الشباب يفك شيفرة كلباء ويخترقها في الدقائق القاتلة

صورة
ت + ت - الحجم الطبيعي

واصل قطار فريق الشباب الأول لكرة القدم مساره بدوري الخليج العربي دون أن يتعرض الأخضر لأية خسارة حتى الآن من 3 مباريات بعدما فك «شيفرة» مضيفه اتحاد كلباء أول من أمس، بفوزه الثمين بهدفين دون رد في الدقائق القاتلة ضمن الجولة الرابعة لدوري الخليج العربي، حاصداً تسع نقاط كاملة ولديه لقاء مؤجل أمام العين من الجولة الأولى.

وخلال لقاء أمس الأول لعبت الخبرة دورا كبيرا في حسم الضيوف لنتيجة اللقاء لمصلحتهم، واستفاد مدرب الشباب من النقص العددي في صفوف منافسه والذي قضى بخروج البرازيلي الأصل بترولي بالبطاقة الحمراء في أول 16 دقيقة لبداية المباراة وهو الطرد الذي أثار حفيظة اللاعب والجهاز الفني لفريق اتحاد كلباء، والذي تساءل عن الكيفية التي أشهر بها حكم المباراة البطاقة الحمراء.

وفي الوقت المستقطع، تمكن الجوارح من فك «شفرة» دفاع كلباء وتسجيل هدفين، ولم يرتق اللقاء للمستوى الفني المطلوب، حيث تعددت الأخطاء من قبل لاعبي الفريقين، فضلاً عن إهدار البرازيلي أدغار لركلة جزاء في أول 3 دقائق لمصلحة الجوارح، ما بشر ذلك بمباراة ربما تبدو رتيبة.

ولم يخيب اللاعبون ظن كل من وجد في اللقاء الذي شهده جمهور لم يزد على الـ 821 متفرجا، وهو رقم ضئيل جدا مقارنة بالقاعدة الجماهيرية لكل فريق، لكن جمهور كلباء لا يزال بعيدا عن فريقه وربما كان لإقامة المباراة منتصف الأسبوع الأثر في عزوف الجماهير عن الحضور.

وحتى الفريق الضيف لم يرحل معه من دبي سوى مشجعين يحسبون على أصابع اليد لكن صوتهم غطى الملعب، حيث ظلوا في تشجيع مستمر منذ بداية المباراة وإلى نهايتها ورجعوا إلى دبي وهم منتشون بالنصر الغالي والذي حققه الجوارح عبر لاعبيه محمد مرزوق والبرازيلي كارلوس فيلانوفا ليدخل الشباب مباراته المقبلة أمام الوحدة ولاعبوه في قمة النشوة ويتمتعون بمعنويات عالية، خصوصا وأن الفريق الأخضر فاز على الأهلي والنصر واتحاد كلباء وسيواجه العنابي على ملعبه في دبي الأحد.

سجل خال

وعبر البرازيلي كايو جونيور مدرب الشباب عن سعادته بفوز فريقه ومحافظة لاعبيه على نظافة السجل الخالي من الهزائم خلال ثلاث مباريات متتالية، مهنئا فريق كلباء الذي استطاع الصمود وهو يلعب بعشرة لاعبين لأكثر من 73 دقيقة، لكن المباراة لا تنتهي إلا مع صافرة الحكم النهائية..

منوها إلى أن النتيجة كتبت لفريقه بحصد النقاط الثلاث، معترفا بمعاناة الشباب كثيرا في الحصول على الفوز بملعب كلباء، واصفا المباراة بالصعبة بعدما حاول فريقه كثيرا فتح اللعب عن طريق الأطراف، خصوصا وأن لاعبي كلباء لجأوا لإغلاق المساحات ومراقبة مفاتيح لعب الشباب، مشيرا إلى أن ذلك الوضع حرم نجوم فريقه من إظهار إمكانياتهم.

ونوه كايو إلى أن ركلة الجزاء التي أهدرت من فريقه في بداية المباراة لو ولجت الشباك لغيرت مجريات اللقاء تماما، لكن إهدار الركلة زاد من معنويات الفريق المضيف، وقلل نوعا ما من جهود لاعبي الشباب، لكنهم لم يستسلموا وحاولوا زيارة مرمى الحارس محمد عثمان كثيرا من اجل أن يعودوا بالعلامة الكاملة وتحقق لهم ذلك في الوقت الإضافي، مشيرا إلى أنه يجدد مدحه للاعبي فريقه الذين كانوا عند حسن ظنه ومرتاح للفوز الثالث الذي تحقق وبالعلامة الكاملة..

متمنيا أن تتواصل صحوة فريقه التي بدأها منذ لقاء الأهلي خصوصا في الحصة الثانية وتواصلت أمام النصر وكلباء، في مباراته الهامة الأحد أمام ضيفه الوحدة، مشددا على أنه سيقوم بتصحيح أخطاء فريقه التي ارتكبها في مباراة كلباء قبل قمته مع الوحدة، مدافعا عن جميع لاعبي فريقه خصوصا المحترفين الأجانب الذين وصفهم بأنهم من أفضل أجانب الدوري.

وفي رده على سؤال يتعلق بتواضع مستوى البرازيلي ادغار الذي أضاع ركلة جزاء وكان تائها أمام كلباء، أقر كايو بالأداء السيئ الذي قدمه أدغار خلال اللقاء، منوها إلى أن اللاعب يعد من أساسيي فريقه ويعول عليه ويثق في إمكاناته وإن أخفق أمام كلباء فحتماً سيعود إلى التألق في قادم المباريات، ودائما لا تجد لاعباً يستمر على مستوى وأداء واحد طوال الموسم، لكنه واثق ومقدر الجهد الذي يبذله جميع لاعبي فريقه، سواء كانوا أجانب أو مواطنين.

تميز

عرج كايو مدرب فريق الشباب على إشراكه للاعب عبدالله فرج خلال المباراة وعدم الزج به منذ البداية، حيث اظهر فرج مستوى متميزا فور دخوله وأفسد العديد من الطلعات الكلباوية على جبهة الشباب، منوها إلى أن فرج يعتبر من اللاعبين الجيدين وسبق أن أدى مباراة كبيرة أمام النصر لكنه نال بطاقة صفراء في تلك المباراة، ولذلك لم يشركه منذ بداية اللقاء أمام كلباء ..

وكان شعلة من النشاط فور دخوله، ولذلك لابد من الإشادة بمستويات كل اللاعبين بعدما أظهروا إصرارا على تحقيق الفوز الذي جاؤوا من اجل تحقيقه وكان لهم ما أرادوا. وفيما يتعلق بلقاء الوحدة الأحد، ذكر كايو بأنه وفريقه طووا صفحة مباراة كلباء وسيتوجه مباشرة لفتح ملف العنابي والذي يعتبر من الفرق الكبيرة.

سواريز: الحكم أشهر الحمراء في وجه بترولي دون سبب

أبدى البرازيلي فينوس سواريز مدرب فريق اتحاد كلباء استغرابه لحالة الطرد التي طالت مواطنه دانيلو بترولي من قبل حكم المباراة عمر آل علي، بقوله: لأول مرة وخلال مسيرتي التدريبية الطويلة أشاهد حالة طرد كالتي حصلت للاعب بترولي، حكم المباراة كان يبحث عن شيء آخر غير البطاقة، فاجأ الجميع بأنه قام بإشهار «الكارت» الأحمر في وجه اللاعب الذي تفاجأ هو الآخر وكل من في الملعب بهذا القرار.

ورفض سواريز الحديث عن أداء حكم المباراة، مشيرا إلى أن إدارة النادي كفيلة بالحديث عن التحكيم، خصوصا وأنه يترك الأمور الفنية للإدارة في هذا الجانب، لكن الحكم عكس بعض الحالات خلال المباراة وإن طرد بترولي من اللقاء بعثر أوراقه وحساباته.

وهنأ سواريز لاعبيه على الأداء، لكنه تحسر على الخسارة والتي حدثت في الوقت الضائع، حيث كان فريقه في طريقه للتعادل الثاني في المسابقة لكن الوقت القاتل حرمه من ذلك، على الرغم من أدائه المباراة بعشرة لاعبين لأكثر من ساعة وربع وربما أثر كثيرا خروج بترولي في خطته، خصوصا وأن اللاعب يؤدي بشكل جيد منذ بداية الموسم وسجل هدفا خلال لقاء بني ياس، منوها إلى أن كلباء لعب بشكل قوي، وأن اللاعبين أدوا ما عليهم ولكن آثار التعب والإرهاق حرمتهم من إكمال اللقاء بذات الوتيرة التي كانوا عليها في الشوطين..

منوها إلى أن الشباب من الفرق القوية والتي تمتلك خبرة كبيرة في دورينا، واستفاد كثيرا من طرد المحترف بترولي بالاستحواذ على الكرة خصوصا في منطقة المناورة، والتي سيطر عليها الضيوف وتمكنوا من بناء هجماتهم من الوسط والتوغل في عمق الدفاع الكلباوي لتسجيل الأهداف.

وأشاد سواريز بحارس مرمى فريقه محمد عثمان الذي تمكن من صدر ركلة الجزاء في بدء اللقاء، ما بعث برسائل اطمئنان للاعبيه منذ البداية، مشددا على أن الهدف الأول نتج عن ركلة ثابتة نفذت حيث لم يقم الدفاع بالتغطية المطلوبة بعد أن قام الحارس عثمان بصد الركلة لكن الكرة سقطت أمام لاعب الشباب الذي لم يتوان في إيداعها الشباك، والهدف الثاني من تسديدة خارج منطقة الجزاء، وربما اثر الهدف الأول في تشتت أذهان اللاعبين ليجيء الهدف الثاني سريعا.

وأكد سواريز بأن الضيوف سرقوا الفوز من فريقه، وأن النتيجة العادلة للقاء هي التعادل، والذي كان يجب أن يكون، مشيرا إلى أنه سيقوم بتجهيز اللاعبين للقاء الوصل الأحد المقبل في دبي، متمنيا العودة من زعبيل بنتيجة إيجابية، خصوصا وأن الوصل من الفرق القوية وسيحاول جاهدا تعويض تعادله الأخير أمام النصر في الجولة الماضية.

عادل عبد الله: لعبنا بتوازن

ذكر عادل عبدالله لاعب فريق الشباب بأن فريقه لعب بتوازن شديد أمام كلباء، ونجح في خطف الفوز في الوقت البديل، مشيدا بالبداية القوية للجوارح خلال هذا الموسم، متمنياً المحافظة عليها في الجولات المقبلة، منوهاً إلى أن حفاظ المدرب على «التوليفة» جعل فريقه يؤدي بثبات من خلال المباريات الثلاث التي خضناها حتى الآن، مشيرا إلى أن فوز الشباب على الأهلي في أول مباراة له منحه مزيدا من المعنويات على الرغم من صعوبة لقاء البطل، مشيرا إلى أن الجوارح استطاعوا تحقيق الفوز على النصر وعلى كلباء مع المحافظة على الأداء.

يعقوب حسن: لن نبكي

قال يعقوب حسن لاعب فريق اتحاد كلباء إنه وفريقه لن يبكوا على اللبن المسكوب في إشارة لفقدان نتيجة مباراتهم أمام الجوارح، مشددا على أن فريقه سيقوم بالتهيؤ الجيد لمباراة الوصل الأحد المقبل ببذل قصارى جهد من اجل تعويض جمهور النمور نقاط الشباب، معربا عن أمله في أن يكون كل اللاعبين في يومهم عندما يحين موعد ذلك اللقاء. وذكر بأن الخسارة من الشباب لا تعني نهاية المطاف، كاشفا النقاب عن إصابته خلال المباراة في الركبة والتي ستتحدد خطورتها عبر صورة الأشعة والتقارير الطبية لاحقاً.

Email