أشاد بالحضور الجماهيري وجدد ثقته في الجهاز الفني واللاعبين

عبدالله بن محمد: العـين قـادر على تجــــــاوز الخروج من البطولة الآسيوية

صورة
ت + ت - الحجم الطبيعي

حرص الشيخ عبدالله بن محمد بن خالد آل نهيان، رئيس مجلس إدارة شركة نادي العين لكرة القدم على توجيه التحية لجماهير العين الوفية التي احتشدت لمؤازرة الفريق في ملعب هزاع بن زايد يوم أمس الأول، كما حرص على تجديد ثقته في الجهاز الفني ولاعبي الفريق، داخل المستطيل الأخضر وغرفة تبديل الملابس، مؤكداً لهم أهمية التركيز في كسب تحديات الفريق بالموسم الحالي على الصعيدين المحلي والقاري..

وقال: «الخروج من الدور قبل النهائي بدوري أبطال آسيا مؤشر على مقدرة العين في المنافسة بقوة على كل البطولات، لذلك يتوجب علينا التركيز على استحقاقاتنا المقبلة وفي اعتقادي أن العين قادر على تجاوز الخروج الآسيوي ومتابعة نتائجه القوية خلال الاستحقاقات القادمة». وأشاد الشيخ عبدالله بن محمد بوقفة الجماهير العيناوية الوفية خلف الفريق..

مؤكداً «جمهور العين سيظل مصدراً للفخر والإعزاز» وحرصه على تحية اللاعبين وتجديد ثقته في الفريق برغم الخروج من البطولة الآسيوية تأكيد على أن هذا الجمهور الوفي معدنه من ذهب ويبعث رسالة مهمة لجميع لاعبي الفريق بأن الجماهير على ثقة بأن لديهم فريقاً شاباً وقوياً دائماً سيراهون عليه، لذلك مهما قلت في حق جمهور العين فلن أوفيه حقه.

تهنئة الهلال

وبعد اجتماعه بلاعبي العين، توجه الشيخ عبدالله بن محمد بن خالد آل نهيان نحو غرفة تبديل ملابس الهلال السعودي، وقدم لهم التهاني بمناسبة التأهل إلى نهائي دوري أبطال آسيا، متمنياً لهم التوفيق وإحراز اللقب القاري، مؤكداً «لقد ذكرت منذ البداية أن المتأهل من الفريقين سيكون الأحق بلقب النسخة الحالية من دوري الأبطال، وبإذن الله سيكون الهلال، الأمر الذي حظي بتقدير جميع أعضاء بعثة الفريق السعودي بداية برئيس النادي الأمير عبدالرحمن بن مساعد وصولاً لأصغر شخص منتسب إلى بعثة الفريق».

وتعليقاً على سؤال حول حرصه على تهنئة فريق الهلال السعودي في غرفة تبديل ملابسهم، قال: «الهلال استحق التأهل إلى نهائي دوري أبطال آسيا، وما قمنا به كان واجباً تجاه الأشقاء وفي اعتقادي أن الفريق السعودي قدم المردود الذي كفل له التأهل إلى النهائي في مباراتي الذهاب والإياب، وبالمقابل حاول لاعبو العين واجتهدوا وقاتلوا غير أنهم لم يوفقوا، والحمد لله أن لدينا فريقاً نراهن عليه في الموسم الحالي والسنوات المقبلة ولا خوف على العين».

الاستحقاقات المقبلة

وحول طموح العين في الموسم الحالي بعد الخروج من نصف نهائي آسيا، قال: «التركيز حالياً منصب على استحقاقاتنا المقبلة والمتمثلة في البطولات المحلية والمنافسة القارية وسيواجه العين الجزيرة في ثاني أيام عيد الأضحى المبارك والفريق في أتم الجاهزية لتلك المواجهة المهمة وأتمنى التوفيق للعين في جميع البطولات المحلية، والمؤكد أن الآسيوية في أولويات أهداف النادي في النسخة القادمة..

والتي سيخوضها بداية من الموسم الحالي». وحول طرد اللاعب أسامواه جيان أمام الهلال، قال: «المباراة كانت حماسية وجماهيرية كما أن معدل حماسة اللاعبين يتفاوت ويختلف من لاعب لآخر وفي اعتقادي أنه بعد إحراز الهلال لهدف التعادل في المباراة كانت حماسة اللاعب زائدة وتلك الأمور طبيعية وتحدث في كرة القدم».

سعادة كبيرة

عبر الأمير عبدالرحمن بن مساعد رئيس نادي الهلال عن سعادته البالغة بترقي فريقه إلى نهائي دوري أبطال آسيا برغم خسارته 1-2 أمام العين أول من أمس على ملعب استاد هزاع بن زايد في إياب نصف نهائي المسابقة، ليفوز بمجموع المباراتين 4-2 بعد تقدمه في لقاء الذهاب بالرياض بنتيجة 3-0، وحرص الأمير على تقديم التهنئة لأنصار الفريق الهلالي، ممتدحاً المجهود الكبير الذي قام به اللاعبون على ميدان المواجهة، ما كفل لهم تخطي عقبة العين القوي..

وقال: الحمدلله استطعنا أن نقدم مباراة كبيرة أمام فريق صعب ويتوجب علينا أن نثني على اللاعبين ونشيد بجسارتهم في أرض الملعب خلال مباراتي الذهاب والإياب، ولن أنسى بالطبع أن أتقدم بالشكر الجزيل لإدارة العين والإماراتيين بعد حفاوتهم وكرم استقبالهم لنا وإن كان هذا الأمر غير مستغرب منهم.

هدفنا اللقب

وأكد رئيس نادي الهلال في تصريحات له عقب المباراة أن التأهل إلى نهائي المسابقة الآسيوية لن يكون كافياً بالنسبة لهم، وسيقاتلون لتحقيق الفوز باللقب، وقال مداعباً: (إني أرى رؤوساً قد أينعت وحان قطافها)، مؤكداً أن المحاولات القوية التي قام بها العين من أجل العودة إلى المنافسة بعد تخلفه 0-3 في مواجهة الذهاب بالرياض كانت أمراً طبيعياً ومتوقعاً، لافتاً إلى أن الهلاليين نجحوا في الإبقاء على تفوقهم حاضراً وعبروا إلى النهائي القاري.

وشدد الأمير على ضرورة وأهمية التركيز في مباراة الدوري المقبلة أمام الشباب، قبل لقاء الذهاب في نهائي دوري أبطال آسيا، وقال : من المهم أن يكون تركيزنا منحصراً في هذه المباراة، لأننا نرغب بشدة في تحقيق الفوز والمنافسة على لقب الدوري، ومن بعد يأتي التفكير في لقاء الذهاب الآسيوي.

وعبر رئيس نادي الهلال عن أسفه لعدم تمكن قائد الفريق ياسر القحطاني من المشاركة في لقاء الذهاب بعد تأكد إيقافه لنيله الإنذار الثاني خلال مباراة العين، وقال إن الأمر الإيجابي هو عدم حصول بقية اللاعبين المهددين بالإيقاف على إنذارات تعيق مشاركاتهم، ودعا اللاعبين إلى مضاعفة الجهود في المرحلة المقبلة واللعب بروح قتالية عالية، وبعد ذلك فالنتائج علمها عند الله.

شكر الجماهير

عبر مشرف فريق العين لكرة القدم محمد عبيد حماد عن شكره وتقديره لجماهير النادي بعد مساندتهم القوية للفريق، خلال لقاء الإياب في نصف نهائي أبطال آسيا على ملعب هزاع بن زايد أول من أمس، وقال: نعتذر لهذه الجماهير ونقدر لها وقفتها القوية خلف الفريق..

وقد سعى اللاعبون بقوة لتحقيق الفوز للعبور إلى نهائي المسابقة القارية، بعد الخسارة في لقاء الذهاب بالرياض، برغم أن العين لعب جزءاً كبيراً من المباراة بعشرة لاعبين بعد طرد أسامواه جيان، ولم يدخر وسعاً في تحقيق النتيجة المأمولة ولكن كانت الأمور تحتاج لبعض التوفيق، وهذا لا يقلل أبداً من الظهور القوي للعين في هذه النسخة من المسابقة، بعد أن تصدر مرحلة المجموعات .

وفاز على الجزيرة والاتحاد السعودي في ثمن وربع النهائي، ومن المؤكد أن الأمور ستكون أفضل خلال المرحلة المقبلة، بما في ذلك النسخة الجديدة من البطولة الآسيوية، ومن المهم أن نحافظ على نفس المستوى، لتحقيق النتائج المأمولة.

ظروف صعبة

وقال حماد إن العين لعب المباراة تحت ظروف صعبة فاللاعب عمر عبدالرحمن شارك في المباراة مجهداً وحاول مساعدة الفريق، واضطر للاستمرار بعد استنفاد التعديلات خلال الشوط الثاني، كما أن طرد جيان ربما كان له تأثيره، حيث واجه العين دقائق صعبة وهو ناقص العدد، وسنرى ما حدث معه من لاعب الهلال السعودي وعلى ضوء ذلك سنقوم باللازم، بعد أن تحدثنا مع مراقب المباراة حول هذه الواقعة.

مرحلة جديدة

أوضح مشرف فريق العين أن الفريق سيبدأ الإعداد لمباراته المقبلة أمام الجزيرة في بطولة الدوري بعد فوزه على كل من الوصل وعجمان في مباراتيه السابقتين، موضحا أن اللاعبين الذين لم يشاركوا في لقاء الهلال أول من أمس سيشاركون في التدريبات، فيما سيخضع بقية اللاعبين الذين كانوا في التشكيلة الأساسية إلى تمارين خاصة بالاستشفاء.

زلاتكو: نعتذر لجماهير العين واحتجنا بعض الحظ لعبور الهلال

بدا المدرب الكرواتي زلاتكو داليتش المدير الفني للعين حزيناً خلال المؤتمر الصحافي الذي أعقب القمة الخليجية، التي جمعت فريقه والهلال السعودي في نصف نهائي أبطال آسيا وانتهت بخروج العين من السباق الآسيوي رغم فوزه بنتيجة اللقاء 2-1 باعتبار خسارته 0-3، وقدم اعتذاره لجماهير العين وإدارته، لعدم تمكن الفريق من تحقيق التطلعات والآمال..

وقال إن اللاعبين قدموا مردوداً مميزاً في المباراة وفعلوا كل ما يمكن فعله في ميدان اللقاء، غير أنهم كانوا يحتاجون لبعض الحظ للخروج من المباراة بالنتيجة المأمولة، موضحا أنه عندما تلعب أمام فريق مثل الهلال فأنت تحتاج لبعض الحظ مع المردود الفني، مشيراً إلى أن العين نجح في تنفيذ السيناريو المرسوم بتسجيله هدفاً مبكراً في الشوط الأول، غير أن الأمور كانت تحتاج لبعض التوفيق بعد ذلك.

أكثر من سيناريو

وقال زلاتكو: لعبنا بأكثر من سيناريو في المباراة، حيث أدينا الشوط الأول بحذر وتحفظ، وعملنا على خطف هدف على أن لا تهتز شباكنا، وفي الشوط الثاني أجرينا تبديلات هجومية بدخول دياكيه ومحمد عبدالرحمن، لأننا كنا نريد أن نسجل مزيداً من الأهداف لمعادلة النتيجة التي انتهت عليها مباراة الذهاب في الرياض، وبرغم أنها كانت مخاطرة كبيرة من جانبنا..

ولكن كان لابد أن نقوم بهذا الأمر، ومن وجهة نظري أن اللاعبين لم يقصروا في أداء واجبهم، ولكن كما قلت كنا نحتاج لبعض الحظ، وأعتقد أننا خسرنا المباراة في الرياض وعقدنا المهمة على أنفسنا بعد خسارتنا 3-0 خلال عشر دقائق في لقاء الذهاب، ولكن على أية حال يجب أن نقتنع أن هذه هي كرة القدم، وعلينا أن نتعامل مع الأمور بواقعية.

وهنأ زلاتكو فريق الهلال بالتأهل إلى النهائي متمنيا أن يفوز الفريق السعودي باللقب، وقال: لقد انتهت هذه المرحلة، وعلينا أن نطوي صفحتها ونبدأ جدياً التفكير في استحقاقاتنا المحلية، فأمامنا مباراة مهمة أمام الجزيرة بدوري الخليج العربي..

وبالتالي علينا مضاعفة الجهود لأن مباراة الهلال استنزفت الكثير من طاقاتنا، وسيكون الأمر صعباً إلى حد ما لاسترجاع ثقة اللاعبين وتهيئتهم نفسياً للعودة مجدداً واللعب بالمستوى الذي يؤهلنا لتحقيق النتيجة المطلوبة في المباراة المقبلة.

الدفاع أولاً

وبسؤاله عن سبب النهج الدفاعي في الشوط الأول للمباراة، وهو الذي كان يحتاج للأسلوب الهجومي لتسجيل أهداف في مرمى الهلال، قال زلاتكو إنه كان حريصاً على إبقاء شباكه نظيفة في الشوط الأول من اللقاء، كونه يدرك أن ولوج أي هدف في مرماه خلال الشوط الأول سيعقد الأمور كثيراً وربما أنهى المباراة،..

ولذلك عمد إلى إبقاء الفرصة متاحة، على أن يبدل نهجه في الشوط الثاني ويسعى لإحراز الأهداف، وبرغم أن الأمور مضت على النحو المأمول في البداية، ولكن الفوز على فريق مثل الهلال وأنت تلعب بعشرة لاعبين فهذا أمر صعب، وبرغم أننا استطعنا تسجيل هدفين، ولكن النتيجة لم تكن كافية.

ريجيكامب: لعبنا بطريقة مميزة وفرضنا السيناريو الذي نريده

عبر الروماني ريجيكامب مدرب الهلال السعودي عن سعادته بتأهل فريقه إلى نهائي مسابقة دوري أبطال آسيا بعد خسارته 2-1، ليضمن بطاقة التأهل بمجموع نتيجة المباراتين 4-2..

وقال إن فريقه لعب أمام العين على نحو مميز وفرض السيناريو الذي كان يريده، معترفاً بصعوبة المباراة بسبب قوة الفريق العيناوي ورغبته الكبيرة في الفوز والتأهل، لافتا إلى أن الهلال تجاوز فريقين قويين كانت لديهما الفرصة متاحة للفوز باللقب الآسيوي وهذا ما يضاعف من سعادته، لأن فريقه أكد أنه فريق كبير وقادر على المنافسة بقوة على اللقب القاري.

لاعبون مميزون

وذكر المدرب الروماني أنه جاء إلى العين بهدف التأهل إلى النهائي وهو الأمر المهم الذي حققه بغض النظر عن النواحي الفنية وما حدث خلال اللقاء، مشيراً إلى أن الهلال يضم في صفوفه لاعبين مميزين لكن بعضهم صغير السن ويحتاج لبعض الخبرة..

وقال إنه توقع صعوبة المباراة بعد نهاية لقاء الذهاب في الرياض، لأنه يعرف جيداً خطورة العين على ملعبه وبين جماهيره كونه يملك في صفوفه لاعبين مميزين، معرباً عن أمله في أن يكون لاعبو الهلال استفادوا من لقاء العين واكتسبوا الخبرة المأمولة التي تساعدهم على كسب التحدي المقبل في نهائي المسابقة.

أداء الواجب

وعما إذا كان شعر بالقلق بعد إحراز العين لهدفه الأول في وقت مبكر من الشوط الأول.

قال: لدينا بالفريق عدد من اللاعبين المميزين القادرين على أداء الواجب بالشكل المطلوب، لكن المباراة يؤديها فقط عشـــرة لاعبين بالإضافة لحارس المرمى، وعندمــا دخل نواف العابد بديلاً قام بالدور المطلوب منه على أفضل نحو وبرهن على أنه لاعب كبير ولديه القدرات التي تؤهله للعب في الهلال، وأشار إلى أن كل اللاعبين الذين شاركوا في المباراة مهمون ولديهم القدرة علــى تقديم المــستوى المأمول.

جيان: تعرضت لعبارات تحمل طابعاً عنصرياً

قال الغاني أسامواه جيان مهاجم نادي العين إنه تعرض لعبارات مسيئة وعنصرية، من قبل لاعب الهلال السعودي الروماني الذي يحمل الرقم 25 ( ميهاي بنتيلي)، ما أثار حفيظته وجعله يخرج عن طوره بعد أن أشهر له حكم اللقاء البطاقة الحمراء، موضحاً أن واقعة الطرد نفسها لم تكن سبب غضبه، بل كانت العبارات غير الكريمة التي وجهها له اللاعب الروماني الذي يرتدي قميصاً بالرقم 25..

ورفض جيان الإفصاح عما قاله له لاعب الهلال تحديداً، وقال إن ردة فعله الغاضبة لم تكن بسبب البطاقة الحمراء بل بسبب ما تفوه به اللاعب الروماني، وأشار إلى أنه لم يكن يتعمد إيذاء لاعب الهلال، لكنه وجد نفسه مندفعاً من الخلف لاقتلاع الكرة، وقرر الحكم طرده من الملعب، ولكن بعد ذلك سمع من اللاعب الروماني عبارات ذات طابع عنصري ضده..

وقال: على هذا اللاعب أن يحذر وينتبه، لأن هذا الأمر كبير ولا يمكن السكوت عنه، ويمكن لادارة العين أن تتخذ إجراءات ضد هذا اللاعب. ووصف جيان المواجهة ضد الهلال بالقتالية القوية، الأمر الذي زاد من درجة التوتر بين اللاعبين داخل ملعب المباراة، وقال إنهم كانوا يريدون التأهل إلى النهائي ولكن لم يحالفهم التوفيق، لافتاً إلى أنه افتقد اللمسة السحرية لترجمة الفرص التى أتيحت له أمام المرمى، لكنه يعرف قدراته وواثق من عودته القوية في الاستحقاقات المقبلة.

خبرات لاعبي الهلال كافية

نفى مدرب الهلال أن يكون لديه نية بدعم فريقه ببعض عناصر الخبرة قبل خوض النهائي المقبل، لافتاً إلى أنه مقتنع بكل اللاعبين المتواجدين حالياً في التشكيلة الهلالية، كونهم يتمتعون بالخبرة التي تؤهلهم لتحقيق التطلعات، والدليل أنهم وصلوا إلى نصف النهائي والنهائي، وقال إن فريقه لعب مباراتي الذهاب والإياب بأفضل طريقة، وسيعمد في المرحلة المقبلة لدراسة المباراتين للاستفادة من إيجابياتها وسلبياتها في نفس الوقت.

القحطاني: استفدنا من نتيجة لقاء الذهاب

يرى قائد فريق الهلال ياسر القحطاني أن فريقه تجاوز فريقاً قوياً يضم في صفوف لاعبين متميزين، وتأهل إلى نهائي مسابقة دوري أبطال آسيا، برغم خسارته للقاء، وقال إن الهلال استفاد من فوزه العريض في لقاء الذهاب بالرياض، موضحاً أنهم كان يدركون جيداً صعوبة المهمة أمام العين بأرضه ووسط جمهوره، ولكنهم بتوفيق من الله تجاوزوه وصعدوا بعد مباراة قوية بين زعيمين كبيرين.

مدرب العين: أتفهم ردة فعل اللاعبين

وبسؤاله إن كان اللاعب جيان قد خذله بحصوله على البطاقة الحمراء في ربع الساعة الأخيرة من اللقاء، خصوصاً أنه كان المهاجم الأول في الفريق، قال زلاتكو: أتفهم ردة فعل اللاعبين داخل الملعب وكذلك الجماهير في المدرجات لأن أجواء المباراة عموماً كانت مشحونة بالانفعالات والعواطف، وهذه تصرفات وقتية أثناء المباراة لا يستطيع المدرب أن يتحكم فيها، ومن المهم بالنسبة لنا معالجة الأوضاع على النحو المأمول في المرحلة المقبلة.

وجدد زلاتكو اعتذاره للعيناوية، وقال إنه يشعر بخيبة الأمل، برغم أنه جاء لقيادة الفريق قبل سبعة أشهر فقط واستطاع أن يتأهل معه إلى نصف نهائي آسيا، وحقق نتائج طيبة، ولكنه كان يأمل في أن يصل معه للنهائي، ففي العام الماضي كان مع الهلال السعودي ووصل معه إلى دور الستة عشر، وهذا العام وصل مع العين إلى نصف النهائي، وبإذن الله العام المقبل سيصل معه إلى النهائي.

وليد سالم: حاولنا ولم نوفق وسنعوض لاحقاً

عبر وليد سالم حارس مرمى العين عن أسفه لخروج فريقه من الدور قبل النهائي من مسابقة دوري أبطال آسيا، برغم فوزه بهدفين لهدف على الهلال السعودي أول من أمس على استاد هزاع بن زايد، وقال إنهم حاولوا كثيراً في ميدان المباراة ولكنهم لم يوفقوا، مشيراً إلى أن نتيجة مباراة الذهاب بالرياض عقدت المهمة، ونحن كلاعبين نشعر بالأسف البليغ لأن العين كان مهيأ من جميع النواحي للفوز باللقب القاري، ولكن هذه مشيئة الله وسنحاول مجددا في النسخة المقبلة من البطولة بإذن الله، ونشكر الجماهير العيناوية الوفية التي ساندت الفريق بقوة وكنا نأمل أن سنعدها لكن قدر الله وما شاء فعل.

Email