماني: »حققنا فوزاً هاماً وصعباً أمام الجزيرة الفريق المنافس القوي، ولم تكن صعوبة المباراة مفاجأة بالنسبة لي، ولكن المفاجأة كانت حكم المباراة، لأنني من وجهة نظري الشخصية، فوجئت بمستوى حكم المباراة سلطان المرزوقي، لأنني أقدره وأحترمه كثيراً وأرى أن لديه مستقبلا جيدا، ولكن هناك قرارات كثيرة وغريبة منه في مباراتنا أمام الجزيرة«.

في الوقت الذي اكتفى فيه المدرب الروماني بـ »الابتسام«، رداً على سؤال وجه إليه في المؤتمر الصحفي عقب المباراة، حول رأيه عن ركلة الجزاء التي احتسبت لصالح علي مبخوت نتيجة دفعه من سالمين خميس مدافع الأهلي، وسددها مبخوت بنفسه في الدقيقة 54، مسجلاً هدفاً ثانياً لفريقه، والطريف أن كوزمين تعلقت عيونه خلال المؤتمر، على شاشة التلفزيون، لمتابعة أهم لقطات المباراة خلال عرضها في استوديوهات التحليل.

أفضل أداء

عن مباراة الأهلي والجزيرة، قال كوزمين: »الجزيرة فريق جيد ومنظم ويمتلك لاعبين بمقومات عالية قادرين على حسم أي مباراة بحلول فردية، ولكننا كنا الأفضل، ولعبنا واحدة من أفضل مبارياتنا هذا الموسم، واستحققنا النقاط الثلاث، وساعدتنا الجماهير كثيراً اليوم أمام الفريق المنافس، وعلينا طي تلك الصفحة الآن، إذ لايزال الوقت طويلاً في مشوار الدوري، ولدينا مباراة مهمة أمام الظفرة علينا التركيز عليها، وأطالب اللاعبين بزيادة التركيز والانتباه خلال المباراة المقبلة«.

وتابع: »لعب الأهلي مباراة جيدة، ولكن الأداء لم يتقدم كثيراً أمام الجزيرة، عن مباراتنا الأخيرة، والفارق الإيجابي فقط، في عزيمة وإصرار وتركيز اللاعبين، وعندما نلعب بهذا الأسلوب، نستطيع الفوز على أي فريق«. أشاد المدرب الروماني، بمهاجمي الفريق غرافيتي الذي تحسن مستواه بفضل فترة التوقف، وكذلك مونوز الذي أكد أنه برهن على كونه لاعبا كبيرا، ولكنه رداً عن عثوره في مونوز على بديل لسياو، قال: »لا أحب المقارنة بين لاعبي الفريق، ومونوز هو مونوز وسياو هو سياو، وهما يلعبان في مركزين مختلفين، وأجرينا تغييرات على مراكز اللاعبين نتيجة الإصابات التي تعرض لها عدد من لاعبي الفريق في الفترة الأخيرة، ووفقنا في تلك التغييرات«.

اختتم كوزمين موضحاً: »تحامل غرافيتي وإسماعيل الحمادي على نفسيهما وخاضا المباراة وهما مصابان، وكذلك كانت هناك شكوك حول مشاركة خمينيز ووليد عباس، وتم تأخير مشاركاتهما في المباراة إلى آخر وقت ممكن، إلى جانب الإصابات الأخرى التي تعرض لها لاعبين آخرين ويعرفها الجميع«.

اعتراف وتبرير

بدوره، اعترف غريتس مدرب الجزيرة، بأحقية الأهلي بالفوز قائلاً: »الأهلي كان الأفضل والمسيطر على الكرة في منتصف ملعبه، والفوز والنقاط الكاملة كانت للفريق الأفضل وذهبت لمن يستحقها، والأهلي كان خطيراً جدا في الهجوم، وفي كل مرة كان يوجد فيها لاعبوه أمام مرمانا، كانوا يرسلون الكرات خلف خط الدفاع باستمرار، واستقبلنا أهدافاً كثيرة سهلة ومستفزة، ولا يمكن أن أبررها إلا بأنها نتيجة أخطاء غبية«.

وتابع: »لا يوجد تعليق بالنسبة لي على عدم قدرة الجزيرة على الهجوم في الشوط الأول، وكنا محظوظين بهدف التعادل الذي انتهى عليه الشوط الاول، وكانت تعليماتي للاعبين بين الشوطين بمحاولة التسجيل قبل أن يسجل الأهلي، ولكننا استقبلنا هدفين بسبب تلك الأخطاء الغبية في بداية الشوط الثاني، ولم نستطع بعد ذلك أن نلعب بأسلوبنا المعتاد«.

حول مدى تأثر لاعبي الجزيرة الدوليين بالإجهاد نتيجة مشاركتهم مع منتخبات بلادهم، قال غريتس: »مع تقديري للاعبين الأجانب والدوليين، وأهمية قيامهم بدورهم الوطني، ولكن لا يوجد أي أعذار للاعبين أمام الأهلي، لأن تشكيلة فريقي تضم لاعبين محترفين على أعلى مستوى، ومن المفترض أن يحافظوا على أفضل مستوياتهم البدنية والذهنية، وكان عليهم اللعب بقوة وعزيمة وإصرار أكثر، ولكننا لعبنا بشكل سيئ، وقبلنا الكثير من الأهداف، وخسرنا وسنتقبل الخسارة«.

عن شعوره بالإحباط من تلك الخسارة التي حرمته من ربما من الصدارة بعد تعادل الوحدة والوصل، قال غريتس: »الإحباط كلمة قديمة، ولا تكفي لوصف ما أشعر به حاليا، والذي لا يقارن بشعور اللاعبين في غرفة تبديل الملابس، ولكن في الإمكان التعويض في المباراة القادمة التي ستكون في ملعبنا أمام النصر، ولاتزال هناك فرصة للفوز، ونحن نحتاج إلى يومين للحديث عن أخطائنا والبحث عن علاج، ولدينا مواجهات أخرى صعبة، ويجب علينا أن نصحح تلك الأخطاء الغبية قبل خوضها«.

 

عبد المجيد: أطالب المرزوقي بمراجعة الذات

طالب عبد المجيد حسين المشرف على الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، لجنة الحكام باتحاد الكرة الإماراتي، بالجلوس والاجتماع مع حكام الكرة، والتأكيد عليهم أن حكم المباراة لا يكون باطلاً إذا استخدمت الكروت الصفراء.

وقال: »تحامل حكم المباراة سلطان المرزوقي على الأهلي في الإنذارات، إذ منح لاعبينا إنذارات في كرات مشتركة، ولم ينذر لاعبي الجزيرة في كرات مشابهة كانت تستحق بالفعل أن يخرج فيها الكرت الأصفر أكثر من 3 «. تابع عبد المجيد قائلاً: »أحترم كثيراً سلطان المرزوقي، وأعتبره أحد أفضل حكام الدولة في الوقت الحالي، ولكني أطالبه بمراجعة نفسه حول قراراته في مباراتنا أمام الجزيرة، إذ رغم فوزنا إلا أنه أنذر غرافيتي في كرة مشتركة، وهناك كرة مشابهة للاعبي الجزيرة خميس إسماعيلي وجوسيلي، كان يستحق الطرد فيها«.

عودة قوية

عن مباراة الأهلي والجزيرة، قال عبد المجيد: »الفوز إثبات على عودة الأهلي القوية إلى دوري الخليج العربي، وجاءت العودة على حساب فريق الجزيرة القوي الذي يملك حلول فردية جيدة، ولكنه يعاني من مشاكل دفاعية، استفاد منها الأهلي في تحقيق الفوز«.

وأضاف: »نبارك لجماهيرنا هذا الفوز، الذي تحقق رغم الإصابات التي يعاني منها الفريق حالياً، حيث شارك غرافيتي وإسماعيل الحمادي في المباراة وهما مصابان، وتم سحبهما من الملعب بعد الاطمئنان على النتيجة، والدفع بخمينيز ووليد عباس اللذين كانت تحيط بهما شكوك حول مشاركتهما في المباراة بسبب الإصابة«. وأكمل: »علينا الآن نسيان الفوز على الجزيرة، والتواضع قبل لقاء الظفرة في الجولة السابعة مساء الخميس المقبل، لأن الموسم لايزال طويلاً، ويجب التركيز في جميع المواجهات القادمة، إذ لا توجد مواجهة سهلة بالنسبة لنا، وهدفنا الدائم تحقيق الفوز«.

بقاء سياو

أكد عبد المجيد، عدم تخلي الأهلي عن محترفه البرازيلي سياو الذي يغيب عن »الفرسان« حتى نهاية الموسم الحالي بسبب الإصابة، وقال: »سياو ابن النادي، ولا ولن ولم نفكر في التخلي عنه أو رحيله عن الفريق، وحريصون على تنفيذه لبرنامج علاجه، ليكون جاهزاً مع الأهلي في الموسم المقبل، وسياو لم يتوقف يوماً عن حضوره تدريبات ومباريات الأهلي منذ تعرضه للإصابة في بداية الموسم«.

اختتم المشرف العام على الفريق الأول لـ»الفرسان« قائلاً: »باب الأهلي مفتوح أمام جميع أبنائه اللاعبين المصابين للعلاج بين جدرانه، حتى الذين اضطرتهم ظروف الاحتراف للانتقال للعب في صفوف أندية أخرى، لأننا حريصون دائماً على مساندة ودعم أبنائنا في أي مكان«.

تعويض

مبخوت: هدفا الشوط الثاني المبكران ساعدا الأهلي

أكد علي مبخوت مهاجم الجزيرة، أن الأهلي كان الأفضل في بعض فترات المباراة، وأن تسجيل أصحاب الأرض لهدفين مبكرين في الشوط الثاني، ساعدهم على الفوز بالمباراة.

قال مبخوت: »لا داعي لقلق جماهير الجزيرة رغم الخسارة أمام الأهلي، لأن دوري الخليج العربي لايزال طويلاً، وعلينا فقط تصحيح الأخطاء قبل مواجهة النصر يوم الخميس المقبل، في الجولة السابعة«.

فيما، قال زميله مانويل لانزيني: »خسارة مثل تلك المباريات الكبرى تشعرك بالمرارة، خاصة وأننا خضنا المواجهة بدافع الفوز، إلا إننا لم نفلح في تحقيق هدفنا، وأضعنا فرصاً للتعويض«.

وأضاف: »لا يزال الوقت طويلاً للحديث عن حسم أو ضياع فرصة الفوز بالدوري، وعلينا فقط التركيز والعمل بقوة خلال الفترة المقبلة، لاستكمال مشوارنا في المسابقة، واستعادة مستوانا ونتائجنا التي بدأنا بها الموسم«.

 

رضاء

بشير: أشكر الجزيرة على الأداء الهجومي

توجه بشير سعيد مدافع الأهلي، بالشكر إلى لاعبي الجزيرة، قائلاً: »أشكر الجزيرة لأنه ساعدنا على لعب مباراة جميلة ومفتوحة هجومية، بعدما خضنا مواجهات صعبة سابقة في الدوري أمام فرق تلعب بتكتل دفاعي، وأتمنى أن يكون فوزنا أول من أمس، بداية لاستعاد الفريق لمكانته ونتائجه في الموسم السابق«.

فيما توجه زميله حميد عباس، بالشكر إلى زملائه لمساعدته على التألق في المباراة، وقال: »لا يهم مدى رضائي عن مستواي في تلك المباراة، ولكن المهم رضا المدرب كوزمين عن مستواي، وأنا بالفعل سعيد لتحقيقنا الفوز للمرة الأولى على ملعبنا هذا الموسم«.

 

شخصية البطل

أكد أحمد خليفة حماد المدير التنفيذي للنادي الأهلي، أن الأهلي برهن على شخصية البطل أمام الجزيرة، واستطاع الفريق العودة بقوة، وعلى حسم منافس قوي، بفوز كبير ومستحق. وقال: »لم تساورنا شكوك حول قدرة الأهلي على العودة إلى مستواه المعروف الذي ظهر به في الموسم الماضي، ولم تتأخر تلك العودة كثيراً، واعتبر الفوز بداية جديدة للفريق في الموسم الحالي، ولكن لا يزال الوقت مبكراً في دوري الخليج العربي، والمنافسة ستكون أكثر شراسة من الموسم الماضي«.

 

مبادرة تسويقية

أطلقت شركة النادي الأهلي لكرة القدم، مبادرة تسويقية جديدة خلال مباريات الفريق الأول باستاد راشد، من خلال الشركاء الاستراتيجيين للفريق. تقضي المبادرة، بقيام كل شريك للفريق برعاية مباراة، من خلال السحوبات التي تتم بين شوطي المباراة وتقدم فيها جوائز عينية وقسائم شرائية، وعروض خصم على منتجات الشركة التي ستقوم بتوزيع الخصومات على الجمهور الموجود في المباراة فقط. كانت ضربة البداية أول من أمس، عندما واجه »الفرسان« الجزيرة، وبقيام شركة شرف دي جي، برعاية اللقاء، وتهدف تلك المبادرة، تحفيز الجمهور الاهلاوي للحضور للملعب ومؤازرة الجمهور والاستفادة من العروض التي تقدمها الشراكات الراعية.

Email