الأولمبي يعود من الآسيوية باستعدادات لتصفيات الأولمبياد

الأبيض الأولمبي استفاد من مشاركته في آسياد إنشيونتصوير - سالم خميس

ت + ت - الحجم الطبيعي

وصلت بعثة منتخبنا الأولمبي لكرة القدم صباح أمس للدولة، قادمة من العاصمة الكورية الجنوبية سيؤول، بعد مشاركته في النسخة السابعة عشرة لدورة الألعاب الآسيوية التي تسضيفها مدينة إنشيون، وصل خلالها الأبيض للدور ربع النهائي قبل الخروج على يد المنتخب الكوري الشمالي.

وشارك الأولمبي في الدورة الحالية بعناصر أصغر من السن المحددة للبطولة، وفقا لرؤية إدارة المنتخبات في اتحاد الكرة الذي يسعى لتجهيز جيل من اللاعبين للاستحقاقات التي تنتظر الأبيض الأولمبي في التصفيات المؤهلة لأولمبياد ريو دي جانيرو 2016.

ورغم صغر سنه إلا أن المنتخب قدم مستويات كبيرة واستطاع التأهل لدور الثمانية قبل أن يخرج على يد المنتخب الكوري الشمالي بهدف قاتل، جاء في الدقيقة الثانية من الوقت المحتسب بدل الضائع بعد أن كانت المباراة في طريقها للتمديد.

شكر اللاعبين

وقدم الوطني علي إبراهيم المدير الفني لمنتخبنا الأولمبي شكره للاعبين وأعضاء الطاقم الفني والإداري، على المجهود الكبير الذي قدموه خلال فترة التواجد في كوريا الجنوبية، مبدياً سعادته بالاداء الذي قدمه اللاعبون، لافتاً إلى أن المشاركة أدت أغراضها الموضوعة بالكامل وأن الجهاز الفني سيستفيد من الايجابيات والسلبيات التي ظهرت خلال الدورة.

كما شكر إبراهيم اتحاد الكرة لتوفيره معسكراً على مستوى عال للمنتخب خلال فترة الشهر، والاهتمام المتواصل من خلال الاتصالات لتفقد أحوال البعثة، كما شكر اللجنة الأولمبية على الاهتمام وتذليل كافة الصعاب، وقدم شكره كذلك لأسرة السفارة على رأسها عبد الله خلفان الرميثي سفير الدولة، وسعيد علي الزعابي القائم بالأعمال بالإنابة بالسفارة وأفراد الجالية.

وقدم المدرب شكره للاندية لتعاونها الكبير مع المنتخب في الموافقة على مشاركة لاعبيها، مشيراً إلى أن الأندية تعد شريكاً أصيلاً في نجاح المنتخب من خلال الأدوار الكبيرة في تجهيز اللاعبين من معسكرات، متمنياً في ذات الوقت أن تتاح لهم فرصة المشاركة في المباريات الرسمية.

أهداف مزدوجة

أكد الكابتن جمال بوهندي مدير منتخبنا الأولمبي أن المنتخب حقق الهدف من المشاركة في الدورة لكنه أبدى تحسره في ذات الوقت لخروجهم من الدور ربع النهائي على يد الكوري الشمالي في الوقت بدل الضائع، مشيراً إلى أن اللاعبين قدموا عصارة جهدهم خلال مباريات الدورة من أجل تشريف الكرة الإماراتية بأحسن طريقة.

وقال بوهندي »أشكر اللاعبين والجهاز الفني والإداري على المستوى الذي ظهر به المنتخب خلال المنافسة رغم الظروف الصعبة التي مر بها المنتخب خلال المباريات والمتمثلة في الإصابات والايقافات »مضيفاً« يجب أن نكون فخورين بهؤلاء اللاعبين الذين لم يتهيبوا المنافسين رغم فارق السن«.

 

بطولة قوية

أكد جمال بوهندي أنه يجب أن نكون فخورين لان لاعبينا شاركوا في بطولة دخلتها منتخبات أخرى، واضعة اللقب هدفا لها مثل المنتخب العراقي الذي يشارك بلاعبين سيتوجهون بعد الدورة للسعودية للمشاركة في خليجي22، بجانب المنتخب الكوري الجنوبي الذي يشارك بمواليد 91 وأيضا استدعاؤه لثلاثة لاعبين من المنتخب الأول شاركوا في مونديال البرازيل«.

Email