الظفرة والجزيرة قدما وجبة دسمة في دورينا

كارابيغ: تميزنا بأفضل أداء والقديوي أسعدني

صورة
ت + ت - الحجم الطبيعي

أكد المدرب الكرواتي أنيل كارابيغ المدير الفني لنادي الظفرة أن فريقه قدم مباراة مميزة وتميز للحصول على نتيجة إيجابية أمام فريق يضم لاعبين أجانب على مستوى عالٍ، جاء ذلك خلال المؤتمر الصحافي الخاص بمباراة الظفرة والجزيرة ضمن الجولة الرابعة لدوري الخليج العربي.

وأبدى مدرب الظفرة سعادته بالمستوى الذي ظهر به الوافد الجديد في صفوف الظفرة المغربي يوسف القديوي، متمنياً أن يستمر اللاعب في عطائه ويكون إضافة جيده للفريق، مشيداً بالمستوى الذي قدمه البازيلي باولينهو. وأضاف المدرب الكرواتي أن نتيجة تعطي فارس الغربية دافعاً معنوياً كبيراً وستساعد الفريق خلال الفترة القادمة على تقديم مستويات أفضل.

وعن فقدان الظفرة لعدد من النقاط داخل ملعبه مثلما حدث في مباراة عجمان واليوم نوه المدرب، بأن اللعب في الدوري الإماراتي لا يعتمد على الأرض والجمهور فقط، فكثيراً ما يمكن أن تعود بثلاث نقاط من خارج ملعب المستضيف. ولا ننسى أن عجمان فريق جيد وإذا لعب بحرية يخلق الكثير من المشاكل لخصومه كما حدث اليوم أمام الأهلي.

عودة

وعن عودة قائد الفريق الدولي السابق عبدالسلام جمعه قال أنيل إن طبيب الفريق من يحدد عودة اللاعب ولكنها قريبه وربما سيكون جاهزاً لمباراة الإمارات، وعن السبب الذي دفعه للعب بطريقة دفاعية برر مدرب الظفرة ذلك بأن الجزيرة فريق كبير يجعلك مضطراً للاعتماد على الكرات الثابتة.

وحول سبب تأخره في التغييرات داخل الملعب أجاب مدرب الظفرة بأنه كان ينوي إقحام المدافع حسن عبدالرحمن في الوقت الذي كان فيه الظفرة متقدماً بهدفين لهدف وعندما حدث التعادل تحول تفكيره للاعب ذي نزعات هجوميه فأشرك عبدالله الصيعري بدلاً عن راشد غلوم.

تحضير

أفاد مهاجم فارس الغربية يوسف القديوي، أن غياب قائد الفريق عبد السلام جمعة وبعض اللاعبين البارزين لم يؤثر بشكل سلبي على أجواء المباراة بسبب جهود المدرب الكرواتي كارابيغ الذي عمل جاهداً لتحضير لاعبي فارس الغربية بدنياً وذهنياً، مؤكداً أن قوة الفريق تكمن في عناصره الفردية. وتمنى القديوي لقائد فريق الظفرة عبدالسلام جمعة وزملائه اللاعبين الشفاء العاجل ليعودوا سريعاً لأجواء المباراة.

وأعرب القديوي، عن سعادته للنتيجة التي حققها فارس الغربية على أرضه، ويأمل أن يغير فارس الغربية النتيجة في المباريات القادمة، مثمناً جهود مجلس إدارة نادي الظفرة برئاسة مسلم العامري الذي يسعى لتذليل العقبات التي تواجه اللاعبين وتقديم كافة أساليب الدعم والرعاية.

وقال محترف الظفرة، إن نجوم فخر أبوظبي قدموا أداءً جيداً ومتميزاً طول المباراة، حيث إنه فريق عريق له تاريخه الطويل والمشرف في الساحرة المستديرة.

وأكد القديوي أنه سيعمل بشكل دائم ومستمر ويبذل قصارى جهده ليحافظ على المستوى المتقدم الذي قدمه في المباراة، لكن يكتفي بما قدمه وسيعمل على تطوير مهاراته من خلال المواظبة على التمارين الرياضية والاستماع إلى نصائح المدرب والاستفادة من الخبرات التي يكتسبها بالاحتكاك مع اللاعبين الكبار.

غريتس: كنا الأفضل ولا نستحق التعادل

 

 

أبدى البلجيكي إيريك غريتس مدرب نادي الجزيرة، حزنه على ضياع نقطة من فريقه أمام الظفرة، مشيراً إلى أن الجزيرة أدى أفضل مبارياته خلال الجولات الأربع بالدوري.

وأضاف إيريك، الجزيرة لعب في البداية بشكل ممتاز خاصة من ناحية التمركز والتحرك بالكرة ودونها ولكن الفريق أضاع عدة فرص. وأظهر المدرب البلجيكي أسفه بعدم محافظة فريقه على نتيجة التقدم بهدفين لهدف رغم التميز.

ونفى مدرب الجزيرة تأثر فريقه بضغط المباريات، مشيراً إلى أن الطقس كان جيداً خلال المباراة ولم تكن درجة الرطوبة عالية مشيراً الى ان الجزيرة لعب بشكل ممتاز خلال المباراة.

كما نفى إيريك حدوث فراغات لدى دفاع فريقه عندما يهاجم مؤكداً انه لعب بضغط عالٍ ومشيراً الى أن لاعبي الجزيرة كانوا لا يفقدون الكرات في خط الهجوم ولكن في مرحلة بناء الهجمات.

وأشار مدرب الجزيرة، إلى علمه بأن الظفرة سيلعب بخمسة مدافعين لافتاً الى أنه كان يركز على أن يلعب بلاعبين أمام كل لاعب من الظفرة غير أنه تأسف لعدم محافظة لاعبيه على النتيجة.

سعادة

وأبدى المدرب البلجيكي سعادته بالمظهر المميز الأول للمغربي يوسف القديوي رغم حزنه على نتيجة المباراة مشيراً الى معرفته باللاعب عندما كان يدرب منتخب المغرب وكذلك معرفته له من خلال الدوري القطري.

وعن ضربة الجزاء التي سجل منها الظفرة هدف التعادل قال إيريك أنه لا يستطيع الجزم بصحتها ولكنه سمع اللاعبين يتحدثون بأن الحكم الثاني لم يرفع الراية لاحتسابه.

هدية

من جانبه، أوضح هداف الجزيرة ميركو فوزينيش، أن فريق فخر أبوظبي قدم أفضل مستوياته في مباراته مع فارس الغربية، منوهاً أنه بذل قصارى جهده مع زملائه من أجل اقتناص الثلاث نقاط ولكنهم لم يوفقوا في الدقائق الأخيرة التي لم تساعد فخر أبوظبي الحفاظ شباكه نظيفة من الهدف الثالث .

وأكد فوزينيش أن يركز كافة جهوده وطاقاته من أجل المباراة القادمة مع العين التي ستقام على استاد محمد بن زايد آل نهيان من أجل الحصول على ثلاث نقاط لتعويض نتيجة التعادل مع فارس الغربية.

كما هنأ هداف الجزيرة جمهوره الجزراوي وعشاق الساحرة المستديرة بحلول عيد الأضحى المبارك.

1500

أكد عمار بشير المدير التنفيذي لشركة الجزيرة لكرة القدم الإعلامي لنادي الجزيرة، أن جماهير فريقه ألهبت المباراة بالحماسة والقوة حيث أعطت دفعة تشجيعية للاعبين على خوض المباراة والقتال فيها بشراسة. وأشار أن نادي الجزيرة سيطلق حملة «أنا جزراوي » والتي تهدف لمشاركة جميع فئات المجتمع المحلي في تشجيع النادي والتعامل كشركاء استراتيجيين من خلال عمل توزيع كتيبات بكيفية الالتحاق بالنادي. وأكد بشير، أن 1500 متفرج حضروا المباراة وهذا يدل على حب جماهير فخر أبوظبي لفريقه.

نتيجة

حارس الظفرة : سيطرنا على مجريات اللقاء

وصف حارس المرمى نادي الظفرة عبدالله سلطان مباراته مع فخر أبوظبي أنها مباراة «ماراثونية»، حيث يصعب التوقع بالنتائج لأن كلاً من لاعبي فارس الغربية وفخر أبوظبي بذلوا أقصى ما في وسعهم لتقديم أفضل نتيجة للجمهور.

وحول أجواء المباراة أكد أن فريقه سيطر على مجريات المباراة خلال الشوط الأول بهجمه من يوسف القديوي، الذي استفاد من الكرة المرتدة التي مررها السنغالي ماكيتي ديوب محرزاً الهدف الأول، وأدرك هدفه الثاني وأتى نتيجة هجمة فردية متميزة، موضحاً أن القديوي إضافة وكان واضحاً من تدريباته والتزامه أنه سيقدم مستوى مبهراً.

وأكد حارس مرمى نادي الظفرة على متابعة التمرين من أجل تقديم مستوى جيد وكذلك الاستماع إلى نصائح مدرب الحراس الأسباني إدواردو الذي ساهم في تقديم أداء متميز في المباراة. وأكد أن تجربته مع اللاعبين الكبار أصقلت تجربته، حيث يتخذهم قدوة يتمنى أن يكون مثلهم في المستقبل.المنطقة الغربية - البيان

اختيار

الطنيجي :اسناد المباراة للحمادي غير موفق

أكد خليفة الطنيجي رئيس شركة الظفرة لكرة القدم أن قرار إسناد مباراة الظفرة والجزيرة للحكم يعقوب الحمادي قرار لم يحالفه التوفيق.

وأضاف الطنيجي أن ما شهدته مباراة الظفرة والجزيرة في كأس المحترفين نهاية الموسم الموسم الماضي من أحداث كان يجب أن تكون حاضرة لدى لجنة الحكام عند اختيار الحكم.

وقال رئيس شركة الظفرة لكرة القدم إن أداء الحكم كان دون المستوى، بسبب تلك الأحداث فلم يخرج أي من الفريقين راضياً عن التحكيم الذي أدار المباراة بطريقة الموازنات ففشل مع الفريقين ولكنه في الحقيقة كان أكثر تحاملاً على الظفرة، بجانب احتسابه ضربة جزاء لمصلحة الجزيرة في وقت قاتل من الشوط الأول مشكوك في صحتها.

وتمنى الطنيجي من لجنة الحكام ولجنة دوري المحترفين أن يكونوا يقظين عند إسناد أي مباراة لأي حكم لتفادي كثير من الأحداث المؤسفة التي حدثت خلال الموسم الماضي. المنطقة الغربية – البيان

Email