يوفانوفيتش: اللقاء مع الوصل رد اعتبار وتصحيح مسار

صورة
ت + ت - الحجم الطبيعي

"جرافيك"

يستضيف النصر جاره الوصل مساء اليوم الساعة 20:15 لحساب الجولة الرابعة لدوري الخليج العربي، ويأمل كل فريق في تصحيح مساره على حساب الآخر، وخصوصاً الوصل، الذي ما زال يبحث عن تحقيق فوزه الأول في الموسم وفك شفرة النصر، الذي عجز عن هزمه منذ 2009.

ووصف الصربي إيفان يوفانوفيتش مدرب النصر مباراة فريقه مع جاره الوصل اليوم بلقاء رد الاعتبار للفريقين، عقب خسارتهما الجولة الماضية أمام الشباب والأهلي، مشدداً على ضرورة تحقيق الفوز لتصحيح مسار النصر، وقال: ندرك أهمية المباراة، وسنلعب لأجل هدف واحد وهو تحقيق الفوز والظهور بمستوى أفضل من لقاء الشباب، وأعتقد أننا قادرون على ذلك.

وأكد يوفانوفيتش جاهزية فريقه لردة فعل الوصل، الذي ما زال يبحث عن فوزه الأول في دوري الخليج العربي، مشيراً إلى أن خسارته بخماسية من الأهلي ليست مقياساً لقدراته، ولا تعني أنه فريق ضعيف، بل لديه لاعبون ممتازون يجيدون اللعب السريع.

خيار واحد

وصرح مدرب النصر أن مباراة اليوم ستكون مختلفة عن المواجهات السابقة بالنسبة للفريقين، كونها ديربي، وأن التحضير لها يكون مختلفاً، خاصة من الناحية الذهنية، وقال: »مهما كانت الظروف، أمامنا خيار واحد، وهو الخروج بالعلامة الكاملة.

وقلل يوفانوفيتش من أهمية الأسبقية التاريخية لفائدة النصر في المواجهات الأخيرة، وقال: كل مباراة لها ظروفها الخاصة، وتفوّقنا الموسم الماضي في 3 مناسبات على الوصل، لا يعني أننا الأوفر حظاً منه اليوم، يجب أن نتحلى بالحذر ونركز من البداية حتى النهاية، ولا ننظر للماضي.

وأضاف: ظروفنا الحالية تفرض علينا الفوز لتصحيح صورة الفريق واستعادة مستوانا الحقيقي، وأعتقد أن الفرصة ممكنة بشرط الاستغلال الجيد للفرص والتقليل من ارتكاب الأخطاء.

وبخصوص ظاهرة البطاقات الحمراء، التي اجتاحت النصر، الذي لعب مباراتين من أصل 3 جولات منقوصاً من أحد لاعبيه، أوضح يوفانوفيتش أن ذلك ليس له أي علاقة بانضباط لاعبيه، وقال: صحيح، هذه ظاهرة سلبية، وكان بإمكاننا أن نتجنّبها بالتركيز، وليس لها أي علاقة بانضباط اللاعبين، بل أنا سعيد بالتزامهم وبجديتهم في العمل، والأمر لا يتعدى أن يكون سوى حماس اللاعبين ومحاولتهم تحقيق أفضل النتائج للجماهير، لكن للأسف أدى ذلك إلى حصول هذه الأشياء السلبية.

وأكد مدرب النصر ضرورة تعلم لاعبيه الدروس مما حصل في الجولات السابقة، والحرص على عدم تكرار ذلك في المباريات المقبلة، خاصة أن الفريق دفع ثمن طرد أحد لاعبيه غالياً.

واستطرد قائلاً: لا أبررّ الحصول على البطاقات الحمراء، ويجب على اللاعبين تحمّل مسؤوليتهم، وهم يدركون جيداً حجم الأخطاء التي ارتكبوها، والمهم عدم تكرارها.

تقييم

وعن تقييم مستوى الأجانب بعد مرور 3 جولات، صرح يوفانوفيتش أنه لا يجوز الحكم على أي لاعب طالما أنه لم يحصل على الفرصة الكاملة، وأن 3 مباريات ليست كافية للوقوف على مدى نجاحه أو فشله في الفريق، وقال: أطلب من الجماهير تقديم يد المساعدة للاعبين وتوفير الأجواء الجيدة لهم للتألق، لأنهم يحتاجون للمزيد من الوقت لإثبات قدراتهم.

وأضاف: أعرف هؤلاء اللاعبين وهم قادرون على النجاح مع الفريق، وعلينا أن ندرك أن الأجواء في دوري الخليج العربي تختلف عن أوروبا، وهناك ليس فرق بين الأجنبي واللاعب المحلي، بينما هنا مسؤوليتهم أكبر، والجميع ينتظر منهم مستوى أفضل. وتابع: لو وجه لي السؤال نفسه بعد الفوز أو الخسارة لن يتغير رأيي بهم، لأني أعرفهم جيداً وواثق من نجاحهم، وأعتقد أن أداءهم سيتطور مع مرور الوقت.

وأوضح يوفانوفيتش أن التركيز على الأجانب يقلل من قيمة لاعبيه المواطنين، مشيراً إلى أن الحديث يجب أن يشمل كامل أعضاء الفريق.

وبخصوص الدخول البطيء للنصر في المباريات، قال يوفانوفيتش: هذا الأمر صحيح، وظهر بشكل واضح في المباراة الأخيرة أمام الشباب، وسنحرص على تغيير طريقة لعب الفريق في المباريات المقبلة.

وتشهد تشكيلة النصر غياب المهاجم السنغالي إبراهيما توريه ومحمود خميس بسبب الإيقاف، وخليفة مبارك وحارس المرمى أحمد شمبيه بسبب مشاركتهما مع منتخبنا الأولمبي.

 

هدف

أحمد إبراهيم: نسعى لتعديل الصورة

قال أحمد إبراهيم، المنتقل من عجمان إلى النصر في الموسم الجاري، أنه لم يجد صعوبة في الـتأقلم مع الفريق بفضل الأجواء الجيدة والمساعدة، التي وجدها من زملائه.

وتوقع أحمد إبراهيم أن تكون المباراة على مستوى عال، وقال: هدفنا واضح، وسنسعى إلى تعديل الصورة، التي ظهرنا عليها أمام الشباب الجمعة الماضي ونعد جماهيرنا ببذل كل ما نملك من جهود لتحقيق الفوز والعودة من جديد في سباق المنافسة على المراكز الأولى.

وأوضح أحمد إبراهيم أن النصر يتطلع للتتويج بأحد الألقاب المحلية الموسم الحالي بعد الحصول على كأس الأندية الخليجية، مشيراً إلى أن كل الظروف متوفرة لتحقيق أهداف الفريق.

 

إحصائية

أول مواجهة بين النصر والوصل كانت في موسم 74-75 وانتهت بفوز العميد 4-1

تواجه الفريقان فى 78 مواجهة

حقق الوصل الفوز فى 25 مواجهة

حقق النصر الفوز فى 28 مواجهة

حدث التعادل بين الفريقين فى 25 مواجهة

سجل الوصل بمرمى النصر 93 هدفا

سجل النصر بمرمى الوصل 96 هدفا

اللاعب الكسندر أوليفيرا هداف الوصل في مواجهات الفريقين، حيث سجل بمرمى النصر « 6 أهداف »

أكبر فوز حدث بين الفريقين لصالح الوصل بنتيجة « 6-1 »« في موسم 2000-2001 ولصالح النصر «6-1» موسم 2013-2014

حقق الوصل الفوز على النصر ذهابا وايابا في موسم « 2005-2006 »

حقق النصر الفوز على الوصل ذهابا وإيابا موسم 2005-2006 و2010/2011 و2013-2014

حدث التعادل بين الفريقين ذهابا وإيابا موسمى « 2002-2003و 2007-2008 »

فى موسم 2005-2006 حقق الوصل الفوز على النصر بقرار إداري « 2-0 » وثلاث نقاط لإشراك نادي النصر لاعبا موقوفا لا يحق له المشاركة فى المباراة

Email