إياب نصف نهائي دوري أبطال آسيا اليوم.. المهمة صعبة وليست مستحيلة

من الزعيـم العينـاوي إلى الهـلال السعـــــــودي: نعم نستطيع

صورة
ت + ت - الحجم الطبيعي

يدخل فريق العين مهمة صعبة عندما يستقبل مساء اليوم نظيره الهلال السعودي على ملعب هزاع بن زايد في جولة إياب الدور نصف النهائي لمسابقة أبطال آسيا، إذ يتعين عليه الفوز بأربعة أهداف نظيفة، ليضمن تأهله إلى النهائي، أو على أقل تقدير تسجيل ثلاثة أهداف نظيفة من أجل معادلة النتيجة التي خسر بها لقاء الذهاب بالرياض، ومن ثم انتظار ما يمكن أن تسفر عنه الأمور.

ووسط أجواء مفعمة بالحماس وبروح معنوية عالية، أكمل الفريق البنفسجي - صاحب شعار نعم نستطيع - جاهزيته للمواجهة بمران أخير أجراه أمس على ملعب خليفة بن زايد، وفتح من خلاله الأبواب أمام جماهيره التي تدافعت بكثافة للوقوف على آخر استعدادات فريقها للقاء الحسم اليوم، فيما وضع الجهاز الفني لمساته الأخيرة على تشكيلة وخطة اللعب.

وخلال المؤتمر الصحافي الذي عقد أمس على ملعب استاد خليفة، أكد الكرواتي زلاتكو داليتش مدرب فريق العين لكرة القدم، أن أمام فريقه أمام تحد كبير وصعب للغاية، موضحاً أن العين مطالب بمعادلة النتيجة، وتسجيل ثلاثة أهداف نظيفة على الأقل، وفي ذات الوقت، يتعين عليه المحافظة على شباكه نظيفة، لأن تسجيل أي هدف في مرماه، يعني مزيداً من التعقيد لمهمته.

وبين المدرب الكرواتي قائلاً: يجب علينا أن نظهر بصورة مشرفة، ونقدم مردوداً متميزاً يساعدنا على تحقيق غايتنا والوصول إلى مرمي المنافس ثلاث مرات على الأقل، وهو أمر صعب إلى حد ما، ولكنه ليس مستحيلاً، في كرة القدم كل شىء ممكن وجائز، وعلينا فقط الاجتهاد والقتال بقوة طوال زمن المباراة، خصوصاً أن الهلال فريق كبير، وجاء إلى هنا بغرض الحصول على بطاقة التأهل إلى النهائي، مستنداً إلى أفضليته بعد تقدمه في المباراة الأولى بثلاثية نظيفة.

الفرصة

وأضاف المدير الفني للزعيم: بالطبع، لدى الهلال الفرصة، ولكن للعين أيضاً فرصته، ومثلما فاز عليه الفريق السعودي بثلاثة أهداف في عشر دقائق، فهو يستطيع أن يفعل ذلك، وأمامه 90 دقيقة كاملة، وفي اللقاء السابق لعب العين لمدة 60 دقيقة بصورة متميزة، وكان الأفضل، ولكنه في لحظة بعد ذلك فقد التركيز، وارتكب أخطاء فردية استغلها الطرف الآخر على خير نسق واستطاع أن يسجل أهدافه، وهذا يحدث دائماً في كرة القدم، وعلينا أن نضاعف من جهودنا ونقاتل بقوة في أرض ملعب المباراة.

عودة

وبسؤاله عن تحضيرات الفريق في اليومين السابقين، خصوصاً بعد فوزه في مباراتيه بالدوري أمام كل من الوصل وعجمان، قال زلاتكو: الوضع بدا أفضل كثيراً، فقد عادت إلى اللاعبين ثقتهم، وتضاعفت لديهم العزيمة والرغبة في متابعة النجاحات على كل المستويات لإسعاد جماهيرهم، والتي نأمل أن تحتشد مبكراً في ملعب اللقاء اليوم لمساندة الفريق ودعم اللاعبين معنويات تطلعاً لتحقيق النتيجة المأمولة، التي تعبر بنا إلى النهائي القاري الكبير.

وعن غياب حارس المرمي الأساسي خالد عيسى بسبب طرده في لقاء الذهاب، وما إذا كان يرى أن ذلك سيكون له تأثيره السلبي في الفريق، أكد زلاتكو أن عيسى من اللاعبين المهمين في التشكيلة، ولكن العين لديه بدلاء جاهزون، ولا يعتمد على لاعب واحد فقط، وكلنا ثقة في الحارس البديل اليوم .

تشكيلة العين

لحراسة المرمى: داوود سليمان، ولخط الدفاع: محمد فايز، إسماعيل أحمد، مهند العنزي، محمد فوزي، ولخط الوسط: ميروسلاف ستوتش، عمر عبد الرحمن، لي ميونغ، محمد عبد الرحمن، وللهجوم: كيمبو إيكوكو، أسامواه جيان.

أكد القدرة على العودة

عبدالله بن محمد: ننتظر ردة فعل قوية من نجوم البنفسج

 

 

أكد الشيخ عبدالله بن محمد رئيس مجلس شركة نادي العين لكرة القدم، أن العين أمام مواجهة مهمة وكبيرة أمام الهلال اليوم، وبإمكانه أن يعود منها بنتيجة تعزز حظوظه في التأهل إلى النهائي الآسيوي، وقال: ننتظر ردة الفعل القوية من اللاعبين في الملعب، وما حدث في الرياض لا يقلل من قيمة العين وتاريخه المشرف في البطولة الاسيوية خلال السنوات الماضية التي شهدت فوزه باللقب الأول في تاريخ الكرة الإماراتية في 2003.

وأوضح رئيس مجلس شركة نادي العين لكرة القدم، أن الفريق تجاوز آثار خسارته في مباراة الذهاب، وأصبح قادرا على تكرار السيناريو الذي حدث معه في نفس الدور أمام داليان الصيني بعد أن قلب تأخره بهدفين إلى فوز 4 / 2، وقال إن العين في الرياض كان على وشك الخروج بالنتيجة التي تلبي طموحه قبل أن يخسر في لحظة مفاجئة غير متوقعة، وما حدث في السعودية يمكن أن يكون لمصلحة الفريق في لقاء اليوم، فنحن لدينا أفضل اللاعبين من المواطنين والأجانب القادرين على صناعة الفارق.

ثقة

وعبر الشيخ عبدالله بن محمد عن ثقته في الجماهير الإماراتية والعيناوية لدعم الفريق اليوم، وتأكيد حالة التضامن القوية بين الجماهير واللاعبين، فقد بدأت المؤشرات المطلوبة من خلال الحملة الكبيرة في مواقع التواصل الاجتماعي بشعار "نعم نستطيع" ونتمنى أن يتجسد هذا الشعار حقيقة رائعة في لقاء اليوم.

وجدد رئيس مجلس شركة نادي العين لكرة القدم، ثقته في اللاعبين والجهاز الفني والجماهير الإماراتية والعيناوية للاضطلاع بمسؤولياتهم أمام الهلال للدفاع عن حظوظ الفريق في البطولة الآسيوية وتأكيد حضوره القوي من خلال النتائج المشرفة خلال المرحلة الماضية، وعلينا أن نقوم بكل ما يمكن أن يكون تضحية للشعار ودفاعا عن الحظوظ الإماراتية في هذه المرحلة المهمة من البطولة الآسيوية.

تفاؤل

من جانبه، أكد محمد عبدالله بن بدوة عضو مجلس إدارة شركة نادي العين لكرة القدم، تفاؤله وثقته في قدرة لاعبي الفريق على تحويل الصعب إلى سهل والمستحيل إلى ممكن. ودعا بن بدوة الجماهير لتشجيع اللاعبين طوال التسعين دقيقة، لافتا إلى أن الجمهور يدرك جيدا أهمية دعم الفريق، في مثل هذه المباريات قياسا على التجارب المماثلة السابقة، مشيرا إلى أن العين فريق كبير كما برهن ذلك عمليا خلال مباراتيه السابقتين أمام الوصل وعجمان بدوري الخليج العربي، فالبرغم من الضغوط.

حرص

وبسؤاله عن الاهتمام الإداري الكبير قال: حرص الإدارة على التواجد مع اللاعبين في كل الأوقات عادة سنها رئيس مجلس الإدارة، إذ ظل دائما يقف مع اللاعبين وهم يشعرون بذلك ويقدرونه ويسعون دائما لترجمته إلى انتصارات.

جيان: أطالب زملائي بالتركيز

 

 

من جانبه، أكد الغاني أسامواه جيان مهاجم نادي العين، أن الفرصة ما زالت مواتية أمام فريقه للعبور إلى النهائي الآسيوي على حساب الهلال السعودي اليوم، برغم خسارته 0-3 بالرياض، وقال: لا شيء مستحيل في كرة القدم، بإمكاننا التعويض هنا في ملعبنا، لا زالت الأمور بأيدينا، وعلينا أن نتمتع بالعقلية التي تساعدنا على تجاوز هذه المرحلة، ونثق أن جماهير النادي ستكون حاضرة، وستقوم بدورها كاملاً لمساعدة اللاعبين ورفع معنوياتهم، وقد تحدثت مع زملائي اللاعبين، عن أهمية المحافظة على تركيزنا ومتابعة الجهود والقتال في لقاء اليوم، وقلت لهم، بمقدورنا الرد على الهلال بالمثل في ملعبنا.

تعويض

في حين، أكد صانع ألعاب العين الموهوب عمر عبد الرحمن اكتمال جاهزيته للقاء اليوم أمام الهلال بعد الإصابة التي تعرض لها خلال مباراة عجمان، وأقلقت جماهير النادي، وقال إنهم متمسكون بالأمل بعد الخسارة بثلاثية في الرياض، وسيتعين عليهم مضاعفة الجهود، وتقديم أفضل ما لديهم على ملعب المباراة من أجل التعويض، مشيراً إلى أن صعوبة المهمة لا تعني استحالتها، وإذا كان الهلال سجل ثلاثة أهداف في عشر دقائق فبإمكاننا رد الدين إليه خلال 90 دقيقة، خصوصاً وأننا نلعب بأرضنا ووسط جمهورنا.

تحسن

وكشف (عموري) أن الإصابة التي تعرض لها في مباراة عجمان كانت عبارة عن كدمة في الوتر شعر معها ببعض الألم، بعض المباراة، ولكنه خضع لجلسات علاج مكثف، تحسن بعده كثيراً ليتدرب بصورة عادية مع الفريق، ويأمل أن يكون في تمام جاهزيته للمباراة. وأوضح صانع ألعاب العين، أن الأجواء تبدو أكثر من رائعة بعد استعادة الثقة وتحقيق فوزين مهمين على فريقي الوصل وعجمان في الدوري، وقال عموري: جماهير العين واعية بواجبها، وسيكون لها دور مهم، ونأمل أن نرد لها التقدير بتحقيق تطلعاتها.

عجب: سنبذل كل الجهود

 

 

أكد لاعب العين الشاب محمد عبد الرحمن الشهير بـ «عجب»، أن فريقه أمام مرحلة مهمة وصعبة عندما يواجه اليوم الهلال السعودي، بعد الخسارة الثلاثية التي تعرض لها بالرياض، لكن هذا لا يعني فقدان الفرصة في بلوغ النهائي، فالعين سيعمل بقوة من أجل تحقيق الفوز والعبور إلى النهائي القاري الكبير مع كامل احترامه للهلال السعودي الفريق القوي. وقال «عجب»: إن جماهير نادي العين تستحق أن نسعدها ولا نردها حزينة، وكل لاعبي الفريق لديهم العزيمة والرغبة في رد التقدير والوفاء للجماهير العيناوية بتقديم أداء مشرف يقود الفريق في النهاية إلى تحقيق النتيجة التي تصعد به إلى المواجهة النهائية في دوري أبطال آسيا.

وأضاف: بلغنا أفضل درجة من الجاهزية، واسترجعنا الثقة بعد الفوز في مباراتي الوصل وعجمان بدوري الخليج العربي، مؤكداً ثقته في قدرة الزعيم على عبور الهلال.

ريجيكامب: العين لن يصل شباكنا

قال الروماني ريجيكامب مدرب فريق الهلال السعودي خلال المؤتمر الصحافي الخاص بالمباراة: إن فريقه سيبادر بالتسجيل في مرمى العين اليوم، وسيمنع الأخير من تسجيل أي هدف في شباكه، وذكر مدرب فريق الهلال السعودي، أن ثقته في لاعبي فريقه لا حدود لها، ولذلك فقد جاء إلى العين لتحقيق الفوز والعودة ببطاقة التأهل إلى النهائي الآسيوي، وأشار إلى أن تسجيل فريقه لثلاثة أهداف في الرياض لا يعني أن تكون المباراة سهلة، ولكنه يأمل في تقديم مباراة جيدة المستوى، وقال: الهلال يلعب كرة قدم حقيقية ويملك في صفوفه لاعبين متميزين، ومهمتي كمدرب أن أظهر هذه القدرات في ملعب المباراة بالطريقة التى تناسب إمكانيات الفريق.

وأكد الروماني ريجيكامب أن ثقته في فريقه، تجعله غير قلق من خطورة مهاجم العين الغاني أسامواه جيان، موضحا أن هذا الأخير شارك في مباراة الذهاب وكان غائبا طوال زمن اللقاء، ولم يكن له وجود، في الملعب، مع الاعتراف بأنه صاحب إمكانات وقدرات عالية وبمقدروه تغيير النتيجة في أي وقت من زمن المباراة، قياسا على مهاراته ومقدراته الهجومية، ومن المهم الحذر منه.

تدريب

وقال المدرب الروماني الذي كان يتحدث بثقة مفرطة: لا يوجد ما أخشاه الأن كرة القدم لعبة ممتعة، وأنا سعيد بتدريب فريق مثل الهلال، وإذا انتابني الخوف فهذا سيكون عقبة أمام تحقيق تطلعاتي، لذلك أنا على قدر عال من الثقة في كل نجوم الفريق، وقدرتهم على عبور العين إلى النهائي الآسيوي، وأشار إلى أن حصول عدد من لاعبي الهلال على بطاقات صفراء في لقاء الذهاب لن يؤثر على خياراته في وضع تشكيلة مباراة اليوم، كونه يمتلك عددا من العناصر المميزة في صفوف الفريق.

احتفال

بن عمير: ثقتنا بلا حدود في لاعبي العين وجماهير الإمارات

احتفل نادي العين خلال استقباله لوفد فريق نادي الهلال السعودي أول من أمس، بمناسبة اليوم الوطني الـ 84 للمملكة العربية السعودية، حيث تم تقديم بطاقات التهاني لجميع أعضاء البعثة بالمناسبة السعيدة، إلى جانب باقات أنيقة من الورود الجميلة، لكافة أعضاء الوفد الهلالي تعبيراً عن سعادة نادي العين بسلامة وصول الهلال السعودي الشقيق.

وأكد محمد سالم بن عمير عضو مجلس إدارة نادي العين، ثقتهم المطلقة في ردة الفعل المطلوبة من لاعبي العين أمام نادي الهلال السعودي، اليوم، لتعزيز حظوظ الفريق في بلوغ النهائي، وقال إن العين بتاريخه المشرف في البطولة القارية كان بمستوى التوقعات، خصوصاً في النسخة الحالية من البطولة في مراحلها المختلفة.

وقال بن عمير إن العين يتطلع إلى أوسع مشاركة من الجماهير الإماراتية والعيناوية، فهو يدافع عن شعار الكرة الإماراتية في هذه النسخة الآسيوية، ولا يمثل نفسه فقط، ومن هذا المنطلق، فنحن واثقون من الجماهير في الاضطلاع بدورها المتوقع في دعم الفريق.

غياب

ميروسلاف جاهز للقاء

يخوض فريق العين لقاء اليوم والصفوف مكتملة، بعد عودة اللاعب ميروسلاف ستوتش إلى التدريبات، إثر الإصابة التي كان تعرض لها في لقاء عجمان السابق بدوري الخليج العربي، وأكد اللاعب أن مباراة اليوم تمثل تحدي له بسبب الخسارة الكبيرة التي تعرض لها الفريق في لقاء الذهاب من جهة، ولقوة المنافس من جهة أخرى، لكنه أكد على جاهزيته مع زملاءه لأداء المهمة على الوجه المطلوب وتحقيق المهمة المستحيلة.

سيناريو

القحطاني: ما حدث أمام الغرافة لن يتكرر في مواجهة اليوم

شدد قائد فريق الهلال السعودي ياسر القحطاني على عدم إمكانية تكرار السيناريو الذي حدث مع فريقه ضد الغرافة القطري قبل اربع سنوات أمام العين اليوم، وقال: لقد سبق أن حققنا الفوز على الفريق القطري على ملعبنا بنتيجة 3-0 ولكننا احتجنا لوقت إضافي للعبور بعد فوز الغرافة علينا بنفس النتيجة في الدوحة، وأعتقد أن هذه الواقعة ستكون موجودة في ذاكرتنا لتحفزنا في لقاء اليوم أمام العين، وقال: أفلحنا في حسم نتيجة الشوط الأول لصالحنا في الرياض، ويتوجب علينا أن نتحلى بالإصرار والعزيمة للخروج بأفضل النتائج اليوم، وقد جئنا إلى العين لتأكيد جدارتنا وتفوقنا في الشوط الثاني من لقاء الحسم الآسيوي، ونأمل أن نوفق في ترجمة جهودنا.

خبرة

الجاسر: هدفنا التأهل إلى النهائي

توقع عبد الكريم الجاسر عضو مجلس إدارة نادي الهلال السعودي، مدير المركز الإعلامي بالنادي مباراة صعبة أمام العين اليوم باستاد هزاع بن زايد بجولة إياب الدور نصف النهائي لمسابقة دوري أبطال آسيا، وقال إنهم جاءوا إلى العين من أجل التأهل إلى النهائي، وهم يدركون أنهم سيواجهون فريقا قويا وصعب المراس له تجاربه وخبرته الآسيوية، وهذا يتطلب مضاعفة الجهود في ملعب المباراة، وفي النهاية سنبارك للفريق الفائز.

وذكر الجاسر أن الأخوة في نادي العين تصرفوا في جزء من تذاكر نادي الهلال، لافتا إلى أنهم كانوا يودون توزيع تذاكر الهلال للجماهير السعودية بالطريقة التي يريدونها، ولكن في النهاية فإدارة الهلال غير مسؤولة إلا عن الكمية التي استلمتها من التذاكر، وعلاقتنا مع العين كبيرة وممتدة، ومن المؤكد أنه إذا كانت هناك فرصة لدخول الجماهير الهلالية فنادي العين لن يقصر في ذلك ولن تكون هناك مشاكل من أي نوع.

Email